محطة تلفزيونية أمريكية تقطع خطاباً مباشراً لترامب وتعلق: «نعتذر لكم، لكن الرئيس يكذب»

عربي بوست0

عدد القراء 186

قطعت محطة MSNBC الإخبارية الأمريكية بثاً حياً للمؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء 25 "سبتمبر/أيلول" 2019، وقالت إن الرئيس مُصر على الكذب حول منافسه السياسي جو بايدن في محاولة للتشويش على تحقيق المساءلة ضده، حسب موقع Huff Post الأمريكي.

وعلقت المذيعة نيكول والاس على قطع خطاب ترامب قائلة: «نحن نكره فعل ذلك حقاً، ولكن الرئيس لا يقول الحقيقة«.

وأضافت أن هذه الادعاءات ضد جو بايدن ونجله هنتر ليست صادقة، إذ حسمت التحقيقات الأوكرانية بهذا الشأن القضية، ولم تبرز هناك أي إدانات.

وقالت والاس: «الأمر المذهل هو أن ترامب يحاول تحريف مسار قضية المساءلة والعزل إلى اتجاه مغاير«.

وجاء المؤتمر الصحفي بعد إعلان رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، الثلاثاء 24 "سبتمبر/أيلول" 2019، أن مجلس النواب سيبدأ تحقيقاً رسمياً في قضية ترامب.

عزل ترامب

وأعلنت رئيسة "مجلس النواب" الأمريكي، نانسي بيلوسي، الأربعاء 25 "سبتمبر/أيلول" 2019، رسمياً، بدء إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب ومحاسبته، وذلك بعد رفضها لوقت طويل اتخاذ هذا الإجراء.

وجاء ذلك في كلمة لبيلوسي بعد اجتماع مع نواب "ديمقراطيين" لبحث قرار بدء التحقيق مع ترامب، على خلفية اتصاله بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، من أجل حث الأخير على فتح تحقيق بشأن عائلة منافسه "الديمقراطي" في رئاسيات 2020 «جو بايدن».

وقالت بيلوسي، في كلمة متلفزة: «أعلن اليوم أن "مجلس النواب" سيمضي قدماً في تحقيق رسمي مع ترامب، يجب محاسبة الرئيس، ولا يوجد أحد فوق القانون»، مضيفةً أن «ترامب اتصل بدولة أجنبية من أجل التدخل في شؤون بلدنا، وهذا خرق للقانون».

وذكرت وكالة رويترز أن "المجلس"، الذي يسيطر عليه "الديمقراطيون"، سيبحث إن كان ترامب التمس مساعدة أوكرانيا لتشويه سمعة بايدن، نائب الرئيس السابق والمرشح الأوفر لنيل ترشيح "الديمقراطيين" في انتخابات الرئاسة لعام 2020.

 

المصدر : عربي بوست

27/1/1441

26/9/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+