هل حقيقة أن الرئيس صدام حسين قد ارتكب جرائم من هذا النوع؟؟؟ - أنور الشيخ

فلسطينيو العراق35

عدد القراء 5790

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/01pho01/amreka.gif

هل حقيقة أن الرئيس صدام حسين قد ارتكب جرائم من هذا النوع؟؟؟

إتهام الغرب للعرب والمسلمين بالجرائم ضد الإنسانية والمقابر الجماعية هدفهم  تبرئة جرائمهم وجرائم الكيان الصهيوني

 

  أمريكا الدموية ذات النزعة الشريرة في العالم التي مارست جرائم الإبادة الجماعية بحق الأمم و الشعوب و لم يسلم من شرها أية أمة من الأمم ليس في قارة في عينها و إنما كل القارات السبع إذ أن بصمات الدم الأمريكي شاهد حي على ذلك من الهنود الحمر إلى هيروشيما و ناكازاكي.

أما بريطانيا التي لا تغيب عنها الشمس في حينها لامتداد مستعمراتها و توسعها و استعبادها لشعوب الأرض ، ألم تمارس الإبادة الجماعية في العالم؟!!!

 الم تكن بريطانيا قد مارست الإبادة في الهند و الاتجار في الرقيق؟

 ناهيك عن دورها في صناعة كيان صهيوني على أرض فلسطين وتشريد شعبه من أرضه.

ما الذي يجري في العراق , بعد مرور  سبع سنوات على الاحتلال الأمريكي منذ التاسع من نيسان عام 2003 و ولادة مجلس حكم من رحم الاحتلال إلى ما يسمى بالحكومة العراقية الموحدة مرورا بالانتخابات و الاستفتاء على الدستور والاتفاقية الأمنية العار على قاعدة ما تسمى بالعملية السياسية في العراق لإرساء الديمقراطية الأمريكية المزعومة على العراقيين و الذي ترافق مع القصف و القتل و التدمير و النهب المستمر لثرواته ثم تلت بعد ذلك شعار المصالحة الوطنية..

المجرم الأمريكي بوش و تابعه و بلير ينفخون في قربة مثقوبة و هم يزورون الحقائق من اجل أن يسوقوا للعالم انجازهم الكبير في تحقيق الديمقراطية في العراق .

ماذا تحقق في العراق من كل هذا ؟؟

أصبحت المنطقة الخضراء مجمع الخونة و العملاء الهاربين من حكم الشعب.

و عند تصفحنا لتاريخ الأمم و الشعوب التي تعرضت للاحتلال و العدوان من قوى أجنبية إلا و كان هناك خونة و عملاء و هم أدوات المحتل الأجنبي بطبيعة الحال , إلا انه ما يلفت النظر و الغرابة و الاستهجان أن الخونة و العملاء في العراق لم يماثلهم أو يشابههم من الخونة في التاريخ البشري كما هو معهود.. حيث الخيانة و العمالة قد مارستها أفراد و ليس عناوين أحزاب و قوى سياسية مثلما حدث في العراق , هذه حقيقة مذهلة و لذلك قد سقطت عنها صفة الحزبية و التنظيم و القوى و الفعاليات السياسية التي تدعي لنفسها الآن في ظل الاحتلال الأمريكي للعراق  و هذه الظاهرة غريبة في تاريخ الصراعات و الحركات السياسية في العالم..

وهل حقيقة أن واقع الحال يقول أن أي قوة سياسية تستمد مشروعيتها و ضمان مصداقيتها هو التفاف الشعب حولها و درعها الحصين لحماية مشروعها السياسي الوطني كونها تعبر عن مصالحها و تحقق أهدافها؟. لكن الذي يحدث الآن في العراق أن تلك القوى التي تدعي أنها قوى سياسية و أحزاب في العراق أن الذي يحميها هو المحتل الأمريكي من غضب الشعب العراقي.

 

هل استهلكت أمريكا الخونة و العملاء في العراق؟ و هل انتهت صلاحيتهمٍ؟!!!

الديمقراطية الأمريكية تعني الدم و القتل اليومي والاعتقال والاغتصاب وانتهاك حقوق الإنسان.. الشفافية تعني الظلامية.. الأطياف تعني الطائفية البغيضة.. التوافق يعني التخاصم.. و المصالحة تعني الاقتتال.. وحدة النسيج العراقي تعني فيدرالية التفتيت.. الدستور يعني غابة العراق الجديد.. الإعمار يعني الدمار.. الأمن والاستقرار يعني الفوضى والهجرة..

العراق أصبح فوضى على كل الصعد لا أمن ولا أمان , لا ماء و لا كهرباء, لا نفط و لا بنزين ,لا عمل بل بطالة متفشية .

نعود للاحتلال الاميركي وشعاره الغزو من أجل الديمقراطية و التي تهدف إلى تبرئة أميركا و والكيان الصهيوني و أوروبا من جرائمهم ضد الإنسانية. هل حقيقة أن الرئيس صدام حسين قد ارتكب جرائم من هذا النوع ؟ و التي تروجها الماكنة الإعلامية الأمريكية و الغربية و الصهيونية مثلما صنعت و أنتجت الهولوكست و مظلومية اليهود. هذه النقطة بحاجة إلى توضيح لكل الأغبياء و هنا نقصد من يدعون بالمثقفين الذين تنطلي عليهم هذه الأظاليم و الذين يجهلون حقائق التاريخ.

نحن العرب لم نصل إلى مستوى التنافس و المطامع لاستعمار العالم لغايات و أسباب اقتصادية و لا إلى صراع الإمبراطوريات الإقطاعية فيما بينها منها الإمبراطورية الفرنسية أو الروسية أو النمساوية أو الرومانية إنما العرب خاضوا مقاومات دفاعية عبر التاريخ و كنا دائما هدفا لأطماع القوى الخارجية وإستهدافاتها. إن الذي أنتج النازية والعنصرية والصهيونية والاستعمال والاتجار بالعبيد والرقيق والاستعمار الجديد والقديم وويلات الحروب الكونية  والذي اقترف أبشع الجرائم ضد الإنسانية هم الغرب ووليدها الغير شرعي الصهيونية العنصرية .

 أما موضوع الديكتاتورية و الديمقراطية .. هنا تكمن أزمة المثقفين و فهمهم لها دون أن يحيطوا بطبيعة و الظرف التاريخي للأمة.

هل الديمقراطية قرار قانوني يصدره الحاكم أو رغبة سياسية فقط دون الأخذ بعين الاعتبار الظرف الموضوعي و الذاتي للمجتمع على كافة الصعد الاجتماعية و السياسية و الثقافية و الاقتصادية و الفكرية و تحديد طبيعة المرحلة التي نعيش فيها و التي صاغت بنية و نمط اجتماعي مرتبط بمستوى التطور التاريخي.

إن الديمقراطية عملية تاريخية تحكمها تغيرات و تحولات عميقة في بنية المجتمع على كافة المستويات و هذه الرؤية تنطلق من المعايير الرأسمالية و السؤال هو في أي مرحلة تنبثق الديمقراطية و تولد ؟

إن الديمقراطية ترافقت ضرورتها مع بداية الإنسان الأول في ظل النظم الاجتماعية و الاقتصادية عبر مرحلة من نظام مشاعي بدائي إلى نظام الرق ثم الإقطاع ثم الرأسمالية و الامبريالية و العولمة الجديدة حيث أنها كانت استحقاقا مطلقا بكل مراحل التاريخ ووفق ظرف و خصائص و طبيعة استحقاق نظمها الاجتماعية المتعاقبة آنفة الذكر.

إذن ما هي طبيعة المرحلة التي تعيشها امتنا   بين الأمم في العالم؟

نحن أمة لازالت تخوض صراعاتها و مخاضها و تعيش إرهاصاتها و أزماتها ما بين التقدم و التأخر للانطلاق لبناء مستقبلها , إنها امة تعيش كل هذه الأزمات الداخلية و الخارجية, امة مهددة دائما من الخارج و أطماعه و لم تنقطع هذه التهديدات عبر التاريخ و لازالت مستمرة إلى وقتنا الراهن.

إذن نحن امة غير مستقرة و مأزومة بفعل التهديد الخارجي و لم تعط الفرصة لامتنا أن تتفاعل و تتصارع داخليا بين قواها الاجتماعية و تناقضاتها لإحداث التغيير باتجاه التقدم فهذه الأزمة استمرت معنا فكان هناك على الدوام إستحقاقان متلازمان استحقاق داخلي حكمه الصراع بين قواها الاجتماعية المختلفة ما بين التخلف و التقدم و كان تطورنا بطئ و استحقاق خارجي مهدد لامتنا حيث ارتبط بالدفاع و المقاومة. هذه هي الأزمة التي حكمتنا طيلة القرون الماضية على عكس تجربة أوروبا حيث كانت تحولاتها الداخلية طبيعية في ظل عدم وجود ظهور الامبريالية و الرأسمالية بعد , و كذلك ظاهرة المستعمرات و التنافس الاقتصادي الحر و إنتاج الحروب .

إن التهديدات من الخارج هي سبب أزماتنا و بلاؤنا و كوارثنا لذلك فإن أي نظام سياسي عربي سيبقى و يظل مرتبكا بحكم واقع الاحتلال و التجزئة و التخلف تارة يكون صارما على مستوى الداخل بسبب التهديدات الخارجية أو يخضع للتبعية للأجنبي لان القوى الخارجية دائما تعمل على إرباك قوة التغيير الداخلي لتبقيه ضمن دائرة السيطرة و الإنهاك لتحد من تطوره..لان الديمقراطية استحقاق و ليس قرار أو رغبة من الخارج.. الديمقراطية نتيجة و استجابة لقوى اجتماعية متقدمة ضد قوى اجتماعية متخلفة , إن الديمقراطية استجابة منسجمة بقوى اجتماعية حية مع اقتصادها..

هل هذه العملية التاريخية تحكمنا دون تأثيرات العوامل الخارجية من تهديدات؟

أخيرا و ليس آخرا يصح أن نطلق على صدام حسين ثائراً حراً وبنى وطن و ليس حاكما صارما  لأنه لا يصلح أن يكون حاكما تقليديا وفق المقاسات الأمريكية.

 

أنور الشيخ

16\4\2010

 

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 35

  • قصائد

    0

    واحـر قلــــباه ممــن قلبــه شبــم **** ومن بجسمـي وحـالي عنده سقـم مـــا لـي أكتم حبا قد برى جسدي **** وتدعي حب سيف الدولة الأمم إن كــــان يجمعــنا حب لغرتــه **** فليت أنا بقدر الحــــب نقتســـم قد زرته و سيوف الهند مغمـــدة **** وقد نظرت إليه و السيـوف دم فكان أحسن خلــــق الله كلهـــم **** وكـان أحسن مافي الأحسن الشيم فوت العــدو الذي يممـــته ظفر **** في طــيه أسف في طـــيه نعــــم قد ناب عنك شديد الخوف واصطنعت **** لك المهابــــــة مالا تصنع البهم ألزمت نفسك شيــــئا ليس يلزمها ****أن لا يواريـهم بحر و لا علم أكلــما رمت جــيشا فانثنى هربا **** تصرفت بك في آثاره الهمــم عليك هــــزمهم في كل معتـرك **** و ما عليــك بهم عار إذا انهزموا أما ترى ظفرا حلوا سوى ظفر**** تصافحت فيه بيض الهندو اللمم يا أعدل الناس إلا في معــاملتي **** فيك الخصام و أنت الخصم والحكم أعيذها نظـــرات منك صادقـــة **** أن تحسب الشحم فيمن شحمه ورم وما انتفاع اخي الدنيا بناظـــره ****إذا استـــوت عنده الأنوار و الظلم سيعلـم الجمع ممن ضم مجلسنا **** باننــي خير من تسعى به قـــــدم انا الذي نظر العمى إلى ادبــي **** و أسمعـت كلماتي من به صمــم انام ملء جفوني عن شواردها **** ويسهر الخلق جراها و يختصم و جـــاهل مده في جهله ضحكي **** حتى اتتــــه يــد فراســة و فم إذا رايـــت نيوب الليــث بارزة **** فلا تظنـــن ان الليــث يبتســم و مهجـة مهجتي من هم صاحبها **** أدركتـــه بجواد ظهره حـــرم رجلاه في الركض رجل و اليدان يد **** وفعلـــه ماتريد الكف والقدم ومرهف سرت بين الجحفليـــن به **** حتى ضربت و موج الموت يلتطم الخيل والليل والبيــداء تعرفنــــي **** والسيف والرمح والقرطاس و القلم صحبـت في الفلوات الوحش منفردا ****حتى تعجـــب مني القور و الأكــم يــــا من يعز عليـــنا ان نفارقهـــم **** وجداننـا كل شيء بعدكم عــدم مــا كان أخلقــنا منكم بتكـــرمة **** لـو ان أمــركم من أمرنـا أمــم إن كــان سركـم ما قال حاسدنا **** فما لجـــرح إذا أرضاكـــم ألــم و بينــنا لو رعيتم ذاك معرفــة **** غن المعـارف في اهل النهـى ذمم كم تطلبـــون لنا عيبـا فيعجزكم **** و يكره الله ما تأتون والكــرم ما أبعد العيب و النقصان عن شرفي **** أنا الثـــريا و ذان الشيب و الهرم ليـت الغمام الذي عندي صواعقه **** يزيلهـن إلى من عنـده الديــم أرى النوى تقتضينني كل مرحلة **** لا تستقـل بها الوخادة الرسـم لئن تركـن ضميرا عن ميامننا **** ليحدثن لمـن ودعتهــم نـدم إذا ترحلت عن قـوم و قد قـدروا **** أن لا تفارقهم فالـراحلون هــم شــر البلاد مكان لا صــديق بــه **** و شر ما يكسب الإنسان ما يصم و شـر ما قنصته راحتي قنص **** شبه البزاة سواء فيه و الرخم بأي لفظ تقـول الشعــر زعنفة **** تجـوز عندك لا عــرب ولا عجم هذا عـتابـك إلا أنـه مقـة **** قـد ضمـن الدر إلا أنه كلم

  • الامارات العربة المتحدة

    0

    كفانا شدا\" وجذب الذي حصل بعد احتلال العراق ماهو الا خطه امريكية صهيونية ايرانية والدليل على ذالك التغلغل ايراني في العراق وفي الكثير من الدول العربية ولا اود ذكر احد ف(الحليم تكفي الاشارة)منذ متى وايران بنسمع صوتها والا الي تابعين الها والمعتقدين بمعتقداتها خلص تبجح بكلمات ليس لها اي داعي حسو بلمسؤلية الكل بعرف بعد ذهاب صدام ما الذي حصل .

  • الحياد

    0

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخوتي ، منذ القدم و عرف الفلسطيني بحساسيته المفرطة ،و ابداء رأيه كما يجول في خاطره ، و غالبا ما أثارت آرائنا حفيظة غيرنا و تسببت بعدم فهم للطبيعة الفلسطينية ، مع هذا يجب أن نتذكر أننا قوم أصحاب قضية و بلدنا الأم محتل ، و أننا نعيش على شكل أقليات . و مما لاحظناه خلال التعليقات تنوع الاراء و اختلافها . و هذه الاراء المؤيدة و المعارضة لها تأثيرات سلبية . و هناك أمثلة تاريخية كثيرة و مغنية عن ما تسبب به ابداء رأي الفلسطينيين بالسياسات الداخلية و الخارجية لبلدان مختلفة ، و كانت النتيجة تحمل جميع الفلسطينيين وزر هذه الآراء و هم لا ناقة لهم و لا جمل بالموضوع ، ناهيك عن جهل الغالبية العظمى من تكوينات المجتمع الفلسطيني بالسياسة نتيجة ابتعادهم عنها و عدم ممارستهم لها بشكل واسع كونهم لاجئين أو محتلين . نحن أقلية يا أخوتي و أحبتي و يجب أن تكون صفحتنا بيضاء أينما حللنا ، و لا نعكس سوى الانطباع الطيب عنا و عن أخلاقنا و تعاملنا . و نبتعد كل البعد عن السياسات الداخلية و الخارجية للدول و نتمنى لهم كل الخير و نقف معهم في افراحهم و ملماتهم . أنا أعلم أن الفلسطيني الذي تعامل معه أخوته العراقيون خبرو أخلاقنا الطيبة و هي : الامانة الثقة الطيبة في التعامل البساطة ضبط الاعصاب ان يهبو لنجدة المحتاج صدق السرائر ( و هذه اخلاق أهلنا عندما كانو يعيشون أغنياء عن الناس في بلدهم فلسطين و حافظو على اخلاقهم في الغربة ) و ترى أخوتنا العراقيين و العرب و العالم سرعان ما يتأثرون بنا فكانت بيننا الجيرة الطيبة و الأعمال و النسب و الصهر . هذا ما ينبغي على مجتمعنا الفلسطيني أن يعكسه في كل مكان ، و أن لا نتدخل في أمور هي أكبر منا و أن لا نبدي الاراء الرسمية فيها ، الحياد في كل امور غيرنا ينبغي أن تكون سمتنا التي سنعرف بها ، و نوجه طاقاتنا و ارائنا لتوحيد كلمتنا جميعا متكاتفين متآلفين برأي واحد كلمة واحدة في كل مكان و زمان

  • الحياة

    0

    ان اقول لكاتب الابتعاد عن هذة المواضيع حاليا لان نحن نعرف انها تسبب خطر على اهلنا ونرجوا منك انت تكتب مواضيع تنفعنا وتنفع الاسلام بعيد عن هذة المواضيع هذا الوقت غير مناسب فالوطنيات والشعارات دمرة العالم تقبل مني سعة الصدر وشكرا للموقع وللجميع

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة .... ارجو لكم الصحة والعافية ومن معك من اللة العلي القدير . لو تكرمتم يا أخونا العزيز ان تغلغو جميع التعليقات من المقالات لان البعض من اخواننا القراء يسيؤون الفهم وتسئ للبرنامج وحاشا للة من التعليقان التي تسئ لابناء شعبنا الكريم والبرنامج من قبل الدول او الاشخاص الذين يحبون ويتعاطفون مع الشعب الفلسطيني المشرد واكرر رجائنا لكم بحذف التعليقات من جميع المقالات لانها تعبر عن راي كاتبها وليس الضرورة التعقيب والتعليق عليها والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة.

  • اليمن

    0

    سلام لكل ابناء الشعب الفلسطيني ارجو ان لا تخوضوا في مثل هذه المواضيع الخطرة والغامضة لان السياسة فيها اسرار لا يعرفها سوى من عمل بها ارجو الابتعاد لان القضية الفسطينية بحاجة الى تكاتف الجميع بعيد عن المصالح الشخصية وشكرا

  • اليمن

    0

    الاخوة الافاضل المعلقين من كان مؤيدا لصدام ومعارضا لصدام نرجوا ان لا نحكم على اي شخص وان ننتقص من اي شخص هذه اراء الجميع اولا اريد ان اقول لمؤيدي صدام هل نسيتم ما فعله صدام من اعدامات بحق رموز من ابناء شعبنا الفلسطيني كأمثال (حسن محمود طه) الذي لازال دمه لحد الان لم يبرد من امام انظار عائلته وغيره من الائمة والخطباء امثال الشيخ محمود سعيدة الذي عدم دون اي مبرر كونه من اهل السنة والجماعة اخوتي نحن لاننكر اننا كنا نعيش بامان ولكن دون اي جدوى اتقو الله يا اخوتي ولا تنسو ابناءنا لان الان قضيتنا اكبر من هذه المواضي وانا اقول انه لابد منا ان نترك مثل هذه المواضيع الى اصحابهالانها لا تهمنا وهو اصل الخيانة كانت من قبل ابناء شعبه وجلدته ومؤيديه

  • 0

    الى الاخ محمد من السويد يا اخي ما بجوز انه تحكم على الجميع بانه صدام بشرف فلان او بشرف عشيرتو وانت بتعرف انه كثير من العوائل انجبت ابطال وشهداء في فلسطين او غيرو افضل مني ومنك ومن ميت صدام نحن لا نزكي احد على الله .و صدام لا تجوز له الا الرحمة ولكن خلي ببالك معلومة ما في ولا رئيس عربي الا وتاجر بالقضية الفلسطينية بدون استثناء ارجو تفهم قصدي يعني صدام مو صحابي جليل رجل مثلنا مثلو والله يرحمو ويرحم كل امة محمد

  • القمر

    0

    ضلكم بسوالفكم صدام وفلان وعلتان صارو هاجمين على البلديات !!!! اتفضلو ؟ اتقو الله ياناس باهلكم الي بغداد بس هيك بكللكم لاتنسوهم وتحياتي للجميع

  • من الشتات

    0

    الصاهر لا يزال قسم من الفلسطينين بنعقو مثل الاعلام العرافي والغربي وكاءتو الوضع الحالب افصل باحوان بكفي الثلث حسنات لصدام انو مادخلت الحشيشه في زمانو ولافي امبه وقضى مرض السل وشلل الاطفال رغم الحصار وكل العالم ضده وبدئت المواءمر من1975يوم تامين النفط وانا اقول ان اى فلسطيني يكن الكراهيه لصدام مش عربي ولافاسطينى لانه حتى لو شعارات كتا باءمس الحاجه لهدهي الشعارات لان كل العرب كانو اعدائنا ولم يسمحو لنا الدخول في بلادهم ولم سمحو لنا بلافصاح عن قضيتنا حتى منعوتا من الحج ولان يعرف الكل عندما رحل صداام القو بنا في الصحراء وتاءمرو علينا وصادرو حق العوده وشتتونا كل فرد بدوله ولاكت لو كان صدام موجود لايسطيعون فعل هدا الامر بتا اللهم ارحم الشهيد صدام وانعل اسرائيللانها السبب في احتلال العراق وهي تدرك كان صدام يسكل الخطر عليها وعلى هوءلاء الدين تكلمو بسوء على الشهيد التطل الدي اتطق بفلسطبن حتى عتد الشهاده ولى جتات النعيم انشاء الله

  • اخي الكريم قلت رأيك وانا احترمه ولكن انك تشكك بمن تم فصلهم من المدرسين فهذا غير مقبول منك تستطيع ان تسال عن سبب فصلهم اذا انت عندك الحرص على هذا فمنهم من يزال على قيد الحياة امثال الاستاذ معين وغيره واذا اردت ان اريك الكتب الرسميه الموقعه من ديوان الرأسه انا حاضر فانا لا اجادلك ولم اطعن بشهادت صدام انما قلت علمه عند الله ان شاء رحمه وان شاء عذبه وشكرا لك اخ عزيز ...

  • الشهداء اكزم منا جميعاهكذا قالها الشهيد صدام حسين رحمة اللة ورحم كل شهداء الامة العربية واقدم شكري واحترامي للاخ انور الشيخ على هذا التوضيح واحب ان اذكر الاخوة ابناء فلسطين ان ما قدمة الشهيد صدام حسين لابناء فلسطين لم يقدمة اي حاكم عربي او مسلم لابناء هذا الشعب المغلوب على امرة من من الحكام العرب والمسلمون ضرب اسرائيل من ارسل جيوشة تجاة فلسطين وقدم الشهداء من اخوتنا ابناء الشعب العراقي وجيشة العظيم ارجو من يعلق ان يضع اللة عز وجل بين عينية وامامة ويكون منصفا ولس البعثيون الفلسطينيون هم المستفيدين بل كل الفلسطينيون هم مستفيدون من السكن والعمل والتامين الصحي والضمان الاجتماعي واحسن من ابناء البلد ولا اطيل عليكم واقول رحم اللة الشهداء جميعاوعاشت فلسطين حرة ابية وعاشت الامة العربية المجيدة وليخساء الخاسئون واللة اكبر

  • رحمة الله على البطل

    0

    شكر الى كادر الموقع شكر الى كاتب هذه المقاله وشكر الى المعلقين بس بدي اكول للأخوان الذين علقو على الشهيد البطل صدام حسين بانه لم يسجل بيت بأسمي او سياره بس فكر يا اخي بان كان الشهيد البطل صدام حسين كان لاممكن مع اخوانكم ومع اقربائكم بس مع الاسف سيدي من يوكع الجمل تكثر سجاجينو على الاخ الذي يقول على البعثيين انهم مرتزقه لا يشمل الكل لانه هوه كان مرتزق عند البعثيين شكرا

  • نعم لا يستطيع اي أحد ان يحس بقيمة الشيء الا اذا فقده..كنا كسائر المجتمعات فيها الغني والفقير والطبقة المتوسطة وكان هناك وما يزال الكثير من الميسورين يمتلكون ليس فقط خط هاتف وإنما بيوت مسجلة بأسماءهم ولحد الآن وتم تسجيلها ايضا في ظل حكومة صدام حسين وكان هناك الكثير وما يزال يمتلكون سيارات ومسجلة بأسماءهم وأيضا تم تسجيلها في ظل حكومة صدام حسين أما بالنسبة لغالبيتنا فكنا وما زلنا نسكن في بيوت وشقق حكومية والحكومة الجديدة تختلق المناسبات والمكايد وتحوك المؤامرات والمداهمات بسبب استمرارنا في السكن في هذه البيوت والشقق الصدامية !!وسوف لن يهدى لها بال الا اذا تم تهجيرنا منها بالكامل...نعم هكذا كنا على الحلوة والمُرة مع العراقيين فهناك المعلم والمدرس والمدير العام والمهندس والطبيب وسائق التاكسي والعامل..ولا يزال لحد الآن من لم يكمل سنه التقاعدي في الخدمة ولم نسمع نسمع انه تم طردهم لانه ليسوا بعثيون الا لأسباب ثانية نجهلها.

  • بلاد الله

    0

    اقول للاخ عبد الله نحن لسنا سذج حتى نحتكم للعقل وإنما نحمد الله انا نحتكم بكتاب الله وسنة رسوله , اعتقد كلامك يوحي ان عمرك هوو بين العشرين والثلاثين يعني انت في زمن سامكو كان عمرك بين سنه او عشر سنوات فكيف تقول انها بضعة ملايين انها مليارات وانا متاكد من ذلك وانت تقول انه تمت معالجته من قبل الحكومه وانا اجزم انا الاموال لم تخرج من يد الحكومه, اما عن كلام بعض الاخوه ان صدام شهيد انا لا اكره ان يكون شهيدا ولكن أذا قلنا انه شهيد معناه ان شهدنا له بالجنه وهذا تعدي على إرادة الله تعالى وقدرته وعلمه المتفرد بالغيب فلا يعلم بعدوفاة النبي عليه الصلاة والسلام من هو بالجنة ام من هو بالنار فاتقوا الله بكلامكم واعلموا ان الانسان يحشر مع من يحب

  • قبرص

    0

    انا بتكلم عل بمدح ايام حكم صدام من استفاد منه غير البعثيين وبعد موته هم المستفادين طلعو مظلؤميين المهم اي واحد ان قتلؤ شخص اؤ اثنين بيقدر يعلق على ايام الحكم مو انسان استفاد المهم لاتنسؤ كنا ابغداد متنعمين بل كهرباء ؤالامان وباقي المحافظات ما ابتعرف الكهرباء ولا الامان واخيرا لا يحق لنا ان نقؤل صدام بيسؤء احد لان اشتغل لاهلؤ والزبالين لامريكيا ولاخؤة العرب في الاردن وغيرها ولي بقؤل انو خدم القضية اسئلو اهل القضية وهم بجاوبؤ وللاخوة الي بحبؤ الله يجمعهم بيه ومع البعثية المظلؤميين يؤم القيامة ؟؟؟شكرا للموقع

  • السويد

    0

    السلام عليكم اشكر الاستاذ انور الشيخ على هذا المقال الرائع والحقيقي وكل ماذكر هوه حقيقي وشكرا مره اخرى .

  • هذا الكلام والسب مردوده عليك ولكل انسان وجهة نظر فلا داعي للسب والتجريح لان انت وانا والاخوة في الموقع اخلاقنا اكبر من هذا الكلام فان صدام مات وحكمه عند الله ان اراد رحمه وقبله عنده شهيدا وان شاء عذبه فهذا امرا مرده الا الله وانت لم تذكر اسمك فلماذا تطلب من غيرك ذكر اسمائهم؟؟؟؟

  • النرويج

    0

    مع الاسف الشديد نحن واقصد بنحن فلسطينيوالعراق اكثر الناس تضررامن حكم صدام حسين واقول لمن نسى هل كان دم شيوخ العراق وعلمائها ماء لايذكر هل نسينا يوم قتل الشيخ محمود (سعيده) وغيره من الاخوه في ايام حكمه هل نسيتم طرد الاساتذه الفلسطينين من التدريس لسبب كونهم غير بعثيين امثال والدي الاستاذ مصباح والاستاذ ذيب والاستاذمعين الماضي وغيرهم هل تناسيتم عدم امتلاككم بيت او سياره او حتى خط تلفون باسمكم ... هل تناسيتم حقد العراقيين عليكم وكان السبب هو جيش القدس فيلق الاقصى وغيرها من التسميات هل نسيتم تحرير الكويت هي بوابه لتحرير فلسطين وكان التشتيت لالاف من الفلسطينين في الكويت والذين كانوا داعميين لاهلهم في فلسطين ..يااخوه ان كان به خير فكان لشعبه وليس لنا فنحن حسبنا الله علاقه يتعلق بها كل الحكام..

  • النرويج

    0

    بله انته الي بتعتقد خليك بمعتقداتك ولا تكتب شي ما بتفهم بي رجائا

  • 0

    تحية لجميع شعبنا في الداخل والشتات وتحية للمناضل العزيز انور الشيخ ابو فاديز بالتأكيد ان التعليق البسيط لا يستطيع ان يوصل وجهة نظر بالكامل وخصوصا عندما يتعلق الامر بموضو العراق او المرحوم صدام،ولكوني اعرف الكاتب الغالي ابو فادي لذلك اود ان اكتب بعض الجمل وهو جريمة ان نقارن العراق عندما كان دولة يحكمها صدام بدكتاتوريته وعصاباته وحزبه بعراق محتل مقسم ومجزء وممزق تحكمه الملالي والخونة والعملاء خريجي مؤتمر لندن الخياني، لكن اتفق مع من قال ان البعثيون الفلسطينيون في العراق الذين كانوا يرتدون البدلة الزيتونة ومسدس طارق ويكتبون التقارير على ابناء شعبهم لم ارى منهم سجين واحد ولا بطل مقاتل صمد امام الاحتلال بل ان الفلسطيني الذي قاتل ودافع عن العراق هو الفلسطيني المؤمن ذو المبادئ الاسلامية السامية ومعظم كتاب التقارير هربوا ووصلوا من البرازيل الى ماليزيا ..... نعم كننا ايضا مضطهدين بزمن صدام ولا ننسى مراجعتنا للاقامة لتمديد وثيقة سفر هشة ممزقة رثة لم نرى في زماننا اسوء من طباعتها وغلافها كنا نذهب للتواليت عدة مرات قبل الدخول الى مديرية الاقامة لانها كانت سلطة بوليسية وازلام وخنائث صدام زرعوا بين كل فلسطيني وفلسطيني عميل يكتب لهم التقارير . نتمنى ان نتفرغ لمشكلتنا ووضعنا الفلسطيني الذي لا يشببه وضع مأساوي وبنفس الوقت بطولي اسطوري من الصمود ابو ملحم. خالد ملحم

  • رد

    0

    الى محمد انا موجود بالعراق و معروف انا ضد مين و ماهزمت الى السويد لاني محترم وماحدا بكدر يمسني وانسان بعمل بمهنة محترمة . ومش ممكن اتخبة بحفرة حتى لو بعرف بدي اموت ولا بهزم لبرة و بترك سلاحي مثل ماسوا البعثيين و صدام بشرف حفايتي مش عشيرتي و شكرا

  • الى السيد الذي يريد جوابا...انت تتكلم عن حالة وليس ظاهرة ...أنت تتكلم عن سامكو وعلاءكو وغيره من الذين ظهروا في غفلة من الزمن وتعاملوا مع مئات الأشخاص وبضع ملايين الدنانير (ليس الدولارات) وتمت معالجة الموضوع من قبل الحكومة ...وأأكد إن التعاملات كانت في الدينار العراقي ولا فائدة من إخراجه خارج العراق ...والمتضررين هم الناس السذج الذين لم يحتكموا الى العقل بهدف الكسب السريع (والقانون لا يحمي المغفلين) أما اليوم وفي العراق الجديد!! فحدّث بلا حرج حيث الفساد والشركات الوهمية مثل افتتاح واستحداث المصارف الخاصة وتحديدا فتح فروع للبنوك الايرانية في العراق والمعروفة سلفاً في اوروبا باختلاس الاموال ..ولكي لا نذهب بعيدا إن وزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني قد إختلس وحده من مفردات البطاقة التموينية 3 مليارات دولار أي ما يعادل ميزانية الأردن لسنة ونصف السنة وما يعادل أيضا ميزانية قبرص لثلاث سنوات (هذا اللغف الأصلي) وليس كما يردد بعض الببغاوات من ان صدام بنى قصور وغيرها حيث ان القصور داخل العراق فهي بالتالي ملك للعراق ليس كلصوص اليوم حيث الممتلكات كلها في دبي واوربا والاردن وإن قيمتة القصور الإجمالية لا تعادل ما يُسرق في يوم واحد من النفط العراقي. وليخسأ الخاسئون

  • السويد

    0

    الي بدو يتكلم على صدام سوء بحب احكيلو صدام بشرفك وبشرف عشيرتك على الاقل شهيد وحاول تكتب اسمك احسن لاتكتب فلسطيني لانو كلنا فلسطينيين ولا مغترب لانو كلنا مغتربين ولا حتى عبد الله لانو كلنا عباد الله

  • ارض الله الكبيره

    0

    اقول للاخ عبد الله انا مانتحلت اسمك وليس انت الوحيد الي اسمك ابو عبد الله ولست الوحيد الذي تعيش في ارض الله ,اريد ان اسال عن الشركات الوهميه التي كانت في العراق في زمن التسعينات مثل شركة سامكوو وكمالكوو وغيرها وفي ذلك الوقت اغلب من في العراق وضعوا اموالهم فيها بسبب البطاله وقلة الدخل اموال تقدر بمئات المليارت من الدنانير هل من المعقول ان تخرج هذه الاموال من البلد من دون قبضة الحكومه الحديديه أرجوكم اريد جواب اين ذهبت هذه الاموال لا اقول إلا الله ينتقم ممن اخذ أموال الناس وحقنا مابيضيع

  • قبرص لارنكا

    0

    ألف رحمة و نور تنزل على الشهيد و الرفيق البطل صدام حسين التي ستبقى ذكراه في ذاكرتنا على طول السنين و لن ننسى قادتنا الابطال امثال صدام حسين و على اعناد امريكا و الصهيونية و القردة الصفويين .... و لا يسعني في هذا المكان إلا ان اقول حسبي الله و نعم الوكيل و الله يجازي الي كان السبب في موت البطل و احتلال العراق العظيم و انها لثورة حتى النصر و التحرير

  • البلد الجريح

    0

    انا بعتقد ان من اسباب تطور اسرائيل وضياع القضيه الفلسطينيه كونها قضية العرب الاولى هو جمال عبد الناصر وصدام حسين

  • منجزات حكومة الملالي في بغداد(دمج مديرية الإطفاء مع وزارة الكهرباء لكي تصبح وزارة إطفاء الكهرباء .. إلغاء وزارة الصحة وتحل محلها وزارة الطب العدلي ..استحداث وزارة خطة فرض القانون(لأنه باقية مع العمر) ..إلغاء وزارة التعمير وتحل محلها وزارة صبغ المدارس والأرصفة ..استحداث وزارة اللطمية وشؤون ألأربعينيات., استحداث الوزارات المهمة التالية .. وزارة مناقشة السبل .. وزارة تشكيل اللجان .. وزارة النهوض بالواقع .. وزارة وضع الخطط والآليات ...وزارة رفع الحصانة عن أعضاء البرلمان ... وزارة المولدات (لأنه أكثر بلد يوجد فيه مولدات)..وزارة اللالآت... وزارة الجدران والصبات الكونكريتية...وزارة شهيد المزراب...إلغاء وزارة الخارجية وضمها إلى السفارة الإيرانية.. إلغاء وزارة الهجرة والمهجرين وتحل بدلها وزارة التهجير .. إلغاء وزارة التخطيط لتحل بدلها وزارة الخطوط الحمراء ...استحداث وزارة تغيير العلم والنشيد الوطني .. إلغاء اللجنة الاولمبية لتكون بدلها ركضة طويريج 400 متر ..... إلغاء وزارة الدفاع لتكون بدلها وزارة العلس والاعتقال ووزارة المخبر السري... إلغاء وزارة الداخلية لتحل بدلها قناة العراقية الفضائية ..أخيرا إلغاء الشوارع كافة وتحويلها إلى معسكرات.. التوقيع نوري المالكي ...جواد المالكي سابقا !!!.)

  • Sweden

    0

    جزاك الله خير على هذه الحقائق التي ذكرتها ولكن لدي تعليق على اصحاب التعليقين الاول والثاني اقول ان جهل البعض بالسياسة وطبيعة الاحداث التي مرت على العراق منذ عام 1979 ولغاية احتلال بغداد تجعلهم يطلقون التهم ويتكلمون كببغاوات ما يطرح في الاعلام العراقي الان فمن الواضح يا اخواني ان الحرب اعلنت على صدام حسين منذ عام 79 ولغاية الان اذا اردنا ان نكون دقيقين نعم الى الان حتى بعد انشالله استشهاده فهم ما زالو يحاولون تشويه صورته فالحرب مع ايران امريكية صهيونية بامتياز ولا تخرج حرب الكويت عن هذا النطاق وان ملايين العراقيين الذين قضوا في سنوات الحصار وما تلاها لهو اجرام امريكي وليس صدامي وكلنا يعلم من انشاء المقابر الجماعية وقصف حلبجة باكيمياوي يكفي الان النظر الى خارطة المنطقة ويكفي سماع بكاء من ساهمو باغتيال صدام حسين وشكواهم وتحذيرهم من المد الصفي لندرك ما الذي فقدناه وانا اقولها بامانة لو بقي صدام لما كنت انا اليوم في السويد والوف الفلسطينين في قبرص والنروج وتشيلي والبرازيل ومناطق العالم المختلفة واختم كلامي بالقول يكفينا تسقيط رموزنا الوطنية رحم الله شهداء فلسطين والعراق رحم الله ابو عدي وان النصر مع الصبر

  • ارض الله الواسعة

    0

    هذه هي بعض منجزات حكومة الملالي وحذاء صدام يشرفهم واحد واحد(دمج مديرية الإطفاء مع وزارة الكهرباء لكي تصبح وزارة إطفاء الكهرباء .. إلغاء وزارة الصحة وتحل محلها وزارة الطب العدلي ..استحداث وزارة خطة فرض القانون(لأنه باقية مع العمر) ..إلغاء وزارة التعمير وتحل محلها وزارة صبغ المدارس والأرصفة ..استحداث وزارة اللطمية وشؤون ألأربعينيات., استحداث الوزارات المهمة التالية .. وزارة مناقشة السبل .. وزارة تشكيل اللجان .. وزارة النهوض بالواقع .. وزارة وضع الخطط والآليات ...وزارة رفع الحصانة عن أعضاء البرلمان ... وزارة المولدات (لأنه أكثر بلد يوجد فيه مولدات)..وزارة اللالآت... وزارة الجدران والصبات الكونكريتية...وزارة شهيد المزراب...إلغاء وزارة الخارجية وضمها إلى السفارة الإيرانية.. إلغاء وزارة الهجرة والمهجرين وتحل بدلها وزارة التهجير .. إلغاء وزارة التخطيط لتحل بدلها وزارة الخطوط الحمراء ...استحداث وزارة تغيير العلم والنشيد الوطني .. إلغاء اللجنة الاولمبية لتكون بدلها ركضة طويريج 400 متر ..... إلغاء وزارة الدفاع لتكون بدلها وزارة العلس والاعتقال ووزارة المخبر السري... إلغاء وزارة الداخلية لتحل بدلها قناة العراقية الفضائية ..أخيرا إلغاء الشوارع كافة وتحويلها إلى معسكرات.. التوقيع نوري المالكي ...جواد المالكي سابقا !!!.)

  • الدنمارك

    0

    السلام عليكم ورحمه الله وبركات اما بعد الكلام الذي كتبه الاخ الكاتب انور فيه جزء كبير من الحقيقه ولكن انت واهلنا الباقين في العراق في غنا عن هذا او مثل هذه المواضيع بحد ذاتها ليس جبننا لاسامح الله والكل يعرف ماهو الفلسطيني ولكن حرص عليهم لانهم ليسوا في بلد ديمقراطي وهذا الشي معروف لدى الكلوارجوا من الاخ انور ان لا يأخذني في كلامي وصدقني لاتكتب مثل هذا الكلام وشكرا

  • الى الاخوة في فلسطينيو العراق ..إن التعليق الأول ليس لي ..وإنما لشخص مريض يحاول تمرير ما يحمله من أفكار صفوية...وهذه الأفكار المطروحة في التعليق ليس من أفكاري وإني من المؤيدين الى صدام ...وصدام يعني العراق والعراق يعني صدام ..والآن لا يوجد صدام يعني لا يوجد عراق..أرجو معالجة الأمو مع أمثال هذا المتطفل والذي إنتحل إسمي لغرض بث الفتنة مع الشكر abdalla22abdalla@yahoo.com

  • اريد ان اوضح كوني فلسطيني و عشت في العراق مثل الاخ كاتب المقالة . نعم صدام حسين استفاد منه قليل من الفلسطينيون و هم البعثيون المرتزقة الذين لم نجد منهم احد دافع عن العراق و الغالبية الان هاربة من العراق و تطلب المعونة من الدول الغربية والعربية . الفئة الثانية و هم عديموا الاخلاق الذين كانوا يخلقون مشاكل مع العراقيين ويذهبون كفلسطينيين لمركز الشرطة و يقومون بسجن العراقي و يقلب الحكم من المذنب الى المعتدى عليه ( الفئة الثنية هم الساقطون القدريين ) وهنالك امثال كثيزة من اشخاص هم الان في السويد و قبرص . و مع هذا اعتقد ان صدام لايعلم هذه الامور و فقط يجب ان نذكر ان الامان في زمن صدام لايقارن به شي و النقطة السلبية هي حالة الفقر التي كان يعيش فبها اغلب الفلسطينيين و اخوانهم العراقيين

  • ارض الله

    0

    الاخ انور الشيخ كلامك منطقي ان صدام بنى بلد كامل متكامل بمعنى الكلمة ولابد ان لانقارنه بهؤلاء الحثالات الذين جائوا على ظهر الدبابات الامريكية ولكن لاننسى ان هناك مسألة ضرورية انه من قام بتدمير العراق هو صدام بالحروب التي دخلها حرب وراء حرب ودخوله على الكويت والكويت بلد عربي مسلم انتهكو حرمات البيوت والذي فعلوه بالكويت قد وقع على العراق اضعاف مضاعفة واريد ان اذكرك بشيء اخ انور انه انت كمواطن فلسطيني ماذا قدم لك صدام ؟ هل كنت تستطيع ان تتملك خط هاتف او بيت او سيارة او ما شابه ذلك صدام ولد لدى الشعب العراقيالحقد والبغضاء والكره وكنا نسمع شتائم وانت تعلم بهذا جيد من كان يستطيع ان يدخل الى كلية دون ان يسجل بالحزب او يكون بعثي هل نسيت انه اذا قمنا بتعليم اطفالنا القران الكريم في احد المساجد ياتي موظف من الاوقاف ولا يقبل ان تتم اي دورات لتحفيظ القران اخي يجب علينا ان نزن الموازين بميزان صحيح الان بعض المواقع جعلت من صدام خليفة من الخلفاء هل نسيت ما عمله جماعة صدام بنا نحن كمسلمين من اهل السنة

  • 0

    بتاكيد فان الاستعمار الغربي له جرائم عديده في امتنا العربيه والاسلاميه , لكن هل فعلا صدام خدم شعبه وخدم الامه العربيه لا اريد ان اقول الامه الاسلاميه فهو علماني لايدخل الدين بسياسه , هل تريدنا ان ننسى كيف كان يحتفل كل سنه بعيد ميلاده مع طبقات الكيك الطويله وسيجاره الكوبي وشعبه محاصر يقف على طوابير المخابز وهل هذه سمات الثوار , وهل تريد ان ننسى ماهو جزاء وحساب من يذكر احد من ازلام النظام بسوء , وكيف انسى الشيخ محمود البغدادي رحمه الله الذ ي اعدم فقط بسبب انه سئل هل يجوز ان ادعوو للحاكم في الخطبه ولا اريد ان ازيد ففي الجعبة الكثير الكثير ولكن قد رحل ولا يجوز ذكر الكثير الموجود نسال الله له الرحمة والمغفره, الغرب ومن جاء هم تاريخ أسود يمر بلعراق ولكن ارجوك لانريد ان نستمر بهذا الكلام الذي يقوله قله قليله منا والذي كان سببا رئيسيا بان الاخرين اطلقوا علينا حججهم بانا نحن صداميين ومنتفعين من حكم صدام وكان من أهم اسباب ما حصل لنا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+