ألمانيا تبدأ بترحيل الآلاف من طالبي اللجوء

مرااسلون0

عدد القراء 278

رفضت السلطات في ألمانيا طلبات أكثر من 5000 شخص من طالبي اللجوء في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي  2019 وقررت ترحيل أصحابها .

وذكرت مجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية في تقرير لها الأحد ، أن السلطات رفضت طلبات لجوء أكثر من 5600 شخص خلال الـ3 أشهر الأولى من العام الحالي، و تعتبر هذه الأرقام أقل نسبياً مقارنة بحالات الرفض في نفس الفترة من عام 2018 .

وجاءت إيطاليا في مقدمة الدول التي تم ترحيل رعاياها من ألمانيا وعددهم 600 حالة إبعاد، فيما جاءت الدول المغاربية في المرتبة الثانية إلى جانب ألبانيا بـ 400 حالة لكل منهما، تليهم جورجيا بـ 350 حالة.

ولم تنجح السلطات الألمانية في إتمام كل عمليات الترحيل، فبحسب تقرير نشرته صحيفة “بيلد آم” في شهر شباط الماضي، عانت ألمانيا من تطبيق حالات الرفض والترحيل خلال العام الماضي إذ كان يفترض ترحيل نحو 57 ألف مهاجر وطالب لجوء لكن لم يتم ترحيل سوى 26114 شخص فقط .

كما اضطرت السلطات الألمانية لإيقاف عملية ترحيل 3220 مهاجر ولاجئ بعد تسليمهم للشرطة ، بسبب المقاومة السلبية الفعالة من قلبهم.

ويوجد في ألمانيا لاجئين من مختلف البلدان منها سوريا والعراق وأفغانستان وباكستان والصومال، فيما بدأت السلطات الألمانية بتنفيذ سياسة ترحيل اللاجئين بعد أن كانت تسير في سياسية الترحيب بهم ، خوفاً من عودة “المجاهدين” إليها وتنفيذهم لـ"عمليات إرهابية".

وكانت منظمة إغاثة اللاجئين “برو أزول” قد انتقدت مشروع قانون لوزارة الداخلية الألمانية يهدف إلى تسريع ترحيل طالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم .

  

المصدر : مراسلون

9/9/1440

14/5/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+