مفوض التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يلتقي بالقائم بالأعمال السفير العراقي بمصر

دنيا الوطن0

عدد القراء 371

التقى مفوض التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات أ. إياد النجار بالسفير العراقي موسى المهدي بمصر نقل النجار تحيات الأمانة العامة للتجمع ممثلة بالأمين العام أ. محمد شريم .

وقد شرح النجار أهداف وغايات التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات و الأنشطة التي قام بها التجمع على مستوى الوطن و الشتات وما تتعرض لها القضية الفلسطينية من مؤامرات الصهيوأمريكية بعد نقل السفارة الأمريكية للقدس و نشر خطة صفقة القرن التي سيتم تطبيقها و كان بدايتها نقل السفارة و وقف المساعدات الأمريكية للأونروا .

وأكد القائم بالأعمال السفير العراقي موسى المهدي "دعم" الشعب الفلسطيني في جميع المحافل السياسية و إن الشعب العراقي دائما يقف بجانب القضية الفلسطينة هي قضية كل العرب و إن هذا التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات بإسمه يشكل حلقة وصل بين أبناء الشعب الفلسطيني و سنكون دائما في دعم لكم و للقضية الفلسطينية حتى تحريرها من المحتل .

و أيضا من ضمن سلسلة اللقاءات عقد اجتماع بمقر مؤسسة عبدالقادر الحسيني بجمهورية مصر العربية بدعوة من رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية أ. عبدالقادر الحسيني و مفوض التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر أ. إياد النجار من أجل تعزيز العمل بين المؤسسة و التجمع و المؤسسات الفلسطينية في مصر و البلدان العربية .

ومن ناحية أخرى قال إياد النجار إن الإجتماع جاء لوضع آليات العمل التي تخدم أبناء شعبنا في الدول العربية ذلك بالتنسيق مع المؤسسات الفلسطينية و العربية وتعزيز الثقافة الفلسطينية و الحرص الدائم على التنسيق المشترك و عقد برامج مشتركة وورش سلسلة من حلقات النقاش .

وبين النجار بأن مؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية يوجد بينها و بين التجمع تنسيق دائم في كل البرامج و كان لها دور في العديد من الورش و اللقاءات .

و بدوره أكد أ. عبدالقادر الحسيني يجب تقوية العلاقات مع المؤسسات الفلسطينية والعربية مع كافة البلدان و رسم خارطة طريق واضحة و معلومة من حيث المضامين والأهداف لتعزيز قدرة الشباب و إحتوائهم و النهوض بهم .

من ضمن سلسلة اللقاءات للمفوض التجمع أ. إياد النجار و الدكتور إبراهيم الدهشن رئيس اللجنة الإعلامية إلتقياه مدير الشؤون العلمية بالجامع الأزهر أيمن الحجار ومحمد جمال هاشم المدرس بالجامع الأزهر وكان إستعراض مستفيض عن التجمع و أهدافه و الأنشطة التي قام بها التجمع.

وأكد النجار بأن أيمن الحجار أبدا إستعداداته بأن يكون تعاون مشترك و تنسيق من أجل تعزيز العمل بين التجمع و جامع الأزهر.

وشكر النجار كلا من القائم بالأعمال السفير العراقي في مصر موسى المهدي ومؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية و الأستاذ أيمن الحجار ومحمد جمال هاشم على حسن الإستقبال و الدعم لأبناء شعبنا الفلسطيني ونعتبر هذه اللقاءات ضمن التشبيك بين جميع المؤسسات الفلسطينية و العربية من أجل تعزيز علاقة التعاون بين التجمع و بينهما .

 

المصدر : دنيا الوطن

28/5/1440

3/2/2019


الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+