البيان التأسيسي لجمعية حقوق الإنسان الفلسطينية في قبرص

فلسطينيو العراق10

عدد القراء 6293

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/logo.jpg

البيان التأسيسي لجمعية حقوق الانسان الفلسطينية في قبرص

 

ان المأساة التي حلت باهلنا فلسطينيو العراق من قتل واعتقالات وتعذيب واضطهاد وممارسة كل انواع التنكيل بهم، والتي كانت مخططا مرسوما للقوى التي جاءت مع المحتل وهيمنت على السلطة في العراق ، هدفها تشريدهم خارج العراق ، وقد طال التشريد الآلاف منهم ،كان نصيب عدد ليس بالقليل منهم الوصول الى جزيرة قبرص ، ولا زال اخرون يصلون اليها ،وعلى الرغم من ان الحكومة والشعب القبرصي قد استقبلوا الفلسطينيين وقدموا لهم الدعم والرعاية ،وكانت مواقفهم ولازالت انسانية تجاههم ،الا ان اختلاف البيئة الاجتماعية والثقافية والانظمة والقوانين في قبرص ومشاكل اللغة والتكيف مع هذا الوضع الجديد خلقت عقبات ومشاكل تحتاج الى حلول لها ،وحيث ان هذه الحالة ليست فردية بل جماعية فانها تحتاج الى وجود كيان تنظيمي مستقل يعمل في هذا المجال .

ولأجل ايجاد مــثل هذا الكيان تنادى عـــدد من ابناء فلسطين في قبــرص وتوافقـــوا بتاريخ 18-12-2008 على الاعلان عن تأسيس جمعية فلسطينية مستقلة غير سياسية او دينية ،تعمل من اجل الدفاع عن حقوق الانسان الفلسطيني الاجتماعية والانسانية والثقافية ،وتقوية العلاقات الاخوية بين الجالية الفلسطينية والمحافظة على قيم المجتمع الفلسطيني، والتمسك بحق العودة، وتأمين الاندماج التدريجي في المجتمع القبرصي ،واقامة العلاقات مع منظمات المجتمع المدني داخل وخارج قبرص ،واقامة الندوات الاجتماعية والثقافية،وان يكون مقر الجمعية مدينة لارنكا القبرصية ويغطي نشاط عملها دولة قبرص .

وتوافقوا على ان يكون اسمها ( جمعية حقوق الانسان الفلسطينية في قبرص ).

وتم تحديد السادة المبينة اسمائهم في الأدنى كإدارة مؤقتة للجمعية لحين اكمال عملية تسجيل الجمعية لدى الجهات القبرصية وانتهاء عمليات الانتساب في الجمعية ليصار بعدها الى عقد مؤتمر الهيئة العامة للجمعية التي تضم جميع منتسبيها لإجراء عملية الانتخاب لاختيار اعضاء الادارة الجديدة للجمعية .

 

لارنكا – قبرص

18-12-2008

الإدارة المؤقتة للجمعية

1-    جبريل محمود حسن تيم

2-    عبدالله نافع

3-    رشيد لطفي امين

4-    كمال صالح

5-    محمد صبحي قطيش

6-    غسان خالد علي

7-    أحمد موسى مطر

8-    منير مصطفى البره

9-    مهند العمر

http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/bayan-tasisi011.jpg
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/bayan-tasisi021.jpg

 

هذا الخبر حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 10

  • السويد

    0

    سلام عليكم وسلام خاص الى الاخ ابو اسعد المحترم وتحايتي الك وتحايتي الى رايك اتمنى الكل يكون بلاخلاق التي تحملها ... الحمد لله انا بعيدمن مده طويله عن اهلنا بلعراق ولكن بعض الاشخاص اعرف اخلاقهم ومن هم اقتراحك رائع ارجو ان يلتزمو بيه شكرا الك ابو اسعد

  • كندا

    0

    انا أويد كلام الاخ من الامارات ابو سعد لماذا نتهجم على الناس وكلهم معروفين لدى ابناء شعبنا من خيرة العوائل الطيبة في السابق ظلمنا اهل ماليزيا وقبلهم اهلنا في الهند وفي البرازيل وشاهدنا التكاتف ماذا فعل والتفرقة ماذا فعلت وياجمعية اذا حصلتم مليارات الدولارات اعطوا الحاسدين 3مليارات ومع ذلك مراح تخلصوا وارجوا من الاخوة في الجمعية يجمعوا الناس في مكان عام ويقوموا باجراء انتخابات وبالصور الموثقة بالصور كما فعل اهلنا في ماليزيا واذبحوا عرق وسيح دموه وخلصنا كافي فضايح لان اغلب الناس والمثقفين غير الفلسطيني بدء يتصفح المواقع المختصة بالشأن الفلسطيني وتحية حب واحترام للقائمين على هذا الموقع الرائع وبارك الله بكل من يقدم يد العون لاهله . ابو محمد كندا

  • السويد

    0

    شكرا اخي للتعلق ونا احترم رايك انشاء الله يكونو عند حسن الضن هذا ليس انتقاد ولكن تنبيه ونت كما تعلرف جزء منهم كلنا نعرفهم ونعرف منهم وما هي اخلاقهم فهم طيبون ومحترمون ومهما يكون فهم اهلنا وتقول للاسف نحن الفلسطنين نحن الفلسطنيون الشعب الوحيد على الارض الذي حافظ على كيانه ولغته ودينه ونظر ماذا جرى لشعب اقل من الشعب الفلسطنيني مشاكل ولم يصبر وما ذا حدث لهم انشاء الله الموفقيه للجميع

  • قبرص

    0

    انا احد الاشخاص المقيم بقبرص اتمنى من كل قلبي انت تكون هذه الجمعيه هي عمل خير لكل الفلسطنين المقيمين بقبرص وتكون للناس جميعا وليس لاشخاص اتمنى تكون لناس

  • الامارات

    0

    نتمنى للاخوة في الجمعية التوفيق وحقيقة نحن نعرف عدد منهم وهم ان شاء الله اهل لهاذه المهمة لكن العجب ممن يتكلم وينتقد من غير ان يرى خيرهم من شرهم هكذا فقط لمجرد الانتقاد للاسف احنا الفلسطينين منحب انكون كلنا روس لذلك هذه صفة سيئة فينا والمثل بيقول خلي انشوف الصبي وانصبي على النبي بعدين الاخوة في الجمعية ما قالو احنا معصومين ولا قالو احنا بدنا زعامة شافو في فراغ من هذا الجانب وعملو خطوة وانا بشوف هذه خطوة جيدة لهذا العدد الي في قبرص وشكرا لكم

  • سوريا

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى الاخوان بلجمعيه هل وضعتم برنامج لعمل الجمعيه وكيف ستكون برامجكم الرجاء ان تنشرو برنامجكم على موقع فلسطنيو العراق ونشاطكم حتى يعرفو الناس ماهو عملكم وهل انتم اهل ان تمثلو الفلسطنين بقبرص وكيف ستمثلوهم ارجو من الله ان تكونو عند حسن ضن الناس بكم وتبعدو عن المصالح الشخصيه انا اعرف كثير من اعضاء الجمعيه لا استطيع ان ازكي احد منهم ولكن قدرتهم بلاداره ضعيفه جدا المهم الله يوفق الجميع

  • قبرص

    0

    يا اخوان بلجمعيه ابعدو عن مصالحكم الشخصيه وتقو الله ارجو منكم اتكون عند حسن ضن الجميع وهذه تجربه جديده عليكم رغم خبرتكم ضعيفه بهذا المجال والله يوفقكم

  • السويد

    0

    السلام عليكم اتمنى ان تكون الالفه بينكم وان تبعدو عن الانانيه وحب المصالح الشخصيه ولكم كل الموفقيه وتحياتي لعبدالله نافع ون تبعد عن المشاكل وان لا تكون مشاغب يا عبدلله مثل كل مره

  • السويد

    0

    السلام عليكم اخوني وسلامي الى جميع الاهل في قبرص ونشاء الله الموفقيه وتمنى النجاح في عملكم وتمنى من الاخوه ان يكون قلبهم مع شعبهم وان ما تدخل الانانيه في قلوبهم وتحياتي للاخ عبدالله نافع وكمال وللجيع

  • ماليزيا

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم ..... سلامي الى اخوتي في الجمعية وبارك الله فيكم وانشاء الله يبعد عنكم اولاد وبنات الحرام ويجمع شملكم جميعا ووفقكم الله لعمل الخير في خدمة ابناء شعبنا وسلام خاص وحار ومكسب الى محمد صبحي ابو قطيش واحمد موسى مطر بطل المحامين والى كل الاخوة في الجمعية وسلام خاص مشعلل الى علاء قدومي واحمد وسنان . جواد ابو مسك

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+