معظمهم من العراق .. العثور على 15 مهاجرا داخل شاحنتين في فرنسا وبلجيكا

أخبار العرب في أوروبا0

عدد القراء 254

أعلنت الشرطة الفرنسية الخميس، عن العثور على 10 مهاجرين من العراق كانوا يختبئون داخل شاحنة في شمال البلاد.

الشرطة أوضحت في بيان أنه تم اعتراض شاحنة في وقت مبكر من صباح الخميس في منطقة” فال دو روي”، وذلك بعد اتصال سائق الشاحنة "الإسباني" بالشرطة، حيث لاحظ وجود اشخاص داخل الشاحنة التابعة لشركة أدوية.

وأشارت الشرطة الفرنسية إلى أن من بين المهاجرين قاصر يبلغ 17 عاما، مؤكدة أنه تم تسليمة للخدمة الاجتماعية الخاصة بالأطفال، بينما تم تسليم بقية المهاجرين التسعة أوامر بوجوب مغادرة الأراضي الفرنسية.

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات البلجيكية قبل يومين العثور على 5 مهاجرين داخل شاحنة تبريد على طريق سريع جنوب بلجيكا، مؤكدة أن تدخلها جاء بعدما أبلغها سائق الشاحنة عن سماعه لأصوات غريبة في شاحنته.

وقالت إنه تم العثور على 3 عراقيين وسوري، إضافة لإيراني، مشيرة إلى أنه بعد دراسة ملفاتهم لدى مكتب الأجانب أصدرت أوامر بمغادرة 4 من بينهم بلجيكا، فيما تم اعتبار أحدهم قاصرا ( لم تذكر جنسيته) حيث تم إرساله إلى مركز إقامة خاص، ريثما يتم دراسة وضعه.

وتتكرر حوادث العثور على مهاجرين داخل الشاحنات لا سيما في فرنسا وبلجيكا.

ومطلع الشهر الماضي أنقذت الشرطة البلجيكية 8 مهاجرين كانوا على وشك الاختناق، داخل شاحنة تبريد في ميناء زيبروغ غرب البلاد.

وفي الـ 18 من "فبراير/ شباط" الماضي، أنقذت كذلك الشرطة البلجيكية 8 مهاجرين، كانوا على متن شاحنة لنقل الخبز من فرنسا إلى بريطانيا توقفت في ميناء زيبروغ البلجيكي.

 

أخبار العرب في أوروبا

27/8/1442

9/10/2021

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+