قبرص: الرئيس القبرصي يلتقي مجلس السفراء العرب

سفارة دولة فلسطين في قبرص0

عدد القراء 2315

استقبل رئيس الجمهورية السيد نيكوس اناستاسياديس اليوم في القصر الجمهوري مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية قبرص.

جرى خلال النقاش بحث سبل تطوير العلاقات التي تربط جمهورية قبرص مع العالم العربي ، حيث أشاد رئيس الجمهورية بروابط الصداقة القائمة على مدى طويل بين قبرص والدول العربية ، سواء على مستوى الدول أو على مستوى الشعوب.

فيما يخص القضية الفلسطينية أعاد رئيس الجمهورية التأكيد على المواقف المبدئية الداعمة لجمهورية قبرص ، والتي تقوم بالأساس على قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ، وعلى مواقف الاجماع الاوروبية ، واتي تضمن اقامة دولة فلسطينية على حدود العام 1967 ، والتي تعيش بأمن وسلام مع دولة اسرائيل.

كما عبر رئيس الجمهورية في نفس الوقت عن شكره لمواقف الدعم الدائم من قبل الدول العربية فيما يتعلق بحل المشكلة القبرصية ، والذي يتضمن اعادة توحيد الجزيرة على قاعدة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

من جانبه عميد مجلس السفراء العرب ، سفير دولة فلسطين د. وليد حسن عبر عن شكرة لرئيس الجمهورية القبرصي على استقباله لمجلس السفراء ، وعلى تأكيده على المواقف المبدئية والمؤيدة لجمهورية قبرص لمختلف القضايا العربية ، وخصوصا" القضية الفلسطينية ، التي ستبقى بالنسبة للعرب القضية المركزية مهما كثرت القضايا وعظمت الأحداث . كما تم التشديد على ضرورة الحفاظ على مواقف قبرصيه داعمه داخل مؤسسات الاتحاد الاوروبي ، والتأكيد على ضرورة الحرص على تطوير العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة لكلا الجانبين رغم كل التطورات والتغيرات الجارية في المنطقة.

     



الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+