الموساد الإسرائيلي يفشل بتجنيد فلسطيني من العراق يعيش في أوربا

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 7523

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
 http://www.paliraq.com/images//ein_gazal-2006.jpg

بقلم : فلسطيني كنعاني  - 25/3/2009

تعرض احد اللاجئين الفلسطينيين ممن كان يقيم في العراق الى محاولة تجنيد ومساومة فاشلة من قبل الموساد الإسرائيلي,حيث كشف اللاجيء الفلسطيني الذي يعيش في اوربا عن رسالة وجهت اليه من احد ضباط الموساد الإسرائيلي الذي يقطن في مستعمرة (عين ايالا ) وهي ذات قرية اجداد اللاجيء الفلسطيني (قرية عين غزال) في قضاء حيفا التي تهجر منها اجداده بسبب العصابات الصهيونية.

حيث نعرض اليكم الرسالة ورد اللاجيء عليه باللغة الانجليزية وقد تم ترجمتها للعربية للاطلاع عليها بهدف التنبه إلى مثل هذه الحالات ولاسيما في اوربا,ولابد قبل قراءة الرسالة ان ننوه بان تربية الاجيال تربية فلسطينية كنعانية تتمسك بالاصل والارض والدين لها اهمية قصوى في اغاضة العدو الصهيوني كما ستقرءون في رسالة الضابط الاسرائيلي حيث يحاول اليهودي المتصهين بشتى السبل ان يجعل اللاجيء الفلسطيني يتناسى حقه في قريته وهو ما لم يحصل عليه رغم ان اللاجيء ربما يعرض نفسه للخطر ولاسيما انه في اوربا حيث المعقل الرئيسي لنشاط الموساد الاسرائيلي.

 

رسالة الضابط الاسرائيلي علما تم حذف اسم اللاجيء للاسباب الامنية:  

عزيزي (.....)

كل شخص لديه روح انسانية سيكون حزين لكم على صور الماساة,الحروب القاسية وغير المفيدة على الدوام تقريبا تؤدي الى الماسي التي تترك ندوبا لا تنتهي ابدا.

بعد اذنكم ,اود ان اشاطركم بضع كلمات عن تاريخ اجدادي,والداي وصلا الى اسرائيل في عام 1946 بعد ان نجيا من المحرقة النازية في اوربا,ابي خسر كل من والده ووالدته و ثمانية من ابناء العم,وكذلك افراد الاسرة,افراد العائلة لم يقتلوا في الحرب,ولكن في معسكرات الاعتقال النازية,الخطا الوحيد انهم يهود,والدتي كانت اعتقلت من المخيمات بواسطة الروس في القرن التاسع عشر,وفي يوم التحرير كان وزنها 33 كغم,قبل الحرب والداي عاشوا في هينغاريا,هم كانوا من عائلة ميسورة,جد ابي من الجانب الاخر كان تاجر منسوجات وجدي من الجانب الاخر كان محاسبا,بعد الحرب هاجروا الى اسرائيل / فلسطين,ليس لديهم ممتلكات,سوى حبهم لبعضهم البعض واعتقادهم في الفكر الصهيوني.

هم كانوا في فلسطين في معسكرات الاعتقال البريطانية,وبالتالي ليس لديهم اوراق قانونية او اشكال الهجرة,من معسكر الاعتقال اطلق سراحهم بواسطة الهاغانا (انت قلت عنهم خطأ بالعصابات الصهوينة),وضعت من قبل الهاغانا في كيبوتز واحده من المستوطنات التي اقيمت على الاراضي التي اشتراها اليهود لكامل الثمن,والداي عاشوا في الخيام ثلاث سنوات,بداء المزارعين في بناء حياتهم من الصفر,وبغض النظر عن العمل ورفع عائلاتهم كانوا ايضا يخوضون الكفاح من اجل استقلال بلدهم الجديد,ربما ضد توليد جدك وجدتك.

عين ايالا بنيت في عام 1949 على الاراضي الزراعية لعين غزال ( وليس على جانب الطريق في القرية,التي تقع على حافة الجبل),معظم المستوطنين الاصليين واللاجئيين من اوربا وهناك قصص متشابهة كثيرة لقصة والداي.

صديقي العزيز (.....):

بعد الحرب العالمية الثانية نشات العديد من مشاكل اللاجئيين ونقل عشرات الملايين من مكان الى اخر,السكان والحدود التي كانت قائمة قبل الحرب قد تغيرت بصورة ملحوظة ،في جميع أنحاء العالم.هذه ليست ظاهرة أوروبية خالصة -- نفس الأشياء حدثت في آسيا. في القارة الهندية وحدها ،في أعقاب الحكم الاستعماري البريطاني هناك ، وقرر المسلمون بانشاء دولة (باكستان) ، وعكس ذلك فإن إرادة غاندي. في أعقاب هذا القرار هو نقل 20 مليون شخص تم نقلهم من منازلهم. وقد تم ذلك بعد حرب عام 1948 ولكن الغريب،ليس هناك لاجئين في هذه المنطقة اليوم.

في اوربا ايضا نشات العديد من مشكلات اللاجئين بعد الحرب العالمية الثانية.

بعد ذلك,في عام 1970 ,كان هنالك حرب بين الاتراك واليونانيين في قبرص بسبب الجزيرة المقسمة ونشبت ازمة لاجئين,بين هذا الكم الهائل من نقل السكان في القرن العشرين فان عدد اللاجئيين الفلسطينيين بلغ نحو 600000 ولاحتى واحد بالمئة من مجمل مشاكل العالم,لماذا لم تحسم مشكلتهم؟

وعلاوة على ذلك، فإننا،نحن الاسرائيليين متهمين بارتكاب لكم الوحشية واللانسانية. وأود أن أقتبس لكم بعض الحقائق في هذا الصدد.

عدد الضحايا في الحرب الأخيرة في غزة نحو 1300.

عدد القتلى الفلسطينيين في ايلول / سبتمبر 1970 في الأردن 10000. على ما أذكر ، اسرائيل غير متورطة.

في الحرب الأهلية في لبنان في 70 ،تحاربوا المسلمين والمسيحيين ، 130000 شخصا لقوا مصرعهم.

في عام 1982،في مدينة حماة شمال سوريا، الأسد الأب ،قتل 27 الف من الاخوان المسلمين وجميعهم سوريين.

بعد فوز الحزب الاسلامي في الجزائر عام 1980 وتدخل الجيش والحرب الاهلية التي كسرت مئتي الف شخصا.

اكثر من ذلك في الوقت نفسه,ايران الاسلامية قاتلت العراق بقيادة القائد العظيم صدام حسين ,الحرب امتدت لمدة ثمان سنوات,النتيجة مليون قتيل ,هنالك المزيد في دارفور واليمن والاكراد وتركيا والخ الخ الخ .

كل هذه المشكلات هي 10 مرات أكثر صعوبة من المشكلة الفلسطينية ، ولكن من الذي يهتم؟.

عزيزي (.....)،علينا أن نتذكر أن كل دولة مسؤولة عن مصيرها.الأمة لا يمكن أن تنمو من داخل القيادة نفسها،لا سيما خلال أوقات الأزمات،والنتائج عادة ما تكون قاتمة.وقد حان الوقت بدلا من القتال والتدمير ان نجد القيادة القادرة على اتخاذ القرارات الصعبة وتنفيذها,بعد ذلك سوف تجد على الجانب الاخر ان الشعب تواق للسلام والهدوء ,من المؤكد ان من الممكن ايجاد حل جيد للشعبين في هذا البلد.

ومع ذلك ، فإن هذا لا يمكن أن يتم عن طريق القوة. إذا كنت متحامل الاعتقاد بأن الصهيونية هي المشكلة الوحيدة,لن يكون هناك حل,مصير الخاصة في أيديكم. فهمت وقتها أن الحل يكمن في حل وسط للطرفين.

ويحدوني الأمل في أن تواصل هذه المحادثة

مع خالص التقدير

داني جيزهاكي

                                                                عين ايالا

فبراير 2009

...................................

رد اللاجيء الفلسطيني على الضابط الاسرائيلي:  

عزيزي (....)

 

انا حزين لما حدث لعائلتك,اعرف جيدا الهولوكست,رغم ان الارقام غير دقيقة حولها,لكن الهولوكست حدثت ضد اليهود والغجـــــــــر في اوربا,المشكلة في اوربا وليست في فلسطين,لماذا يجب معالجة جميع المشاكل في اوربا على جثثنا في فلسطين ؟ المسلمين والمسيحيين واليهود كانوا يعيشون بسلام في فلسطين قبل عام 1948,الصهيونية لا تقرا التوراة جيدا كي تعرف ان فلسطين ليست الهند او بلد اخر,نحن نعيش في فلسطين منذ كتابة سفر التكوين,هم يستطيعون قراءة سفر التكوين اصحاح عشرة رقم 15 حتى يعرفوا اننا سوف نعود الى سفر التكوين اصحاح عشرة رقم 19.

صديقي العزيز داني:

نحن شعب سلام,نحن نريد ان نعود الى قرية عين غزال التي احرقتموها لاجل بناء (عين ايالا) في 1949!!هل تعتقد اننا في الخارج سعداء؟؟ .

اعتقد ان ايران لا تختلف كثيرا عن الصهيونية,هل تعلم ان ايران قتلت الفلسطينيين في العراق كما العصابات الصهيونية فعلت معنا عام 1948؟هل تعلم ان ايران سرقت منازلنا كما العصابات الصهيونية فعلت معنا في عام 1948؟هل تعلم ان ايران تحتل الاحواز العربي منذ عام 1925 كما الصهيونية تحتل اراضينا منذ عام 1948؟

لست خائفا من ايران او اي بلد اخر,انا كنعاني.

قبلاتي الى اطفالكم فقط.

مع خالص التقدير

(............)

عين غزال

في قلبي دائما

فبراير 2009

............................................

ملاحظة للقاريء: سفر التكوين في التوراة يقول في اصحاح 10:((15-وكنعان ولد صيدون بكره وحثا 16-واليبوسي والاموري والجرجاشي 17-والحوي والعرقي والسيني 18-والاروادي والصماري والحماتي وبعد ذلك تبددت عشائر الكنعاني 19- وكانت تخوم الكنعاني من صيدون حتى جرار قرب غزة حتى سدوم وعمورة وادمه وصبوييم قرب لاشع)) ,اي ان مطالب اللاجي هي دولة فلسطينية تمتد من صيدا جنوب لبنان حتى ام الرشراش (ايلات) جنوب فلسطين والاردن واراضي من سوريا كما كانت وكما مدونة في التوراة.

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • بلد ملهاش صاحب مصر

    0

    اخى الفلسطينى احمد اللة فلة الحمد المنة انة ثبتك بل قول الثابت على هذا المتصهين اللعين الذى يمارس اساليب المكر والخداع اى انة يمارس الصهيونية الحمد للة الذى جعل من امتى محمد (صلى اللة علية وسلم)من متكسك بدينة وارضة ومن هو صيح اللسان ....اخى اقسم لك بمالك القلوب ان شعبمصر يريد الجهاد ويريد تحرير ارض الا نبياء والشهداء ولولا عجزنا عن الجهاد بسب الحكومة اللعلمانية العميلة التى تراءسنالكن الان بين صفو المجاهدين ف صبر جميل واللة المستعان 000000

  • حياك الله يا اخي الفلسطيني العزيز على هذا الموقف الشجاع ونأمل ان يكون هذا الموقف عبرة لكل عربي..... فلسطين ارضنا ونحن أبناءها.... وسيرفع شبل من اشبالنا وزهرة من ازهارنا يوماً علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس واللي مش عاجبو يشرب من البحر الميت.

  • ماليزيا

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم ... بارك الله بيك يااصيل ويبقى دائما الفلسطيني رفعة راس الحكام العرب الخونة وخلي يقراء العالم كلة وعلى الاخص العراقيين اللي يرددوا مثل الببغاء مقولة الفرس وبني صهيون انكم بعتم ارضكم .. وفلسطين مزروعة في ارواحنا وان فلسطين قضيتنا التي لن نتنازل عنها حتى لو سفرونا للمريخ ومن يتنازل عن شبر حتى لو بالكلام فليس اصله فلسطيني .. وانا سابقى فلسطيني وفلسطيني وافتخر لان احنا رفعة راس العرب.. وشكرا لموقعكم القدير وفقكم الله لفعل الخير .. جواد ابو مسك .

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+