فلسطيني من العراق .. يصارع مرض السرطان في تشيلي

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 5244

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/nazar-nafeth/nazar01.jpg

تعددت المآسي والمعاناة مستمرة هذا أقل ما يقال بحق عموم فلسطينيي العراق الذين أصابهم من المحن والتشريد والغربة والشتات الشيء الكثير ، ويوما بعد يوم تتكشف حالات مأساوية ونماذج مخفية قد انغمرت في ثنايا هجرات متكررة ولئواء الصحراء والمخيمات .

الفلسطيني نزار نافذ عطا عبد السلام من مواليد بغداد عام 1963 وترجع أصوله إلى قرية كفر لام إحدى قرى قضاء حيفا ، حيث هاجر والداه من فلسطين أثر اغتصاب العصابات اليهودية أرضهم لينتقلوا إلى العراق عام 1948 .

حيث عاش ونشأ وترعرع في بغداد كسائر الفلسطينيين هناك  ، وهو أب لخمس بنات وولد عمره 15 سنة ، وبعد احتلال العراق عام 2003 أصيبت زوجته بعجز في الكلية حيث مكثت لمدة ستة أشهر في مستشفى الشهيد عدنان بعد أن رفض مستشفى مدينة الطب استقبالها كونها فلسطينية ، ليضطروا عدم الإفصاح عن هويتهم في مستشفى الشهيد عدنان من أجل الحصول على العلاج .

تلك المعاناة تضاف إلى المعاناة العامة لسائر الفلسطينيين في العراق بعد الاحتلال ، حيث الاستهداف المباشر والتهديد والوعيد لتبدأ مرحلة جديدة من الهجرة للعديد من العوائل ، وكان نصيب عائلة الفلسطيني نزار الهروب إلى مخيم التنف الصحراوي منتصف عام 2006 .

http://www.paliraq.com/images/nazar-nafeth/nazar01.jpg

وبعد عناء الصحراء لمدة عامين وصراعه مع مرض السكر كان نصيبه ضمن مجموعة العوائل التي قبلت استضافتهم تشيلي ، بعد أن أغلقت الدول العربية حدودها أمامهم وفي وجه بقية اللاجئين الفلسطينيين النازحين من العراق .

بعد وصولهم إلى تشيلي أجريت لهم الفحوصات الروتينية من قبل مفوضية شؤون اللاجئين ، ويبدو أنهم قد أخفوا نتائج الفحوصات عن الفلسطيني نزار نافذ ، بمبررات وذرائع واهية باعتبار أن الفحوصات فقدت .

وبعد ستة شهور من العناء بدأ الفلسطيني نزار يعاني من ضعف واضح وانخفاض في الوزن وتقيؤ شديد ، تبين بعدها بأنه مصاب بمرض سرطان الكبد وهو في مرحلة متأخرة ، حيث كان وزنه ( 120 كغم ) عند وصوله إلى تشيلي وأصبح وزنه الآن ( 55 كغم ) .

الفلسطيني نزار يصارع المرض في بيته في تشيلي وهو في وضع لا يحسد عليه ، نسال الله له الشفاء العاجل والصبر له ولذويه وأن يكون ذلك كفارة له .

الفلسطيني نزار نافذ أبو نافذ وعائلته يناشدون من خلال موقع " فلسطينيو العراق " جميع الخيرين لاسيما أبناء فلسطين الذين استشعروا تلك الحالات وكان لهم اليد الطولى في التلاحم ؛ بالوقوف معهم وتقديم المساعدة المعنوية والمادية وإنقاذ هذه العائلة المنكوبة التي تنوعت معاناتهم .

يزداد هذا الحرص بضرورة تقديم يد العون لهم إذا عرفنا بأن الابنة الكبرى للفلسطيني نزار تعاني من مرض سرطان الدم أيضا ، فهم بحاجة ماسة لتقديم يد العون لهم .

http://www.paliraq.com/images/nazar-nafeth/nazar02.jpg

وهذا نداء أخير موجه من بعض العوائل الفلسطينية في تشيلي لمساعدة هذه العائلة :

فندائنا إلى كل إخوتنا في العراق وسوريا والسويد وكل مكان إلى الإسراع بالمساعدة الممكنة خاصة بعد تشتت إخوانه الأربعة حيث فرض عليهم الوضع المأساوي لفلسطينيي العراق حالة التفرق فأصبح كل منهم في جهة نزار في تشيلي ووليد في دولة عربية وياسر في السويد ومحمد في العراق وأخت في العراق أيضا وأخرى في اليمن وأخرى ما زالت في مخيم التنف .. وأخيرا شكرا لمن يقرأ وشكرا لمن يمد يد المساعدة وشكرا لإدارة موقع " فلسطينيو العراق " .

 http://www.paliraq.com/images/nazar-nafeth/nazar03.jpg

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • المساعده

    0

    الى الاخ ابو خليفه انشاء الله تكون بصحه جيده قبل فتره بعثتلي على اميلي حتى تتاكد اذا فعلا كنت اعرفك او لا وطلبت منك اضافتي لاني بحاجه الى المساعده ولان اعرف الفلسطينين عندهم غيره على عرضهم وين غيرة الفلسطينين ولان اعرف انت شكد انسان نظيف طلبت مساعدك مع الشكر

  • سلامات اخي نزار ووالله يشفيك ويشفي بنتك ونحن ندعي لكم وان شاء الله تقومو بالسلامه وعليكم بقراءة القران الكريم وان شاء الله تكون كفاره الك يااخي الحبيب

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+