القدس : الجالية الفلسطينية في العراق تطالب بتوفير الحماية لأبنائها

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 4294

القدس – 19/5/2005

 

في رسالة إلى المجلس التشريعي

 الجالية الفلسطينية في العراق تطالب بتوفير الحماية لأبنائها

رام الله / محمد النوباني – ناشدت الجالية الفلسطينية في العراق من خلال المجلس التشريعي الفلسطيني ، الهيئات الدولية وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الإنسانية التدخل السريع لوقف الحملة التي تشنها بعض الجهات ضد أبناء الجالية والتي أدت في الآونة الأخيرة إلى استشهاد المدرس كريم القاروط في منطقة اللطيفية واعتقال عدد آخر .

 

وقالت الجالية في رسالة وجهتها إلى المجلس التشريعي إن اللاجئين الفلسطينيين في العراق يعيشون حالة من الخوف والرعب بعد اعتقال أربعة منهم بتهمة التفجير الذي وقع في منطقة بغداد الجديدة ، وعرضهم على شاشة التلفزيون العراقي .

 

وأشارت الجالية في الرسالة التي تلاها أمس النائب الأول لرئيس المجلس حسن خريشة إلى أن اتهام الفلسطينيين بالوقوف خلف هذا التفجير وقيام قوة من الشرطة العراقية والحرس الوطني التابع للواء بدر الشيعي بالهجوم على التجمع الفلسطيني في منطقة البلديات أديا إلى انتشار حالة من القلق والخوف في أوساط الفلسطينيين هناك .

 

ونوهت الرسالة إلى أن قوة أمريكية من قوات الاحتلال حضرت في أعقاب هذه الحادثة إلى المنطقة حيث التقى الضابط المسؤول عنها ثلاثة محامين فلسطينيين يتقدمهم المحامي محمد عبد المطلب الذي قدم بدوره شرحا للضابط الأمريكي عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها الفلسطينيون في بغداد ، حيث وافق الضابط على أثرها على تأمين الحماية الخارجية للحي الذي يقطن فيه 51 ألف فلسطيني .

 وخلصت الرسالة إلى إحاطة المجلس علما بأن الفلسطينيين القاطنين في بغداد لا يستطيعون مغادرة منازلهم كما لا يستطيع الطلاب التوجه إلى مدارسهم في حين المحال التجارية والمساجد في المنطقة مغلقة .
 
تصحيح بعض المعلومات :كريم القاروط استشهد في منطقة الفضيلية شرق بغداد .عدد الفلسطينيين في حي البلديات عشرة آلاف فلسطيني .

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+