مندوب العراق بالجامعة العربية : قضية فلسطين لا تنازل فيها ولا يمكن التأخر عنها

المواطن0

عدد القراء 771

أعلن المندوب الدائم للعراق، عن إدانة العراق حكومة وشعبا أدان بشدة في بيان صادر عن خارجيته للحصار "الإسرائيلي" الجائر غير العادل لغزة الصامدة، مؤكدًا أن العراق ومعها جميع العرب يراقبون استشهاد تلك الكوكبة من الأبطال التي سقت بدمائها ارض فلسطين، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه ما يجري.

وأعرب عن تقدير العراق لجهود الأشقاء العرب على سرعة استجابتهم للدعوة الفلسطينية، مشيرا إلى أن مسيرات العودة الكبرى وضعتنا أمام خيار الوقوف بجانبهم ومحاسبة قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب الأعزل، مضيفًا، أن صوت الحق الذي انطلق من فلسطين سنكمله من خلال مخاطبة الداخل لرص الصفوف، مؤكدًا أن المصالحة كفيلة بإنهاء الاحتلال، داعيًا إلى توحيد صفوفنا على الصعيد العربي للدفاع عن حقوق شعب فلسطين.

وأكد مندوب العراق ان حق الشعب الفلسطيني قضية لا تنازل فيها باي حق من حقوقنا ولا يمكن التاخر عنها،فهو بلد تحمل الكثير وضحى باذكى الدماء وبات لازما علينا ان نضع الشرعية الدولية على المحك ولا حل وسط في هذه الحالات ولا حل غير ان ياخذ حقه كاملا وامتنا قادرة على ان تعطي وتمول لتجاوز الصعاب.

واشار الى تجربة العراق الجديرة بالتامل لانها كانت بكم ومنكم واثبتت ان الامه التي تنتصر في مكان ما قادرة ان تنتصر في كل الاماكن، مؤكدًا على دعم وحرص العراق على الوقوف مع فلسطين في محنته ونضاله من أجلحقه في السيادة على أراضيه وعاصمتها القدس.

كما وجه مندوب العراق التهنئة للشعب المصري على نجاح تجربته "الديمقراطية" وتفويضه للرئيس السيسي لفترة ولاية ثانية، مؤكدًا اننا رغم الظرف العصيب لا يمكن ان ننسى تهنئة الشعب المصري على انجازه "الديمقراطي" الكبير.

 

المصدر : المواطن

17/7/1439

3/4/2018

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+