تساؤلات يطرحها اللاجئون الفلسطينيون القادمون من العراق في سوريا حول الاونروا

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 7899

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
 http://www.al-khayma.com/NR/rdonlyres/3F9F0EEA-5E92-4E90-A480-2F372EA28C3D/220291/UNRWA300120.jpg

هنالك بعض التناقضات التي تم رصدها من قبل اللاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق في سوريا حول عمل الاونروا منها بان بعض الموظفين ابلغوا الناس بان مساعدات الايجار سوف تستمر لمدة عام ونصف الا ان رئيسة قسم اللاجئين في الاونروا الرئيسية ابلغتهم بان الايجار سوف يستمر لغاية الشهر الثامن فقط .

كما انه تم الاعلان في وسائل الاعلام عن تلقي الاونروا مليون يورو مساعدات مخصصة للاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق فاين ذهبت ولماذا يتم توقف مساعدات الايجار بعد الشهر الثامن .

لوحظ عمران عدد كبير من مراكز الاونروا والتي تم الصرف عليها مبالغ كبيرة جدا حيث تم بناء مركز للاونروا وبناية كبيرة مجاور جامع فلسطين في مخيم اليرموك وتم تعمير واعادة بناء عدد من المدراس التابعة للاونروا في شارع المدارس ، وتزامنت هذه التعميرات مع الاعلان عن المليون يورو المساعدات المقدمة للاونوروا والمخصصة للاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق ، فهل تم هذا من الميزانية المخصصة للاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق ام من ميزانيات اخرى؟! .

لوحظ عدد كبير من الموظفين المفرغين للعمل في مكتب الاونروا الخاص باللاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق وهذا الامر لا نريد ان نخوض به فانهم موظفون يقومون باداء الخدمات للاجئين مهما بدر من بعض هؤلاء الموظفين ، الا ان الامر المهم هو انه تم تسريب معلومات اكيدة من بعض الموظفين المتعاطفين مع اللاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق ، بان بعض الموظفين مفرغين للعمل ضمن العمل الخاص باللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سوريا منذ عام 1948 ، الا ان راتب هؤلاء الموظفين يتم منحه من الميزانية المخصصة للاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق ، فأي عدل هذا واي قانون في الامم المتحدة يسمح بذلك .

كذلك يقوم بعض الموظفين بايصال المعلومات بشكل خاطئ حيث صرحت رئيسة قسم اللاجئين بان اللاجئين الفلسطينيين يتاخرون في عمل دراسة المنحة وهذا الكلام خاطئ وعار عن الصحة بل ان بعض الموظفين هم من يتضايقون من هذا الامر ويقومون بارجاع اللاجئين عدة مرات ولا يقومون بعمل الدراسة الا حين ان يسمح مزاجهم .

هذا ما تم رصده وما خفي والله اعلم كان اعظم .

فلسطيني من العراق في سوريا

9/6/2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • دمشق

    0

    بسم الله الرحمان الرحيم انالله وانه اليه راجعون الناروا ناس حرميه مو اكثر والله

  • أرض ألله

    0

    لاحولة ولاقوة ألابللة ألعلي ألعضيم ألله يهديهم

  • kastro1@hotmail.com

    0

    ان العنصرية التي تمارس ضدنا كفلسطينيين قادمين من العراق من قبل وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا نلمسها في ادق التفاصيل فهناك تمييز بين فلسطينيي سوريا و فلسطينيي العراق في كافة المعاملات و الخدمات التي تقدم للفلسطينيين عن طريق الاونروا و على سبيل المثال الخدمات الطبية فقد تم حصرها لفلسطينيي العراق للاطفال دون الخامسة و كبار السن و حتى اللقاحات يتم وضعنا على لائحة الانتظار ان كان هناك زيادة في اللقاح او ما تبقى منه يتم تلقيح اطفالنا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+