جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية في قبرص تجتمع مع الويلفر وتناقش عدة قضايا

فلسطينيو العراق1

عدد القراء 4522

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/cyprus-mut03.jpg

جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية / إعلان

اجتماع مع الولفير :-   بفضل من الله ومنه .....

عقدت جمعية حقوق الانسان في قبرص اجتماعا مع السيد جوزيف ميخائيل اليوم المادف 29 \03\2010  لمناقشة وايجاد حلول منطقية لبعض المشاكل التى واجهت بعض الاخوة مؤخرا .

بداية ، طرح موضوع الرواتب المتاخرة والتي وصلت في بعض الحالات لعدة اشهر . حيث اوضح السيد جوزيف ان هذه الملفات ليست بعهدته وانما تتبع مسؤولية السيدة ايريني التي تتمتع حاليا باجازة مرضية طويلة .

ووعد السيد جوزيف ان يقوم بمتابعة هذا الموضوع وانهاء الفايلات المتاخرة خلال فترة اسبوعين حيث سيطرح الموضوع على المدير ليقوم بتكليف بقية الموظفين لانهاء الملفات المتاخرة .

وشددت الجمعية على معاناة هذه العوائل وصعوبة تسيير الحياة اليومية والديون العالية التي تعاني منها مع الاخذ بنظر الاعتبار المسالة الانسانية كون اغلب المتضررين من هذا التاخير من اصحاب العوائل .

واكد السيد جوزيف ان هذا الموضوع سيكون من اولوياته خلال الفترة القادمة ووعد بحل الموضوع خلال اسبوعين . وناقشت الجمعية مسالة مكتب العمل والمتضررين من المراجعات .

وعرضت الجمعية المشاكل الاخيرة وما سيترتب على البعض الذين كتب لهم في ورقة لعمل تقريرا سلبيا .

واكد لنا السيد جوزيف انه من الصعب على رب العائلة القبول بعمل باجر قليل حيث ان دائرة الولفير تاخذ بنظر الاعتبار ان رب العائلة لا يستطيع ان يعيل العائلة براتب لا يتجاوز نصف ما يحصل علية من الدولة وان الولفير يتفهم المشاكل التي سيمر بها طالب اللجوء في حالة انخراطه بالعمل باجر منخفض .

واكد لنا ايضا ان الولفير يتفهم رفض رب العائلة لعمل باجر منخفض لانه انسانيا غير مقبول وقال ان دائرة الولفير تريد المساعدة في هذا الموضوع وانها لا تتعامل مع التقارير السلبية التي تخص اصحاب العوائل ، بل ان الولفير يتفهم وضع العوائل كيف وان مسالة اغلاق ملف رب العائلة الذي يرفض العمل هو من الامور الصعبة على الولفير لانها ستنعكس سلبيا على العائلة .

ووعد السيد جوزيف بالتعامل ايجابيا مع العوائل وعدم اغلاق الملف بسبب التقارير السلبية وقال: " يمكن لرب العائلة ان يعيش براتب لا يغطي الايجار؟" وعند سؤاله عن الحد الادنى للاجور او امكانية دفع فرق الراتب من قبل الولفير قال: "لا يجود حد للاجور لان المزارع لا تدفع اجورا عالية والمتعارف علية ان اعلى راتب يدفع في المزارع لا يتجاوز 700 يورو ان لم يكن 450 ." "نحن نتفهم وضع رب العائلة لكن على الشباب الغير متزوجين الانخراط في العمل لان ما سيحصلون علية مقارب لما ندفعه في الولفير واحيانا اكثر."  اما بالنسبة لفرق الراتب لا يوجد اي تعليمات في الولفير بهذا الخصوص.  واكد السيد جوزيف ان الحالة الوحيد التي يتم اغلاق الملف لرب العائلة دون مراعاة اي اعتبار هو ان تم القاء القبض عليه وهو يعمل بشكل غير قانوني عندها لا يمكن لاي احد المساعدة في هذا الموضوع . 

ودعا السيد جوزيف اي مواطن فلسطيني لديه شكوى شخصية  بخصوص سوء المعاملة مع الولفير ان يخبره مباشرة لان عمله هو خدمة اللاجئين وانه يرفض اي استغلال او سوء معاملة يتعرض لها اي مراجع من اللاجئين .

وقد قامت الجمعية بحل بعض القضايا للأخوة الذين تضرروا مؤخرا في مكتب العمل  وإرسال ورقة العمل لدائرة الولفير حيث تم إنهاء المسائل العالقة للأخوة أسمائهم أدناه :-

 

1-    السيد وائل أبو زيادة

2-    السيد أحمد برعي

3-    السيد مصطفى ماجد

وستقوم الجمعية بمتابعة كافة المواضيع المتعلقة بدائرة الولفير ومكتب العمل وكذلك ماورد أعلاه بأن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح والله ولي التوفيق...

 

 

مجلس إدارة الجمعية

29/3/2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • قبرص

    0

    بارك الله بيكم وماقصرتم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+