عاجل :تفاصيل الاجتماع بين وزير الداخلية وجمعية حقوق الانسان الفلسطينية في قبرص

فلسطينيو العراق16

عدد القراء 8573

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/01pal-cyp05-2010/cy-gamea%20-wazer%209-12-2010.jpg

تفاصيل الاجتماع بين وزير الداخلية وجمعية حقوق الانسان الفلسطينية في قبرص في مقر الوزارة يوم الخميس المصادف 9/12/2010 .

بسم الله الرحمن الرحيم

عقدت جمعية حقوق الانسان الفلسطينية اجتماعا مع وزير الداخليه حضره كل من رئيس دائرة خدمات اللجوء وموظفة عن دائرة الهجرة ومدير عام وزارة الداخلية والسكرتير الدائم لوزارة الداخلية . وكان الاجتماع فرصة حقيقية لوضع النقاط على الحروف ومعرفة توجهات الحكومة القبرصية والرؤية الرسمية لوضع الفلسطينيين داخل قبرص بدون اي مجاملات او مداهنات . وبدورنا نقدم لكم محضر الاجتماع دون اي اضافة او تجميل ، ونقدم لكم ما دار في الاجتماع دون اي حذف او اضافة .

 

 في بداية الاجتماع ، اجاب الوزير عن التساؤلات والاقتراحات التي قدمتها الجمعية حيث تم ارسالها قبل اسبوع من موعد الاجتماع  لكي يتسنى للوزير دراسة المقترحات والاجابة عنها بشكل رسمي ومباشر .  

في البداية تحدث الوزير عن كثرة المشاكل والاشكالات التي تحدث في لارنكا بسبب العدد الكبير والتمركز الفلسطيني في لارنكا . حيث اكد ان كثرة المشاكل هي سبب الضغوط القوية التي تمارس على الوزارة وساهمت في خلق حالة الرفض والنفور . كما اكد ان العدد الكبير وندرة فرص العمل في مدينة صغير مثل لارنكا ادت الى ردود افعال سلبية تجاه اللاجئين . واكد الوزير ان هنالك مقترح بتوزيع اللاجئين الى بقية مدن قبرص (تحديدا نيقوسيا وليماسول) لتخفيف الضغط عن لارنكا . حيث وعد الوزير وبالتعاون مع وزارة العمل بتسهيل اجراءات نقل الملفات الى المدن الاخرى وانجاز مسالة الراتب خلال وقت قصير جدا دون الحاجة الى الانتظار لاشهر طويلة . ودعا الوزير المقيمين في لارنكا الى الانتقال الى مدن اخرى حيث ان فرص العمل افضل من لارنكا .

 

بخصوص الحماية الثانوية والاقامة الدائمية ووثيقة السفر : اجاب الوزير مباشرة انه لا يحق للحاصل على الحماية الثانوية وبنص القانون الحصول على وثيقة سفر . وهنالك امكانية لمنح وثيقة سفر مؤقتة لمدة شهر في الحالات الخاصة .

بخصوص دورات اللغة والتعليم : قال الوزير ان الدورات ستبدأ مع بداية السنة الجديدة وهنالك تنسيق مع وزارة التعليم ونقابة العمال بخصوص دورات التعليم . وهنا تدخلت الجمعية واخبرت الوزير ان الدورات لم تكن جدية حيث قامت الجمعية باستقبال بحدود مئة طالب في مقرها وان الدورة كانت لمئة ساعة وتم تقليصها لمدة ستين ساعة . وكان من المؤمل ان تبدأ المرحلة الثانية في شهر ايلول الماضي الا انه ولغاية اليوم لم نسمع اي خبر عن موعد المرحلة الثانية .

 اما بخصوص المقابلات والردود : قال الوزير انه تم ايقاف الردود بشكل مؤقت لان خدمات اللجوء لديها ثلاثة الاف وسبعمائة ملف للنظر بها وهنالك جنسيات اخرى قدمت بطلب لجوء . وبعد البت بالعديد من الملفات ووصل العدد الى الفي ملف ، ستقوم دائرة خدمات اللجوء بالبدء باصدار القرارات مع بدء السنة الجديدة .  

وذكر الوزير ان هنالك مناقشات تجري لاسكان الوافدين الجدد خارج لارنكا في فنادق مخصصة لهذا الغرض .

وعند سؤواله عن الاقامة الدائمية : قال الوزير انه وحسب القانون يحق لكل شخص التمتع بالاقامة طويلة الامد بعد قضاءه فترة الخمس سنوات لكن الموضوع معلق لغاية اقرار قانون اللجوء الموحد سنة 2012 .

 

وتدخل الاخ جمال وطرح السؤوال التالي : في ضوء المعطيات الحالية ، هل هنالك امكانية لاعادة توطين الفلسطينيين في دول داخل او خارج الاتحاد الاوربي ؟

واجاب الوزير انه كانت هنالك لقاءات ومناقشات مكثفة مع المجموعة الاوربية حول اعادة توطين اللاجئين خارج قبرص . ولازالت قبرص تتابع هذا الموضوع وبانتظار رد المجموعة الاوربية حول هذا الموضوع . لكن المشكلة الحقيقية الان هي التواجد المكثف في مدينة صغيرة مثل لارنكا .

الجمعية :  تعرفون ان هنالك جزئية مهمة يجب ان نثبتها . نحن الفلسطينيون بدون وطن وهذا ثابت في الاتفاقيات الدولية . كما ان الحكومة العراقية ترفض وجودنا . وعشنا في العراق بدون اي تعريف واضح . وبالاضافة الى ذلك ، اجرت وزارة الداخلية احصائية عام 2007 للفلسطينيين الموجودين في العراق واقرت بعدم احقية اي شخص غير مسجل في هذه الاحصائية العودة الى العراق . كما اننا غادرنا العراق بطريقة غير شرعية وهذا يترتب عليه اجراءات قانونية ضدنا ، فكيف لنا ان نعود . لقد رفضت السفارة العراقية في السويد تجديد وثيقة سفر لشخص رفض لجوؤه كي يعود الى العراق . ان لنا الحق القانوني في ان نعامل كفلسطينيين وليس عراقيين وهذا ما نصر عليه .

السيد سوتوس مدير خدمات اللجوء: اسمحوا لي ان اتكلم بوضوح وان اقدم نقد ايجابي للوضع . انا اتكلم حسب احصائيات متوفرة لدي . في لارنكا هنالك 986 عائلة مسجلة . وهم الفئة الوحيدة التي تعتمد في معيشتها على دائرة الرعاية الاجتماعية . خلال فترة تواجد الفلسطينيين في قبرص والتي بدأت نهاية سنة 2006 لم نلمس اي مؤشرات حول رغبة هذه الفئة في العمل والاندماج . وهذه مشكلة جدية وارجوا منكم عدم التقليل من اهمية الموضوع لان هذا الوضع قد خلق جو من الرفض والنفور في لارنكا ضد وجود الاجانب . من جهة ، هنالك فئة لا تعمل وتستلم رواتب ، ومن جهة اخرى هتالك العمالة الاجنبية التي تنافس مواطني المدينة في فرص العمل علما ان مدينة لارنكا غير متعودة على التعامل مع هذا الكم الكبير من الاجانب .

 

وقد اجاب الاخ غسان على هذه الحيثية بما يلي : اشكرك على الوضوح واسمح لي ان اكون معك صريح وواضح . بالنسبة الى العمل ورغبة العمل ، ان الالية المتبعة في ارسال طالب اللجوء الى العمل هي الية غامضة وتثير المخاوف والشكوك لدى طالب اللجوء حيث ان اغلب ارباب العمل لا يشغلون الفلسطينيين بحجة اللغة علما ان هذه مسؤولية الدولة . والسؤوال هنا الموجه اليكم : هل عندما يتم استيراد عمالة من اسيا على سبيل المثال يتم وضع شرط اللغة كأساس؟ ان تم ارسال اي شخص الى العمل وكان رد رب العمل انه لا يتكلم اللغة اليونانية فسيتم قطع راتبه مباشرة . هذا تناقض .

سكرتير وزير الداخلية : لا يتم قطع لارتب بسبب اللغة لانها ليست عائق للعمل

جمال: هذا غير صحيح ، ولدينا من الادلة والاثباتات وبحوزتي ما يثبت كلامي . هنالك عائلة تسعى الى تعلم اللغة وما كانت النتيجة ؟ انه تم قطع راتبه بسبب اللغة .

السكرتير الدائم : لماذا لا يقبلون الفلسطينيين؟ هل هنالك عداء معهم؟ لماذا بقية الجنسيات تعمل ؟

غسان: اسأل ارباب العمل !! لدينا توثيق بكل الحالات وقد عملنا داخل مكتب العمل لاكثر من سنة وعرفنا الالية المعتمدة . السياسة غير صحيحة وتثير المخوف والشكوك .

 

وقد اثار هذا الموضوع نقاشات وجدال صاخب بين الوزير ومستشاريه الحاضرين حيث يبدوا ان الوزير ليست لديه صورة واضحة حول الموضوع . وفي نهاية الجدال قال الوزير ان هذا الموضوع سيخضع الى التحقيق لان هذه الالية غير صحيحة .

 

وتحدث الوزير ثانية حيث قال ان بسبب مشاكل اللاجئين ، هنالك مناقشة في البرلمان حول تخفيض المعونة الاجتماعية للاجئين . واذا صوت اغلب الاعضاء فسيتم اعتماد القرار . لكن نعلم ان هذا الاجراء لن يحل المشكلة بل سيفاقم الوضع . المشكلة الاساسية هي الوجود الفلسطيني الكثيف في لارنكا . عملية النقل تخفف من التوتر . ونحن ندعوا الفلسطينيين الى تقديم اوراقهم لنقلهم الى بقية المدن ونتعهد بالعمل مع وزارة العمل لتسهيل عملية نقل الصك وسرعة انجاز المعاملات . او ستقوم الوزارة بتوزعهم بشكل عشوائي . نحن نعطيكم الفرصة للاختيار ولا نريد حاليا ان نفرض عليكم التوزيع .

وهنالك مشكلة اخرى نعاني منها هي كثرة التجمعات التي تتحدث باسم الفلسطينيين . لقد قابلت البيت الفلسطيني والجالية والجمعية واشخاص والجميع يقول انه يمثل الفلسطينيين . وعندي اكثر من عشرين طلب مقابلة لفلسطينيين يقولون انهم يمثلون الفلسطينيين . يجب ان يكون هنالك جسم واحد نتعامل معه ولا داعي لهذه الفرقة التي بينكم . اعملوا وتوحدوا . نحن لا نعير اهمية كبيرة لهذه الفرقة لانها ليست مبنية على تكتلات سياسية . لكن ليس من مصلحتكم ان تقوم اكثر من جهة بالتحدث عنكم . ومن السهولة لنا ان نتعامل مع جهة واحدة .

وفي ختام اللقاء سلم الاخ جمال قائمة بمشاكل خدمات اللجوء (تأخير الردودحجز الوثائق والجوازات ومشاكل اخرى) وقائمة باسماء الاشخاص المغلقة ملفاتهم ووعد الوزير بالاتصال بوزيرة العمل وحل الاشكال . وطلب من الجمعية اخبار الوزارة بالتطورات حول هذا الموضوع .

وطلب الاخ جمال من الوزير ان يطالب الموظفين بالتعامل مع اللاجئين باحترام وعدم التعامل بلغة التهديد والوعيد ولا داعي للتجاوزات .

وبخصوص مواضيع العمل والولفير ، اخبرنا الوزير انه سيكون هنالك لقاء قريب مع وزيرة العمل حول هذا الموضوع .

وطلب السيد سوتوس مدير خدمات اللجوء عقد اجتماع قريب مع الجمعية لاستكمال المناقشات المتعلقة بوضعنا .

دام الاجتماع 40 دقيقة .


http://www.paliraq.com/images/01pal-cyp05-2010/cy-gamea%20-wazer%209-12-2010.jpg

 

جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية

9\12\2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 16

  • قبرص

    0

    مادمنا احنا مو ايد وحده راح نفشل لازم مطاليبنا تكون لاجل اللجوء والشغل اللي بيسد رمق العيش او التهجيرلغير بلد وهاي المشاكل والمخدرات كلو جذب هو واحد او اثنين وزعطه

  • الحل الوحيد

    0

    يا اخوان بالله العضيم احنا اذا ما اتخذنا موقف حاسم ما بصير حل احنا اذا ما منطلع اعتصام اما بصير براسنا خير مع شكري الى جهود الاخوة في الجمعية

  • قبرص

    0

    الحكومه القبرصيه بتنتظر تشكيل الحكومه العراقيه حتى يرجعونه والجمعيه كل الزين بتعرف وهي هي ابر تخدير

  • قبرص

    0

    السكرتير الدائم : لماذا لا يقبلون الفلسطينيين؟ هل هنالك عداء معهم؟ لماذا بقية الجنسيات تعمل ؟ غسان: اسأل ارباب العمل !! لدينا توثيق بكل الحالات وقد عملنا داخل مكتب العمل لاكثر من سنة وعرفنا الالية المعتمدة . السياسة غير صحيحة وتثير المخوف والشكوك . نحن نعرف السبب 1- العنصريه 2- اتفاق مكتب العمل مع ارباب العمل لتنفيذ السياسه العنصريه. 3-توجيه الاحزاب العنصريه لارباب العمل. 4- حمله وسائل الاعلام على اللاجئين 5-التميز في تعامل مكتب العمل مع اللاجئين

  • قبرص

    0

    خذو صكوكم خذو حمايتكم خذو لجوؤكم خذو قوانينكم خذو عنصريتكم واتركونا نرحل فنحن لا يشرفنا العيش معكم لن نركع بالامس ولن نركع اليوم ولن نركع بالغد

  • قبرص

    0

    ما دام الاخ المناضل ابو سراج غير موجود في اللقاء انا اعتبر اللقاء كان لم يكن لان ابو سراج من الاعضاء الرئيسيين ؟؟؟

  • قبرص

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله عنا خير الجزاء اخواننا في الجمعية ونشكر جهودكم التي بذلتموها لأجل إيصال صوت الفلسطيني الى الوزارة لماذا يعيد ويكرر الوزير على مسألة التكتل في لارنكا ؟؟؟؟؟ ولم يكرر اي جملة اخرى فقط يرمي اللوم علينا لأننا نعيش في لارنكا !!!! والمسألة الثانية اعتقد بل الواقع يثبت انه لا يوجد لنا حياة في هذه الجزيرة ولا مستقبل ولا رعاية ولا مساوات وبذلك فإني اقول لكم ان كان اقتراحهم ان يبعثونا خارج قبرص فذلك افضل لنا ولهم ويا ليت انكم تقولو وتشددو على هذا الامر

  • المهم الوحده

    0

    اخواني فلسطينيو العراق في قبرص القسم منا ينظر الى الصك واعانه الماليه واعانه المدرسه والشغل بالاسود وهناك نقطه واحده نأخذها بعين الاعتبار اننا فلسطينيون ونحن بدون وطن (Stateless) وبهذه التسميه الحق لكل فلسطيني الحصول على اللجوء والجنسيه من الدول الموقعه على وثائق معاهده جنيف ودبلن وامستردام ولكن السبب المهم بتعطيل لجؤنا في قبرص واهلنا في العراق هي الهيئات الدبلوماسيه في سفاراتنا في قبرص والعراق ويطالبون الدول ذات الشأن بأن القضيه الفلسطينيه وحق العوده والمتاجره بنا بحق العوده على اساس اننا سنعود الى فلسطين وتسمح لنا اسرائيل بعودتنا الى الدوله الفلسطينيه لان الدوله متوقفه على فلسطينيو العراق للمتاجره بنا يجب اللجوءوبكل الثقل الى الامم المتحده UNHCR لان هذا الحل الامثل والابتعاد عن الدوله والسفارات ونكون يدا واحدة وعدم الفرقه

  • ايطاليا

    0

    الَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( مَا أَصَابَ أَحَداً قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتِي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي وَجِلاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجا قَالَ فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلا نَتَعَلَّمُهَا فَقَالَ بَلَى يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا ) ( رواه الإمام أحمد

  • قبرص

    0

    با عتقادي وحسب تفاصيل اللقاء لم يحصل اخواننا في الجميعية على اي شيء سواء كان حق او باطل واستطاع المسؤلون القبارصة التهرب من كل الاسئلة الجوهرية مثل موضوع المعاملة كفلسطينين وليس عراقين او موضوع الوضع القانوني وحتى موضوع العمل ومكتبه والويلفر كان التهرب الواضح جدا ولم يستطيع الاخوان حشر المسؤلون باالاجوبة المهمة التي طرحوها فقد كان الاخوة يسالون شرقا والقبارصة يجاوبون غربا ومشكلتهم الوحيدة العدد الكبير في لارنكا وتخفيض المعونة التي يدفعها الويلفر ليس عن الجميع بل عن الاجئين فقط وهمهم باخراجنا من لارنكا وكان المشكلة تنتهي بذالك ومن يلاحظ المعاملة السيئة في الويلفر والذل الذي يصر ان يشعرنا به القبارصة يعرف انه الكلام شكل والعمل شكل لاكن العيب ليس بالقبارصة فقط بل العيب فينا لاننا رضينا بهذا الذل ومع الاسف ساهم فيه بعض النفعيين منا على حساب بقية الناس اقول للسيد الوزير حول ملفاتنا للامم المتحدة او خاطب اسرائيل التي ساهم الغرب بانشاءها وكان السبب بتشريدنا خاطبها ودول اوربا ان تعيدنا الى فلسطين ولانريد منكم اي شيء سوى ان تصححو خطائكم بتاسيس اسرائيل نحن ليس عبيد الصك فعندما تمتهن الكرامة سترون الفلسطيني بغير الوجه الذي ترون الان عزيزا وابيا ولافرق ان نسكن بيوتا او خياما لاكن بكرامة فافعلو ماشئتم من قطع الصكوك وحسبي الله على العرب وعلى كل من يحاول الاستفادة والاتجار باسمنا وتحية كبيرة جدا للاخ جمال والاخ غسان وهكذا الوطنية الحق وبارك الله بجهودكم

  • قبرص

    0

    مرة أخرى تتقيأ علينا حكومة قبرص بحلولها الترقيعية...حيث لا حل جذري لدى الحكومة بخصوص وضعنا في قبرص...كل هدفها هو التنصل من دفع المساعدات المالية والتي أصلا مدفوعة من الاتحاد الاوربي لكي تدفع بالتالي الى حفنة الفاشلين العنصريين من القبارصة والذين أصبح شغلهم الشاغل هو تنظيم المظاهرات والإحتجاجات ضد اللاجئيين...كانت مقابلة مخيبة للأمل كما كان متوقع..وكانت كلمات حق كثيرة يراد بها باطل مثلا حين تطرقوا للغة ورفض صاحب العمل كان القصد منه بأن اللغة ليست مشكلة هو أي ان يقوم صاحب العمل بقبولنا بغض النظر ما اذا كنا نعرف لغة أم لا وبالتالي قطع المساعدات وموضوع تحويل الملفات الى المحافظات ايضا يصب في نفس الفكرة وهي توفر فرص العمل المهينة والمذلة والتي قيمة رواتبها هو ثلث قيمة المساعدات وبالتالي يتم تشغيل العدد الاكبر وقطع عنهم المساعدات ..وعندمت سألهم الأخ جمال مشكورا عن امكانية اعادة توطين في دول أخرى أجابه الوزير إجابة مخيبة للأمل وهي انه ينتظر الرد من بعض الدول وإن المشكلة الحقيقية هي التواجد المكثف في مدينة صغيرة مثل لارنكا !!!! بالله عليكم أين الربط في الموضوعين؟؟ يبدو وأن الحكومة رضخت لمطالب العنصرييين والمتطرفين وبدأت بتلبية مطاليبهم المجحفة بحقنا..ومن هم هؤلاء الفلسطينيون الذين قدموا أكثر من 20 طلب ويدعون أنهم يمثلونا غير الجمعية والبيت الفلسطيني؟؟!! أخواني آن الأوان أن نبصق على الصك المهين وأن نرفضه..وإخراج الأولاد من المدارس وشراء الخيم ونصبها في العراء ودعوة الأمم المتحدة لإيجاد حل جذري بدل هذا الذل والمهانة..وشكرا

  • كندا- كتشنر

    0

    بسم الله الرحمن والصلاه والسلام على خاتم النبيين اما بعد فاني منذ فتره وانا اتابع وضع الفلسطينيين في قبرص وكنت اضن واعتقد ان هناك مشكله غير واضحه المعالم تسود وضع الفلسطينيين في قبرص الا وهي الفرقه والتناحر واليوم ثبت لي ومن خلال كلام الوزير صحه تفكيري واعتقادي فمن العجيب ان لايتم مثل هكذا لقاء الا بعد اربع سنوات لن تحصلوا على شي اذا لم توحدوا صفوفكم ومن لا يريد ان يعطيكم حقوق سيلعب على تنا قضاتكم انا ارى ان تسميه جمعيه حقوقالانسان الفلسطينيه في قبرص تسميه جيده يمكن ان تمثل كل الفلسطينيين لان هكذا تسميات تستميل العقل الغربي ولكن ايضا تسميه لاجئ مهمه لكي ترسخوا في الاذهان ان لكم حق الاعتراف بلجوئكم ويا اخوان ليس من ا لمهم ان يمثلكم شخص او اثنين المهم ناس يمثلوكم سووا انتخابات وانتخبوهم واثبتوا انو شعبنا ديمقراطي في احلك الضروف انا قرائت بعض الاخوان يتهم البعض بالسلفيه وما بدوا اياهم والبعض ما بدوا المزين شاربوا بدوا شيوخ سووا انتخابات و ان شاء الله يفوز حمال الطبل المهم كلام الوزير واضح كل يوم يطلع واحد يقول انا بمثل الفلسطينيه والله يوفقكم

  • قبرص

    0

    بارك الله بجهودكم الطيبة وشكر لكل من يسعى لانهاء معاناة الاجئيين فى قبرص

  • قبرص

    0

    تسوية الصفوف من وحدة القلوب قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لتسوون صفوفكم أو ليخالفن الله بين وجوهكم. الحمدلله توضحت الامور ..الاجتماع غير متكافئ مثلما حدث لاجتماع احمد موسى(لوحده) مع عدد من المسؤلين والوزير قبل اشهر وتكررت هذة الحالة مع الجمعية (شخصين فقط) ؟ (عند طرح موضوع نحن فلسطينين بلا وطن وليس لنا علاقة بالعراق تدخل سوتوس وغير النقاش لموضع اخر بعيد عن اثبات حقنا في اللجوء ) وتغير النقاش الى موضوع الرعاية الاجتماعية رغم ان سوتوس مدير خدمات اللجوء !! (قال شـيخ الإسـلام ابن تيميـة أن الله ينصر الدولـة العادلـة ولو كانت كـافرة على الدولـة الظالمـة ولو كانت مسلمـة

  • قبرص

    0

    نشكر الأخوة في الجمعية على هذا اللقاء بكل المقايس سواء كانت مثمرة ام لا ، يكفي ان هذا اللقاء هو الوحيد منذ اربع سنوات الذي يضع النقاط على الحروف بدل من الاشاعات التي تروج هنا وهناك، وان هذا اللقاء تكلم عما يجول في صدر كل فلسطيني على هذه الجزيره . شكراً لكم مرة اخرى ونطالبكم بأن تستمرو على إيصال الحقائق حول ما يتعرض له الفلسطينيون في قبرص من عنصرية والمطالبة بحقوقنا

  • قبرص

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ) صدق الله العظيم نشكر الاخوة المشاركين في الاجتماع اعلاه والذي طرح من خلاله سلسة المعاناة التي تحيط بنا ونستطيع ان نقول الان اننا واقفون على بداية الطريق الصحيح رغم ان الاجتماع لم يسفر عن نتائج وانما كان لتوضيح الصورة الى الجهات المعنية بشؤون اللاجئين وهذا التوضيح كان مهم جدا من طرفنا بغض النظر عن النتائج ولكن نستطيع من هذا الاجتماع ان نبرمج خطواتنا القادمة من غير اي تخبط قد يؤثر عن نتائج غير مرضية في المستقبل ومركزين على ملاحظة الوزير بخصوص التعامل مع جسم واحد حسب قوله والقضاء على الفرقة التي تعششت بيننا ...الطريق طويل ويحتاج الى تركيز ودقة ولكن علينا في الاول برمجة انفسنا من جديد قبل اي خطوة قادمة ليكون مطلبنا واحد وصريح وهو حق تقرير المصير ولكن لنوحد انفسنا اولا قبل هذا المطلب عندها سيكون صوتنا مسموع وقابل للنقاش ومترجم على ارض الواقع.....وبارك الله بكل الجهود الساعيه الى انهاء المعاناة ووفقكم الله لكل عمل في مرضاته...وشكرا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+