نقلا عن جريدة اليوم العراقية : موقع " العربي الجديد" يثير حفيظة العراقيين بخبر لم يصاغ جيدا بقضية بعض حقوق الفلسطينيين

جريدة اليوم العراقية0

عدد القراء 424

تقرير خاص اعده (جريدة اليوم العراقية)

اثار خبر نشر اليوم في صفحات موقع " العربي الجدي" يشير ان الحكومة العراقية اعادت حقوق رواتب الرعاية لكبار السن من الفلسطينيين , هذا ما اثار ضجة واسعة لدى العراقيين في مواقع التواصل الاجتماعي يتساءلون عن حقوقهم .

موقع العربي الجديد ومع كل الاسف لم ينشر تفاسير الوضع  واسبابه  . فمن حق العراقيين ان يستغربوا لانهم ابناء هذا الوطن . وراح العربي الجديد ينشر ايضا كلمات " امتيازات للفلسطينيين" ففسرت ان الحكومة العراقية تمنح لكل رجل كبير فلسطيني راتبا شهريا ولكن الحقيقة كما هي ..

قبل سنتان اصدرت الحكومة العراقية عدة قرارات اوقفت بموجبه الحصة التموينة على الفلسطينيين الذين عاشوا في العراق اكثر من سبعون عاما وان اكثر الفلسطينيين الذين يعيشون في العراق هم من مواليد بغداد . وقرار اخر بتوقيف راتب المتقاعد الفلسطيني الموظف لزوجته في حال وفاته , وايضا قرار اخر بقطع رواتب الرعاية للفلسطينيين من كبار السن .

وبعد التعديل عليه تم قبل فترة اعادة البطاقة التموينة للفلسطينيين وايضا راتب الرعاية لكبار السن . وهذا ليس امتياز بل حق من حقوقهم ..

وتجدر الاشارة ان عدد الفلسطينيين من كبار السن الذين يمنحون راتبا من الرعاية يبلغون حوالي واحد وعشرون فلسطينيا فقط , وليس مثل ما اشيع في مواقع التواصل الاجتماعي الذي اشار ان كل الفلسطينيين يستلمون الرواتب..

 

المصدر : جريدة اليوم العراقية

18/7/1440

25/3/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+