إيطاليا تدعو الاتحاد الاوروبي لوضع قائمة ببلدان المهاجرين الآمنة التي يمكن إعادة المهاجرين إليها

أخبار العرب في أوروبا0

عدد القراء 381

دعا وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو”، الاتحاد الأوروبي، وضع قائمة بالبلدان الآمنة التي يمكن إعادة المهاجرين إليها.

الخارجية الإيطالية قالت: إن “الوزير دي مايو تحدث بالهاتف أمس، مع المفوض الأوروبي لشؤون التوسيع وسياسات الجوار أوليفر فارليي، وتركز الحديث خلال ذلك على وضع الهجرة وعمليات الرسوّ الأخيرة في إيطاليا من تونس”.

وأوضحت الوزارة: أن “فارليلي كرر ضمان الحد الأقصى من الدعم لعمل الحكومة الإيطالية، بينما طلب دي مايو من جانبه من الاتحاد الأوروبي، وضع قائمة بالدول الآمنة، وذلك على غرار ما فعلت إيطاليا، من أجل تسريع التعاون الأوروبي في مجال الهجرة”.
المسؤول الإيطالي “دي مايو” أكد أن “الهدف هو جعل الاتحاد الأوروبي بأكمله مسؤولا أيضا على صعيد إعادة المهاجرين، لأن حدودنا الجنوبية هي حدود أوروبا نفسها”.

وكانت المانيا قد دعت دول الاتحاد الأوروبي إلى إنشاء منصة تنسيق لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء ليكون انذاراً مبكراً لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وذلك في مؤتمر وزراء الداخلية في فيينا بشأن الهجرة غير الذي شارك فيه ممثلو 18 دولة من الاتحاد الأوروبي ووافقوا على نهج مشترك لمواجهة الهجرة غير القانونية.

 

أخبار العرب في أوروبا
15/12/1441
5/8/2020

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+