من رحم معاناة اللاجئين .. بالمختصر المفيد .. اللاجئون الفلسطينيون في العراق يثمنون موقف "النائب العراقية" آلا الطالباني واستجابة "رئيس مجلس النواب العراقي" ويرفعون عدة مطالب ..

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 272

وردت إلى الموقع  الرسالة التالية :

 

من رحم معاناة اللاجئين .. بالمختصر المفيد ..

 

نحن اللاجئون الفلسطينيون المقيمون في العراق نثمن الموقف الانساني النبيل لطرح "النائب" في "مجلس النواب العراقي" الأستاذة آلاء الطالباني والقاضي باستضافة نخبة تمثل اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق والذي ايده صاحب الغيرة العربية الاصيلة دولة رئيس "مجلس النواب العراقي" الأستاذ محمد الحلبوسي واننا اذ نحيي هذه المواقف الانسانية النبيلة نود طرح ما يلي :

 

أولا .. نرجوا ان تكون اللجنة المشكلة من اللاجئين الفلسطينيين لجنة من النخبة تمثل اللاجئين بحق وتتكلم بكل معاناتهم وهذه فرصة لا تعوض لطرح كل الامور على الطاولة .

 

ثانيا .. ان يتم طرح الامور وكالتالي دون نسيان لاي منها وان تتم اضافة ما قد نكون نسيناه وهي ..


منح اللاجئ الفلسطيني المقيم في العراق حقوقه الانسانية التي كان يتمتع بها اسوة باخيه العراقي ومنها حق الإقامة دون تحديد قيود .. وحقه في التملك .. والتعليم .. والصحة .. والعمل .. والسفر .. وفي جميع مناحي الحياة التي تضمن له عيشا حرا كريما كإنسان اجبر على اللجوء  .


طرح موضوع المعتقلين والمفقودين في العراق وبشكل جدي وبصراحة كاملة اذ لاحياة لعوائل يعاني الوالد او الاخ او الابن فيها من ظلم تهمة اودع بسببها غياهب السجون او انقطعت اخباره بالكامل .


واننا اذ نطرح ما تم طرحه من بعض معاناتنا نقول وبصراحة  :

الأساتذة اعضاء "مجلس النواب العراقي" المحترمون مع كل تقديرنا لكم جميعا نقول وبصراحة اننا مع كل تقديرنا واحترامنا للعراق ارضا وشعبا ودولة برجالها نود ان تنصفونا بواحد من امرين :

 

فاما ان تقروا حقوقنا الانسانية التي تتيح لنا العيش وسطكم كما عشنا معكم وتقاسمنا الحلو ومر الحصار وغيره ..

واما ان تتكرموا علينا بتوصية للحكومة العراقية تنص على عدم رغبتكم بتواجد اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق على ارض العراق وبذلك تتيحون المجال القانوني لنا للخروج لدول تمنحنا حق اللجوء الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا .


ولله الامر من قبل ومن بعد ..

 

محب الأقصى

12/10/1440

15/6/2019

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر" 

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+