ألبانيا تحتجز مهاجرين فلسطينيين ثم تعيدهم إلى الحدود اليونانية

مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا0

عدد القراء 209

أفاد لاجئ فلسطيني لمجموعة العمل أن السلطات الألبانية احتجزت 7 مهاجرين فلسطينيين من سورية ثم أعادتهم إلى الحدود اليونانية، وفي التفاصيل قال اللاجئ إنهم دخلوا ألبانيا بطرق غير نظامية لمحاولة الوصول إلى دول اللجوء الأوروبي، لكن السلطات قبضت عليهم وحققت معهم ثم أخلت سبيلهم.

ويضيف اللاجئ أنهم توجهوا بعد ذلك إلى العاصمة الألبانية "تيرانا" لمتابعة طريقهم، ومنها إلى مدينة دوريس الساحلية، ليقبض عليهم مرة أخرى، كما احتجزت السلطات في المدينة عشرات اللاجئين المتواجدين فيها، ومن بينهم المهاجرين الفلسطينيين.

ويذكر في حديثه للمجموعة، أنهم خضعوا للتحقيق لعدة ساعات وأخذت بصماتهم، قبل أن يرحلوا إلى مخيمات حدودية مع اليونان وبقوا فيها ساعات، ومنها تركتهم الشرطة في طرق وعرة على الحدود اليونانية وقالوا لهم "عودوا إلى اليونان هذا هو الطريق".

وينقل اللاجئ معاناتهم على الحدود الوعرة وسط أحوال جوية سيئة، ووضع نفسي أسوأ بسبب إعادتهم إلى الأراضي اليونانية، حيث سيبدأ مشوار هجرتهم الجديد مشياً على الأقدام، ووقت أطول للقاء عائلاتهم وأطفالهم.

يشار أن آلاف المهاجرين الفلسطينيين في اليونان يحاولون الوصول إلى دول اللجوء الأوروبي، عبر طرق برية وبحرية وجوية، ويواجهون معاناة قاسية وصعوبات كبيرة تعترض طريقهم، ووثقت مجموعة العمل قضاء 57 مهاجر فلسطيني على طرق الهجرة، منذ بدء الأزمة السورية.

 

مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا

6/6/1442

19/1/2021

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+