السويد .. دراسة ايقاف منح نقدية الطفل

وكالة أنباء المغتربين / صوت السويد / راديو السويد0

عدد القراء 381

السويد وكالة أنباء المغتربين / صوت السويد / راديو السويد

السويد تخطو خطوات سريعة نحو التقشف فبعد ازمتها السياسية وفشلها في تشكيل حكومة بجانب انهيار امني وفشل شرطي لوقف العصابات المسلحة يحاول السياسيين التقشف وتوفير الاموال بايقاف مساعدة نقدية الطفل Barnbidrag لتصبح مشروطة، ومنحها للمحتاجين فقط حسب تقرير بثه ايكوت اليوم .

وفي تصريحات اذاعية حول المقترح الذي أيده عضو "البرلمان" عن "حزب المحافظين" يان إريكسون حيث قال ان من يفكر في إنجاب العديد من الأطفال، يجب أن يتأكد من توفره على وضعية اقتصادية مريحة لإعالة أسرته.

الجدير بالذكر انه تبلغ النقدية 1250 كرونة سويدية، تُصرف لكل طفل يعيش في السويد حتى بلوغه 16 عاماً. وقال عضو البرلمان عن الليبراليين يوار فورشيل، الذي يرأس اتحاد الشبيبة أيضاً، أن نقدية الطفل يجب أن تُصرف للعائلات المحتاجة فقط:

المشكل بكل بساطة يكمن في حصول البعض على نقدية الطفل دون أن يكونوا في حاجة إليها. وأعتقد أنه يجب منح مساعدات أكثر سخاءً للمحتاجين، وتجنب تبذير المال بالطريقة المتعارف عليها اليوم.

ويرى ماغنوس إيك رئيس "شبيبة حزب الوسط"، أنه من غير المعقول صرف نقدية الطفل للجميع بغض النظر عن الوضعية الاقتصادية للأسر:

أعتقد أنه من الخطأ تعميم نقدية الطفل، ومنحها أيضاً لأشخاص قد لا يحتاجون إليها. فنحن بأمس الحاجة لإعطاء الأولوية للرفاه الاجتماعي لينعم به الجميع.

لكن رئيس "حزب اليسار" يوناس خوستيدت، يعتقد أن وضع معايير وشروط لصرف نقدية الطفل يعتبر فكرة سيئة:

حرمان البعض من هذه المنحة، سيفتح المجال لتجريد المزيد من الأشخاص منها، لتصبح مثل الهبة وليست نقدية.

 

المصدر : وكالة أنباء المغتربين / صوت السويد / راديو السويد

26/4/1440

2/4/2018

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+