الرئيس عباس من بغداد : مستعدون للمشاركة في إعادة إعمار العراق

ألترا فلسطين0

عدد القراء 312

قال الرئيس محمود عباس، الاثنين، إن فلسطين مستعدة للمشاركة في عملية إعادة إعمار العراق، بالتعاون مع الشركات الفلسطينية المنتشرة في العالم.

وأكد خلال لقائه بنظيره العراقي برهم صالح في إطار زيارة استمرت يومين في العاصمة العراقية بغداد، على تضامن الفلسطينيين مع العراق في تصديه لـ"لإرهاب" وعملية إعادة الإعمار.

ووصل الرئيس عباس العاصمة العراقية ليل الأحد في زيارة رسمية على رأس وفد فلسطيني للمرة الأولى منذ عشرة أعوام، لمناقشة "تطورات الأوضاع في فلسطين، والانتهاكات التي تتعرض لها القدس".

وهنأ عباس العراق "بالانتصار على "عصابات داعش" و"تحرير المدن" مُجدِداً "تضامن" الشعب الفلسطيني مع شقيقه العراقي في تصديه لـ"لإرهاب"".

فيما أكد الرئيس العراقي على أهمية حماية القدس الشريف والمقدسات من أي انتهاكات، وبذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني في "السلام" والاستقرار، ونيل كامل حقوقه المشروعة.

وقال الرئيس العراقي، خلال استقباله عباس في قصر السلام ببغداد، إن "العراق كان وما يزال سبّاقاً في الدفاع عن فلسطين، وعدّها القضية الأولى في المحافل الدولية"...

وفي السياق نفسه صرح رئيس الوزراء العراقي عادل "عبد المهدي" بأن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية، وأكد أن بلاده ستظل تدافع عن حق الشعب الفلسطيني.

وأشار "عبد المهدي" ،في مؤتمر صحفي مشترك إلى أن "العراق يمتلك حضورا قويا في المنطقة بما يمكنه من المساعدة في تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني".

 

المصدر : ألترا فلسطين

27/6/1440
4/3/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+