مقترحات للنقاط التي ستطرح للمناقشة مع رئيس واعضاء "البرلمان العراقي" حول واقع اللاجئين الفلسطينيين في العراق

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 189

وردت إلى الموقع الرسالة التالية :

الى ابناء شعبنا الفلسطيني في العراق وخارج العراق راجين اخذ ارائكم واستبيانها للنقاط التي ستطرح للمناقشة مع رئيس واعضاء "البرلمان العراقي" حول واقع اللاجئين الفلسطينيين في العراق راجين طرح افكار او مقترحات او تعديلات للمصلحة العامة وليس الخاصة لممثليكم لمناقشة النقاط ادناه لكم منا كل التحية والتقدير

 

                          المقدمة

بعد التحية والسلام

اسهاب وشرح للوجود الفلسطيني في العراق منذ عام 1948 ـــ  2019 متضمن النقاط ادناه

1ـ كيف قدم اللاجئون الفلسطينيون الى العراق .

2ـ الواقع الذي عاشه الفلسطينييون في العراق منذ عام 1948ــــ2003 متضمن الحياة الاجتماعية والقانونية والسكن والتعليم وغيره حتى عام 2003 .

3ـ اعداد واحصائية الوجود الفلسطيني في العراق من عام 1948ـ2019 .

4ـ حياة الفلسطينييون وانصهارهم في المجتمع العراق واماكن تواجدهم وولادتهم ووفائهم واخلاصهم للعراق واخوانهم العراقيين في مختلف مجالات العمل والوظيفة والتصاهر فيما بينهم واحترام رغبات الشعب العراقي بما يناسبه .

5ـ الفلسطينييون ما بعد عام 2003 المحنة والتهجير وغياب القانون وما الت اليه ذلك بمختلف جوانب الحياة ومدى انعكاساته على الوجود الفلسطيني من حيث العدد والاحصاء بالارقام .

 

                             المطالب

1ـ سن قرار يرتقي الى قانون تشريعي من "مجلس النواب" يصادق عليه من السلطة التنفيذية والقضائية مع المصادقة عليه من "رئيس الجمهورية" ورئيس الوزراء بمعاملة الفلسطيني معاملة العراقي بكل الحقوق والواجبات اسوة بكل القرارات السابقة منذ النظام الملكي حتى عام 2003 يعمم الى كافة وزارات الدولة وافرعها .

2ـ السماح لمن يرغب من الفلسطينيون العراقيون في الجنسية العراقية وخاصة المتزوجين من فلسطينيات او المتزوجين من عراقيات لما فيه من جوانب انسانية تخص وحدة العائلة الواحدة ذلك لا يتعارض والحقوق التاريخية للفلسطينيين وعلى رأسها حق العودة ولا يتعارض وتوصيات الجامعة العربية اسوة ببقية الدول العربية .

3ـ السماح بمنح اللاجئ الفلسطيني في العراق والمؤشر ضمن بيانات عام 1948 جواز سفر عراقي مؤشر ولاغراض انسانية نتيجة للتشظي التي احدثتها الصراعات في العراق والتي اجبرت الكثير من الفلسطينيين للتهجير وحرمانهم من رؤية ذويهم واهلهم الذين هم خارج العراق بسبب عدم الاعتراف بوثائق سفر صدرت من جمهورية العراق من دول العالم وذالك اذا ما تعذر تنفيذ الفقرة اعلاه (2)

4ـ الافراج الفوري والسريع لكل المعتقلين الذين لم يشهد لهم بالتلبس بالجرم المشهود والمتهمين بـ"الارهاب" وغيره الا سوى انهم كانوا ضحايا المخبر السري والوشايات ومزاجات بعض اصحاب النفوذ باستثناء من كان متلبس بالجرم ان وجد ، وذلك هو لتحقيق العدالة الى القضاء العراقي .

5ـ السماح واعطاء الفرصة لنشطاء واعلاميين فلسطينيين في الاعلام العراقي الرسمي وغير الرسمي لدحض ما تروجه بعض وسائل الاعلام المغرضة الخارجية ضد الفلسطينيين والتي لا تستند الى ادلة وبراهين الا "تكهنات" لاغراض مشبوهة الغاية منها مس المكانة الكبيرة للعراق عبر التاريخ بوقوفه الى جانب القضية الفلسطينية وشعبها المظلوم .

لكم من شعبكم الفلسطيني كل التحية والتقدير بعملكم وخدمتكم لشعب العراق ارضا ووطنا وشعبنا راجين ان تنال مطالبنا بالموافقة السريعة والعاجلة لما فيه نصرة للحق والمظلومين وسيبقى العراق والعراقيين هم السباقون وقلعة شموخ دائما كما علمتمونا ولكل شعوب العالم وما مقابر جنين الا شاهدا لكل العراقيين لنصرة شعبنا وقضيته حفظكم الله وحفظ العراق واهله جميعا .

 

اللاجئون الفلسطينيون في العراق

17/10/1440

20/6/2019

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+