كتاب الدكتور ص.ر الذي تحدث فيه مع احد مسؤولي الـ un في أندونيسيا الأستاذ مدير مفوضية اللاجئين المحترم

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 186

الأستاذ مدير مفوضية اللاجئين المحترم 

الموضوع : اعادة توطين 

نحن فلسطينيو العراق لاجئون من عام 1948 من قرى مدينة حيفا والتي احتلت من قبل "إسرائيل" وتم تهجيرنا بالقوة من فلسطين وكنا من نصيب العراق ولم يتم توطيننا في أي من الدول التي استقبلتنا ومنها العراق.

كذلك نحن غير مشمولين بـ"اتفاق السلام" ( اوسلو ) والذي عقد في عام 1993 في واشنطن بين منظمة التحرير الفلسطينية و"إسرائيل" برعاية الولايات المتحدة الأمريكية وكان الاتفاق من بعد مباحثات سرية جرت في أوسلو بالترويج عام 1991 والذي استثنى عودة اللاجئين الفلسطينين الذين هجروا عام 1948 الى الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وبعد الاحتلال الامريكي للعراق عام 2003 هجرنا مرة ثانية بصورة ابشع حيث تعرضت لنا المليشيات الطائفية وكان اغلب الفلسطينيين على قوائم التصفيات حيث لنا اكثر من 700 فلسطيني بين قتيل ومختفي قسريا او بالسجون بدعاوى كيدية من مجموع 23 الف فلسطيني واصبحت العائلة الواحدة في 3 - 5 بلدان ولم يبقى في العراق الان اكثر من 3500 فلسطيني يخرجون تباعا إما بإعادة توطين الى بريطانيا او يحاولون الهروب عن طريق البحر الى اوربا عند توفر المادة ، غير ان البعض ونحن منهم لجأنا الى اندونيسيا هربا من وضع العراق السيء جدا وهذا موضح في تقرير الأمم المتحدة عن وضع الفلسطينين بالعراق المرفق طيا.

ولانه لا نستطيع العودة للعراق ولكون حكومة العراق ايضا ترفض رجوعنا اليه ، لذا نرجوا ان تنظروا لنا بعين العطف والرحمة لاعادة توطيننا.

ولكم فائق الشكر والتقدير 

المرفقات : نسخة من تقرير الأمم المتحدة عن وضع الفلسطينين بالعراق .

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+