السفير الفلسطيني في العراق : زيارة الرئيس مهمة للقضية الفلسطينية بشكل خاص في ظل الموقف العراقي "الداعم" لحقوق الشعب الفلسطيني .. الموقف العربي يسير باتجاه رفض صفقة القرن

وكالة وطن الإخبارية0

عدد القراء 395

اكد السفير الفلسطيني احمد عقل ان زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للعراق مهمة والموقف العربي يسير باتجاه رفض صفقة القرن .

وقال ان “زيارة الرئيس مهمة للقضية الفلسطينية بشكل خاص في ظل الموقف العراقي "الداعم" لحقوق الشعب الفلسطيني “.

وأضاف عقل ان: اي موقف يخدم للقضية الفلسطينية مكسبا لها والموقف العربي افضل قليلا وما حدث في وارسو فشل كبير لعدم حضور روسيا والصين واوربا كانت اقرب للمقاطعة ونتائجه غير مجدية.”.

واوضح ان “الادارة الامريكية الجديدة تحاول ان تنهي القضية وتعيد المنطقة لاجواء حسب هواها القائمة على التصفية واعطاء "إسرائيل" راية القيادة وان تكون كل دول المنطقة خاضعة للكيان الصهيوني ولهذا طرحت صفقة القرن والتي تعن بكل المنطقة العربية والمؤتمر الاخير في وارشو احد عناوين هذا الامر وماتم من اعتراف للقدس عاصمة "إسرائيل" وغيرها من الاجرءات التعسفية ووقف اي دعم للسلطة الفلسطينية للضغط على الفلسطينيين للموافقة على الصفقة وهو مرفوض تماما من جميع الفلسطينيين والقيادة الفلسطينية رفضت اي لقاء حوله مع القادة الامريكان”.

وأشار عقل إلى أن "القضية بحاجة لوسطاء جدد.فصفقة القرن مؤلها الى السقوط" .

وعبر عن اعتقاده بان الوضع العربي الان افضل وليس هناك اية دولة عربية مع صفقة القرن وهناك دول بقيادات غير قوية وامريكا تضغط عليها من اجل ان تاتي لمؤتمرات ولقاءات تخدمها .

 

المصدر : وكالة وطن الإخبارية

26/6/1440

3/3/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+