بايدن يوقع سلسلة من الأوامر التنفيذية بشأن الهجرة .. وتسهيلات لتجنيس 9 ملايين مهاجر

قناة الغد0

عدد القراء 269

وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على ثلاثة أوامر تنفيذية، الثلاثاء، خاصة بالهجرة وبالعائلات التي تم التفريق بينها بسبب قرارات الإدارة السابقة، إدارة دونالد ترامب.

كذلك تتعلق الأوامر التي أصدرها بايدن بأسباب الهجرة، وهي النقطة التي كانت مسار خلاف ومنع عدد من الدول من الحصول على الجنسية الأمريكية.

وصف بايدن قرارات الإدارة السابقة بأنها ظالمة وغير عادلة ولا تتفق مع القواعد التي قامت عليها الولايات المتحدة، لذا كان يجب أن يتم التصحيح .

وأكد على أن وزير الأمن الداخلي الجديد، أليخاندرو مايوركاس، الذي تم التصديق عليها اليوم من قبل "مجلس الشيوخ" سيساعد على ذلك، إذ أكد مايوركاس خلال الإفادة أمام "الكونجرس" بأنه سيقوم بتصحيح الكثير من السياسات المتعلقة بالهجرة، والتي تصب في مصلحة الأمن الداخلي.

وسيشكل أحد الأوامر التنفيذية فرقة عمل لجمع شمل الأطفال الذين انفصلوا عن والديهم بموجب سياسة ترامب “عدم التسامح”، والتي وصفها مسؤول في الإدارة بأنها “فشل أخلاقي”، وسيرأس فريق العمل وزير الأمن الداخلي.

وبعد التوقيع على الأوامر في "البيت الأبيض"، قال بايدن للصحفيين إنه لا يضع “قانونًا جديدًا” ولكنه “يقضي على السياسة السيئة.

فيما أفاد مراسل الغد من الولايات المتحدة أن "المراسيم" التي أصدرها بايدن ستفتح المجال أمام ملايين المهاجرين بالحصول على الجنسية الأمريكية.

وأضاف أن الإشارة الملفتة هي الإجراءات التي ستقوم بها وزارة الأمن الداخلي دعما لتنفيذ هذه "المراسيم" الرئاسية، مشيراً إلى أن بايدن وقع هذه الأوامر الرئاسية بعد ساعتين على مصادقة "الكونجرس" على تعيين أول أمريكي من أصول لاتينية وزيرا للأمن الداخلي.

وتابع أن وقف ترحيل المهاجرين هو أحد الأمور التي تضمنتها هذه "المراسيم"، كذلك تعيد النظر في ملفات الهجرة وملفات اللجوء ومنح التأشيرات.

ولفت مراسل الغد إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية سيكون لها دور مهم في مراجعة الإجراءات السابقة بالتعاون مع وزارة الأمن الداخلي، ومن المتوقع أن تقدم الخارجية الأمريكية إحاطتها خلال أقل من 45 يوماً.

وأضاف أن أعداد المهاجرين الذين يسعون للتجنيس تقارب 9 ملايين، وبعد هذه "التشريعات" ربما ستزيد، وسط مخاوف أمنية من أن تكون هناك موجة هجرة جديدة عبر الحدود الجنوبية.

 

قناة الغد

20/6/1442

2/2/2021

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+