الأمم المتحدة تثني على الصين لدعمها اللاجئين الفلسطينيين في العراق

شينخوا0

عدد القراء 223

 أثنت "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" على الصين لتقديمها منحة بمليوني دولار على مدار عامين لدعم اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في العراق.

وقالت المفوضية في بيان صدر عن مكتبها في بغداد اليوم (الأربعاء) إن ""جمهورية الصين الشعبية" قدمت مساهمة سخية للمفوضية بقيمة مليوني دولار على مدار العامين الماضيين والتي وفرت الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في العراق".

وأضافت "استفاد أكثر من 7500 لاجئ فلسطيني من هذه المساهمة في الرعاية الصحية والتعليم ومن خلال إعادة تأهيل مركز مجتمعي (مركز حيفا المجتمعي) وسط بغداد".

وأوضحت المفوضية أن "المركز المجتمعي للاجئين الفلسطينيين والمجتمع المضيف في بغداد يلعب دورا رئيسيا في المساعدة على تعزيز التعايش السلمي، وساعدت قاعة المجتمع ودور الحضانة والمرافق والمعدات الرياضية التي تم تحسينها حديثًا في توفير مساحة ودية لأفراد المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية والتجمعات العائلية ومساحة للتماسك الاجتماعي والتفاعل بين أفراد المجتمعين".

وأشار البيان الى أن "مفوضية اللاجئين تواصل دعم الاحتياجات الأساسية للاجئين الفلسطينيين من خلال توفير المواد والمشاريع الأساسية التي تعزز التماسك الاجتماعي والقدرة على التكيف الذاتي والوصول إلى التعليم".

ولفت الى ان "تقاسم المسؤولية موضوع رئيسي للمفوضية في العلاقة مع الجهة المانحة، ويتجلى ذلك في الدعم المقدم من "جمهورية الصين الشعبية" وهذه المساهمات الهامة تسمح للمفوضية بمواصلة تقديم المساعدة للاجئين في العراق".

وقدمت الصين في عام 2017 مساعدة قدرها مليوني دولار للاجئين الفلسطينيين في العراق من خلال مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتقديم الأدوية والمساعدات الطبية والمنح الدراسية للاجئين الفلسطينيين بالإضافة إلى مشاريع مثل مركز حيفا المجتمعي المعروف أيضا بإسم نادي حيفا.

ويعود تاريخ بناء المركز الى عام 1973، وتم هدم أجزاء من مبانيه بعد سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين عام 2003 .

 

المصدر : وكالة أنباء الصين – شينخوا

23/10/1440

26/6/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+