استراتيجية الأمم المتحدة و اللجنة التنفيذية لمفوض السامي في جنيف لإعادة توطين الفلسطينيين في الشتات

فلسطينيو العراق5

عدد القراء 2069

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
 http://www.paliraq.com/images/001pal/nabeel%20almelhem.jpg

اللجنة التنفيذية لمفوض السامي في جنيف والفريق العامل المعني بإعادة التوطين قام بجنيف في 14 أكتوبر 2009 بمناقشة ورقة استخدام الاستراتيجيه لإعادة التوطين اللاجئين في عالم ألشتات ألمعقد .

مقدمة : -

إعادة التوطين هو واحد من ثلاثة حلول دائمة ولاية المفوضية لمتابعة ، في الدول ، على النحو المستمد من نظامها الأساسي التعاون مع والمنصوص عليها في أ للامم المتحدة لاحقأ .

1 الأستراتيجية أكدت عدد من استنتاجات اللجنة التنفيذية للمفوضية.

. من أهمها القيام بدور أداة للحماية ودائمة تم حل الجمعية والقرارات .

 

  2 . - إعادة التوطين بوصفها أداة حماية الدائم والحل القائم على هذا الاجراء ليس فقط على كيفية كثير من اللاجئين من الوصول إلى هذا الحل ، وكيف تقدم العديد من البلدان أماكن لإعادة التوطين ، ولكن أيضا على الطريقة التي يتم بها اختيار اللاجئين ، وتلقى الدعم ، وبعبارة أخرى ، فإن مجموع قيمة جميع مكوناته. ومع ذلك ، فإن الاستخدام الاستراتيجي لإعادة التوطين ويساء فهمها في بعض الأحيان ومقومة بأقل من قيمتها ، والحاجة إلى إدماج إعادة التوطين في استراتيجيات الحماية الأوسع هو المعترف بها على نطاق واسع ، وعندما يتم بشكل فعال ، ونتائج إعادة التوطين يمكن أن تكون قوية وراء. الفعلي لعدد الأشخاص الذين تم توطينهم .

   تسعى هذه الورقة إلى توضيح ما هو المقصود ب "الاستخدام الاستراتيجي لإعادة التوطين" ، والخطوط العريضة ل المناقشة في الفريق العامل المعني بإعادة التوطين ، وبعض الاعتبارات الهامة الكامنة وراء ذلك.

ما هو الاستخدام الاستراتيجي لإعادة التوطين؟ :-

إعادة التوطين لا يمكن النظر إليها بمعزل عن التدخلات الحماية الأخرى ، وبشكل خاص الحالات هو عنصر أساسي في وضع استراتيجيات لحلول شاملة. ومع نشط مشاركة وتعاون الدول ، واللاجئين ، والمجتمع المدني ، ويمكن إعادة التوطين فتح r سبل العبء الدولي وتقاسم المسؤولية ، ويمكن ، في جانب آخر تدابير ، وفتح حالات اللاجئين التي طال أمدها ، وعندما تستخدم على نحو استراتيجي ، وإعادة التوطين يمكن أن تحقق عن نتائج ايجابية وراء تلك التي عادة ما يعتبر نتيجة مباشرة إعادة التوطين.

 جدول أعمال الحماية التي أقرتها اللجنة التنفيذية للمفوض السامي :

ببرنامج جدول أعمال الحماية رحبت به الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2002 ، من بين أمور أخرى :  

1 1: http://www.unhcr.org/refworld/docid/3ae6b3628.html نسخة من النظام الأساسي للمفوضية يتوفر على يتضمنها البرنامج :

http://www.unhcr.org/refworld/docid/3ae6b3628.html

2 2  والمفوضية تجميع استنتاجات اللجنة التنفيذية المتعلقة بإعادة التوطين (1976 -- 2008) متاحة علىUNHCR's Refworld: http://www.unhcr.org/refworld/docid/4a7c4b882.html المفوضية يتضمنها البرنامج :

http://www.unhcr.org/refworld/docid/4a7c4b882.html

3 3 : http://www.unhcr.org/refworld/docid/4714a1bf2.html جدول أعمال الحماية المتوفرة على يتضمنها البرنامج :

http://www.unhcr.org/refworld/docid/4714a1bf2.html

العناصر ، والتعرف على الحاجة إلى توسيع فرص إعادة التوطين وإعادة التوطين لاستخدام من الناحية الاستراتيجية ، وبالتالي تحقيق الحماية والحلول الدائمة لمزيد من اللاجئين. أكثر

و لإعادة التوطين تم تحديد استراتيجية استخدام على النحو التالي :

"استخدام المخطط لإعادة التوطين على نحو يزيد من الفوائد ، بصورة مباشرة أو غير تلك التي وردت إلى اللاجئين الذين يعاد توطينهم بشكل غير مباشر. تلك الفوائد قد تعود على غيرهم من اللاجئين ، والدولة المضيفة ، والدول الأخرى أو الدولية .

نظام الحماية بوجه عام. "

4 4 الاستخدام الاستراتيجي لإعادة التوطين يعزز تماسك الاستجابات الدولية للاجئين حالات ويعزز الأهداف الواردة في جدول أعمال الحماية و المتعددة الأطراف إطار تفاهمات بشأن إعادة التوطين ، وهذه الأخيرة التي اتفق عليها في عام 2004 .

5 5 أن جزء من مبادرة تكملة الاتفاقية ، التي تهدف إلى تحسين حماية اللاجئين في جميع أنحاء العالم و لتسهيل حل مشاكل اللاجئين من خلال اتفاقات خاصة متعددة الأطراف وإلى كثير من الدول التي لها مصلحة والمشاركة في إعادة التوطين ساهم. .

وقد استخدمت منهجية المفوضية إعادة التوطين بطريقة استراتيجية لتعزيز الحماية على هذه الجهود مختلفة شملت أوسع نطاقا. نطاق ترتيبات التفاوض من أجل تحسين شروط الحماية في بلد اللجوء ، مثل التخفيف من خطر الإعادة القسرية ، ضمان أن تصدر وثائق مناسبة لطالبي اللجوء واللاجئين (, على سبيل المثال مصر ، Turkey) تركيا) ، أو أن المفوضية لديه حق الوصول إلى اللاجئين في الاحتجاز (مثل الصين وليبيا) ، وفي بعض الحالات التي طال أمدها ، وإعادة التوطين وساهمت في إطلاق حلول دائمة أخرى ؛ ل سبيل المثال ، الاستخدام الاستراتيجي لإعادة التوطين في الهند ساعد في خلق فرص المحلية التكامل وفي الوقت نفسه ، قامت المفوضية مشجعة بلدان إعادة التوطين .

للنظر في التخطيط المتعدد السنوات وغيرها من الوسائل لتعزيز المرونة والقدرة على التنبؤ في برنامج التسليم سنوات ,

6 6 ويمكن إعادة التوطين بالإضافة إلى تخطيط متعدد تعطي مجالا لاستخدام أكثر من استراتيجية التوطين من خلال فتح فرص للجهود موازية للمشاركة في المدى المتوسط .

وبذلك يكون له تأثير مباشر وإيجابي على نوعية اللجوء وآفاق أخرىمن الحلول .

Comprehensive solutions strategies; حلول شاملة الاستراتيجيات

7 7 Discussion paper for the Annual Tripartite Consultations on Resettlement,  22-23 June 2006,“Challenges مناقشة ورقة عن المشاورات الثلاثية السنوية بشأن إعادة التوطين ، 22-23 حزيران / يونيو 2006 "التحديات في التصدي لاحتياجات إعادة توطين اللاجئين العالمي ".

  -  تأثير السلوك / المواقف في الدول المضيفة لفتح الوصول إلى سبل العيش للاجئين الفرص والرعاية الصحية والعمل والتعليم وحرية التنقل و residence; الإقامة  .

 - تماسك المجتمع وتوفير الفرص لخدمات من قبل لتكون في متناول اللاجئين متاحة للمجتمعات المحلية المضيفة المجاورة .

 - تعزيز مشاركة المجتمع المدني والقدرات .

 -  أثر السلوك / المواقف من اللاجئين وغيرهم من الاهتمام ، على سبيل المثال من خلال

خفض العنف القائم على نوع الجنس والجنسية ، وزيادة الالتحاق بالتعليم و التدريب المهني ، والحد من التبعية وخيارات كسب الرزق مشجعة ; (بما في ذلك اكتساب المهارات التي يمكن أن تكون مفيدة لجميع الحلول الدائمة الثلاثة) .

 (  -  فتح الفرص للتحويلات من اللاجئين الذين أعيد توطينهم لدعم رفاه بعض اللاجئين في بلدان اللجوء .

(  -  تعزيز تعبئة اللاجئين والمشاركة في مبادرات بناء السلام.

 منافع الحماية في بلدان إعادة التوطين .

  1 . - توسيع نطاق ونوعية الخدمات المتاحة للاجئين ، وهذا لا سيما الحال في بلدان إعادة التوطين الناشئة .(

- الحد من كره الأجانب وتعزيز المواقف الإيجابية تجاه اللاجئين .

 

3 . -  إثراء التنوع الثقافي والاجتماعي والاقتصادي في المجتمعات المحلية وتعزيز . الربط بين المجتمعات المحلية من خلال وجود وإدماج اللاجئين.

 4 . - منافع الحماية في السياقات الإقليمية  .

 5 . - إثارة الاهتمام في تعزيز حماية اللاجئين والنامية

Resettlement programmes:  برامج إعادة التوطين : إن مشاركة الدول في ترتيبات أخرى مثل في حالات محددة استخدام إعادة التوطين قد يساعد في تهيئة الظروف مواتية لوضع استراتيجيات وحلول شاملة تنطوي على أنشطة موازية من العودة الطوعية إلى الوطن و / أو الاندماج المحلي في بلد اللجوء.  .asylum. .

- تصاريح العمل ، والإدماج المحلي من ملامح معينة من اللاجئين (مثل تلك

. الذين لديهم رعايا متزوج من بلد اللجوء).

7 . -المتعدد السنوات / الالتزام المستمر : برنامج إعادة التوطين مستمر على مدى

لعدة سنوات الفترة ، على العكس من تصور وتنفيذ برامج سنويا .

وقد قدر أكبر من قيمة الفائدة والقدرة على التنبؤ مما سيتيح لالمطرد والتدريجي

تنفيذ استراتيجيات شاملة ، لا سيما الجهود الدبلوماسية

والمساعدة الإنمائية المرتبطة الاستخدام الاستراتيجي لإعادة التوطين.

 8 . - تبادل والاستراتيجي لاستخدام إعادة التوطين ينبغي أن المسؤولية في الممارسة العملية أن تكون

المسؤولية المشتركة بين دول إعادة التوطين ، والبلدان المضيفة والمفوضية.

وهي ليست مسؤولية حصرية للمفوضية. وفي كثير من الحالات عن طريق مشاركة

وسوف تحتاج الدول إلى نهج متعدد الجوانب التي تشمل مساعدات التنمية والدبلوماسية و

أنواع أخرى من المشاركة ، بالإضافة إلى إعادة التوطين وبقدر ما تختلف

الوزارات / الإدارات وتعبئة لضمان التآزر والتكامل بين الجهود.

 9 . - دعوة دور المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني : المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني (بما في ذلك اللاجئون) لها دور رئيسي في دعم الدعوة مبادرات إعادة التوطين وتحديد الاستراتيجية مقدما والتي قد تكون الفوائد المحتملة وضعت حماية واقعية و / أو . نتيجة الاشتباك إعادة التوطين .

               

5 10. وتود المفوضية أن تدعو بلدان إعادة التوطين الطريق إلى الأمام لمشاركة في الفريق العامل المعني

إعادة التوطين لمواصلة مناقشة نطاق الاستراتيجية لجعل استخدام أكثر فعالية .

إعادة التوطين ، في بادئ الأمر في بعض مختارة (وpilotable) حالات اللجوء التي توجد فيها

احتياجات إعادة التوطين التي تم تحديدها. وفي محاولة لتعزيز التنسيق والتعلم بين الجهات الفاعلة لإعادة التوطين ، قد يكون من المفيد أن تدرج في هذه الأمثلة مناقشة الممارسات الجيدة ، عدة سنوات إمكانيات التخطيط ، والتحديات والفرص المتاحة لتوسيع نطاق .

Strategic use of resettlement. استراتيجية استخدام إعادة التوطين.

 

____________ألمعلومات أعلاه حسب__ ______________

Resettlement Service خدمة إعادة التوطين

Division of International Protection Services شعبة خدمات الحماية الدولية

UNHCR Headquarters, Geneva مقر المفوضية في جنيف

12 October 2009       12 أكتوبر 2009

 

تحياتي لكم جميعا

المخلص لكم جميعا

 

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم

12/9/2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 5

  • ألمانيا- بون = GERMANY

    0

    الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم ألى أيطاليا الى ألأخ ألعزيز علي السلبود ! شكرا جزيلا لأقتراحق و لرئيك . مع ألأسف كان ألمقال كبير جدا و ننتيجة ألحذف حصل في ألأرسال أخطاء فنيه. واني أرجو ألمعذره لهذا. أني شخصيا أشجع غلى ألأقتراحات و ألأنتقادات ألبنائه . أني سوف أرسل لكم بأستمرار معلومات قانونيه تفيدكم في أيطاليا على إيميلكم ألشخصي مثل ألسابق . و أرجو أعلامي عن ألنتائج في حالة وجود وقت عندكم حسب ألأمكانيه . أني أتمنى ألنجاح لكم جميعا . ولأجل ألأستفاده ألكامله من ألمقال \" Strategic use of resettlement \" أرسل لكم ألنص ألكامل ألأصلي من ألأمم ألمتحده و يمكن ألحصول عليه كما يلي عن طريق ألويب \" أبحث \" : - http://www.unhcr.org/refworld/pdfid/4b8cdcee2.pdf 1[PDF] Open in new browser window - Discussion Paper The Strategic Use of ... 1 A copy of UNHCR\'s Statute is available on Refworld: http://www.unhcr.org/refworld/docid/3ae6b3628.html. 2 A compilation UNHCR\'s Executive Committee ... www.unhcr.org/refworld/pdfid/4b8cdcee2.pdf تحياتي لكم جميعا المخلص لكم جميعا ألدكتور نبيل عبد ألقادر ديب ألملحم doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

  • ايطاليا

    0

    اخي وعزيزي الدكتور نبيل ..شكرا للجهود المبذولة من قبلك ولتجاوبك المستمر في ابداء النصح والمعرفة .. ولكن الا توافقني الراي بأن الترجمة للموضوع غير صحيحة وكانها مترجمة عن طريق برنامج المترجم الفوري(غوغل) والذي لايتم الربط فيه بين الجمل بحيث لا تستطيع ان تفهم اي شيء وتكمل فيه جملة مفيدة واحدة .. وانا اقرا الدراسة تلك تشعر انك تغوص في بحر من الكلمات المتقاطعة والتي لا تستطيع تكوين جملة مفيدة واحدة منها .. مع العلم ان السبب ليس من طرفك والموضوع هام جدا كنا نتمنى ان نستفاد من فقراته لان بعضها يهمنا جميعا وخصوصا الفقرة (7 . -المتعدد السنوات / الالتزام المستمر : برنامج إعادة التوطين مستمر على مدى لعدة سنوات الفترة ، على العكس من تصور وتنفيذ برامج سنويا . وقد قدر أكبر من قيمة الفائدة والقدرة على التنبؤ مما سيتيح لالمطرد والتدريجي الا تلاحظ بان الفقرة هذه مجزأة وكانها مقطعة وغير مفهومة وهي مهمة لنا بشكل كبير ... وهذا ما نحاول ان نثبته للمسؤولين هنا في ايطاليا من ان التوطين يجب ان يتبناه برنامج واضح ومستمر لمدى معين لحين وقوف اللاجيء على قدميه والاعتماد على نفسه لا لفتره محددة بسنة او سنتين والتخلي عنه بعد ذلك بعد انتهاء فترة ما يسمى ( بمشروع التوطين) مع الشكر والتقدير

  • سوريا

    0

    السيد الفاضل الدكتور نبيل جزاك الله خير جزا واشعر بلافتخار والسعادة ان يكون لدينا اطباء اكفاء مثل حضرتك فى علمك واجتهادك وسعيك لخدمة وطنك وشعبك واسال الله ان يحميك لتربى جيل من ابنانا... وارجو من حضرتك ارسال تقرير بلغة الانكليزية يخص حالة ابنتى زينة خاصة حتى استطيع عرضو على المفوضية بسوريا لعل وعساء ... واتمنا لك التوفيق

  • ايطاليا

    0

    بارك الله فيك دكتور على تواصلك مع شعبك وشرحك المفصل

  • من اليمن

    0

    جزاك الله خير الجزاء الدكتور نبيل على هذا الشرح المفصل الذي لا بد من الاستفاده منه من قبل ابناء شعبنا الفلسطيني في الشتات سائلين المولى ان يلم شملهم مع اهلم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+