الاحتلال يعلن مشاركته رسميا بـ"مؤتمر البحرين"

وكالات0

عدد القراء 223

 أكد وزير الخارجية "الإسرائيلي"، يسرائيل كاتس، مشاركة "تل ابيب" في "مؤتمر البحرين الاقتصادي"، والذي سيعرض فيه "الشق الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام بين الفلسطينيين والاحتلال "الإسرائيلي"".

وقال كاتس للقناة 13 العبرية على هامش "مؤتمر جيروزاليم بوست" في نيويورك، الأحد، إن ""إسرائيل" ستكون حاضرة في "مؤتمر البحرين" وسيتم إجراء جميع التنسيقات"، علما أن "تل أبيب" لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية مع مملكة البحرين، ولكن يسود العلاقات شيء من الدفء بين الطرفين.

ووصف الوزير "الإسرائيلي" هذه السنة بـ"الحاسمة"، مشيرا إلى أن "تل أبيب" تواجه "تهديدات وتحديات كبيرة، بالإضافة إلى العديد من الفرص".

وشدد كاتس على أن "هدفهم هو "السلام والاستقرار""، مبينا "أنه لا يوجد لـ"إسرائيل" حليف أفضل من الولايات المتحدة وأنه ليس لدى الولايات المتحدة مجتمع أفضل من "إسرائيل"".

واختتم الدبلوماسي "الإسرائيلي" تصريحاته بالتأكيد على أن "تل أبيب" "ستواصل التطوير والبناء والتجديد، وتوسيع علاقتها الدولية".

وكانت الولايات المتحدة والبحرين أعلنتا في بيان مشترك أن العاصمة المنامة ستستضيف في 25 و26 من يونيو الجاري، مؤتمرا "لتشجيع الاستثمار في المناطق الفلسطينية" في إطار "صفقة القرن"، أعلن الفلسطينيون مقاطعته ورفضه جملة وتفصيلا.

 

المصدر : وكالات

13/10/1440

16/6/2019

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+