نداء للم الشمل من لاجئة فلسطينية من العراق في أميركا

فلسطينيو العراق15

عدد القراء 7358

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
 http://www.paliraq.com/images//um-khalid.jpg

آثار الغربة والتهجير القسري بدأت تظهر وبشتى ألوانها وبتعدد أنواع عذاباتها ، حيث انتقل الفلسطيني من حالة عدم الاستقرار الأمني إلى حالة عدم الاستقرار الأسري وهذا متمثلا بتشتت العوائل وابتعادها عن بعضها البعض ، بل وبعد المسافات ما أثقل كاهل الكثير منهم تلك الفرقة وهذا البعد .

مع حالة جديدة ومأساة حقيقية ونكبة مضاعفة وغربة من نوع آخر ، بالحقيقية هذه تعتبر نموذج مثالي لما تتعرض له آلاف العوائل التي تحلم بلم الشمل لا إلى الوطن بل بضم أفراد عائلتها مع بعضهم البعض ، ونترك اللاجئة الفلسطينية إيمان أبو النسب تقص علينا حكايتها عسى أن تجد آذانا صاغية أو نفوسا متعاطفة تهون وتخف عنها معاناتها وما أصابها من أمراض جراء ذلك :

http://www.paliraq.com/images//um-khalid.jpg

أنا اللاجئة إيمان احمد من فلسطينية العراق  خرجت منها وعمري( 45)سنة  ثم ذهبت إلى مخيم الرويشد وتعرضت إلى عدت أمراض ؛ مرض السكر ومرض الضغط  وتجلط في اليد اليسرى وإجراء عملية كبرى لي في البطن ومن بعدها الحمد لله هجرتنا المفوضية السامية لشئون اللاجئين إلى أمريكا والحمد لله .

رحبت بنا ما ناقصنا سوى أن الله يجمعني بأولادي 3 مع عوائلهم في مخيم الوليد ، إخواني أعزائي خلي كل العالم يسمع لا اكتب على أوراق الشجر وعلى الجدران وأصيح بأعلى صوتي إلى كل الجهات المسؤولة عن اللاجئين من مفوضية سامية وحقوق الإنسان وأنا أم أناشد الأمم المتحدة بحق الأمومة وكبر سني والغربة وسنوات التعب في المخيم على فرا ق أولادي ومضت أيام وسنين وأنا صابرة وتعب عقلي وضعف نظري وأعصابي تحطمت ولم اقدر امشي على رجلي وامشي على العكازة أنا أختكم أنادي إلى كل من يقدر أن يمد يد العون لي لعمل لم شمل لي ولأولادي (3) مع عوائلهم حتى تكتمل فرحتي ونعيش عيشة سعيدة في أمريكا .

وشكرا إلى موقع " فلسطينيو العراق " أن يوصلوا صوتنا إلى كل العالم خلي يسمع وأنا أم ما بقي من  عمري قد ما مضى حاطة إيدي على خدي لمسح دموعي واستعانتي بالله ثم الأمم المتحدة ، أم تناشدكم من الأمهات أنا أم حزينة والدموع تنهمر بقطرات عجيبة من عيوني كل لحضه أصابتني لوعة وانكسر قلبي مثل السيف الشامي .

أرجو  من يستطيع إيصال لي أولادي هل هذا حلم ؟؟؟ احلم واحلم..... وأشوف أولادي قبل ما أموت والله شهد علي أني الآن أتعالج عند دكتور نفساني ولا اعرف النوم إلا عندما آخذ الدواء .

وأتمنى من الله العزيز الجبار القادر أن تفرج هذه الأزمة لأن روحي معلقة بأولادي . .

وشكرا وألف شكر إلى إصغائكم إلي الأم المظلومة...

إخواني أعزائي مثل ما بقول المثل : " ليست  في العالم وساده أنعم من حضن الأم " .

7/4/2009

الفلسطينية : إيمان أحمد - أميركا

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 15

  • امريكا

    0

    مرحبا اهلا وسهلا بنتشرف ابمعرفتك انت وعالتك الكريمه احنا عايشين في امريكا اما بالنسبه الى عامر اخي الله ارزقهم طفله (زهرة عامر عمر ابو النسب في مخيم الوليد والان موجودة على موقع فلسطنيو العراق نشروها في المقال اخي مؤيد انا بعثت الك اسم الاميل ايمان احمد استقبلو اذا حبيت تحكي معنا وشكرا الك ان شاء الله سلامك وصل الى اخي ابو عمر مع السلامه

  • اميركه

    0

    والله ونعم الجيران والصداقيه في الزعفرانيه وكال اخوانك اصدقاء عزيزين عليه وهاي اؤل مره اكتب اسميه وتكرم عينك اخوك ي من غير ام مؤيد الشنته بيس كان عامر معي في المدريسه وعمريه من عمرؤه مقيم في اميركه والجنسيه امريكيه حالين

  • امريكا

    0

    مرحبا (usa tx)اخي انت بعثت سلام الى اخي عامر ابو النسب مين انت لو سمحت اكتب اسمك بالعربي حتى سلامك يوصل الى عامر في مخيم الوليد والحمد لله الله ارزقهم طفله زهرة عمر عامر احمد ابو النسب وشكرا الك

  • usa tx

    0

    ولاليش اجبيهم على امريكه اتبهذليهم واله خليهم بالمخيمات احسين بالكه الله فتحه عالعراق ؤرجعة الاناس مع بعضهم هي امريكه فيه اليه يكفيها ونا هيان هون بنصحكم اضاله بالمخيمات لان البطلع منه بموت لان ادا بيجه على امريكه بنام تحت المكيف وهدا غلط لازم مراحل مهفيه بينكه مبرده بعدها نمشه اشؤيه عالجوه الحلؤه العصريه وبعدين انا م بالتكييف ؤسلام الخاص لحبيبه عامر ابؤ النسيب والله صديق مخلص اله ومشتاقله

  • brasil

    0

    الام العزيزه ام خالد سلامي لك وللعائله انتي طلبتي مني اميل اهلي ما بعرف من وين رح ابدي لانو امي تعيشي انتي انقتلت في الدوره رميآ بل رصاص وختي امل تصاوبت وهي هسه معاقه تقريبآ حاولنانسولها حل لاكن احنا هون مش عارفين مصيرها يا امي الحبيبه ام خالد اذا بتحبي تحكي معي هذا اميلي والله يفرجها عليكم وعلينا وعل جميع امين bayanadil@yahoo.com

  • امريكا

    0

    حبيبتي بيان شكرا الك على هذة الكلمات القليه المعبرة عن لطفك واحنانك حبيبتي طلبي منك ان تساعديني اذا عندك رقم تليفون او اميل اهلك ابعثي اللي قدر استطاعتك ولك جزيل الشكر وسلام الى امك حبيبتي وصداقه الطفوله وسلام من جميع عائله ابو خالد الكم

  • brasil

    0

    الام العزيزه ام خالد اتمنى لك بلشفاءالعاجل واتمنى من الله ان يلم شملج مع اخوانج بيان بنت الهام

  • امريكا

    0

    بتعلق حظرتك انا ذكرت اسماء اخواني اللي في المخيمات بس بدي اعرف انت مين اذكر اسمك حتى اتقبل كلامك وشكرا

  • العراق

    0

    النشاالله يجمع لم شملك انت واولادك امين بس انت ماذكرتي بقيه اخوانك محمود ومحمد

  • امريكا الجنوبيه

    0

    الى الاخت العزيزه ام خالد ايمان النسب اتمنا من الله ان يلم شملك مع اولادك في اقرب وقت واتمنا اليك الشفاء العاجل في اذن الله اختك ام اسيل

  • امريكا

    0

    (شجرة العائلة وين مصيرنا) بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم الى كل اخواي احب ان اقول اليكم احنا كشعب فلسطنيه العراق مهجولين ومشتتين في المخيمات امي وابي من موليد فلسطين هاجرو من فلسطين الى العراق سنه ثمانيه واربعين وانا واخواني واخواتي موليد العراق اما بابنسبه الى اي وامي فقد توفو في العراق كبر سنهم وماتو قهر وبانسبه الى عائلتنا عائله احمد يوسف لبو النسب ***شجرة عائلتنا تهجوله وتشتت كل واحد منا في جهه ا نا خرجت من العراق مع عائلتي الى المخيم الرويشدوعائلت اختي محمد نايف اسلمان السماك خرجت الى مخيم الحسكي والله زوج اختي ابو محمود رجل كبير السن عمرة 70 سنه وعدت امراض فيه ولم يقدر على عيشت المخيمات واخواني خرجو من العراق الى مخيم الوليد جمال ابو النسب ابو مهند واخي عامر ابو عمر واخي كمال ابو عبدو واخي عادل ابو هدى الان موجودين في مخيم الوليد وسبق انا حكيتلكم عن اولادي الثلاثه في مخيم الوليد والله كنا عائله عايشه في بيت صغير تحت سقف واحد مبني على المحبه والحترام والتعاون وعائله متماسكه مترابطه مع بعضها احب ان اقول الى كل اخواني الهجرة مش بالساهل الانسان يحصل عليها في المخيمات بتدخل الميم وبتخرج منو ا بتصيبك عدت امراض *** اعزائي اخواني احب ان اقول الكم هذا بلنسبه الى عائلتنا ***شجرة العائله***هذا حال الفلسطنين في المخيمات فيه مثلنا مثايل اكثيرة لبحث عن الامان والاستقرار ومصير المستقبل الى اولادنا الشباب واطفالنا وشكرا والف شكر الى موقعنا الجبيب لنشر مانعاني في حياتنا وتحديد مستقبل اولادنا واحب ان اقول الى كل اخواني ان شاء الله الامل بكرة الامل بكرة المرسله من اختكم ايمان احمد ابو النسب من فلسطنيه العراق من البلديات ملاجظه اخواني اعذروني اذا كان عندي اغلاط في الكتابه وششششكرا هذة شجرة عائلتنا 0 -

  • رساله الى امي الحبيه امي يااغلى انسانه في حياتي يااجمل وردة في الدنيا لولاك ما كنت انا لولاك الحياة ما هي حياة يااغلى من عمري امي عساء الله يمد في عمرك وعساء الله ان يبعد عنك \\\\\\الامراض\\\\\\ ان شاء الله انا من دونك حياتي عذاب وعساني ما انحرم منك يااغلى من روحي وعساء ما تهل دمعتي على فراقك امين ياوردة ويا كنز الدنيا واغلى من روحي يا كل الهناء والسعادة ورغم حدود الاوطان التي تفصل بيننا وبعد المكان فمازال صوتك ينبعث عبر الهاتف عدت ايام يطرب اذني ولا تدري مدى سسعادتي عندما اسمع كلماتك الحنونه ودعواتك الطيبه التي تزيل كل الهموم عني وياسعدي وهنائي بام مثلكككككك حماكي الله ياامي وامد في عمرك وجزاكي الله عني وعن اخواتي وعن والدي الجزاء الحسن اسم الله على عمرك يمه الله قال مو انتي تحت اقدامج الجنه وشكرا الى الموقع لتعاونو معانه لتوصيل اخبار اهالينا حياكم الله وحفضكم المرسله بنتك ام محمد من البرازيل الى امي ام خالد الحبيبه

  • الامل بكرة ام خالد

    0

    ومهما السكه حتودي000لدرب الحيرة والمجهول000سسواد الليل مش حيطول000نمت واحلم بيوم ثاني واقوم واتحدى احزاني 000ضعفت ةرة اخرى وعدت للياسس حزينه مكسورة يارب يبقى الغروب لحظه000ويمضي الليل وحستنى الامل بكرة بكرة

  • رحمه الله واسسعه

    0

    ا لى احبابنا 000 اذا الشعب يوما اراد الحيات000فلابد ان يستجيب القدر000ولا بد لليل ان ينجلي000ولا بد للقيد ان ينكسر 000من اختكم اللي بتحبكم

  • طولي بالك

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم كان اله فى عونك وعون كل الفلسطينيين ان كانو من العراق او غير العراق فكلنا فى الهوا سوا. ومنشان تعرفي أن أحنا عايشين عايشين فى وضع مأساوي أكتر من الرويشد او النتف حيث مفيش علاج ولا مدارس ولا مساعدات ولا عمل ونحن صابرين ومثل ما انت عارفه كل هذا متوفر فى هذة المعسكرات حتي الان أذا واحد بدو يرجع ينضم فى أي واحد من المعسكرات مش مسموح اللا بطلب وواسطه موقعه من أثنين مشردين . يعني اللى يشوف مصيبه غيرو تهون عليه مصيبته. يا أخت ام ايمن اولادك بعد كم شهر راح يجولك وتفرحي بيهم لان فى حركه وفى قرارات لانهاء المعسكرات الحدوديه كلها بس بدها شويه ان تطولي بالك

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+