تفاصيل رحلة بعض العوائل الفلسطينية من مخيم الهول إلى كندا- تقرير مصور

فلسطينيو العراق8

عدد القراء 6086

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/lam-alshaml/hul-kanada04.jpg

شتات جديد ودول متنوعة ورحلات مستمرة وطرق مختلفة، كل ذلك هو واقع الفلسطينيين المهجرين من العراق، ولازال الأمر في بدايته ويستمر الشتات والتشرذم وتفرق كتل متلازمة بأصقاع الأرض، ونحن مع المجموعة الثانية التي غادرت مخيم الهول إلى دمشق ثم كندا.

غادرت العوائل ليل الثلاثاء 27/10/2009 باتجاه مطار دمشق الدولي، ثم أقلعت طائرتهم المتوجهة من مطار دمشق الساعة الرابعة فجرا إلى مطار روما حيث وصلوا مطار في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا من يوم الأربعاء 28\10\2009.

http://www.paliraq.com/images/lam-alshaml/hul-kanada01.jpg

ومكثوا في مطار روما أكثر من ثلاثة ساعات ثم أقلعت الطائرة من مطار روما الساعة العاشرة والنصف صباحا متوجهة إلى مطار تورنتو في كندا، ثم بعد ذلك توجهوا من مدينة تورنتو كلا إلى مكان إقامته.

يذكر أن الأخت فريال خالد التيم ( أم أحمد ) هي أرملة المرحوم بإذن الله إحسان حسين مناع الذي استشهد بإذن الله هو وولده أحمد إحسان في القصف الصاروخي على منطقة البلديات في ليلة عيد الأضحى في يوم 31\1\2004، ويرافقها أيضا أولادها الاثنين خالد وحسين إحسان مناع توجهت من مدينة تورنتو إلى فان كوفر حيث تمكث ابنتها هناك وهي زوجة الأخ أسامة خليل تيم  والأخرى تمكث في مدينة ثانية وهي زوجة الأخ إيهاب خليل تيم.

http://www.paliraq.com/images/lam-alshaml/hul-kanada02.jpg

وقد انتقل الحاج محمد نايف السماك ( أبو محمود ) وعائلته الكريمة - فرج الله عنه وشافاه وعافاه من مرضه - من مدينة تورنتو إلى مدينة هالي فاكس.

والأخ خالد حسين ( أبو طيبة ) انتقل من مدينة تورنتو إلى مدينة وين بنك ويذكر المصدر أن المسافة التي كانت بين كل مدينة وأخرى تتجاوز الأربع ساعات في الطائرة.

بالنسبة للأخت أم احمد وصلت إلى مدينة فان كوفر -وتبعد عن مدينة تورنتو أربع ساعات ونصف - الساعة الثامنة ليلا بالطائرة وتمت معاملتهم بطيبة واحترام مع العلم إنهم قد غادروا إلى كندا ولم تكن معهم جوازات سفر بل كانت معهم مجرد ورقة عليها الفيزا والاسم فقط .

ويذكر لنا المسافرين أنهم بقوا بالطيران ما يقارب ثمانية عشر ساعة ولكنها ليست متواصلة بل كانت متقطعة ومتعبة من مدينة إلى أخرى وقد أرهقوا وتعبوا في سفرهم وطريقهم إلى كندا البلد المستضيف .

ونحن من جانبنا موقع "فلسطينيو العراق" نهنئ الإخوة المسافرين وندعو لهم بالأمن والأمان والاستقرار والثبات على الدين .

http://www.paliraq.com/images/lam-alshaml/hul-kanada03.jpg
http://www.paliraq.com/images/lam-alshaml/hul-kanada04.jpghttp://www.paliraq.com/images/lam-alshaml/hul-kanada05.jpghttp://www.paliraq.com/images/lam-alshaml/mahmood-naef02.jpg

 

إعداد: موقع" فلسطينيو العراق"

 

هذا الخبر بما فيه من تفاصيل وصور حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 8

  • من السويد

    0

    السلام عليكم الحمد الله عسلامتكم جميعا ربي ايفرج على كل الناس سلامي للجميع سلام خاص لا ابو حمزه

  • كندا

    0

    سلام خاص لكل اصدقاءنا وجيراننا بمخيم الهول والف سلامه للاخ الحاج ابومحمود من اصابته وسلامى لاولاده جميعا بمخيم الهول وبكندا ويارب الفرج فريب للجميع ويجتمع شمل الجميع وفرحتنا الكبرى بعودتنا لفلسطين اكثروا من الدعاء ونحن جميعا ظلمنا ولكن رب العالمين اعلم بحالنا و هو ناصرنا باءذنه تعالى والسلام عليكم ورحمته وبركاته

  • السويد

    0

    حبيبي وأخوي أسامه اليزوري كيف الصحه ان شاء الله بخير مبروك على المولود ان شاء الله يتربه بعزك كيف أخوانك بخير ان شاء الله سلم على الجميع وعلى أختي أم أحمد أسامه هذا ألاميل تبعي ورقم الموبايل زين addom83@yahoo.com ..0046737151977 أخوك أبو عزيز سلام

  • الى اخي العزيز محمود (ابو حمزة)

    0

    حبيبي ابو حمزة الورد شو اخباركم انا مشاقلكم موت سلام الى اخو ك امجد ومحمد والباقين وسلام خاص خاص خاص خاص الى نسيبك الحلاق يوسف والحلاق قاسم واللة مشتاقلهم موت ايا كانت حلوي وهذا ايميلي كي يراسلوني shhrzat_1975

  • كندا

    0

    بارك الله في فريق عمل موقع فلسطينيو العراق ونتمنى من الله القدير ان يدم عليكم الصحة والعافية .ولكم الشكر الجزيل على نقل المعلومات عن فلسطينيو العراق اولا ب بارك الله في فريق عمل فلسطينيو العراق وجزاكم الله كل خير, كما ولكم الشكر الجزيل على نقل اخبار فلسطينيو العراق اولا بأول.

  • النرويج

    0

    الف الف الحمد الله على السلامي وان شاء الله لجميع اهلنا في كل مكان

  • السويد

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر كادر الموقع على على اخبارنا با اخواننا وادعو من الله عز وجل ان يفرج عن باقي اخواننا العالقييين بالمخيمااات وشكرا

  • كندا

    0

    السلام عليكم اشكر موقع فلسطينيوا العراق وكل من ساهم في نشر هذا الموضوع وخاصة ابو حارث الصرفندي شكرا جزيلا للكل وان شالله لكم التوفيق

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+