الجالية الفلسطينية في تركيا ترد على مطالبات الإقامة الدائمة

اقتصاد تركيا والعالم0

عدد القراء 416

دعا فلسطينيون مقيمون في تركيا قيادات السفارة والجالية الفلسطينية إلى العمل مع القيادة التركية من أجل تسوية أوضاعهم ومساواتهم بالجاليات الأخرى.

وطالب هؤلاء الذين نشطوا خلال الأيام الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالعمل من أجل وقف رفض إقامات الفلسطينيين ومنحهم إقامة لفترات أطول وصولاً إلى الإقامة الدائمة.

جاء ذلك بعد موافقة وزارة الداخلية التركية على منح أبناء الجالية اليمنية إقامة سياحية لمدة عامين في جميع الولايات التركية، والموافقة على منح عدد منهم إقامة دائمة.

ويعيش في تركيا أكثر من 20 ألف فلسطيني وفق إحصائيات الجالية الفلسطينية، قادمين من دول الخليج وفلسطين والعراق بعد تدهور الأوضاع المعيشية هناك.

ويقول رئيس الجالية الفلسطينية في اسطنبول حازم عنتر، إن الجالية تعمل بالتنسيق مع السفارة على مساعدة وتسهيل كل العقبات التي تواجه الفلسطينيين في تركيا.

وأكد أن الجالية الفلسطينية من أوائل الجاليات التي تواصلت مع الحكومة التركية من أجل منح أبنائها الإقامة الدائمة ومساواتهم بالإخوة السوريين من خلال إعفائهم من توظيف 5 أتراك للحصول على إذن العمل.

وأشار عنتر في رد على رسالة وجهها له مدير تطبيق بازار تركيا وليد المصري إلى أن هذه كانت من جملة مطالب رفعتها الجالية للسفير الفلسطيني لدى تركيا فائد مصطفى، والذي بدوره رفعها لوزارة العمل التركية مؤخراً، معرباً عن أمله بقبولها ودخولها حيز التنفيذ.

ولفت عنتر الانتباه إلى أنه اجتمع مع السفير مصطفى قبل أيام للتأكيد على المطالب ومساواة الفلسطيني مع الجاليات الأخرى، لا سيما من خلال تخفيض رسوم "الضريبة" المفروضة عليه.

وقال: "نحن على وشك عقد لقاء مع قيادات حكومية تركية من أجل رفع مطالبنا لهم".

وأضاف: "كما أننا بدأنا العمل من أجل متابعة طلبات الإقامة المرفوضة لبعض الإخوة الفلسطينيين، فنحن الجالية الوحيدة التي نجمع طلبات الملفات الإقامة الإنسانية ونساعد في إتمامها".

 

المصدر : اقتصاد تركيا والعالم

24/6/1442

6/2/2021

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+