جريدة الرأي: تبرع أوروبي إلى لاجئين فلسطينيين وصلوا سورية من العراق

فلسطينيو العراق7

عدد القراء 4994

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-mo.png
 
http://www.irpal.ps/arabic/files/general/UNRWA.jpg

دمشق - من جانبلات شكاي:

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» أنها تلقت تبرعا من الاتحاد الأوروبي بقيمة مليون يورو دعما لنحو 2300 لاجئ فلسطيني وصلوا سورية من العراق هربا من الاضطهاد الشديد.

وذكرت «أونروا» في بيان تلقت «الراي» نسخة منه، ان مكتب المساعدات الإنسانية التابع للمفوضية الأوروبية «إيكو» قدم تبرعه لهؤلاء اللاجئين لمواجهة وضعهم المأسأوي الذي استمر لفترة طويلة، ولمساعدتهم في تغطية تكاليف سكنهم.

وحسب تقديرات «أونروا»، فإن عدد اللاجئين الفلسطينيين في العراق كان يصل إلى 18 ألفا عام 2003، بقي منهم حاليا نحو 15 ألفا، وعلق الجزء الأكبر ممن هرب منهم سواء باتجاه الأردن أو سورية على الحدود في مخيمات موقتة لعدم السماح لهم بالدخول إلى هذه الدول.
وذكر بيان «أونروا» ان سورية وفرت الأمان الذي افتقدوه في العراق للفلسطينيين الذي لجؤوا إليها ومازال من بقي منهم في العراق يواجه اليوم صعوبات اقتصادية واجتماعية كبيرة.
وأوضح البيان أن الدعم الذي تقدمه «إيكو» الى «اونروا» يساعد في الوصول إلى اللاجئين الفلسطينيين من العراق الأكثر بؤساً ويوفر الحماية لهؤلاء اللاجئين الذين لا يستطيعون العودة إلى العراق أو العمل في سورية.

 

المصدر: جريدة الرأي 1-5-2010

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 7

  • 0

    سبحان الله يعني كل واحد محتاج و بضيق يعني (كثير غلبة) مثل ما قال...................................................................... بلاد الغربة

  • السويد

    0

    الى الأخ - بلاد الغربة - : تذكر قول الرسول الكريم (ص): (الراحمون يرحمهم الرحمن أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ) , أذا انت استلمت اي مساعدة خلاص ما ألك علاقة بغيرك و صدق الي قال الشبعان ما بحس بالجوعان و انت أول واحد بتعرف شو الأنروا و شلون تبهذلت لحين صرت تستلم .

  • السويد

    0

    بدي أقول للأخ المعلق تحت أسم بلاد الغربة , أن الله تعالى قال:(و لا تبخسوا الناس أشياءهم) الكل عم يعرف أن الأونروا عم تأكل حق المحتاجين من أخوانا الفلسطينيين في سوريا وكمان انت عليهم هيك الواحد بحكي على أخوانه المحتاجين .

  • سورية - دمشق

    0

    بدي أبين للأخ (بلاد الغربة) أنه لو انتبهت انا وين مقيم ,وأنه أنا و عائلتي اللي ما أستلمنا أي شي وكل يوم بيقولوا (اليو و بكره و تعالوا وروحوا) و صارلي مسجل عندهم شي 10 أشهر و الحمد لله مو بحاجتها عايش من فضل الله و شغلي , بس في ناس كتير محتاجة ألها و على قول الرسول الأعظم (ص) : ( ما أمن أحدكم و جاره نام جائعا) كيف أبن بلدي بأمس الحاجة للمساعدة, و أخيرا عذرا انت باين من اصحاب الواسطات اللي أستلمت المصاري على حساب أخوانك المضطرين.

  • 0

    انت بتعلق على شي هو مو الك لان انت كلة ذوق وكثرة غلبة

  • سورية - دمشق

    0

    أي مساعدات اللي عم يحكوا عنها الله وكيلكم ما شفنا أي شيء من الأنروا, في ناس صارلها واصلة اكثر من (7) أشهر حتى دفعة بدل سكن أو منحة ما أعطوهم و في ناس ما صارلهم (3) شهور أعطوهم المنح .ما فرق شي مع العراق و الواسطات.

  • السويد

    0

    نتقدم بالشكر لله اولا ومن ثم الى مكتب المساعدات الانسانية التابع للمفوضية الاوربية لمساعدة اهلنا الذين تركوا كل ما يملكون واللجوء الى سوريا الاتحاد الاوربي قدم ومازال يقدم المساعدات للاجئين الفلسطينين القادمين من العراق نشكرهم وتحية طيبة للاتحادالاوربي.........

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+