فلسطينيو العراق وقصة الثيران الثلاثة- كمال نصار

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 2342

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
 http://www.paliraq.com/images/paliraq2010/brazil-nedaa27-7-2010/brazil-nedaa01.JPG

انتظرت مدة أسبوعين على امل أن أجد صدى لمعاناة الفلسطينيين في البرازيل ولكني مع الاسف الشديد لم أقرأ ولم أسمع سوى بيان واحد صدر عن حركة الجهاد الاسلامي لماذا هذا الصمت الرهيب عن معاناة هؤلاء الناس ؟ اليسوا فلسطينيون !!!

اذا كان الصمت من السلطة فالأمر معروف واذا كان صمت التنظيمات الأخرى فالأمر معروف ايضاً، ولكن لماذا يصمت فلسطينيو العراق المنتشرين في أكثر من مكان وخاصة الفلسطينيين الذين لا زالوا  في العراق أليس فلسطينيو البرازيل  أخوانكم وأبناء عمومتكم ؟

لماذا هذا الصمت يا فلسطينيو العراق عن معاناة أخوانكم في البرازيل !!

أصبح معروف لدى القاصي والداني لما لوسائل الأعلام  من تأثير في صنع القرار . لهذا اصدار البيانات والتظاهرات والأعتصامات عادة ما يثير وسائل الاعلام وهذه بدورها تساهم في صنع القرار لهذا اطالب فلسطينيو العراق في كل مكان بمساندة أخوانهم فليطسنيو البرازيل من خلال :-
1- قٌيام منظمات المجتمع المدني الفلسطيني في العراق وخاصة اللجنة الشعبية الفلسطينية التي تشكلت أخيرا بالتظاهر والأعتصام ونصب خيمة اعتصام رمزية أمام المفوضية العليا للاجئين مذكرين هذه المفوضية بواجبها تجاه اللاجئين  وخاصة من قامت هي باعادة توطينهم في البرازيل.

2-قيام منظمات المجتمع المدني في قبرص بالتظاهر والأعتصام  حيث العدد الأكبر من فلسطينيوا العراق متواجدين فيها اضافة الى أنهم في بلد من السهل فيه شرح معاناة فلسطينيي العراق أمام وسائل الآعلام المختلفة.

3-تذكير رابطة فلسطينيي العراق المتواجدة في سوريا بدورها تجاه من هي مسؤولة عنهم من فلسطينيي العراق وخاصة فلسطينيي البرازيل فلم أسمع أي دور يذكر لهذه الرابطة بخصوص معاناة فلسطينيي العراق في البرازيل.

4-تحديد يوماً وطنياً من كل عام مخصص للتضامن مع معاناة فلسطينيي العراق  على ان نعمل سوياً لجعله يوماً عالمياً للتضامن مع فلسطينيي العراق.

وهذا يتم من خلال التنسيق بين منظمات المجتمع المدني الفلسطيني ,ومنظمات المجتمع المدني في الدول المتواجدين فها وبالتنسيق مع المنظمات الانسانية والدولية وخاصة المفوصية العليا للاجئين ومنظمات حقوق الانسان الدولية.

بعد سقوط مدينة حيفا بيد الصهاينة نتيجة لخيانة الانكليز  قاتل اهلها ببسالة , ونتيجة لهذه المؤامرة الدنيئة قاتل ابناء ريف حيفا قتال باسل وشرس ردا على الخيانة وفي نفس الوقت دفاعاً عن ارضهم وعرضهم .

وكان اجداد هؤلاء الذين يعانون في البرازل الان ! هم من قاتل ببسالة منقطعة النظير
فأعتقد من حق هؤلاء الأجداد علينا جميعاً أن نكرمهم من خلال مساندة أحفادهم الذين يعانون في البرازيل وأحفادهم الأخرين في ؟؟؟

من أجل التخفيف عن معاناتهم ولو باللسان ( الكلمة الطيبة صدقة ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من راى منكم منكراً فاليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وهذا اضعف الأيمان).

ونحن والحمد لله نستطيع تغييرمعاناة أخواننا في البرازيل باليد والسان والقلب اذا توفرت الارادة ونكون كما قال رسول الله ( أن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه ).
كان لأبناء فلسطينيو العراق أدوار مشهودة في خدمة وطنهم رغم بعدهم عن فلسطين وقلة عددهم نسبياً بالمقارنة مع أخوانهم المحاذين لفلسطين.

لهذا اناشد فلسطينيي العراق وخاصة الذين لا زالوا في العراق بالقيام بدورهم في مساندة اخوانهم فلسطينيي العراق في البرازيل مذكراً أياهم بقصة الثيران الثلاثة عندما قال الثور الثالث قبل أن يأكله الأسد ( أكلت يوم أكل الثور الأسود )!!

ملاحظة : سالت زوجتي عن قصة الثيران الثلاثة فلم تعرف رغم انها متعلمة ومثقفة فرأيت أنه من الواجب علي سرد القصة لمن لم يسمع بها من قبل وهي :

كان في احدى الغابات أسد وثلاثة ثيران اسود وابيض و احمر , فكلما حاول الأسد الانفراد بأحدهم لم يتمكن ففكر بطريقة الخديعة فتقرب من الثور الأحمر والأبيض وقال لهما انا صديق لكما اتركا لي الثور الأسود . فأكل الثور الأسود وبعد فترة جاء الأسد للثور الأحمر وقال له اترك لي اكل الثور الأبيض حتى تبقى لنا الغابة وحدنا فأكل الثور الأبيض . فلم يبقى الا الثور الأحمر فقبل أن يأكله قال الثور الأحمر كلمته المشهورة ( اكلت يوم اكل الثور الأسود).   

 

كمال نصار

العراق- البلديات

31/7/2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • ارض الله

    0

    الله يفرج عنكم همكم و يبدد كربتكم، أنا مع كاتب المقال في أنا نحن فلسطينيو العراق نفسنا مقصرين من ناحية التمثيل الرسمي في الوقوف الى جانب أهلنا و بغض النظر عن ليش البقية مش معتصمين فأنا اتصور كل انسان الو ظرفو و لازم نتفهمو و نحمد الله انو احنا مو بنفس الموقف ، الله يفرج همكم و هم جميع فلسطيني العراق الي في المخيمات و الي في العراق و في كل مكان

  • ايطاليا

    0

    السلام عليكم ( اولا انا كلامي واضح وصريح كل الي بدي اعرفو ليش بس هل عالتين معتصمين اولاش بقيت اهلنا مش متضامنين معهم ولاش تم اخرج مجموعه الا السويد ولماذا يرفضون مساعده هاذه العوائل نرجو التوضيح وحناالي ابنعرفو انو الجميع لازم يعاملو نفس المعاملي ونو الكل الهم نفس الحقوق والواجبات وارجو من اي شخص بدو ايعلق يكتب اسمو ابصراحه

  • استفسار

    0

    اولا اخي باسم لم نعرف ماهو شرحك او ماذا تريد ....الشي المهم الاخر يااخوان كلنا يعرف ماحصل لكل شعبنا في العراق الشي الثاني نحن مع اخواننا في البرازيل ولكن وحسب مانعرف بان العدد ليس بالقليل الذين تم ترحيلهم الى البرازيل لماذا فقط هذه العائلتين التي حصل لها ما حصل نرجوا توضيح هذا الامر ونرجوا من كادر الموقع المحترمين ان يشرح الاسبا ب والدوافع التي اجبرتهم على الاعتصام وتقبلوا كل الاحترام

  • ايطاليا سئوال وستفسار

    0

    السلام عليكم ( منذ اشهر ليست بلقليله ونحن نسمع ونقئرا بان في البرازيل اخوه لنل وهم معتصمون وانا وحسب علمي بئنهو العدد في البرازبل ممن تم توطيننهم من مخيم التنف اكثر من ثلاث مائه شخص فلماذا لم نسمع ولا نقراء شكوى او اعتصام سوى من هذه الاعداد القليله ولماذا تم تسفير البعض منهم خارج البرازيل ولماذا يرفض الباقون ولماذا السفاره الفلسطينيه اخرجت وثايق سفر للبعض والبعض الاخر لا ولماذا لايقفون مع اخوانهم الذين اتو معهم الا البرازيل وارجو من كادر موقعنا الموقر النشر والسلام عليكم )

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+