خلال لقائه الرئيس الفلسطيني .. الكعبي : موقف العراق تجاه القضية الفلسطينية "ثابت ولن يتغير" والتطبيع مع الكيان المحتل امر مرفوض

المكتب الإعلامي لـ"نائب ريئس مجلس النواب العراقي" حسن الكعبي0

عدد القراء 337

اكد حسن كريم الكعبي "النائب الاول" لرئيس "مجلس النواب" ، ان موقف العراق كـ"شعب وحكومة ومجلس نواب ورئاسة جمهورية" ، هو موقف موحد وثابت تجاه القضية الفلسطينية ، وكلنا "داعمون" للشعب الفلسطيني وحكومته ، مشددا على ان موضوع التطبيع مع الكيان الغاصب امر مستحيل ، وكما رفضنا الاحتلال الاميركي نحن رافضون لاحتلال دولة فلسطين .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد الاحد 3-3-2019 بالرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له في مقر اقامته بغداد ، وحضره كل من حسن الكعبي عضو "هيئة رئاسة مجلس النواب" ، ووزير التخطيط نوري الدليمي و"النواب" ألا طالباني ، وحسن شاكر وسعد مايع وسفيرة العراق غير المقيمة في دولة فلسطين صفية السهيل .

ورحب الكعبي بالحضور مؤكدا انهم في بلدهم الثاني العراق وهم بين اهلهم واخوانهم ، مؤكدا ان الحديث عن علاقة العراق بفلسطين والقضية الفلسطينية يجب ان يمر على دماء العراقيين الذين ضحوا بحياتهم لأجل قضيتهم الكبرى ، ولا زلنا كشعب عراقي ننظر لفلسطين على انها رمز وحدة الامة العربية.

وبين ان هناك اجماع ليس عربي بل عالمي الهدف منه حل القضية الفلسطينية .

من جهة اكد الرئيس الفلسطيني ان القضية بحاجة الى تكاتف عربي ، رغم علمنا ان اغلب البلدان العربية عانت وبعضها لا زال يعاني لكن شعوبها ثابته على موقفها ، ونحن جئنا الى بغداد كوننا نعلم انها مدينتنا ونعلم معدن الشعب العراقي الاصيل ".

وبين عباس انه بصدد عمل احصاء لـ"الشهداء" العراقيين الذين "استشهدوا" في فلسطين ودفاعا عن قضية فلسطين بدا من العراقي البطل عمر علي ولكافة الاخرين ، لغرض منح "اوسمة" لعوائلهم وذويهم ، لإبقاء ذكراهم في قلوبنا وقلوب جميع العرب ".

 

المكتب الاعلامي

لـ"النائب الاول لرئيس مجلس النواب" 

٢٠١٩/٣/٣

 

المصدر : المكتب الإعلامي لـ"نائب ريئس مجلس النواب  العراقي" حسن الكعبي

26/3/1440

3/3/2019

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+