الموقف : منظمة العفو الدولية توجه نداء بخصوص تعذيب الفلسطينيين

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 4702

الموقف – العدد 22 – 7/11/2005

 

منظمة العفو الدولية توجه نداء إلى وزير الداخلية بخصوص تعذيب الفلسطينيين

 وجهت منظمة أمنستي وعبر الوسائل كافة نداء إلى وزير الداخلية باقر صولاغ بخصوص اعتقال وتعذيب المواطنين الفلسطينيين التالية أسمائهم :

1- فرج عبد الله ملحم – رجل – 41 عام .2- عدنان عبد الله ملحم – رجل – 31 عام .3- أمير عبد الله ملحم _ رجل _ 26 عام .

4- مؤيد نور الدين المهدي _ رجل _ 33 عاما .

 

هؤلاء الأشخاص فلسطينيون يعيشون في العراق ، تم اعتقالهم وتعذيبهم من قبل وزارة الداخلية وتخشى المنظمة من أن يتم إعدامهم دون محاكمة .

 

لقد تم اعتقال هؤلاء الفلسطينيين في ليلة 12 أيار من قبل لواء الذئب ، من وزارة الداخلية في منطقة البلديات ، وقد تم ضربهم بأعقاب البنادق أثناء الاعتقال . وقد تم عرضهم على شاشة فضائية الحكومة ( العراقية ) وبدت على أجسادهم آثار التعذيب ، مما يدل على أن الاعترافات قد أخذت بالقوة .

 

بعد شهرين من توقيفهم استطاعت عوائلهم التوصل إلى معرفة مكان احتجازهم وهو مديرية الجرائم الكبرى . وقد وكلت لهم محاميا وتمكن من زيارتهم في شهر تموز وقالوا له : بأنهم كانوا تلقوا شتى أنواع التعذيب على أيدي لواء الذئب لمدة 27 يوما متواصلة ، بواسطة الضرب بالكيبلات ( كابل كهرباء ضخم ) والصدمات الكهربائية في أنحاء الجسم كافة والحرق بأعقاب السكائر في الوجه وتركهم في غرفة نصف ممتلئة وتسيير التيار الكهربائي من خلالها .

 

وقد أخبروا المحامي إنهم وبعد هذا التعذيب الكبير اضطروا إلى الاعتراف الذي بث على شاشة ( العراقية ) .

 

إن منظمة العفو الدولية تعبر عن قلقها العميق من أن هؤلاء الرجال الأربعة قد يُعادونَ إلى لواء الذئب للاستجواب مرة ثانية ، أي إنهم سيكونون في خطر التعذيب . وتلفت المنظمة نظر الحكومة العراقية إلى أن التعذيب الوحشي للسجناء منتشر جدا وبشكل كبير في سجون الداخلية وألويتها لذلك توجه هذا النداء إلى :

 

   - رئيس الوزراء العراقي .

 

   - السفارات العراقية كافة .

 

   - وزير الداخلية باقر صولاغ .

    وزارة حقوق الإنسان .

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+