معظمهم من العراق .. إنقاذ عشرات المهاجرين في شمال فرنسا

أخبار العرب في أوروبا0

عدد القراء 219

أنقذت فرق الطوارئ الفرنسية في وقت مبكر من صباح الأحد، عشرات المهاجرين كانوا في مبنى مهجور قرب شاطئ دنكيرك المقابل لسواحل بريطانيا .

جاء ذلك بعدما اكتشفت السلطات الفرنسية حوالي30 مهاجرا بينهم أطفال صغار، في مبنى مهجور في ليفرينكوك قرب شاطئ دنكيرك، الذي غالبا ما تنطلق منه قوارب المهاجرين لعبور بحر المانش إلى سواحل المملكة المتحدة.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، فإن جميع المهاجرين كانوا يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة أجسادهم، مشيرة إلى أنه تم نقل حوالي 15 منهم إلى مشافي المنطقة.

المصادر ذكرت بأن غالبية المهاجرين يتحدرون بشكل رئيسي من العراق، مؤكدة أن بينهم امرأة حامل وخمسة أطفال ورضيعين، أحدهما لم يتجاوز عمره 3 أيام والآخر 4 أشهر.

وتقول السلطات إن هذه المجموعة من المهاجرين يبدو أنها كانت تنتظر قاربا للعبور بشكل "غير شرعي" إلى بريطانيا، التي تبعد حوالي 70 كيلومترا عن دونكيرك.

وكانت السلطات الفرنسية نفذت عدة عمليات إنقاذ في بحر المانش خلال الأيام الماضية كان أخرها السبت، حيث أنقذت 11 مهاجرا بعد أن واجه قارب كانوا على متنه صعوبات على بعد حوالي 16 كيلومترا من السواحل الفرنسية .

الجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من المهاجرين الذين يعبرون بحر المانش نحو بريطانيا ينطلقون من سواحل فرنسا، فيما نسبة صغيرة جدا تنطلق من سواحل بلجيكا وهولندا.

وهم بشكل أساسي من الشرق الأوسط (العراق وأفغانستان وسوريا) ومن إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ويلقى العشرات منهم سنويا مصرعه غرقا أثناء محاولة العبور.

 

أخبار العرب في أوروبا

17/7/1442

1/3/2021

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+