القدس : 35 فلسطينيا آخر يفرون من بغداد إلى الحدود الأردنية

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 4441

القدس – 5/4/2006

  

35 فلسطينيا آخر يفرون من بغداد وينضمون إلى 94 لاجئا عند الحدود العراقية الأردنية

 جنيف – اسوشيتدبرس – ذكرت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أمس أن "35" فلسطينيا آخرين قد فروا من الوضع غير الآمن في بغداد نحو الحدود العراقية – الأردنية .

وقال وليام سبيندلر ، الكتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إن المجموعة فرت من التخويف والهجمات في بغداد وانضمت إلى "94" فلسطينيا آخرين عند الحدود العراقية – الأردنية . ويذكر أن الأردن لم يسمح بأي دخول لهؤلاء الفلسطينيين وهو قرار تقول منظمة العفو الدولية أنه مخالف للقانون الدولي لأن الحكومة ملزمة بقبول الأشخاص الذين يفرون من بلد تكون حياتهم فيها بخطر أو يكون عرضة للملاحقة .

 وقال سبيندلر إن الوضع عند نقطة طريبيل الحدودية ليس جيدا على الإطلاق ، والظروف الصحية سيئة جدا ، وأضاف أن امدادات الغذاء والمياه محدودة . وقال سبيندلر أن الفلسطينيين في بغداد يواجهون تخويفا وعنفا متواصلين ويشمل ذلك الخطف والضرب والقتل . وقالت مفوضية اللاجئين إنها لم تتلق ردا على رسالة إلى الرئيس العراقي جلال طالباني تطالب بزيادة الحماية للاجئين في العراق ، ولم تتمكن المفوضية من ترتيب اجتماع مع مسؤولين عراقيين لبحث المشكلة . وكان الأردن قد ذكر أنه لن يستقبل أي لاجئين من العراق خشية من تدفق آخر للاجئين إلى المملكة .

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+