بدء التحضيرات لعقد المؤتمر الثالث للاجئين الفلسطينيين في دول الاتحاد الأوروبي

دنيا الوطن0

عدد القراء 628

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث للاجئين الفلسطينيين في دول الاتحاد الأوروبي اجتماعها الأول بحضور رئيس اللجنة بسام الهربيطي، وأعضاء المكتب التنفيذي لرابطة اللاجئين، وقررت عقد المؤتمر في مدينة ابسالا-السويد في الأسبوع الأخير من شهر أيار ٢٠١٩ تحت شعار ( قوتنا في وحدتنا).

وقالت اللجنة انها ستوجه الدعوة الى المعنيين من الجالية الفلسطينية في دول الاتحاد الأوروبي والوطن ، وسيعقد المؤتمر تحت رعاية دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية بحضور ممثلين عن دائرة شؤون المغتربين والدوائر المختصة في المنظمة .

وأضافت أن اللجنة التحضيرية ستبقى في حالة انعقاد دائم الى حين عقد المؤتمر في موعده المحدد أيار ٢٠١٩.

وقالت ان سعى حكومة الاحتلال وادارة ترامب لإسقاط حق اللاجئين في العودة لديارهم، والمحاولات المتتالية للتأثير على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، في إطار ما يُسمى (صفقة القرن)، التي تحاول إخراج اللاجئين، كما أخرجت القدس، ودعمت الاستيطان، مما يعني تصفية واضحة للقضية الفلسطينية، لن تمر بوحدة وارادة وصلابة شعبنا، بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية .

وأضافت "وكالة الغوث تشكلت بقرار أممي عام 1949، بموجب القرار 302 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولا تمتلك لا حكومة الاحتلال، ولا الإدارة الأميركية القرار بحلها، وأن الشعب الفلسطيني يتمسك بقضية اللاجئين، وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194، وفي إطار الحل الشامل القائم على أساس دولة فلسطينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة 1967".

ودعت اللجنة التحضيرية الى تكاتف كل الجهود من اجل انجاح هذا المؤتمر لمواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها قضية شعبنا ، وخصوصا قضية اللاجئين.

 

المصدر : دنيا الوطن

28/5/1440

3/2/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+