أسباب الوفاة المفاجئة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر يوم 28 سبتمبر 197 !!!- نبيل عبد القادر

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 2188

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
 http://www.paliraq.com/images/001pal/nabeel%20almelhem.jpg

في حالة ألمرض ألسكري ألمزمن تتراكم عوامل الخطر التقليدية وغير التقليدية في التدهور في وظائف الكلى و القصور الكلوي و مضاعفات القلب والأوعية الدموية بشكل ملحوظ. و غالبا ما ترتبط مضاعفات الأوعية الدموية الكلوي مع مضاعفات الأوعية الدموية التاجية في ألقلب !:

أسباب ألوفاة ألمفاجئه للرئيس ألراحل جمال عبد ألناصر يوم 28 سبتمبر 1970 !!!

حسب ألقصه ألمرضيه التي رواها الطبيب ألخاص للرئيس المصري الأسبق جمال عبدالناصر ألدكتور ألصاوي حبيب أستنتج و أشير طبيا علميا مايلي :-

 أن ألزعيم ألراحل  كان يشكو من ألمرض ألسكري ألمزمن " ألوراثي "و  فرط كوليسترول الدم   "العائلي " و ضعف ألقلب ألمزمن نتيجه ألمرض ألسكري وألكوليسترول ألمنفرط .

ارتفاع الكولسترول العائلي في كثير من الأحيان موجود في شكل متخالف في ألحاله ألوراثيه  فهو خلل في مستقبلات البروتين الدهني ألمنخفض الكثافة ( أي ألكولسترول الضار كما يدغى غالبا ) على مركبات النقل لالكولسترول .

ويستند التشخيص السريري على التاريخ الطبي والفحص البدني والمعلمات ألمختبريه (الدهون) عند ألمريض  .علما أنه لا يمكن الا عن ألطريق التشخيص النهائي حيث تضطلع بها الكشف عن الطفرات ألغير طبيعيه في الجينات  ومستقبلات الجينات أو من الجينات = 100 ApoB البروتين أو جينات أخرى.

علميا عند ألمرضى الكبار عمرا ثبت عيب الجينات لديهم أعلى خطوره و حوالي 84 j من شذوذ  في الأوعية الدموية. منذ ألطفوله والذين يعانون من ارتفاع الكولسترول و هذه تظهر خلال الفحص المختبري ألخاص وألمعقد و ألفحص ألطبي البدني

( ألفحص ألمختبري  يكون مجموع ألولسترول =  240mg/dl> الكولسترول لدى البالغين و 200mg/dl> في الأطفال). غالبا يتعرضون ألمرضى ألمصابين بمرض ألكوليسترول ألعائلي ألمنفرط الى أمراض القلب والأوعية الدموية فيي سن 55 عاما أو أدنى من عمرهم ويجب تحديد سبب المخاطر العالية عن طريق ألفحص ألمختبري لأمراض وراثيه خاصه ضرورية جدا.

في حالة ألمرض ألسكري ألمزمن تتراكم عوامل الخطر التقليدية وغير التقليدية في التدهور في وظائف الكليتين و القصور الكلوي و مضاعفات القلب والأوعية الدموية بشكل ملحوظ. و غالبا ما ترتبط مضاعفات الأوعية الدموية الكلويه مع مضاعفات الأوعية الدموية التاجية في ألقلب.

عواقب ارتفاع مستويات الكولسترول :

تصلب الشرايين : -  عملية تصلب الشرايين تبدأ في وقت مبكر ويتعلق الأمر في رواسب الدهون في جدران الأوعية  ألدمويه لالشرايين عند ألمريض و يكون ألجدار ألنسيجي الداخلي  في الأوعية  ألدمويه لالشرايين غير منتظم. ويتعقد  تدفق الدم في الأوعية ألدمويه عن طريق تشكيل جلطات الدم ألمتخثره. والنتيجة هي عدم وجود أو قلة إمدادات الدم في الأجهزة ألعضويه لجسم ألأنسان مثل ألقلب و ألدماغ و ألكليه وغيرهن ذات الصلة.  وتدريجيا تؤدي عواقب ارتفاع مستويات الكولسترول في ألدم ألى تصلب الشرايين و يؤدي أيضا إلى تضييق أو انسداد الشرايين الهامة في جسم ألأنسان.

هذه ألتغيرات ألغير طبيعيه في جسم ألأنسان يمكن أن تؤثر على القلب وتؤدي إلى (الذبحة الصدرية) أو في أسواء الحالات إلى نوبات قلبية. ويمكن تصلب الشرايين يؤثر أيضا على الساقين ويؤدي ألى ما يسمى (مرض الشرايين الطرفية) .واأيضا يمكن أن يؤدي إلى السكتة الدماغية.

أما في ضوء الشكوك والظنون التي أحاطت بوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ثمة مطالب بتحليل جثته للفصل في كل ما تردد من اتهامات باغتياله خاصة بالسم. وجوابى ليس حاجة بتحليل جشة . أنه بأستطاعة زملأء أطباء أخصائين مصرين مع أستعمال ألطرق ألطبيه ألعلميه ألحديثه وبألتفسير ألطبي ألعلمي ألصحيح يمكن برهنه سبب وفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .

الدكتورة هدي عبد الناصر ( نجلة ألرئيس ألراحل جمال عبد ألناصر ) ذكرت في حديث أخير للتليفزيون المصري أنها تمتلك أدلة و وثائق جديدة في اتهامها للرئيس الراحل أنور السادات بقتل والدها جمال عبد الناصر ؟                                                             


 
لأجل ألتعرف على ألمعلومات ألتي تتداول في ألأوساط ألأعلاميه ألعربيه وألعالميه مجددا لكم مايلي  :-

اني أشير لأجل ألمعلومات ألتأريخيه ألموسعه الى  مقال ألكاتب و ألمؤرخ ألعربي من مصر ألأستاذ عمرو صابح في مقاله  "أ ربعون عاما على استشهاد عبد الناصر " بقـلم : عمرو صابح في 22 سبتمبر 2010 ( كما هو هنا في ألويب أدناه ) ما يلي يرجى ألحصول عليه بفتح ألويب ألعربي و ألأستفاده من ألمعلومات ألكثيره و أرجوأبداء رأيكم بها  وأيضا مقالات و حلقات و كتب الأستاذ محمد حسنين هيكل :-


http://www.nabd-sy.net/index.php/mkalat/5589-2010-09-22-07-31-10.html?tmpl=component&print=1&page=

http://www.nabd-sy.net/index.php/mkalat/5589-2010-09-22-07-31-10.html


الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم

باحث طب فلسطيني من فلسطينين العراق   مقيم في المانيا

30/10/2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • قبرص

    0

    مرحب عمي هذه مقالات جدن جميلة بارك الله فيك

  • النرويج

    0

    ان لله وان اليه راجعون اتقدم بالتعزيه الى دكتورنا العزيز نبيل ونسأل الله ان يتغمدها بواسع رحمته ونشكر لك كل كتاباتك ومقالاتك وكل الاحترام والتقدير لك ولموقعنا العزيز

  • رومانيا

    0

    البقاء لله اتقدم بالتعزيه لكم بوفاة ابنة اخيكم في بغداد ونسأل الله ان يدخلها فسيح جناته ولكم الصبر والسلوان ع/عائلة فوزي الطلفاح واولاده

  • رومانيا

    0

    السلام عليكم د.نبيل وشكرآ على كل كتاباتك المنوعة التي اقرأها عن طريق الموقع ولك كل الاحترام والتقدير وللموقع كذلك اخوكم ابو فوزي

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+