مناشدة عاجلة من عوائل فلسطينية بمخيم الهول عرضة للنوم في العراء ومعاناة متزايدة

فلسطينيو العراق11

عدد القراء 4819

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
 http://www.paliraq.com/images/001pal/3ajel005.gif

ناشدت عدد من العوائل الفلسطينية بمخيم الهول الصحراوي الجهات المعنية من مفوضية شؤون اللاجئين والفصائل الفلسطينية المتواجدة في سوريا وجميع المعنيين للتدخل السريع والعاجل وإنهاء العديد من مشاكل العوائل هناك، وبحسب ما أفادت بعض العوائل عبر موقع" فلسطينيو العراق " بأن قرابة خمس عوائل من الذين التحقوا مؤخرا معرضين النوم بالعراء بعد إصدار تعليمات من مسؤول المخيم ريمون بضرورة تسليم مفاتيح مساكن العوائل التي ستغادر المخيم باتجاه استراليا إلى إدارة المخيم.

ويذكر أنه من المتعارف عليه في حالة مغادرة عائلة المخيم يتم التراضي بينها وبين عوائل جديدة بمبالغ زهيدة لقاء المسكن وما فيه من حاجيات، إذ سيغادر غدا عدد من العوائل باتجاه دمشق بانتظار سفرهم بتاريخ 2/12/2009 إلى استراليا.

والجدير ذكره أن تلك العوائل قد استحصلوا موافقات رسمية من الجهات الأمنية السورية ومفوضية شؤون اللاجئين للالتحاق بمخيم الهول، وعند ذهابهم للمخيم تبين بوجود إهمال كبير رغم دخولهم الرسمي للمخيم، ولديهم الدفتر الأحمر الذي يستلمون من خلاله المواد الغذائية بشكل دوري، بالإضافة إلى أنه لديهم قيد مدني لدخول أبنائهم المدارس الخاصة حتى لمن ليس لديه شهادات من العراق بحسب ما أفاد المصدر.

ويفيد أحد الفلسطينيين بأنه يسكن حاليا مع شقيقه وصهره في مسكن واحد، بالإضافة للإهمال الصحي وعدم إعطاء العلاج اللازم للمرضى، وهنالك تقصير واضح في حالة الأخ عامر ملحم الذي تعرض لإصابة بالغة في رأسه جراء الهجوم على مجمع البلديات بقذائف الهاون بتاريخ 18/10/2006.

وقد استغرب عدد من العوائل في المخيم من هذا الإجراء وقالوا: لماذا يتم تسجيلهم في المخيم ولا يتم توفير أدنى مقومات اللجوء بمثل هكذا مخيمات، ويفيد آخر بأن تلك المساكن التي بنيت لهم قبل أكثر من ثلاث سنوات في المخيم أيضا كلفتهم أموالا خاصة بهم في الوقت الذي يفترض أن تتكفل بذلك المفوضية، أضف إلى ذلك مساهمة بعض الفصائل الفلسطينية كالأخوة في حركة حماس في ذلك.

وقد أفاد آخرون بأن هنالك تقصير واضح من قبل المفوضية من النواحي الصحية، والغذائية حيث يتم تأخير توزيع بعض المواد الغذائية عن وقتها، بالإضافة لتقييدات في دخول وخروج المركبات، وقد أضاف أحد الفلسطينيين في المخيم بأنه تتم حاليا إنشاء وحدات سكنية ( وقد نشر موقع فلسطينيو العراق ذلك سابقا ) للعوائل التي ستصل إليهم من مخيم التنف، وقد استغرب عدد من الشباب بعدم تشغيل شباب المخيم العاطلون عن العمل- والذين لا يستطيعون سد الكثير من احتياجاتهم- بدل من جلب عمال من خارج المخيم.

ويفيد آخر قوله هنالك إهمال كبير في كل الجوانب من ذلك لا يوجد طبيب مقيم في المخيم، ويأتي بأوقات متفاوتة، والماء يأتي وفيه طعم ويكون ملوث، وهنالك إهمال في العديد من ملفات إعادة التوطين، فعدد تم قبوله في فرنسا من غير تحديد أي تفاصيل عن مواعيد السفر وغيرها، وآخرين لكندا ويتم ترحيلهم بشكل بطيء، وهنالك عوائل قبلت في السويد ولم يأتهم أي تفاصيل وتم رفض آخرين من غير بيان أسباب ذلك.

وأفاد أحد الفلسطينيين في مخيم الهول لموقع" فلسطينيو العراق " بان مخيم التنف أفضل حالا منهم، وهنالك تنظيم واهتمام كبير من حيث العديد من الجوانب التي ذكرناها، وأضاف بأنهم يتمنوا العيش في خيمة على هذه المعاناة.

وعليه فإن تلك العوائل تناشد عبر موقع" فلسطينيو العراق" جميع المعنيين التدخل لإنهاء معاناتهم وتحسين ظروف تواجدهم في مخيم الهول، لاسيما بعد توارد أنباء بأن جميع العوائل التي التحقت بمخيم الهول مؤخرا عرضة لإرجاعهم إلى دمشق وعدم السماح لهم بالسكن في مخيم الهول، وأن تسجيلهم غير رسمي!!

 

 هذا الخبر بما فيه من تفاصيل حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 11

  • الى اوسامة اليازوري

    0

    اولا كل عام وانت بالف خير ارجوا ان تقرأ التعليق جيدا وترى بين سطوره عتب على كل من يبيع خيمته وهي ليست ملك له على ابناء شعبه اللي اصلا خرج من العراق مفلس وتعبان واذا كنت حضرتك انزعجت والموضوع مس حضرت جنابك فممكن لك ظروف صعبة وبعت فيها خيمتك مع انك خرجت لجوء الى بلد ممتاز مثل كندا هذا مع الاسف شدة الانانية فقط سؤال هل بعتم ايضا ارض المخيم . لا حولة ولا قوة الا بالله العظيم ربنا سامحنا ان بيننا بشر يريدون ملك الدنيا وهي فانيه . وشكرا لكم ياادارة الموقع على نشر النقد والنقد الذاتي بصورة مهذبة بارك الله فيكم.

  • كندا

    0

    الى الاخ الي امسمي حالة خيمة للبيع الضاهر انت امريش حضرتك انت مش عارف شو بي بلخيم عيش هاي العيشة وبعدين احكي الله ايعين الفلسطينية الي ساكنة بلمخيم

  • كندا

    0

    نسأل الله ان يخفف الالم عن احبائنا واهلنا في مخيم الهول الذي كنت انا اعيش فيه وان يهدي السيد ريمون ونوح وابو ملك ويجعلهم رحماء على اهلنااللهم امين،واناشد اخوتي في المخيم بالتعاون فيما بينهم وعدم استغلال بعضنا الاخر.

  • السويد

    0

    توضيح ثاني انا لما تكلمت في البداية كنت انصح اخواني في المخيمات وصحيح ممكن دفعو عليها وتعبو عليها بس يعتبرو نفسهم بايجار كاعدين .... ومع هذا المفوضيه كثير مقصره مع اللاجئين من حيث توفير المسكن والمواد مع هذا ما بصير نتكلم عليهم لان ممكن يعاقبو الناس الي في المخيم ... وانا اناشد الاخوان في الرابطة الفلسطينيي العراق واناشد الهيئة الخيرية لاغاثة الشعب الفلسطيني الي في دمشق .... والى المفوضية اتقوا الله ....

  • النروج

    0

    السلام عليكم مدام الواحد الله فرجه عليه ليش مايساعد اخو اكو مقوليه لسيدنا علي رضي الله عته خذ الخير من بطون شبعت ثم جاعت لئن فيه الخير الكثير ولا تخذ الخير من بطون جاعت ثم شبعت لئن فيه الخير القليل - وبعدين بكولو مكلفتهم مبالغ ليش انتو شو بانين قصر سهلو امر العالم خلي الله يسر امركم

  • خيمة للبيع

    0

    اولا الله ايعين اهلنا في كل مكان وخاصة في المخيمات وعلى وجه الخصوص التنف لان مخيم الهول يكفي انه يحمي اهلنا من المطر والحر لانه مبني من بلوك ورجاءء ابناء شعبنا بلا فضايح الشقق في البلديات بعناها وامنا بالله الناس ماعدها فلوس للهروب من جحيم العراق طيب المخيم طابو مال اللي خلفونا والمصيبة امسافرين الى دول والحمد الله ممتازة بدكم اتضلوا اتبيعوا وتشتروا على بعضكم وتتشاطروا على بعضكم اتقوا الله فضحتونا واللي مش عاجبوا كلامي خلص ياخذ معاها البلوكات والزينكوات الى بلد اللجوء والله مهزلة خيمة مش الك بتبيعوها انا خايف لايجي يوم وتستلموا فلوس حق العودة اذا بلوكات وخيم عاملينها تجارة لاحولة ولا قوة الا بالله .

  • توضح

    0

    نحنو نعلم ان ريمون يوسف مدير مخيم الهول تم فصله من اداره المخيم قبل سنتين وتم استدعاه من قبل المفوضيه على اثر اخطاءه وعلى اثر ذالك لم يتواجد في المخيم منذو سنتين وابو ملك في محله ممكن التوضيح بذالك مع الشكر

  • السويد

    0

    حسبنا الله ونعم الوكيل .هذا الي بقولو لكل المفسدين الذين يشتروا مصيبتنا وبروجوا عليها . ناشدنا كل الاخوه وكل الي عندوا شرف بترحيل الاخ عامر ملحم لوضعوا الحرج ولكن لا حياة لمن تنادي .حسبي الله ونعم الوكيل . وانا اناشد من جديد باخراج الاخ عامر اسعد من مخيم الهول باسرع وقت .واشكر كل الاخوه في الموقع وكل الاخوه من فلسطيني العراق .

  • 0

    يبدو ان السيدريمون الذي لايزور المخيم لايعرف من في المخيم ولهذ طلب هذا الطلب وحاله حال غير ربما غدا يخرج على التلفزيون ويقول انهم ارهابيون وانهم اعتدو على شخصيته وانهم جاؤ عنتا الى المخيم وهوة جالس في مكتبه ومن هنا نضم صوطنا الى كل من يملك ضمير انساني والمنضمات الفلسطنيه ان تلتف اليهم ومد يد المساعده لهم ونحن في الاشهر الحم وعلى ابواب عيد الاضحى اعاده الله على امت الاسلام بلتقوى والايمان والتراحم فيما بيننا ويلم شملنا على ارض فلسطين الحبيبه ويفك اسرانا من اليهود واتباعهم واذنابه امين

  • مخيم الهول

    0

    الاخ عبدالله يرجى قرأةالموضوع بدقة قبل التعليق والمقال يبين فيه بأن العوائل التي ستغادر المخيم قد صرفت على هذه البيوت مبالغ كبيره منها اللبخ الداخلي والتأسيسات الكهربائيةوالصحيةووضع سنك المطابخ باالاضافة الى بيع حاجياتهامن تلفزيون ستلايت وثلاجة الخ .علما أن غالب العوائل ليست لديهم اجور النقل من مخيم الهول في الحسكة ألى دمشق والله المستعان .واللبيب باالاشارة يفهم!فكيف لعوائل ستغادر بلا سيولة مالية لشراء حاجيات اساسية قبل السفر.ولله المشتكى

  • السويد

    0

    احنا ليش نناشد المفوضية احنا كاعدين نسافر للسويد والنروج وكندا واستراليا واول ما نوصل بكون السكن النا جاهز ..... ليش نبيع الخيم القماش الي بعض منها بيعت بمخيم التنف 200دولار وقسم وصلة 700دولار فقط الخيمه بدون اغراض وبخصوص مخيم الهول غرفه او غرفتين مبنيه من بلوك الكل حصل عليها ببلاش و ربنا يفرجها عليه وطالع للدولة اجنبيه خلي يعمل خير للعوائل الجديده ... الله المستعان

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+