الفشل الكلوي و مؤشرات للزرع ألكلي الدكتور نبيل عبد القادر ذيب أل ملحم

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 2027

الفشل الكلوي : -

 

مؤشرات للزرع ألكلي : -


عندما الكلى لم تعد تعمل بشكل صحيح وظائفها المتعددة ينجم خطر كبير على صحة ألأنسان و يكون لها تأثير خطير على الحي كله و يتعلق الأمر بالتسمم تدريجيا من الجسم، وارتفاع ضغط الدم و يؤثربشدة على القلب والدورة الدموية و تحدث اضطرابات العظام واستقلاب الدهون و الخواص الحمضية في الدم ويمكن أن تتطور فقر الدم التي انخفضت تشكيل الدم. في حالة انخفاض في وظائف الكلى أو حتى فشل وظائف الكلى يمكن أن يكون لأسباب مختلفة. ويتم التمييز بين الفشل الكلوي الحاد والمزمن تدريجيا.

 

 

الفشل الكلوي المزمن يتطور ببطء. لأنه يسبب فترة طويلة أي مشقة أو ألم، وغالبا ما يتم التعامل مع مرض كامن في وقت متأخر جدا، حتى أنه مع استمرار المرض يهدد خسارة دائمة في وظيفة الكلى. وبما أن الأسباب الأكثر شيوعا لمرض الكلى المزمن هي في السكري أمراض الحضارة العالمية المتقدمة من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، يليه التهاب الكبيبات الكلوية أو الحوض. أمراض الكلى الوراثية والتشوهات الكلى أو أمراض جهازية مع تأثر الكلى أيضا ممكن، ولكن ليس كثيرا الزناد أقل شيوعا.

 

الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى الفشل الكلوي المزمن: هي الفشل الكلوي الناجم عن داء السكري . الفشل الكلوي ارتفاع ضغط الدم .التهاب الكبيبات (التهاب كبيبات الكلى) . الكلوي المزمن والتهاب الحوض الكلوي . خلقي تشوه الكلى . أمراض جهازية مع تأثر الكلى .

 

في الفترة الأولى بعد عمليات  الزرع 

 ألكلي و دور  النظام المناعي. وعلى الرغم من التوافق فصيلة الدم والامتثال عالية من خصائص الأنسجة من الجهات المانحة والمستفيدة، يتعرف الجسم على ألعضو ألمزروع الجديد "ألغريب". رد فعل للدفاع الطبيعي للجسم يمكن أن يؤدي إلى رفض العضو المزروع. يجب لمنع هذا، والمريض يجب أن يتناول الأدوية التي تمنع دفاعات جسده. هذه ما يسمى الأدوية المثبطة للمناعة قبل وتدار أثناء الجراحة وبعد ذلك يجب أن تؤخذ لمدى الحياة لنظم الجرعة بالضبط .

 

 أعراض الرفض الحاد. 

الرفض الحاد غالبا ما يمضي من دون أعراض ظاهرة للمريض .

ورفض الكلى المزروعة يمكن أن تجعل وجودها من قبل: 

زيادة في ضغط الدم .

التعب، والتعب، والشعور بالضيق .

زيادة في الوزن . 

حمى . 

انخفاض في كمية البول . 

احتباس السوائل في الأنسجة .

 

المتابعة الطبية : - 

الفحص الطبي الدوري لتركيبة الدواء، ورصد مستويات الدم هي جزء فقط من الرعاية اللاحقة زرع اللازمة. عمل الكلى الجديد والحاجة الصحة العامة إلى إعادة النظر في ذلك أن التغيرات التي تحدث، ومضاعفات أو آثار جانبية محتملة يمكن أن يتم الكشف في وقت مبكر عن طريق الأدوية واعتبر في سياق العلاج.

 

بعد الانتهاء من العلاج للمرضى الداخليين يحدث في المرحلة المبكرة بعد زرع 2-3 مرات في الأسبوع مراقبة العيادات الخارجية. وبالإضافة إلى ذلك، مع الموجات فوق الصوتية، التصوير المقطعي (CT) أو التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) التغييرات في العضو المزروع والأنسجة المحيطة بها يلاحظوا ذلك.

 

التوقعات على المدى الطويل : - 

أكثر من 90 في المئة من المرضى يمكن أن يعيش من دون غسيل الكلى بعد نجاح عملية زرع الكلى. التنبؤ التي من شأنها زرع الكلى توفر سنوات عديدة من وظيفتها والمريض يسمح إلى حد كبير حياة "طبيعية" ممتازة. لكي لا يعرض للخطر نجاح العلاج، والمريض، ومع ذلك، مطالبا باتخاذ موثوق الدواء، والامتثال للمواعيد للمتابعة واتباع القواعد العامة لنمط حياة صحي.

إذا كان هناك أي مضاعفات، والتوقعات هي أن الكلى المزروعة سنوات عديدة يعمل بشكل جيد. بعد 5 سنوات من معدلات وظيفة حوالي 70 في المئة. بعد التبرع تعيش حتى أعلى بكثير، بنحو 87 في المئة. 

 

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب أل ملحم

doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

Doctor Nabil Abdul Kadir DEEB

PMI-Ärzteverein e.V. in 53173 BONN GERMANY

.Palästinamedico International Ärzteverein – ( P M I ) e.V

Department of Medical Research 

 

Doctor Nabil Abdul Kadir DEEB

&

 Fatima Zahra Boukantar - DEEB

 (FPÄA) e.V. - Medizinjournalistin 

(FPÄA) e.V. - journaliste médicale

Förderverein Palästinensischer Ärzte und Akademiker (FPÄA) e.V.

53173 Bonn - GERMANY

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+