الزمان:هاني يعبّر عن استغرابه لمقترح تسفير الفلسطينيين من العراق

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 4660

الزمان - 23/10/2005

 

بغداد – الزمان

 أعرب المؤتمر التأسيسي العراقي الوطني عن استغرابه ( ازاء اقتراح وزيرة المهجرين والمهاجرين سهيلة عبد جعفر تسفير الفلسطينيين الموجودين في العراق إلى قطاع غزة بحجة انسحاب المحتلين منه ) .

ونقل بيان للمؤتمر تلقته ( الزمان ) أمس عن الناطق الرسمي باسمه عبد الكريم هاني قوله أن ( المؤتمر تلقى بالدهشة والاستغراب اقتراح وزيرة المهجرين والمهاجرين مسوغة طلبها بادعاء اشتراك بعض الفلسطينيين في عمليات مسلحة ).

 

وأضاف ( أننا في الوقت الذي نتمنى بقوة عودة جميع اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم نستغرب صدور هذه الدعوة وفي هذا التوقيت وبالأخص بعد الدعوات المتعلقة بطرد جميع العرب من العراق التي رفعتها بعض الأوساط ) .

 

مشيرا إلى أن ( معظم اللاجئين الفلسطينيين وصلوا إلى العراق من المناطق التي كانت مسرح عمليات الجيش العراقي ابان حرب 1948 بعد أن طلب منهم ترك أراضيهم وديارهم لمدة مؤقتة وعدهم ضيوفا على العراق الذين عاشوا فيه منذ ذلك الوقت انتظارا لتطبيق قرارات الأمم المتحدة بعودة جميع الفلسطينيين إلى أراضيهم ). وأكد هاني ( كنا نتمنى لو أن الوزيرة قد طالبت بتنفيذ تلك القرارات في الأقل لتغطية ما قد يشوب اقتراحها المشار إليه من شوائب لا تسر ).

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+