لقد كنت سببا في هوان هذه الأمة وتأخير نصرها – أبو أحمد الصمدي

فلسطينيو العراق7

عدد القراء 4102

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/001pal/3251_1145516261jpg.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

بِسْمِ اللهِ والحَمْدُ للهِ و الصلاةِ عَلى رَسُولِ اللهِ وَعَلى آلهِ وصَحْبِهِ وَمَنْ والاه

لقد كنت سببا في هوان هذه الأمة وتأخير نصرها

قرأت منذ أيام كتاباً يتحدث عن أسباب نصر المؤمنين وعن أسباب تأخير النصر وعن أسباب الهزيمة أيضا , وما أن أنهيت قراءة الكتاب فكرت في بلدي الغالي فلسطين الذي لم أراه لحد الآن ، وفي الأسباب التي أدت إلى ضياعه منا وعن الأسباب التي تؤخر نصرنا وتحرير المسجد الأقصى والأرض المباركة فوجدتُ نفسي أنا أحد هذه الأسباب بهوان الأمة ومن الأسباب المُؤخِرة لنصرها وذلك لأنني قصرت كثراً ...

بسبب تقصيري أنا... لأني فَرَّطتُ بما فرضه الله علينا, فمرةً أُصلي ومرةً لا أصلي وإن صليت فبغير خشوع ولا طمأنينة ومرة أصوم وأخرى لا أصوم وإن صُمْتُ فمجاملة ومسايرة وتعويد , وأُزَكي مرةً ومرةً لا وإن زكيت فمن غير نفسٍ, وفَرّطتُ بحجة الإسلام بسبب تكاليفها وأنا أُنفق طوال سنين عديدة على الملذات والشهوات والأمور التافهة.

بسبب تقصيري أنا... لأني تهاونت كثيراً في أمر السُنّةِ الشريفة  بل فَرّطْتُ بها كثيراً وابتعدت عنها وانْسَقْتُ وراء البدع وأغْمَضْتُ عيني عن السُنَنِ الصحيحة ففقدت توازني بكل الأمور الدينية والدنيوية.

بسبب تقصيري أنا ... لأني تهاونت كثيراً في الطاعات والقرُبات وركضتُ وراء المعاصي بمختلف أنواعها من الفواحش والربا وعقوق الوالدين وَقطَعْتُ الرَحِم وشَرِبْتُ الخمر, والنَضر إلى المحرمات وسماعها وأكل أموال الناس بالباطل وإطلاق الجوارح في درب الموبقات.

بسبب تقصيري أنا... لأني  تهاونت وأعرضت عن القرآن الكريم فانزلقت في هاوية الضلالة فَضَللتُ وأضْللت , وجعلت كتاب الله مهجوراً فزادت وطغت على قلبي صنوف الشهوات والشبهات والمعاصي مما زاد قلبي قساوة وذهب عني الاطمئنان .

بسبب تقصيري أنا ...لأني تهاونت بأمور العقيدة الإسلامية الصحيحة فالغلو في قبور الصالحين والطواف حولها, والتوسل بأصحابها واستشفاعهم واعتقاد السحر والشعوذة وإتيان الكهنة والعرّافين وقراءة الفنجان والأبراج وصنوف الشِركيات والدجل مما جعل قلبي وعقلي يتعلق بهذه البدع ويبتعد كل البعد عن الحقيقة.

بسبب تقصيري أنا ...  لأني تهاونت بِنِعَمِ الله تعالى الكثيرة وجحدتها ولم أشكره عليها بل كَفَرْتُ بها وسخرتها فيما نهانا الله جل جلاله عنها وحَذَرَنا منها نبينا الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم.

بسبب تقصيري أنا ...لأني تهاونت كثيراً بالدعوة إلى الإصلاح,  وإن دعوت أكون أحوج الناس إليه ودواخل نفسي مليئة بالمفاسد والمعاصي.

بسبب تقصيري أنا...لأني تهاونت كثيراً بحق أهل الحق ولم أعطهم حقوقهم ففرطت في حقوق الله تعالى وحق رسولنا الأكرم صلى الله عليه وسلم وفي حق مشايخنا وعلمائنا الثقاة وفي حق نفسي وأهلي وأولادي وَرَحِمي والأقارب والجيران وكل من يعيش معنا.

بسبب تقصيري أنا ... لأني تهاونت في المسالك التي أسلكها فأعرضت عن دروب الصالحين المتقين وسرت في دروب ومسالك المنحرفين فكراً وعقيدة.

أقسم لكم إخواني وأخواتي لو إن أي واحد منا بدأ بإصلاح نفسه على نهج وشرع الله تعالى وسنة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم لأعانه الله على إصلاح أهلهِ ومن معه, وبكل تأكيد إذا صلحت الأسرة والأهل والأولاد  صلح كل المجتمع بإذن الله وهذا الذي يؤدي إلى رفعة الأمة وعزتها.
هذه دعوة لكل الأحباب من يجد في نفسه سبب في هوان مجتمعنا وأمتنا و تأخير النصر وتحرير أراضي المسلمين فليراجع نفسه فالأمر بأيدينا والنصر من عند الله جَلَ في عُلاه. وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمي محمد صلى الله عليه وسلم .

أبو أحمد الصمدي

14\1\2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 7

  • العراق

    0

    اخي العزيز ابواحمد لاتجعل الالم والحنين الى الوطن الى ان تعزو سبب ضياع فلسطين الى نفسك او تلقي بالائمه على ابويك او اجدادك او ابنا شعبك ولاتكن ممن يحاول من اعداء فلسطين والفلسطنين ان يلقوا بالائمه على الشعب الفلسطيني في ضياع بلدهم فتارة يتهمونهم ببيع الارض وتارة يتهمونهم بالتخاذل وانهم لم يقاتلوا كما يجب ويعلم القاصي والداني الظروف والملابسات التي احاطت بالقضيه وبالقوى التي تكالبت عليها ويعلم الجميع بحجم المقاومه التي ابداها شعب فلسطين وبكل الامكانات المتاحه والمتوفره لديهم انذاك امام هول وحجم الامكنات التي يمتلكها العدو والتي لايمكن اجراء اية مقارنه بينهما انا اعلم جيدا انك لم تعني ذالك ولم يدر في خلدك فااخي لاتلم نفسك واعلم انك سليل شعب العمالقه والجبارين واهل الرباط والسلام عليك ورحمة الله وبركاته

  • كندا

    0

    والله صدقت يا ابن العم وهذا ما حصله لي عندما وقعت في ضيق ولجات الى الله فرجه عني همي واتمنى من كل مسلم ان لايلجئ الا الا الله هو وحده يبعد المصائب عنا ويهدي القلوب الى الايمان وشكرا على ما كتبته

  • اليمن

    0

    بارك الله بيك اخي الكاتب على هذا الموضوع وسدد الله خطاك على طريق مستقيم.

  • بلاد الله

    0

    صلوا على النبي هسه العالم مابتعرف شو الها وشوا عليها من الاف السنين والنصايح بهذا الموضوع مستمره والواحد يصلح نفسوا قبل غيروا

  • بسبب تقصيرنا

    0

    بسبب تقصيرنا وحب الذات والانانية والنفاق وصلنا الى هذا الحال صدقت والله ابو احمد الابتعاد عن اصول الدين والفقه والخوف من الله هو الذي اوصلنا الى هذا الحال المزري ..... نجد ماشاء الله الكثير منا يذهب الى المسجد ويصلي الاوقات الخمسة والشيوخ يتحدثون عن الارحام وحب لاخيك مثلما تحب لنفسك وترى مسجد لارنكا مكتظ بالمصلين حتى يصل الامر الجلوس على عتبة الرصيف وهذا حال المساجد الاخرى في السويد وغيرها من البلدان التي يمثل فيها اهلنا الاغلبية ..... ولكن مع الاسف لم يصرخ احد بداية من امام وخطيب الجمعة الذي هو قدوة الى اخر مصلي يجلس على عتبة الرصيف لسماع الخطبة يصرخ ويقول اهلنا نسائنا اعراضنا شرفنا واطفالنا وشيوخنا في شوارع البرازيل طلبنا منكم ان تجمعوا يورو واحد لانقاذ ابناء شعبنا على الاقل العالم يحترمنا ويخافنا ويقول انه شعب واحد وقلب واحد وديانة واحدة ..... لو حدث هذا الشئ مع يهودي لوجدت من كل صوب جاءت المساعدة وهذا حلم تجد فيه يهودي ينام في الشوارع او كرامته مهانة لانهم يد واحدة ولايسمحوا ان يكونوا مهانيين لاي كان ومصدر قوة العدو هو تكاتفهم وطبقوا تعاليم الاسلام اكثر منكم ونحن اخذنا العادات السيئة منهم على اية حال اذا استمر هذا الوضع المزري لاهلنا في البرازيل فالله موجود اليوم تخلينا عنهم وغدا لناظره قريب الله سوف يتخلى عنا لاحولا ولاقوة الا بالله . ابو مسك ماليزيا.

  • قبرص

    0

    بارك الله فيك ياابن العم لو كل واحد بحث في نفسه في سبب ما تهاون به واصلحه لصلح حال المسلمين والعرب

  • من اليمن

    0

    بارك الله فيك عمي ابو احمد كلام جميل ومعبر نسأل الله ان يكون في ميزان حسناتك ان شاء الله وان نتعظ جميعنا بسبب هواننا وابتعادنا عن كثير من الامور التي وصانا بها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ندعوا الله ان نكون من اهل القرأن والذين يطبقون سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+