رابطة فلسطينيي العراق: ندوة حوارية في رابطة فلسطينيي العراق حول أخر المستجدات

فلسطينيو العراق41

عدد القراء 9528

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-mo.png
 
alndye05822

رابطة فلسطينيي العراق- 6/1/2011:

جرت اليوم (الخميس 6-1-2011) ندوة حوارية في مقر رابطة فلسطينيي العراق حول آخر المستجدات التي تخص  فلسطينيي العراق , أدار الندوة الأخ رئيس الرابطة " ثامر مشينش أبو الحسن " وقد حضر الندوة جمع طيب من الأخوة فلسطينيي العراق.

تناول الأخ رئيس الرابطة " أبو الحسن " أربع محاور :

المحور الأول : حول أنتشار خبر موافقة الحكومة السورية على منح وثائق سورية أو أقامات للفلسطينيين من غير فلسطينيي سوريا ,

وقد بين أبو الحسن أنه تواصل مع الجهات المعنية وقد أكدوا له جميعا أن الموضوع قيد الدراسة ولا يشمل فلسطينيي العراق حالياً حتى فلسطينيي غزة المارين بالعراق.

المحور الثاني : موضوع جمع نسخ الجوازات في والأتفاق الذي حصل مع الأخ أبو عبدو ( مسؤول القيادة العامة) , وقد بين الأخ أبو الحسن أن المجموعة التي كانت تجمع نسخ الجوازات تصرفت بشكل لا مسؤول وقد طلب نسخ الجوازات التي جمعوها الا أنهم جلبوا قائمة بالأسماء فقط بدون نسخ الجوازات بحجة أنها تلفت بالماء.ونوه أنه لاتهمه الأوراق كأوراق لأنها كمعلومات موجودة كلها في الرابطة ولكن ينبغي التأكيد على الأجراء السليم في المكان الصحيح.وقد تم التواصل مع الأخ أبو عبدو لتنسيق العمل بمافيه المصلحة الحقيقية لفلسطينيي العراق. .

المحور الثالث : حول البرنامج الذي ستعرضه قناة صفا وحول الأشكالات التي أثيرت مؤخرا" على صفحات النت ومن ضمنها الرسالة الأخيرة على موقع فلسطينيو العراق وما تضمنته من مغالطات.

أبتداء" نحن لسنا ضد مادة البرنامج والتي صار يعرفها القاصي والداني وأنما نحن ضد التوقيت والتسمية .

وقد بين الأخ أبو الحسن أنه لا يوجد أي دافع شخصي تجاه أي شخص فضلا" عن صاحب الرسالة  للموقف الرافض في توقيت بث البرنامج وعنوانه السيء. وأن المسلم تقي نقي واضح مع أخوانه .

كذلك أن المتواجدين داخل العراق وهم أهل خبرة ودراية أولى الناس بمعرفة مصالح أهلهم  وأهل مكة أدرى بشعابها وكلنا سند لهم وجاهزين لأي طلب منهم وقد نسقنا معهم كل تلك الفترة السابقة والتي أدت بحمد الله الى تأجيل البرنامج عن موعده السابق.

وقد تم الأتصال بصاحب الرسالة من قبل الأخوة في بغداد وبوجود ثلاثين رجلا" من مختلف الأعمار والتوجهات لأبلاغه بخطورة بث البرنامج وضرورة وقفه الا أنه قال أنه ليس بيده حيلة وإن الموضوع لدى أدارة القناة .

أما عن العنوان وعدم رضاه وأنتقاده فالعجيب أن موقع فلسطينييو العراق وهو أحد المشرفين عليه ظل يبث الدعاية للبرنامج قبل أن يرفعها من الموقع فكبف نوائم بين نقده وأمتعاضه ووجود الدعاية على موقعه .   

أما عن عمله الفردي وأنه غير منتمي لجهة أو يعمل لجهة فمن أين له كل هذه الصرفيات سواء في السفريات أو الأقامة أو تمويل الطباعة ... الخ ؟!!!.

ثم أذا كانت هذه القناة تهتم بالشيعة وفضائحهم كما تبث في برامجها , لماذا لا تفتح ملف الشيعة في السعودية ؟! أو في مصر ؟! أو في البحرين ؟! أم لأن لها أجندة خاصة بها تديرها دول معنية لتنتقي ما تشاء بمايخدم مصلحتها هي ومن يقف وراءها فقط وليس مصلحة فلسطينيي العراق والا فليقل لي من المستفيد من أثارة هكذا مواضيع بعد أن هدأت الأوضاع ؟! هل سيستفيد أهلنا في العراق ؟! والا لماذا وقفوا جميعا" ضده ؟!

وتداخل أحد الحاضرين حول وجود تهديد من الرابطة له , أجاب الأخ أبو الحسن أننا لم نهدد ونحن لا نهدد بالخفاء وليس من سياستنا التهديد مطلقاً وأذا أردنا التهديد فأننا نهدد علناً وعبر كل الوسائل المسموعة والمرئية ومن ضمنها موقعنا على النت.

وحول وجود ضيوف أخرين في برنامج صفا من ضمنهم من حركة حماس فأجاب أبو الحسن أيّاً كان الشخص المشارك وأيّا كانت رتبته فأن موقفنا من البرنامج لن يتغير وهو نفس الموقف الحالي .

وختم هذا المحور بضرورة أن تكون هناك مسؤولية في العمل والأعلام ولن نقبل بالأساءة الى أهلنا فلسطينيي العراق من أي جهة .

المحور الرابع : ويخص العمل الجماعي وضرورة التعاون فيما بيننا ووضع خبراتنا في خدمة المجموع وكمقترح وضع خريطة حركة للقادمين الجدد من العراق حول الأماكن والجهات التي يراجعها والأوراق المطلوبة .. الخ .

في ختام اللقاء طلب الحاضرين عقد أجتماع دوري أسبوعي للتباحث في أخر المستجدات والبقاء على أطلاع دائم مع الأحداث التي تهم فلسطينيي العراق .

 

المكتب الأعلامي - رابطة فلسطينيي العراق

6/1/2011

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 41

  • السويد

    0

    ارجو منكم ان تنتبهو من الكلام الذي صدر من ابو الحسن نفسه يقول باننا نهدد علنا اذا اردنا طيب تهدد مين ؟ تهدد سوري ابو البلد؟ !! ولا فلسطيني فايت بجواز اردني قانوني ؟! طبعا تهديدك على الفلسطيني اللاجئ الي ما الو غير رحمة الله . وتقول اما عن عمله الفردي وهو غير منتمي لجهة . يعني شككت بالرجال بدون حجة لو عندك حجج كان قدمتها وأول ما تفوهت به من اين هذه الصرفيات هذا دليل لو انه الرابطة ما بتصرف عليك ما خدمت حدا . وهون الطامة الكبرى تقول لماذا هذه القناة لا تهتم بشيعة مصر او السعودية او البحرين يا حبيبي هذول دول فيها حكومة . والعراق لو فيه حكومة ما كان صار هيك بالفلسطينيي وعلى فكرة انا ما بعرفك ولا بعرف الرابطة لكن انتقادي موجه لك وليس لاحد في الرابطة .والشيخ لو مبتغاه مادي مثلك على عدد الناس الي بحبوه كان وضعو مثل وضعك الان او افضل بشوي فلا تطلق كلام على الرجل وانت غير متأكد بعدين الناس كلها راح تنتقدك لانه ( اهل مكة ادرى بشعابها )مثل ما تفظلت وهمي ادرى واعرف منك بالشيخ وبعدين بنولك اثم يا اخي خلي عملك خالص لوجه الله وبدون ندوات ودعايات ومصرف حتى الناس من حالها تجيك تطلب المساعدة

  • استفسار

    0

    السلام عليكم الاخ ابو الحسن انت تقول انه بتقدر ان تساعد اهلنا من فلسطينين في بغداد انته وغيرك ما زال غير مهتم ببقية العوائل الفلسطينية بسوريا وخصوصا اللي بيبعدوا عن دمشق اي اقصد اللي بسكن في المحافظات السوريه البعيدهمثل ما بتعرف انه حتى مندوب يصلنا مافي غير على العيد عملتوها وكمان كنا مسجلين على اساس بعوائل مخيم الهول وحتى نسال ونراجع هذه الامور لازم ننزل ع الشام الا تعلموا ان اكثر الناس لا يستطيعوا ان يصلوكم اما اوراقهم انتهت واما دخلهم لا يسمح للوصول اليكم واغلب العالم اما المسن او المريض والمطلقات والارامل الا يكفيكم ما اسئل عنه فارجو ان تنتبهوا الى اكثر ن هذه الامور وشكرا لااداره الموقع

  • اخي الكريم عمار من امريكا كل احترامي لشخصك الكريم وهذا رئيك وانت حر لكن السؤال هل ان ابو الحسن مشرد ومشتت ومهدد وليس له سند وظهر اكيد لا . اذاً بما انه مسؤل في الرابطة ومسنود في سوريا اذا قدم للناس خير فهذا واجبه مطلوب منه فعل ذلك واذا لم يقدم شيئ يعتبر مقصر نحن لا ننكر انه ساعد الكثير وعمل الكثير لانه مسنود من كل الجهات اما يأتي ويتكلم على انسان عزيز علينا جميعا منذ الطفولة عشنا مع ايمن ابو معين ونعرفه جيدا والرجل هجر وابعد عن اهله وهو الان يعيش في اليمن وليس له سلطة ولا ينتمي لجهة فضلا عن مساعدته للناس بقدر ما يستطيع فنحن بالنسبة لنا الشيخ ايمن افضل من ابو الحسن بالاف المرات ولا حتى يوجد هناك مقياس مع احترامي لرئيك في شخص ابو الحسن لان ابو الحسن لو كان من الذين تشردو بعد سقوط بغداد لكان همه الوحيد الشعار الذي يقول اللهم نفسي فكفى مزايدات على الناس لان لناس مفتحه بالتيزاب مو باللبن ومو من السهل ان يأتي واحد ويحاول يلعب بعقلها

  • امريكا

    0

    والله يا ابو الحسن ما في زيك مثيل بس فلسطينيي اشكدماتسويلهم مابفيدمعهم بس انت سويت الي عليك والباقي على الله الله يقدرك على فعل الخير دوم يا بطل

  • انالا اريد ان ادخل في تفاصيل حتى لا يطول الموضوع لكن الشيخ ايمن ابو معين معروف لدى الجميع واصلا الشيخ ايمن معين هو ان اهله واخوته من عائلة ميسورة الحال وضعها لمادي افضل من وضع المستفيدين في الرابطة ثم انت تقولون من اين له المال وكأنما لا يوجد فلسطيني من اهل العراق يسارع بعمل الخير فقط منكم انتم عذرا لقد اخطئتم فأن الشيخ ايمن معين والاخ ابو اشرف والحاج ذيب رحمه الله قد زرعو الصبر في قلوبنا اكثر منكم ثم ما هذه الحجة الواهية تريدون الموضوع يتكلم على شيعة السعودية وشيعة مصر حتى تبرئو ايران من دم فلسطينيو العراق اخي العزيز نحن ليس لدينا مشكلة مع الشيعة ايام حكومة صدام لانه محداكان يجرؤ ويتضاهر بأخراج اللفسطيني من العراق لكن بعد السقوط حدث ذلك وفي العراق فقط لا في السعودية ولا مصر فلا تفتحو باب اخر حتى تخرجو الناس من صلب الموضوع

  • Vancouver,Canada

    0

    رد على الاخ احمد/ انعكست المفاهيم , الناس الي بتحكي عليهم اتشردو ما كان الهم قيمة عند الدول العربية الي كانو عايشين فيها الى لمن طلعو على هاي الدول الي بتحكي انهم اشردو الها رجاءا لا لا تتكلم وتأثر على غيرك كثير من الناس المساكين بستنو اعادة الحل, كفانا تعليقات فالموضوع اصبح اكبر مما هوا علية واذا اردت ان تعلق فعلق في صلب الموضوع ولا تأثر على الغير.

  • من سوريا

    0

    اخوتي الافاضل علينا بالتمعن من قراءة هذه الاحاديث التي حدثها النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : \" ستأتي على أمتي سنوات خداعات يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة \" قيل وما الرويبضة؟ \" قال: الرجل التافه السفيه يتكلم في أمر العامة \" فنحن لا نعترف باي فصيل كان يتكلم باسمنا لانكم جميعا تتكلمون للمصالح الشخصية فقط والله المستعان لو لا فلسطينيو العرقا والشتات الذي حصل عمرك بحياتك ما تكعد ورى الميز حاول لا تنغرو بحالكم لانو ترى احنا ما مطولين كلها كم سنة وراح ترجعو مثل ما كنتم يا ال؟؟؟؟والعاقل يفهم

  • سوريا

    0

    اخى ابو الحسن انته ما يهمك فلسطينيو العراق انته عمى عايش اهنا بسوريا وتصاهرتو وتناسبتو بسوريا بعد ما تفكر بلعالم الى اتهجرت وتهجولت عمى عيش حياتك بس اترك اصحاب الخبره ادير لناس شونها احنا ناس انريد استقرار لا تلعبو بروسنا

  • وانته بيى المصير بسوريا

    0

    الاخوان بلرابطه معروف مواقفهم تجاه فلسطينيو العراق (المنفعه المنفعه) يتكلمون باسم الشعب الفلسطينى وبنفس الوقت يعملون لمصالحهم الشخصية يا عالم اصرفو على الملاعب والطوبه والفرق يا عمو بابا.......ياابو الحسن وعلى اعلاناتكم وحفلاتكم وسهراتكم واجتماعاتكم والاقارب والاصدقا وعمك خالك ولو جاكم واحد من السلطه اوفتح او مستقل هد لا يحتاج المساعده هد يعتبر عدو لدوود اتقو من ستقفه بين يديه.. الكناس برمضان وزعت مواد غذايه على المسلمين ولم تفرق بين مسيحى ومسلم و نسيتو وتناسيتو الفقرا والايتام والعجزه والارامل والامراض المستعصيه... اتقو الله لا يخف على القاصى ودانى بان الرابطه حاله حال... الاكناف بلبلديات الاخوان بلاكناف يميلون حسب الكفه الناس تعرفكم وتعرف اهدافكم وهد ليس بجديد كلكم اقارب حتى تستوى الطبخه بينكم ارحمو الناس الكل يريد ان يصعد فوق ظهر هد الشعب المغلوب على امره ياخوان (جيش المهدى وليد ايران وكيف فى حضرت الرابطه نتكلم عن ايران ) (الشيخ الجليل وفقك الله الى ما فيه خير البلاد والعباد لا تسمع لهولا فهم يبغون المال والسلطه اتجه فى طريقك وليكون الله فى عونك وجزاك الله خير جزا انته من يريد الاخره

  • من قبرص

    0

    وين كنت يا سيد ابو الحسن لمن كانو الفلسطنيه يتذبحو بالعراق وين كنت لمن قتلو جوز اخت بالطوبجي وين كنت لمن باكو الفلسطنيه بالتنف تنحرك خيمهم وميتين من الحر والبرد والجوع وين كنت لمن كان الامن السياسي يحبس الفلسطنيه ويرحلهم على بغداد او على التنف لو طلعت تحجي هذا الحجي لان راتب اخر الشهر بتكبظو من ( دينكم دنانيركم ) مو خاف الله وكول في احره وفي يوم من الايام راح اتحاسب على كلشي سويتو اتقو الله اشوي يا حماس فلسطين الي كنا نعرفها قبل وبرحع وبعيد واكول وين كنت وين كنت وين كنت لمن كنا نتذبح بالعراق وبارك الله بكل واحد بفضح الشيعه على قناة الصفه وغيرها وانت يا شيخ ايمن لا تهتم لهيك ناس لانهم بغارو منك وما بكدرو يسوي الي بتسوي انت وانت بتضل تاج راسهم ارجو من ادراه الموقع تنزيل التعليق رجاءا

  • العراق

    0

    لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا * * * فالظلم ترجع عقباه إلىالندم تنام عينك والمظلوم منتبه * * * يدعو عليك وعين الله لمتنم

  • ايطاليا

    0

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد حرم الله تعالى الظلم على نفسه ، كما حرمه على عباده ، ومن أشد أنواع الظلم اتهام الناس بالباطل زورا وبهتانا، ففي ذلك تفسخ للعلاقات الاجتماعية ، وهدم للبيوت ، فلا يجوز اتهام الناس بالباطل إن الله ـ تعالى ـ حرم الظلم على نفسه، وعلى عباده، فقال تعالى في الحديث القدسي: ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظالموا} وقال تعالى: {ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار} وقال تعالى: ما للظالمين من حميم أي: قريب، ولا شفيع يطاع، يااخوان انا اعرف الشيخ ايمن جيدا اولا ل انه قريب لي وهو من عائله معروفه وعريقه وليست ولله الحمد بحاجه لمساعده من اي احد فكفى تجريحا بالشيخ وبالناس وثانيا الشيخ لا ينتمي الي اي حزب او تنظيم وكان موجود معنا في ايام سقوط بغداد والكل يعرف موقفه وشجاعته

  • لماذا قامت الدنيا و لم تقعد على مادة اعلامية ذكرت سابقا؟ و لماذا التهجم على من دافع عن الفلسطينيين في العراق و ليس على من قتل و هجر الفلسطينيين في العراق ؟ و لماذا السكوت على المجرم؟ و لماذا هناك يعتبر نفسه أدى جهد محمودا اذا ساعد في تشريد شعبنا و تسريع نقلهم الى منافي في مختلف بقاع الأرض ؟ اختلفت المفاهيم بل انعكست

  • متشرد

    0

    لم اسمع باسم ابو الحسن الا بعد عام 2006 ولم اراه الا من خلال مواقع الانترنيت فأين كان عندما حدث القتل والأختطاف في العراق هل عاش معنا مأساتنا هل عاش معنا القلق والرعب من قدوم المغاوير هل عاش معنا مأساة سقوط قذائف الهاون على رؤسنا في البلديات اذا هوه لم يكن موجود فبائي حق باتي وينظر ويتكلم بسمنا.

  • كندا- كتشنر

    0

    هذه هي الفلسطينيه يا اخ ايهاب بارك الله فيك :بسم الله الرحمن الرحيم (اما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض )

  • Vancouver, Canada

    0

    السلام عليكم ورحمة الله ,بداية انصح جميع الفلسطينيين في كل ارجاء العالم وخصوصا فلسطينيو العراق ان يستمعو لمحاظرات الدكتور طارق السويدان حول تاريخ فلسطين لنعرف حقيقة اليهود وما فعلوه طوال هذه السنين فكفانا كلام اهوج وبلا فائدة فقد تركنا عدونا الرئيسي وقضيتنا المهمة وبدانا بالاتهامات والشتائم فما اشطرنا بالكلام والنقد الهدام وليس البناء فوالله ان المسجد الاقصى لنسئل عليه يوم القيامة ماذا فعلنا له ,قد يستهزء بعض القراء ويقول اين نحن وقوة اليهود ولكن ان تنصرو الله ينصركم فادعو جميع الفلسطينيين للتكاتف ونبذ الخلافات وشحن الهمم والرجوع الى الله وعدم الانصياع وراء مئأرب الشياطين ,فعند قرأتي لموقع فلسطينيو العراق احيانا اجد كثيرا من التعليقات والتي لا فائدة منها وكان الكاتب يريد فقط الكلام ولا يبالي في شتم وايذاء الاخرين فرجائي من الجميع الرجوع الى الله عز وجل وحصر القضية في مجرا واحد والذي يستطييع تقديم المساعدة فليفعل ويجعلها خالصة لله تعالى ,تذكير محاضرات الدكتور طارق السيدان موجودة على شكل اقراص وهي ستة عشر قرصا وهذة المحاضرات ليست جديدة الاصدار وانما يعود لعام 2002 وهي متوفرة في سوريا والاردن ودول الخليج.

  • سوريا

    0

    انا فلسطيني فلسطيني مستقل ولائي لرب العالمين فقط ثم لبلدي المحتل وشعبي الجريح اسأل سؤال واحد فقط للاخ ابو الحسن ان برنامجكم السياسي الموجه ضد قناة صفا والبرنامج الذي سيبث لنصرة فلسطيني العراق الى أين هذا أولا وثانيا هل نسيت يا سيد ثامر ان حماس عندما اسرت الجندي الصهيوني شاليط وساومت عليه ولم تنجح وقالت دول عربيه وسؤلون مسلمون واخرين قالو لحماس ان االكيان الصهيوني سيشن هجوم كبير على غزه ولايوقف الهجوم الا تنتهي مسألة شاليط بالاتفلق ماذا حدث يدأت حماس بأطلاق الصواريخ على المستوطنات الصهيونيه ونصح كل العالم من الشرفاء وغيرهم حماس من هجوم صهيوني حقير على غزه بل حتى بعض الفلسطينيين داخل غزه وخارجها توسلو بقيادة حماس بأن يوقفو الضرب خوفا على أهل غزه أخواننا الابطال وانا أحد هؤلاء الناس كنت مع حماس وتمنيت ان لايتراجعوا وفعلا لم يتراجعو وكانت الحرب التي أستشهد مئات الفلسطيتيين من ابناء غزه المجاهده والاف الجرحى وهدم وتدمير مئات المنازل والمؤسسات الخدميه 000الى أخ لماذا أصرت حماس وهي تعلم مسبفا الخوف والمعانات الذي يسود أهل غزه أقول لماذا لماذا لماذا لم تخاف على اهلنا في غزه ثم ماذا حصل لاهلنا في غزه رغم القتل والتشريد والتدمير والظلم والقهر هل أنتهى عن الوجود شعبنا في غزه كذالك هذا البرنامج هل سينهي شعبنا فى العراق راجع عقلك ياسيد ثامر أقول الله يحيي قناة صفاا لله المستعان

  • ذكر ان نفعت الذكرى

    0

    من يتكلم عن الفلسطينين ومعاناتهم ومن يقول انه يشرف ويساعد وبكل وسيله على سلامة فلسطينيو العراق فى كل مكان ؟؟؟؟؟؟ اين هم من فلسطينيو العراق فرع البرازيل ؟ اعملولهم عرس جماعى وطلعوهم او على الاقل ساعدوهم بدل البهدله اللى عايشين فيها بالبرازيل ...... احتمال البرازيل خارج نطاق التغطيه او همى مو فلسطينين من العراق؟ سبحان الله

  • سوريا

    0

    السلام عليكم سبحان الله لما كل هذه المشاكل والانتقادات والتشهير هل السوال ان سبب هذا كله لقاء ايمن معين في قناة صفا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب لالالالالالالالالالا يسال سائل كيف سالت واجبت لان الرابطه في سوريا احدثت الكثير من المشاكل مع اغلب التجمعات او الشخصيات او الاحزاب في سوريا لان هذه الاحزاب بدأت تهتم بأمر الفلسطيين في امر كان لان الرابطه تريد ان تكون المتفرده في الساحه والممثل الوحيد للاجى الفلسطيني ويسال سال انت قلت في سوريا وهذا الموضوع يخص العراق اقول هذه الربطه لها نفس الهيكليه والتخطيط في العراق

  • قبرص

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد حرم الله تعالى الظلم على نفسه ، كما حرمه على عباده ، ومن أشد أنواع الظلم اتهام الناس بالباطل زورا وبهتانا، ففي ذلك تفسخ للعلاقات الاجتماعية ، وهدم للبيوت ، فلا يجوز اتهام الناس بالباطل وأشد أنواع الظلم اتهام البريء ورميه بما ليس فيه، وفقدان الثقة فيه، وإثارة الشكوك حوله، وإن الويل ثم الويل للظالم من عقاب الله وعذابه يوم القيامة، فينبغي الاحتراص من الظلم، وأن يعاشر الناس بالمعروف، وأن يظن بهم خيرًا، فإن سوء الظن بالمسلمين من غير ضرورة منهي عنه بقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم) اصبح توزيع التهم والظلم ونشر الكلام لمجرد الكلام فقط وتظليل فشلكم اولا واخيرا لعبه فلا تحملون انفسكم ذنوب في ظلم من هم ترفعو حتى بالرد عليكم

  • ارض الله

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم أخوتي سأكون موظوعياً ما استطعت وأرد على ما جاء في بيان \" المكتب الإعلامي لرابطة فلسطيني العراق\" وسأبين الكثير من الحقائق التي قد لا يعلمها الكثير منا. النقطة الأولى أولا إن موظوع وئائق السفر السورية ليس جديدا وإنما قديم جدا وهو قبل فلسطينيي العراق وإن الموظوع له أبعاد غارقة في التاريخ بدء من الذين فروا من الصهاينة إبان 1967 مرورا باحداث أيلول 1970 والذين التحقوا بالثورة الفلسطينية في السبعينات وثم اجتياح 1982 حيث لا يزال الغالبية العظمى من هؤلاء الاشخاص وعوائلهم يعيشون في سوريا بلا وظع قانوني وبلا وثائق سفر ويعيشون فقط على قيد النفوس من ممثلية المنظمة فلن يستطيع أحد الآن للرابطة ولا كل الفصائل ولا حتى منظمة التحرير ولا السلطة الفلسطينية أن تحل موظوع آلاف البشر الذين يندرجون تحت هذا البند والمسألة ليست حتى إقليمية وإنما على المستوى الدولي فليس الموظوع خدمة لفلان ولا إلى فلان وإن كان احد قادر على الطلب من الأخوة في سوريا هذا الموظوع فإنهم الأخوة في التنظيم الفلسطيني لحزب البعث العربي الإشتراكي في سوريا وأعظاء القيادة القومية للحزب فلا يستغل أخونا أبو الحسن هذا الموظوع في إي اتجاه وأرجو من جميع أخوتي الفلسطينيين العراقيين في سوريا أن تكون واظحة لديهم الصورة أما أنه قد \" تواصل مع الجهات المعنية\" فلا نعرف من هي الجهات المعنية. فهل تواصله مع حهة قانونية وبالتالي من خلال وزارة الداخلية وعليه، يجب أن يتواصل معهم عن طريق الخارجية السورية بوصفه جهة غير سورية وبوصف الرابطة هيئة أو تجمع غير سوري، أو أن تواصل الأخ أبو الحسن هو مع جهات أمنية وبالتالي نفهم منه انه ظابط اتصال مع السلطات المختصة وللعلم أن كل الفصائل لها تواصل مع الجهات الأمنية ولكن وفق آلية معروفة ولا علاقة لها بالرابطة وأن هذا الإدعاء يخرق كون منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين والذي تؤيده سوريا في قرارات قمة عربية وبيانات كثير ومنذ عقود وليس كل من هب ودب أو ان الأخ أبو الحسن يتمتع بنفوذ حماس في سوريا وله قنواته الخاصة التي يتواصل من خلالها. النقطة الثانية موظوع الجوازات والنسخ ، يا أهلنا لا تصيروا فرق حساب بين الناس اللي كاعدين يتعاركو أي ان الموظوع تظخم وبدل أن يتم خدمة الناس من خلاله أصبحت فرصة للأطراف لتبادل التهم ونشر الخلاف المستعر في الإعلام وفي المجالس والندوات. النقطة الثالثة من المعروف عن العقلية التعصبية انها تنظر إلى الناس إما معي إلى النهاية وإما ظدي للنهاية ولم يكن ليعجب الرابطة او من وراء الرابطة أن يتركوا لنا نحن المستقلين عن كل التنظيمات فرصة الدفاع عن أنفسنا وعن أهلنا وتبيان ما ألم بهم من ظلم وقتل فلابد أن يظخم الآخرين الموظوع ويصبح طائفيا وإقليميا ونقوم بآخر من من لا يزال واقفا إلى جانب قظيتنا – قناة صفا- وأسأل الأخ أبو الحسن هل إذا قام أي قائد فلسطيني بمقابلة مع سي ان ان أو الغارديان وغيرها ونحن نعلم مدى انحياز هؤلاء وعدائهم أنقوم ونقول له لماذا فعلت هذا أم ان الفكرة فقط بإسقاط الناس بالادعاء عليهم باطلا وزورا ولا يبقى بطل في الساحة إلا أبو فلان وأبو فلان اللي تابعين للتنظيم الفلاني إللي هو البطل واللي بيدافع عن فلسطين النقطة الرابعة التهديدات نعم هذه ليست المرة الأولى ولا يستقوين أحدا على أي أحد من أبناء شعبنا ولو كان ما كان. هذا يندرج في خانة العيب الأخلاقي الذي لا علاقة له بالعمل ولا بخدمة الناس لا من قريب ولا من بعيد وأقول كان في مظى غيرهم يستقوون احيانا على الناس وصاروا مثال للذلة والهوان ولا ينسى احد من الذين يهددون اين هو ومن هو واين يقف وان الدنيا لا تدوم لا احد. في النهاية اعذروني على الإطالة ولكن تفرقنا كفلسطينيي العراق الذي بدت تتظح ملامحه ومن خلال تصرفات فردية ليست مسؤلة ستؤثر علينا جميعا أيها الفلسطينيين من العراق يا أخوتي إن شيئا كبيرا يحاك ظدنا وهولعمري أعظم مما رأينا في العراق من قتل وتهجير وغيره هناك منظمات دولية وعلى مستوى كبير جدا وليست واظحة في الصورة أمامنا ولا يعرفها كثير منا تعمل على هذا الأمر اللهم اذْهِب كيد الكائدين وامكر بهم إنك خير الماكرين اللهم بلغت اللهم فاشهد

  • سوريا

    0

    يا اخ ابو الحسن انت و غيرك لا اريد ان اذكر اسمائهم من المنتفعين جدا من فلسطينيو العراق فانا اعرفك جيدا و اعرف ما هو وضعك قبل حدوث ازمة العراق و كيف كنت في الحركة و ما هو منصبك و لكن مصائب قوم عند قوما فوائد انظر الى حالك الان و انظر الى الاخ الشيخ ايمن الذي جلست في و سط الطاولة المستديرة و تحدثت عنه و كانك رئيس جمهورية ،،، جميع اهلنا يعرف من هو الشيخ ايمن لقد اخطات في هذا يا صديقي اتقي الله في ما تقوله و لا تحاول الدفاع عن ايران و اتباعها فجميع فلسطينيو العراق يكرهووووونها الى يوم الدين . ارجوا ان تكون الرسالة واضحة

  • السلام عليكم قراة مره في احد تعاليقكي انكي قد تعرضتي الى اظطهاد من ابناء جلدتنا وهو( ابو الحسن ) ولديكي ما تملكين من ادله ضده وارجو ان تكوني شجاعه وتعطي الادله الى الموقع .

  • ارض الله

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم يااخوان الي صاحب هذه الندوة والي اجتمع بالناس في سوريا(ابو الحسن) انا والله والله واحد من الناس الي انسجنو في سوريا ايام الاعتقالات ضد الفلسطينيين في سوريا وطلبنا منه المساعدة وقال لنا نحن هنا لانستطيع عمل اي شيء فكفا هذا التصعيد على الاخوان في الموقع المحترم وارجو من الكل التوكل على الله والله المستعان على كل ضالم

  • اين الحقيقة؟؟؟؟

    0

    ليست حقيقة الإنسان بما يظهرهُ لك ، بل بما لايستطيع أن يظهرهُ .لذلك إذا أردت أن تعرفه، فلا تصغِ إلى مايقوله بل إلى مالايقوله اخلعوا الأقنعة جمـيعها فلم نعد في حاجة إلى قناع يستر أحزاننا وجروحنا.. ولنواجه العالم بوجهنــا الحقيقي .. فقمة القـــوة .. أن تواجه الأشياء بوجهك الحقيقي .. فالحقيقي فينا صامت ولكن الإكتسابي ثرثار

  • اليمن

    0

    الرسول صلى الله عليه وسلم قال (الدين النصيحة ) لذلك المسلم عليه عندما يريد ان يخدم اخوانه ابناء دينه وابناء بلده لايكون بهذه الطريقه وكان هذا الشخص عميلا للمخابرات الاسرائيلية او الايرانية فهذا الكلام عن شخص كل الفلسطيني في العراق تعرفه وتعرف صدقه وامانته ولا يمكن ان ياتي شخص له دوافع حزبية ان يشوه سمعة هذا الشخص الذي لا يختلف شريف على أمانته وخدمته لأهل دينه وبلده وهذا من اكبر الظلم (وظلم ذوي القربى أشد ) فاتقوا الله في كلامكم ولاتقولوا ما ليس لكم فيه علم هؤلاء نعرفهم عن قرب ليس متلونين كل يوم بلون ولم يرفعوا صور خميني وخامنئي في المسيرات في سوريا الذين كانوا عونا ضد اهلنا في العراق الذين تدعون انكم ستقفون معكم , وانت الذي تدعي انك لاتتكلم بالخفاء وانك تهدد علنا وكانك حامي الحمى اعرف قدر واعرف انك لحافك قصير حتى انك بدون( رقم ) لاتعملوا علينا رؤساء وانتم لا ترئسون سوى بعض المتطفلين على فتات المساعدات التي تاتيكم بسبب دماء شهدائنا الابرار فاتقوا الله واعملوا ان اساس العمل الذي اراد الشخص التكلم به هو لمصلحة فلسطينو العراق سواء في الداخل او في الخارج واذا كان هناك خطاء فلا تجعلوا الاخطاء تتعلق بالنوايا وتخوين الناس فاتقوا الله في كلامكم واعلموا انكم ملاقوه وأن الايام دول

  • بلاد الله

    0

    انتو بتتهمو ايمن انو بهذا الفعل راح يورط الفلسطينية . ولكن هناك من ذبح الفلسطينيين في العراق فعلا فهلا تكلمتوا عليه بنص ما تكلمتوا على ايمن وهم جيش المهدي اتحداكم ان تتكلموا عليه .

  • اضم صوتي مع الاخ اخمد خليفه فأن الرابطة لم تستطيع حماية الفلسطينين الذين خولوها بحقوقهم اقصد في سوربا عندما اجبرتهم على توقيع استمارات بان يخولو الرابطة وعليه وقعت هل استطاعت الرايطة منع تسفير العوائل الخمسة الذين طردو الى الابد من الاراضي السوريه فكيف لها ان تحمي وتساند الفلسطينيون المتواجدين حاليا في العراق يكفينا كلام غير مسؤول انا اوجه كلامي الى الاخ ابو الحسن انا اعلم انك حاولت مساعدة تلك العوائل التي طردت ظلما وعدوننا واستخدمت بحقهم شتى انواع الذل والتعذيب والاهانه ليست ضعف بشخصك الكريم ولكنكم لاتملكون زمام الامور وحملتم أنفسكم مسؤؤلية انت ليست بقدرها ولأن تريد حماية الفلسطينون المتوتجدين في العراق لالالانسنطيع ذلك واتحداك احمو انفسك الان من المؤامرة التي تحاك خيوطها وانت تعرف اين وبعد ذلك نتكلم على المكشوف وفي جعبتي الكثير الكثير ولكن لم تحن الساعة الملائمة لذلك هل تعلم من سيساند فلسطينيون العراق اينما وجدو ليست الرابطة ؟؟ فقط الله الله الله من سيقف بجانبنا ولن نقبل بغيره سبحانه وتعالى

  • بلاد الشام

    0

    يا اخوان الاولى ان نتكلم في المشاكل الاخرى للفلسطينيين الاجدر يوجد مشاكل معيشية وامنية وتوطين وغيرها الاولى ان نتكلم ونعمل على حلها بدل من هذه المهاترات جراء موضوع قد تم تكبيره بلا معنى

  • سوريا

    0

    لا داعي لكل هذا التصعيد من البداية والذي سببه الرابطة لماذا يا رئيس الرابطة لماذا كل هذا التصعيد وانتم فقط اخذتم على عاتقكم ذلك لماذا لم تتكلم التنظيمات الاخرى سواء في سوريا او في العراق لماذا انتم فقط ثارت ثائرتكم هل انتم جعلتم من انفسكم اوصياء على الشعب الفلسطيني بالقوة الفتنة نائمة لماذا ايقاضها وتصعيدها

  • ما بال رئيس الرابطة يتخبط تارة في مقال سابق يتهم اهل السنة بقتل الفلسطينيين والان يريد حقوق الشيعة في السعودية والبحرين ومصر من الذي يحمل اجندة يا رئيس الرابطة هل اصبحت الرابطة مؤسسة من مؤسسات قم وطهران

  • تناقض كبير وواضح

    0

    يقول الناس ادرى بمصالحهم واهل مكة ادرى بشعابها اذن كيف اعطى لنفسه الحق في ان يتدخل في هذا الموضوع هذا التدخل الكبير وعقد الحورات والندوات تلو الندوات وهل ممكن ان يفسر لنا ما معنى كلنا جاهزين لهم وسند لهم لاي طلب هل لديه جيش يرسله ام ماذا وسند لمن للناس ام للفئة المحسوبة عليه

  • قبرص

    0

    اضم صوتي للاخ ابو ملاك اصبح الان رئيس الرابطة علنا يبحث عن حقوق الشيعة في السعودية ومصر والبحرين ، نتوجه الى قيادة الحركة بسؤال هل انتم ترضون بما يقوله رئيس الرابطة

  • اليمن

    0

    بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله وعلى اله وصحبه ومن والاه اما بعد : الأخوة الكرام اطلعت على ما جاء في بيان الرابطة حول الأخ أيمن معين: اخوان اولا اسلوب التشهير والطعن والكلام بدون دليل هو ليس اسلوب اسلامي ونهى عنه ديننا الحنيف قال تعالى {وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً }الإسراء36 وقال تعالى {وَقَالُواْ لَن يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلاَّ مَن كَانَ هُوداً أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }البقرة111وهذا في معرض الرد على اليهود والنصارى اذا الكلام بدون دليل هو من هدي اليهود والنصارى الذي امرنا الشرع بمخالفتهم : واريد ان اعقب على مسألة واحدة فقط وهي من المضحكات المبكيات وقد صور الاخ ايمن وكانه من رجال المليارات الذين يتغدون في بلد ويتعشون في بلد اهذا كل ما في جعبتكم ولا اريد ان اكمل . انا من اعرف الناس بالاخ ايمن وخصوصياته . فالاخ وكما هو معروف من عائلة ميسورة والكل يعرف هذا فكل اخوانه تقريبا حالتهم المادية جيدة . والاخ لا يسافر في السنة الا مرة او مرتين ولحاجة خاصة اما زيارة رحم او اداء عمرة وكل انسان ذو حالة متوسطة يستطيع ان يسافر تلك السفرات . فلماذا هذا التضخيم والصيد في الماء العكر . انصح جميع الاخوان الى عدم النزول الى هذا المستوى وان يتذكروا ان هناك موقف بين يدي الله وان لا يغتر الانسان بقوته فالعون من الله اولا واخيرا. والا يشخصن الخلاف . اضطررت ان اتكلم بهذا للحديث الذي رواه أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : \" انصر أخاك ظالما أو مظلوما \" . فقال رجل : يا رسول الله أنصره مظلوما فكيف أنصره ظالما ؟ قال : \" تمنعه من الظلم فذاك نصرك إياه \" . متفق عليه.

  • سوريا

    0

    سبحان الله الجميع يبحث عن مناصب و همه في الدرجة الاولى مصلحته و مصلحت فصيله العليا و غير ابه بابناء شعبه و حتى لو جعلونا جسورا لهم ليصلوا الى القمه لن يتاخروا ثانية فسوف يدوسونا باحذيتهم دون رحمه ،،،، و المهم في كل ذلك ان لا يغضبوا اولياء نعمتهم في ايران ، فما خصنا نحن في السعودية او البحرين لقد ذبحنا في العراق و على يد كلاب ايران فسامحونا لاننا لن نغفر لهم و سنضل نفضحهم الى يوم الدين فالفلسطيني في الداخل ليس درجة اولى و مقدس لتدعمه ايران و اما الذين في الخارج هم درجة عاشرة لتسحقهم فهذا قمة النفاق الاقربون اولى بالمعروف و نحن من كنا بين ايدي ايران لماذا لم تحمينا و تدعمنا كما تدعم و تدعي ،، و لكن ان دل على شيء دل على نفاق هذه الدولة المنافقة و التي لها اهداف و مطامع في كل العالم العربي

  • ارض الرحمه

    0

    والله يخلف على سوريا قياده وشعب على احتضانهم لهذا الشعب المسكين والمظلوم ومااعتقد ممكن ينجح اى قرار او اجتماع لولا حبهم لفلسطين وشعبها . وبكفى مزايدات على بعض وخلينا نرحم بعضنا البعض عشان يرحمنا الله والاخرين . وكافى انزاود على بعض والله ملينا

  • امريكا

    0

    ليس بالضروره المتطوع الذي يعمل بشكل فردي يكون منتميا الى جهه معينه. فقد عملتو بشكل فردي وتم رفع تقرير من قبلك الى المخابرات السوريه فرع امن الدوله كفر سوسه . بتهم انتمائي الى جهه . اما عن التهديد فهنالك الكثير من تهددو وترحلو بسبب وضعك القوي في سوريا الموقت.

  • ابو الخطاب

    0

    السلام عليكم اخوانى ااكد لكم بانى فى رفع ملفى لتوطين خيرونى بان اتوطن بسوريا او ارجع للعراق وايض من وصل ملفى للهجره بمقابلت الهجره ايض سالونى اترغب بتوطين بسوريا وايض من قابلت الوفد الاجنبى سالونى هل ترغب بتوطين بسوريا ووقعت على اوراق عدم دخولى لسوريا او العراق لمدة 5 سنوات وهنا اتضح ان التوطين فى سوريا قام للاخوة الفلسطينيون

  • سوريا

    0

    هو ينفي موضوع التهديد نقول له طيب اسال احد اقربائك واللي هو عضو في الرابطة واللي كاعد يحجي ويهدد بالناس واذكرك يوم ما تم نشر خبر العوائل اللي تم ترحيلها للعراق كام بنص مكتبك وكال الا ارفع اسم فلان للمخابرات وكان بي عدد كبير من الشهود وكتها بالمكتب وهسه كاعد يعيد الكرة بالتهديد على هذا الموضوع وهمين بي شهود

  • بلاد الاسلام

    0

    عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : \" عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنة ، وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ، وإياكم والكذب ، فإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا \" . متفق عليه . بارك الله فيك اخي الراصد على هذه الالتفاتة ، ان حبل الباطل قصير وان اجتمعت الدنيا كلها على باطل فالله سبحانه وتعالى اقوى منهم

  • تدليس وكذب

    0

    يقول المتكلم : كذلك أن المتواجدين داخل العراق وهم أهل خبرة ودراية أولى الناس بمعرفة مصالح أهلهم وأهل مكة أدرى بشعابها وكلنا سند لهم وجاهزين لأي طلب منهم وقد نسقنا معهم كل تلك الفترة السابقة والتي أدت بحمد الله الى تأجيل البرنامج عن موعده السابق. اي ان تنسيقه هو ادى الى وقف البرنامج وهذه كذبة كبرى ، لانه تم النشر في موقعهم قبل ايام ان القناة هي من اجلت البث لاسباب تخص القناة والتعليق هو من ادارة موقعهم : الى الأخوة المشاركين في التعليقات : الرجاء المصداقية في نشر المعلومات ,الأخ الذي سمى نفسه مرة أبو أسلام ومرة أبو عائشة مصدر التعليق واحد وصادر من سوريا وليس من العراق كما ذكر,.. وللعلم فأن تاريخ عرض الحلقة كان(31/12) بحسب الدعاية التي كانت على قناة صفا ولأسباب تخص القناة تم تأجيل عرض الحلقة ... والرابط هو : http://www.paliraq-rabeta.com/index.php?option=com_content&view=article&id=382:2011-01-02-20-53-37&catid=1:2009-02-10-01-20-48&Itemid=1 ونتمنى ان لا يرفعو التعليق بعد كشف هذا التدليس فاتاهم الله من حيث لم يحتسبوا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+