العربية نت: فلسطينيون يواصلون اعتصامهم في البرازيل على أسرّة العناية المركزة

فلسطينيو العراق9

عدد القراء 4674

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-mo.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2010/brazil-nedaa27-7-2010/brazil-nedaa06.JPG

الشرطة ضربت طوقاً أمنياً حولهم فلسطينيون يواصلون اعتصامهم في البرازيل على أسرّة العناية المركزة

برازيليا - العربية.نت

وصلت حالة الفلسطينيين في البرازيل إلى حد بالغ الخطورة، بعد تدهور حالة كل من عصام سمير عودة، وزينب خليل إبراهيم، ونيفين عصام (أربع سنوات)، ورامي عصام (عام واحد)، وصبيحة محمد أحمد (61عاماً)، ولؤي سمير عودة (33 عاماً)، ويعاني من انسداد في الرئة وشقيقة هشام سمير عودة، الذي أصيب بتلف في الشريان التاجي، وكلهم يعانون من حالات حرجة.
إلى ذلك, وجه معتصمون فلسطينيون نداءات إلى الحكومة الفلسطينية بعد أن ضربت الشرطة البرازيلية طوقاً أمنياً حول مخيماتهم لإنهاء الاعتصام وإلاضراب عن الطعام المستمر منذ شهور للمطالبة بتأمين مساكن لهم.

وطالبت الجالية، في بيان تسلمت "العربية.نت" نسخة منه، الحكومة الفلسطينية بالوقوف بحزم وإنهاء حالة التشرد التي يعيشوها الفلسطينيون. وجاء في نص البيان "نحن المعتصمون و المشردون الفلسطينيون في شوارع البرازيل من أبناء شعبكم الفلسطيني الذي كان يعيش في العراق حياة كريمة قبل 2003، انقلبت بنا الموازين فجأة وأصبحنا اليوم في البرازيل مشردين نعيش حياة الذل والهوان بكل ما تحمله من معانٍ حقيرة في بلد مثل البرازيل، ليس فيها حتى أدنى حقوق للبشر".

وتابع البيان "عذراً على هذا الوصف، لكننا لم نستطع القول أننا سوف نتشرد، لأننا بالفعل تشردنا في البرازيل. والمشكلة التي تثقل من همومنا أننا مجموعة غالبيتنا نساء ومسنين ومرضى وأطفال صغار".

كما أوضح البيان: "نواجه أشهراً من الضياع والتشرد بأطفال ومرضى ونساء على الأكسجين، ومسنة تعاني العديد من الأمراض، لم نجد إنسانية تنظر لمعاناتنا. لم نجد الضمير والوجدان ليرى ما نحن فيه، لم نجد الرحمة عند أحد ليرحم أطفالاً ومرضى ومسنين، فوضنا أمرنا لله، فهو أرحم الراحمين وحسبنا الله ونعم الوكيل".

وأظهر البيان نبرة أسف عما يحصل للفلسطينيين في البرازيل، حيث جاء في متنه "للأسف لم تلامس هذه المعاناة ضمير أحد، لم تلامس قلوباً رحيمة، لم تلامس الإنسانية عند أحد، الإنسانية التي أصبحت عمياء من جهتنا، الإنسانية التي شردتنا بأطفالنا ومرضانا ونسائنا ومسنينا في الشوارع، الإنسانية التي أباحت نومنا بالشوارع بكل ما نحمله من حالات إنسانية في الحر والبرد والجوع والمرض".

نار غزة ولا جنة السويد

وقال البيان إن "حالات التعامل بالتمييز بين اللاجئين من قبل هيئات فلسطينية، ووجُدت حالات مساعدة أشخاص على حساب آخرين، وكذلك وجد التآمر على حالات وتطويقها وطمس وتشويه الحقائق من قبل أشخاص يدعون أنهم سياسيون فنزلوا بذلك إلى أحط المستويات بحربهم ضد أطفال ونساء ومسنين ومرضى، فراحوا يطمسون الحقيقة ويشيعون أن البرازيل هي جنة الله على الأرض، وهي وطن من لا وطن له، وأنهم عرضوا علينا العودة إلى غزة ونحن رفضنا لأننا نريد الذهاب إلى السويد، وكله كذب، فنار غزة أهون من جنة السويد".

وفي لهجة شديدة جاء في البيان "من هذا المنطلق بدأنا نشك أننا فلسطينيون ومن حقنا أن نلقى الدعم والمساندة في مثل هذه الظروف الأليمة من جهات فلسطينية تمثلنا. الحكومة البرازيلية غير مبالية لما نعانيه في الشارع منذ أشهر وترفض مقابلتنا، والمفوضية هاربة ليس لها عنوان، والسفارة الفلسطينية تقول إنها لا حول لها ولا قوة، ونحن نقول فوضنا أمرنا لله المنتقم الجبار عمن يساهم بظلمنا".

وفي ختام البيان ذكر المعتصمون: "أرسلت لنا قوات الشرطة العسكرية والمحلية، بحجة أن سكان الحي يخافون من الإرهاب، مع أن سكان الحي هم من بكوا على ما حدث لنا بعد تطويقنا بهذه الأعداد من الشرطة. سكان الحي من تعالت أصواتهم على مسؤولي الشرطة لتركنا وشأننا".

 

المصدر: العربية نت

28/7/2010

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 9

  • مش مهم

    0

    الله يفرج همكم و يبدد كربتكم ، اخواني روحو على السفارة التركية و قدمولهم كل اوراقكم و اشرحولهم موقف العالم منكم و وجهو الرسالة لرجب طيب اردوغان و توكلو بالله و ان شاء الله فرجكم قريب

  • ايطاليا 2006

    0

    لحول ولا قوه الا بالله اللهم فرج عنهم باقرب وقت

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    انا لاجئ ومقيم واجنبي ومحكوم و حر داخل سجن كبير ....لا يحق لي حمل الجواز الفلسطيني لانني من عربaidh الدوله والسفاره تَبَرَئَت منا و لايحق لي الجنسيه البرازيليه إلا بعد ae سنه لانني مقيم واجنبي ولاجئ ليس على الحكومه بل على المفوضيه المتمثله ب أكنور وكوناري ومنظمة أساف.... نساء حكموا هذه المفوضيه وكلهم يمتلكون قلب متحجر كذبوا علينا و بكل الحجج حاربونا بكل الوسائل نشوا أعلامهم الكذابه لاقناع ابناء جلدتنا باننا المقصرين بكل شئ وهم لم يفعلوا اي شئ لنا كل ذلك ليبقوا هم يتقاضون الدولارات شهرياً واما من اشتغلوا من اجلهم فلهم ربهم ليعطيهم العمل والمال والامان ....كفره ويعاونونهم المسلمين علينا باعلامهم ضدنا سابقا ادعوا اليهود علينا باننا بعنا ارضنا وتركنا فلسطين ونحن محملين بدولاراتهم وصدقوها الضعفاء النفوس والان نفس الشئ يجري لنا في البرازيل بالاكاذيب ....متى نرى اولادنا واحفادنا واهلنا واصدقائنا والموت اقرب من الحاجب على العين ،ومات اربعة لاجئن لحد الان اللهم احسبهم من الشهداء ؟؟؟؟ سنتان وثمانية اشهر وانا اطالب بابننا وعائلته وهو الان في امريكا وحيد ونحن في البرازيل وحيدين متى نلتقي والدولتانا في صراع سياسي وصعب اللقاء بينهم ونحن ايضا صعب اللقا بابن و احفادنا وطالبت وبحقنا كلاجئين كذبوا بنات أساف علينا باننا سوف نحصل على تقاعد وقطعواعنا المساعدات وعن اكثر الاجئين وبحج كاذبه حسبوها علينا وعلى الكل ....اتصلت بكل الجهات واشتكيت ولكن الحكومه تقول انتم اجانب وعلى المفوضيه لاجئين والان المفوضيه بكل نسائها الموضفات ودولتنا وسفارتنا وابناء جلدتنا تبرئوا عنا وعن حياتنا ومساعدتنا للنام بامان ....والن انا الغويني وبعد ان عانينا ومانعانيه وبعد ما اسمعه واراه في الاخبار بان رئيس دولة فلسطين سوف يعقد لقاء فردي مع اليهود لحل مشكلة الدوله الفلسطينيه ؟؟؟؟ فارجوا من اهلنا فلسطينيو العراق ان يعطوني العذر لاطالب بحقنا كلاجئين قبل ان يحدث لنا شئ انا ولا زوجتي سوف اتصل بسفارة اسرائيل في البرازيل لحل مشكلتنا وهذا الفعل انا اشجبه ولكن ظروفنا سوف تجبرني على ذلك وانا ابن فلسطين وحيث ان الدوله والسفاره تخلت عنا وهم من يدفعوننا على ذلك ومن حقي ان ادافع عن عائلتي...وكما قال احد الرئساء ...اتحالف مع الشيطان لكي اكسب الحرب ....وعدو عدوي صديقي؟؟؟؟انتم تعرفون ان الكل تخلى عنا فارجو من اهلنا فلسطينيو العراق ان تنصحوني فانا لا اتنازل لا ي كافر اومسلم كرامتنا فوق كل شئ ....الذي يجري لاهلنا الاجئين في شوارع البرازيل وكل البرازيل والعراق والمخيمات وفي النرويج والسويد والهند وقبرص و كل دول الشتات اسبابه هو دولتنا وسفاراتنا تخلت خاصه عن لاجئو فلسطينيو العراق ....

  • اريزونا

    0

    حسبنا الله ونعم الوكيل على السلطة الفلسطينية التي باعت الشعب الفلسطيني من اجل 10 دونمات اللهم انتقم ممن ظلمنا وشرد نسائنا واطفالنا

  • السويد

    0

    نشكر قناة العربية نت على نشرها هذا الخبر واطالب كافة القنوات العربية الحرة انتنقل هذا الخبر حتى يعرف العالم ما يحصل لابناء شعبنا في الداخل والشتات وشكرا لموقع فلسطينيو العراق نافذتنا الى العالم

  • امريكا

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم.الحال الذي وصل اليه بعض المسؤلين العرب هو قمه عدم الاحساس بالمسؤليه والانسانيه التي عانينا ولانزال حتى يومنا هذا انا اعرف ان كلامي لن يفيد باي شئ ولكن لماذا لاتقوم اي قناة عربيه فضائيه ببث معاناة هؤلاء المشردين على العالم فقد يظهر من لديه حل لهم او يتدخل للوساطه لاي جهه كانت فاتمنى من اي شخص له علاقه مع اي فضائيه ان لايقصر بايصال معاناة اهلنا ورفع شعورهم المعنوي فهم بحاجه لذلك.اللهم فرج كربهم وشافي مرضاهم .والف شكر للموقع وكادره المميز.

  • مملكة تاسويد

    0

    اخواني في بلدان الشتات في كافة انحاء العالم انجدوا اخوانكم في البرازيل فهم لايريدون منكم سوا الدعاء لله ان يزيل هذا الوضع الصعب الذي هم فيه ربي ارفع عنهم العذاب والظلم انك السميع المجيب

  • مملكة النرويج المباركة

    0

    في البداية ارجو من جميع الاخوة الاعزاء ان يعذروني لما سوف اقوله من كلام جارح ولكن هذا الكلام لابد من قوله لان الامور وصلت الى حد لا يمكن السكوت عليه ايها الاخوة من ابناء شعبنا العربي في كل مكان ان عدوكم هم حكوماتكم التي تنهب ثرواتكم ولم تكتفي بذالك بل وصل بها الامر بأن تسمح للامريكان والكفار بان يدخولو اراضيكم ويغتصبو ارضكم و.......... والحل الوحيد لكي نرجع امة عزبزة ولنا كرامة التخلص من هذه الحكومات الفاسدة لان الساكت عن الحق شيطان اخرس ولا يغير الله ما في قوما حتي يغيرو ما بانفسهم والله المستعان

  • تاسويد

    0

    لاحول ولا قوة الا بالله قلوبنا معكم ونطلب من الله ان يرفع عنكم هذه المحنة الاليمه

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+