كلمة حق في الأخ أيمن الشعبان- وليد ملحم

فلسطينيو العراق57

عدد القراء 8265

 
http://www.paliraq.com/images/001pal/aiman-shaban02.jpg

بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله وعلى اله وصحبه ومن والاه اما بعد :بالله استعين وعليه أتوكل :

إخواني الكرام ابدأ بالحديث الذي رواه مسلم عن عَنْ تَمِيمٍ الدَّارِيِّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: الدِّينُ النَّصِيحَةُ قُلْنَا لِمَنْ قَالَ لِلَّهِ وَلِكِتَابِهِ وَلِرَسُولِهِ وَلِأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ.

واثني بالحديث الذي رواه البخاري عن أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ هَذَا نَنْصُرُهُ مَظْلُومًا فَكَيْفَ نَنْصُرُهُ ظَالِمًا قَالَ تَأْخُذُ فَوْقَ يَدَيْهِ.

إخواني الكرام الكل سمع بحملة التشهير التي تعرض لها الأخ أيمن والتهم الغير مدعومة بالأدلة والبراهين وكأننا لا نعرف الأخ ولا نعرف تاريخه علما أننا نحن امة الدليل وقد قال تعالى عن اليهود والنصارى {وَقَالُواْ لَن يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلاَّ مَن كَانَ هُوداً أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }البقرة111، فطالب الله أهل الكتاب بالبرهان على صحة دعواهم وفي آية أخرى وصف الله بالكذب لمن لم يأتي بالشهداء على صحة قولة أو ادعاءه فقال   {لَوْلَا جَاؤُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاء فَأُوْلَئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ }النور13.

فليحذر المسلم ان يتهم غيره كائن من كان بغير بينة ولا دليل ففي الحديث الذي رواه الترمذي عن معاذ بن جبل ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :... ألا أخبرك برأس الأمر كله وعموده وذروة سنامه قلت بلى يا رسول الله قال رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد ثم قال ألا أخبرك بملاك ذلك كله قلت بلى يا نبي الله فأخذ بلسانه قال كف عليك هذا فقلت يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به فقال ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم.( قال أبو عيسى أي الترمذي هذا حديث حسن صحيح) .

 كما ان هناك حكمة نفيسة منسوبة لعيسى عليه السلام قال فيها ( إياكم ومدعي النبوة كذباً ، فقالوا : كيف نعرفهم .؟ فقال : من ثمارهم تعرفونهم ) . إذا الثمرة شيء مهم في الحكم على الأشخاص ومعرفة خيرهم من شرهم . فمن كانت ثمرته جيدة فهو جيد ومن كانت ثمرته سيئة فهو سيء .

إخواني الكرام لقد عرفنا الأخ أيمن ذلك الأخ الهادئ المستقيم(نحسبه كذلك والله حسيبه ) والمحب لخدمة الناس ولو على حساب راحته  ومن قبل الاحتلال . أما بعد الاحتلال وعندما كثرت مشاكل شعبنا فأصبح بيته مأوى لكل مهجر ومهدد ومحتاج من أبناء شعبنا المنكوب والكل يشهد بذلك . والكل يعرف مدى خطورة العمل في تلك الظروف التي أعقبت الاحتلال وخاصة أيام المليشيات التي كانت تسرح وتمرح لقتل هذا وخطف ذاك .ولكن الأخ فضل العمل لمساعدة الناس ولو على حساب تعرضه للمخاطر . واذكر حادثة واحدة من حوادث كثيرة تدل على تفاني الأخ وشجاعته .

في احد الأيام وصل خبر للعمارات السكنية انه سوف يحدث هجوم عليهم من قبل مليشيات متسترة بلباس المغاوير وكانت تعليمات الحكومة العراقية على ما اذكر أو الأمريكان التصدي لأي جهة مسلحة لا تكون بصحبتها القوات الأمريكية . وفي المساء تقدمت دورية للمغاوير من ناحية عمارة البعث ( عمارة رقم 1 ) وبدون مرافقة الأمريكان وقامت بإطلاق النار واعتقال شخصين من إخواننا الفلسطينيين استنفر على إثرها شباب العمارات. وكنت أنا في الجهة الثانية من المقر الذي يسكنه عوائل حاليا مع الناس فوجدت عدد من شباب المجمع وقد حملوا الأسلحة وتجهزوا للتصدي لتلك الدورية  . فجاء احدهم وهو يحمل بندقية كلاشنكوف وقال هل نضربهم أبو أحمد فقلت له اصبر وكان يراودني الشك ان تلك القوة نظامية وليست مزيفة .

خلال هذا الجو المتوتر والعصيب والحرج تقدم الأخ أيمن وبكل شجاعة من جهة عمارة الخالصة وفي الليل الدامس إلى قوة المغاوير واقترب منها وتحدث إلى الضابط المسؤول عنها وتفاهم معه وتبين ان القوة نظامية. ونزع بفضل الله ثم بفضل حكمته فتيل معركة لربما أكلت الأخضر واليابس .

كان من الممكن ان تكون تلك القوة مزيفة وتخطف الأخ أيمن وكان من الممكن ان يحدث اشتباك خلال التحدث مع الضابط المسؤول. وسمعنا بعدها ان احد الشباب قد وجه سلاحه لضرب تلك الدورية لولا انه رأى أيمن يتحدث مع الضابط فتوقف . كل هذه المخاطرة بالنفس تقدم إليها الأخ ليحمي إخواننا الفلسطينيين ويبعد عنهم الشر . وهذا غيض من فيض للمواقف المشكورة للأخ أيمن حفظه الله . (لا يفهم من التكلم بفضائل الأخ أيمن عدم وجدود فضائل لغيره ففي شعبنا كثير من الغيورين وأصحاب مواقف مشرفة ).

إخواني الكرام من حق كل احد ان يعترض على البرنامج المزمع عرضه وتقدير المصلحة والمفسدة مسألة اجتهادية خاضعة للنظر والتفكر  .شرط ان لا يصل الأمر إلى الطعن والتشهير فهذا أمر لا يرضاه الله.

أقول وبالله التوفيق: ان هناك عدد من المغالطات طرحت في لقاء رابطة فلسطينيي العراق  كنا نتمنى من الأخ أبو الحسن وهو معروف بحكمته وعقلانيته ان يرد تلك الاتهامات فضلا ان ينشرها على الموقع . ويبقى الاعتراض على البرنامج وعرضه ولا إشكال هنا .

أولا : ذكر الأخ ان الاعتراض على التوقيت : سؤال متى هو التوقيت الصحيح بظنكم ؟ إذا أمكن الإجابة .

إخواني الكرام ان مدافعة الباطل أصل شرعي وبكل الوسائل المتاحة: قال تعالى {الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }الحج40.

ان فضح الباطل والتشهير به هو من دفع الباطل وفي عصرنا يعتبر الإعلام من أمضى الأسلحة ضد الظلم والطغيان .

في مكة نزلت سورة المسد وفيها الطعن والتشهير بابي لهب وكان المسلمون في حالة من الضعف الشديد قال تعالى {تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ }المسد1.

وفي سورة الفرقان قال تعالى : {وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا (27) يَا وَيْلَتَا لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا (28) لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنْسَانِ خَذُولًا (29) }.

قال ابن عاشور في تفسيره: والمراد بالظلم الاعتداء الخاص المعهود من قصة معينة وهي قصة عقبة بن أبِي معيْط وما أغراه به أُبَيّ بن خلف.

فهؤلاء صناديد قريش وقد فضحهم القران . وكان المسلمون في مكة في حالة من الضعف. هذا غير تسفيه آلهة المشركين ومعبوداتهم .إذا فضح الباطل هدي قراني، وكما هو معلوم ليس دائما التشهير بالباطل يؤدي إلى مشكلة فلربما يؤدي فضحه إلى الكف عن الفئة المؤمنة وهذا من المدافعة .

فالسكوت لا يؤدي دائما إلى النجاة ولا الكلام دائما يؤدي إلى التهلكة . وكلنا يتذكر لماذا  توقفت الهجمة على المساجد بعد ثلاثة أيام من بدأها ولربما كان الهدف هو إبادة أهل السنة في بغداد بأقصر فترة . توقفت عندما استنكر إمام الحرم في خطبة الجمعة هذا العمل وشخصه بوضوح وكذلك عندما استنكر الشيخ القرضاوي وفي وسائل الإعلام عمليات الهجوم على المساجد . ان فضح الباطل قد يكبح جماحه في إبادة أهل الحق. فيشعر ان الأضواء مسلطة عليه ولا يعمل في الظلام وهو أي الباطل يريد ان يحسن صورته قدر الإمكان .

ثانيا القول بان أهل مكة أدرى بشعابها : الغريب العجيب ان الإخوة يتكلمون عن الأخ أيمن وكأنما هو من سكان جبال الهملايا أو أدغال أفريقيا . ولا يعرف عن تفاصيل دقائق أمور أهلنا في العراق!! بل هو عاش بينهم وفي أحلك الظروف . ان الأخ أيمن هو من أهلها . ان تلك القاعدة المستعملة في غير محلها لو أريد تطبيقها لما تكلم احد ولا أفتى مفتي ولنضرب مثلا " لو ان رجلا تشاكل مع زوجته وطلقها وذهب بعد ذلك للمفتي يريد حلا لتلك الورطة .من المعلوم ان المفتي لم يحضر الواقعة ولكنها نقلت له بدقة هل يستطيع ان يفتي؟ الجواب: نعم، لكن حسب تلك المقولة (أهل مكة أدرى بشعابها )لا يستطيع ان يفتي لأنه ليس من أهل مكة . ان تطبيق هذا المفهوم لتلك المقولة يعطل كثير وكثير جدا من المصالح التي ينتفع منها البشر . واقرب مثل لهذا قضية فلسطين فالمفروض ألا يتكلم بها إلا ان يكون من داخل فلسطين بل وفي فلسطين نفسها أهل القدس لا يتكلمون في واقع غزة وغزة لا تتكلم في واقع رام الله وهلم جرا .هل هذا معقول؟! اترك الحكم للقارئ.

ثالثا عن العنوان وعدم رضاه وأنتقاده: لا إشكال بين الرفض للعنوان وتنزيل الإعلان على الموقع إذ ان الموقع يعنى بقضايا فلسطينيي العراق وأخبارهم ثم رفع الإعلان نهائيا دلالة على صدق النية أم أننا نحاسب الناس بعد توبتهم .

رابعا عن عمله الفردي وأنه غير منتمي لجهة أو يعمل لجهة فمن أين له كل هذه الصرفيات سواء في السفريات أو الإقامة أو تمويل الطباعة : هناك مثل عربي يقول (كل يرى الناس بعين طبعه ) فالكريم يظن الناس كلهم كرماء والبخيل يظن الناس كلهم بخلاء والذي يعمل في تنظيم أو حزب يظن الناس كلهم منظمون وحزبيون وهكذا .

أريد ان اسأل ماهي صرفيات الأخ أيمن ممكن تعطوني سجل صرفيات أو دفتر حساب .ثم ما هي سفريات الأخ أيمن وإقامته من يسمع ولا يعرف الأخ أيمن يظن انه يصبح في بلد ويمسي في بلد فهل أصبح الأخ في ليلة وضحاها ابن بطوطة القرن العشرين لا ادري؟! .

وأما مقر إقامته فهل يقيم الأخ في جزر الكناري أم في إمارة موناكو السياحية أو لديه شقة في شارع أكسفورد اللندني الشهير أو في ناطحات نيويورك الشاهقة .ان الأخ يعيش في مدينة يمنية اسمها صنعاء وفي حي متواضع وشقة متواضعة ولا يملك سيارة علما انه كان يملك شقة وسيارة في بغداد . وسفراته الكثيرة جدا لا تعدوا سفرتين بالسنة إما لزيارة أقاربه ورحمه في سوريا أو غيرها وإما للعمرة التي يذهب إليها بالباص ليوفر حق التذكرة . ان هذا يستطيع كل إنسان متوسط الدخل القيام به .مع الأسف ان يبلغ مستوى نقاشنا للأمور إلى هذه الدرجة  والله كلي أسى وأنا اقرأ تلك العبارات لم نجد على الأخ تهمة سوى أين يقيم ومتى يسافر . ولكن كما قال المثل (كل من لا يعرف الصقر يشويه ) واللبيب بالإشارة يفهم .

خامسا ثم إذا كانت هذه القناة تهتم بالشيعة وفضائحهم كما تبث في برامجها , لماذا لا تفتح ملف الشيعة في السعودية ؟! أو في مصر ؟! أو في البحرين ؟! أم لأن لها أجندة خاصة بها تديرها دول معنية لتنتقي ما تشاء بما يخدم مصلحتها هي ومن يقف وراءها فقط وليس مصلحة فلسطينيي العراق : لماذا هذا التعدي على القناة التي تدافع عن أعراض الصحابة وأمهات المؤمنين ضد هجمة شعوبية صفوية , وتتصدى لحوالي أربعين الى خمسين قناة شيعية تنشر العقائد الباطلة وتشوه سير الصحابة وتلعنهم صباح مساء . تريدون ان يضرب أهل السنة ولا يقولون أخ واذا قالوها يصبحون عملاء لجهات أخرى!

ومن ثم عرفنا موقفكم من قناة صفا التي تدافع عن أعراضنا . فلتكرمونا بموقفكم من تلك القنوات الشيعية التي تلعن رموزنا وأئمتنا من أبي بكر وعمر إلى أبي حنيفة والإمام احمد  بل حتى لم يسلم الشعراوي والقرضاوي من ألسنتهم . نحن ننتظر جوابكم وليكن بنفس الحدية التي تكلمتم بها على قناة صفا رجاء.

سادسا وختم هذا المحور بضرورة أن تكون هناك مسؤولية في العمل والأعلام ولن نقبل بالإساءة إلى أهلنا فلسطينيي العراق من أي جهة : أقول لم يسيء لنا احد بقدر ما أساء لنا جيش المهدي وباعتراف كل فلسطينيي العراق وأصبح الأمر مشهور كالشمس في رابعة النهار فهلا تبينوا لنا موقف معلن من هذه المليشيات التي استباحت دماء شعبنا وهي سبب كل مشاكلهم وتهجيرهم وحتى لو كان موقفا قديما لا باس!

اخواني الكرام : ليس من الحكمة والمنطق الصحيح ادارة البوصلة عن المجرم الحقيقي وتوجيهها الى الاخ ايمن ويصور انه هو من سيكون هلاك مجتمعنا على يديه . فلننزل الامور منازلها ولنوزن الحقائق بميزانها . وليعطى كل امرء قدره .

ليس من العيب اختلاف الرأي والتصورات ولكن يجب ان تبقي بحيز الاختلاف المقبول ولنكن كما قال الشيخ العرعور (خلينا بنقطة البحث) ولا نسحب الموضوع يمينا وشمالا وليكن التناصح هو طريقنا وليكن كلام ربنا هو الصراط الذي نسير عليه حيث قال  {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }المائدة8.

ولنعلم ان هناك حسابا بين يدي الله عز وجل: قال تعالى { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }ق18وقال تعالى {وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً }الإسراء36.

لا يتساهل المسلم بكلمة تقال هنا او هناك ففي الحديث الذي رواه البخاري عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: إِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَاتٍ وَإِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَهْوِي بِهَا فِي جَهَنَّمَ.

اخواني الكرام اضطررت ان اكتب هذا لان النقد كان علنا فلتكن النصيحة علنية فما كان من صواب فهو من الله وما كان من خطأ فمن نفسي ومن الشيطان.

نسأل الله ان يهدينا سواء السبيل وان يوحد صفوف المسلمين ويصرف عنهم الشحناء والبغضاء والتنازع . اللهم امين اللهم امين .

 

اخوكم المحب لكم دوما : وليد ابو حمد الملحم

8/1/2011

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 57

  • اخي الدليمي الله يحييك ويحيي الدليم من الذي يستطيع ان يواجه شخصية كشخصية الشيخ ايمن لانهم ثق يا اخي وليس رياء بل حقيقة لايستطيعون مناقشته لانه ولله الحمد لديه علم وصاحب ثقة عالية بنفسه ليس لديهم مثله فبارك الله فيك على تواصلك اخي العزيز وجزيت الجنة والسلام عليكم

  • الانبار

    0

    السلام عليكم اخواني بعد متابعتي الى هذا الموضوع احب ان اوجه سؤال الى ابو الحسن . وبما انك فلسطيني ولديك القدره على الاجتماعات الاجدر بك ان تتحاور مع الاخ ايمن مباشرتا وجه لوجة بدلا من خلق هذه الفتن والشوشره في البلديات علما انت تثيرها في سوريا وخالك ابو انس يثيرها في البلديات فوالله الى وهيه خلق فتنه ومكاسب على ضهور اخوانه الفلسطينيين وانا قريب جدا من اخواني الفلسطينييون في البلديات

  • السويد

    0

    واضح انه الاخ ابو الحسن نسي عندما جاء بالمساعدات الى المخيم وهذه مساعدات من الخيرين من عامة الناس في يومها لم تكن الصحافة موجودة والتصوير اضطر ابو الحسن للمبيت وعدم توزيع المساعدات الى حين وصول الصحافة على كل حال اذا كنتم قد قدمتم الخير للناس بارك الله فيكم ولكن لا تحملو الناس المنة وهم كان اعزاء في بيوتهم اظطرو للخروج حفاظا على شرفهم وكرامتهم ولا تتهمو شخص جميع اهل العراق يعرفوه خصوصا نحن اهل مجمع واحد والشيخ ايمن معين من افظل واج الناس ولا نزكيه على الله لكن هذا ما نحن نعرفه كما نعرف انفسنا والذين يتكلمون في تعليقاتهم واحد اسمو ارض الله واحد اسمومش عارف شو بكفي عاد والله العظيم الشيخ ايمن تاج بنخليه على راسنا وبنفتخر بيه حتى اسامي اهل الرابطة كلو ابو فلان وابو علان

  • السويد

    0

    قصيده بحقك شيخنا الحبيب ايمن --------الجبل يبقى جبل ويظل عالى مقداره والريح ماهزت جبل وماقطعت اوتارة والبطل يبقى بطل مهما الدنيا داره ------اريد اسال هي الدنياه ودنيا الغدره يصير كرسي البطل تجلس عليه الفيراي ----------تحيه طيبه لكم شيخنا الحبيب والله انك بطل وسيف مجرب

  • النرويج

    0

    بارك الله فيك شيخنا الجليل ايمن لا تهتمو للي كلامهم بدو لبس حجاب انته معروف من يومك اصيل والي صار بينا ما بعدو خوف الرب واحد والروح وحدي الجبن ما الو داعي والحليب طبعا الله المستعان من الناس الجبانه

  • قبرص

    0

    سبحان الله الاشخاص الذين طعنوا بأبو معين لم يسموا انفسهم بأسمائهم ولم يذكروا انهم عاشوا بالبلديات على عكس الذين يمدحون ويثنون على الشيخ أيمن كلهم ذكروا اسمائهم وهم من اهل البلديات لهذا نحن فلسطينيوا العراق نعرف من هم رجالنا الذين تصدوا للحملة الشرسة لا الذين يتاجرون بينا في سوريا وهل يعقل ان نسمي قليل من المساعدات التي لم تاتي منكم مجرد عن طريقكم بأنكم وقفتم معانا... لا ولن نسمح لكم ان تمسوه الذين دافعوا عنا بكل ما يملكون بسوء ... وأقول أن الذي أوصل صوت فلسطينين العراق الى الخارج والقنوات الفضائية هو أيمن معين ولله الفضل اولا واخر .. وسلام خاص للاخ الفاضل وليد ابو احمد اللي ما اكتفى انو يكون طالب علم وبس ولكن كان في هذيكي الاوقات هو واولاده يتناوبون على الحراسات وكان يخرج من بيته الفواكه والطعام للاخوة الذين سهرانين على حراسة المنطقة وكان يخرج دائما في كل الاوقات يحرض الشباب على الصمود والثبات واخيرا اقول لهذا اللي بعلق من سوريا بنطبق عليك وعلى امثالك مثل (( غاب القط العب يافار)) بس لاتفرحوا كثير ماراح نتركها اكثر من هيك بدنا نرجع وقائمة الحساب طويلة بإذن الواحد الديان

  • تسببتم في فرقة

    0

    بحثت كثيرا في كل اللذي حصل لم اجد اي شيء مقنع من كل هذا اللي اثير وهذه الحملة ضد البرنامج هو لمصلحة شعبنا في العراق بل وقعنا بفتنة اكبر اضرت بشعبنا كثيرا وتسببت في فرقة ليست في محلها ثانيا الله سبحانه وتعالى يقول {فاستخف قومه فاطاعوه} الزخرف :54 حيث الكلام اللي حول قناة صفا مش منطقي جدا جدا جدا بهاي الندوة مش منطقي ومبين وضوح الشمس انه بعيد عن الحقيقة

  • من سوريا

    0

    اخي ابو احمد مهما تكلمت عن شيخنا ابو معين نبقى مقصرين فهذا الرجل من شبابنا المعروفين باخلاقه وعلمه وحفظه لكتاب الله واسلوبه المميز فهؤلاء الذين يريدون اي يسقطوه هم فقط جميعه حقد وحسد لان لحدالان ملف فلسطينيو العراق بيده والحمد لله ليس بيد هؤلاء ويزيد كرهم للشيخ ايمن عندما ينظروا انه مشارك بعدة برامج منها نصرة السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها وارضاها ومرة يخرج للتكلم في قناة الرافدين للتكلم عن اوضاء شعبنا الفلسطيني ومرة اخرى يتكلم بقناة اهل السنة التي فضحت هذه الزمرة الخبيثة من الرافضة المجرمين وعلى يدهم ايران واعوانها فجزاك الله خير الجزاء عنا والسلام عليكم

  • الاخ العزيز ابو الحسن نستغرب من طرحك لموضوع شيعة السعودية ومصر اذا كنت تريد ان تتطرق لهكذا امور خارجة عن نطاقنا كفلسطينيين فمن باب اولى ان تتطرق لموضوع سب عائشة رضي الله عنها وهذا الموضوع لا يخرج عن نطاقنا لاننا مسلمون قبل ان نكون فلسطينيون حيث كل العالم الاسلامي اصدرو بيانات ادانة وانتم لحد الان لم تصدرو اي شي بهذا الخصوص اسال الله الصلاح لنا ولكم

  • فكتوريا

    0

    السلام عليكم احب ارد علا الاخ من ارض الله انتا بتهاج او ما بعرف من انتا يا اخي اتقي الله باجر اكو حساب وين العمار الي عندو ابو الحسن المحل الحلاقة او التكسي بعد شهر شو بتكول عندو فلا مو والله العضيم انو الرجال اشتغل لا كل الفلسطينيو الي بي سورية او حتا الي بلزمو من السورين او بروح علا مود يحكي معاهم من اجل ان لا يهينوهم او بروح عل المخيمات او بودي مساعدات انا ما ابحكي اعتقد الكل بعرف بهذا الشي بي بسورية ميت فصيلية ليش ما بتروح او تحكي معهم والله من الباب بطردوك صح الحجي والله يقرج علا الجميع الي بل العراق سلامي لي الجميع

  • من ارض الله

    0

    اسمحولي ان اقدم نبذه بسيطه اذا سمح لي الموقع واخواني واهلي . ما يخص ابو الحسن من شخصيته هو كان انسان حزبي وانتم اعرفو ما هو الحزبي وما يخط قلمه . وثم عاش في اليمن وقام بالتدريس . ومن ثم انتقل الى حركه حماس وعاش في سوريا وظهرت ازمه فلسطينيو العراق واستغل هذه الضروف لمصالحه الشخصيه وحسب ما علمنا من ممصادر مقربه في سوريا الان يمتلك معمل خياطه ومحل حلاقه واجره تاكسي وانه الان يفكر بشراء عماره او قد اشتراها فينطبق القانون عليك من اين لك هذا؟ ويوجد امور لا اريد ذكرها

  • ضيعونا

    0

    السلام عليكم .. يعني موقع الرابطه هاذ عن جد منافق بصراحه يعني لو انتقد الشيخ ايمن انتقاد عادي ميخالف وهوة يتقبل بس يدخل بتفاصيل منوين بجيب فلوس ومابعرف شو يعني والله كلام الشيخ وليد ابو احمد صحيح كانهم يتكلمو عن شخص صاحب مرز سيادي واموال مع العلم الشيخ ايمن انسان بسيط حاله عوام الشعب الفلسطيني يعني هاذ ابو الحسن هوة والي معه الظاهر ماخذين بحالهم مقلب اجو على العنوان الغلط ادري يعني هاذ ابو الحسن هوة العتب موعلي لا والله بصراحه يمكن الاخ ابو الحسن بجهل بكثير امور عن فلسطنيو العراق معع العلم هوة من فلسطنيو العراق ومن عائله كل الناس تحبهم وتحترمهم العتب الاخوة من فلسطنيو العراق الي كانو حاضرين الندوة كمان انه محد نصحه وقاله ابو الحسن انترحت بعيد بس الاخوان كمان معطيهم عذر انا والله كون هم متواجدين بسوريه وانتم تعرفون ماذا اقصد هنا على العموم الله يسامحه والي بيقول هاذ من دار الجياب اسمه محمد ويطلب الشيخ ايمن او الموقع ماعتقد بصراحه كون انا على علم ان علاقه الشيخ ايمن مع الجيمع طيبه وكذالك الاخوان من بيت الجياب هم طيبين وماعتقد موجود هاذ الشيء ولكن هيه فبركه من الموقع على ماعتقد على العموم كلام ابو الحسن لا يقدم ولا ياخر ومع الاسف اقولها كذالك الموقع الاخر الي عمل الاعلان موقعه هوة نوع من انواع الخبث وكذالك التحريض على شخص الشيخ ايمن والسبب واضح طبعا

  • نرجو من الاخوة الذين يتكلمون على الشيخ الحبيب ايمن ابو معين ان يفكرو قبل ان يطلقو مثل تلك الاباطيل والله انكم بهذه الاشاعات بتضحكو العالم عليكم ابو معين معروف جيدا بين جميع فلسطينيو العراق وهذا شيئ ما بيختلف عليه اثنين بعدين انتم كانت السلطة بأيدكم بفلسطين وما سمعنا يوم احد تحدث عن فلسطينيو العراق وانا متأكد بأنه انتم لا تملكون اي وثيقة تثبت بأن فلسطينيو العراق تعرضو للقتل . فموقع فلسطينيو العراق هو الذي وثق كل شيئ وعنده الادلة الثابتة ثم انتم وما قدمتم للناس بسوريا هذا واجبكم ومفروض عليكم فرض وعندما غادرت اول مجموعة فلسطينية لم يرو شخص منكم سوى بالحدود وبعد ذلك ما شافوهم غير عندما دخلت مجموعة كبيرة من اللاجئين حتى يسير اعلام اكثر . بارك الله فيك يا شيخ ابو معين الله يجعل ما قدمتو للناس في مزان حسناتك ورب العالمين هو عالم بكل شئ

  • امريكا

    0

    الله على الظالم ان الله مع الحق

  • بلاد العرب

    0

    بعد كل هاي الهمجية التي شنوها ما بكول غير كلمة وحدي هوي احنا بحرب مع الباطل باللي وقع على الفلسطينيين في العراق وقد تمايزت الصفوف الان

  • ايطاليا

    0

    عاشت ايدك يااشيخنا الفاضل وليد انشاء الله في ميزان حسناتكم انت والشيخ الفاضل المجاهد البطل ايمن ابو معين

  • اليمن

    0

    الاخ عبد الوهاب ارجو ان تفهم ان الاخ ايمن عندما ذهب هو ومجموعه من الابطال ومنهم من قتل ومنهم من توفى نسال الله لهم الرحمة جميعا لم يذهبوا لاغراض شخصية بل كان هدفهم هو محاولة لعلها تخفف من القتل على الاجئين الفلسطينين في العراق وكذلك اقامة الحجة على من يقول لماذا لم تذهبوا وتستنكروا مايحصل من تفجيرات , اما قولك تقبيل اكتاف فهذا الاكلام والله عيب عليك ان تقول هذا الكام لان تقبيل الاكتاف لخدمة لاغراض شخصية من حقك ان تقول ماتقول اما اذا كان من اجل محاولة ابعاد الظلم عنك وعن اهلك من فلسطيني العراق فلاتعتبر بالمعنى الذي قصدته واعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتقي شرار الناس وليس هذا معنى المداهنة وهذا نص الحديث عن عائشة، قالت: جاء مخرمة بن نوفل، فلما سمع النبي صلى الله عليه وسلم به، قال : \" بئس أخو العشيرة \". فلما دخل، بش به. قالت: فلما خرج، كلمته في ذلك فقال: \" [ يا عائشة ] أعهدتني فحاشا، إن شر الناس من يتقى شره فاتق الله واعلم انك محاسب على كلمة تقولها واتق دعوة المظلوم

  • اليمن

    0

    اخي الفاضل الاخ عبد الوهاب من السويد: ابدابقول ابن القيم رحمه الله تعالى في كتاب (الروح): ((سوء الفهم عن الله ورسوله أصلُ كلِ بدعةٍ وضلالة نشأت في الإسلام، بل هو أصلُ كلِ خطأ في الأصول والفروع، ولاسيما إن أُضيف إليه سوءُ القصد)) اخي الفاضل ان من القواعد المقررة عند اهل السنة والجماعة التفريق في الحكم على الافعال والاعيان ولذلك قال ابن تيمية ((وبهذا علم الفرق بين القول والقائل , وبين الفعل والفاعل فليس كل قول أو فعل يكون فسقا أو كفرا يحكم على قائله أو فاعله بذلك)) طبعا الاان يثبت في حقه وجود الشروط وانتفاء الموانع . أخي العزيز في السيرة النبوية هناك من ارتكب مكفرا ولم يحكم عليه الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك فهذا حاطب بن ابي بلتعة الصحابي راسل الكفار في فتح مكة ان الرسول صلى الله عليه وسلم سوف يغزوهم . لكن لما علم الرسول صلى الله عليه وسلم لم يعاقبة وشهد له بالايمان وذلك لانه كان متأولا راجع القصة في البخاري باب الجاسوس. فمن ارتكب مكفرا وليكن المثال المضروب نفسه. من زار مقتدى نقول له لماذا زرته فان قال لاني احبه واحب مذهبه فهذا له حكم الرافضة . وان قال التقيت به لادفع شره فهذا مؤول وله حكم حاطب فننصحه ان هذا لايصح ان ترجح عدم وجود مصلحة من لقائه. اخي العزيز الحكم على الأعيان فيه مزالق ومخاطر عظيمة . وناتي لمسالة اخرى الرسول صلى الله عليه وسلم تعاهد مع اليهود وتعاهد مع كفار قريش في صلح الحديبية ومن ضمن بنود الصلح انه يتم ارجاع كل مسلم التحق بالمدينة الى الكفار . فما الضير اذا ترجح لدى الاخوة انه سوف تتحقق بعض المصالح من ذهابهم وفي نفس الوقت هم مبغضون لهذا الرجل.وهذا يعرف من سيرتهم حيث هم من ينشر العقيدة الصحيحة ويدافع عنها . واخيرا اريد ان احاكمك واستعمل نفس اسلوبك انت اين تسكن الان في السويد اليس السويد بلد كافر وقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن السكن بين ظهراني المشركين حيث قال ((برئت الذمة ممن أقام مع المشركين في ديارهم))( انظر حديث رقم : 2718 في صحيح الجامع ) وقد سطر العلماء في كتبهم الفتاوى في تحريم السكن بين المشركين بل جعلوا الجنسية الكافرة من اعظم الولاء لغير الله . سوف تقول لي انا مضطر وحسب القاعدة الفقهية (الضرورات تبيح المحضورات ). اقول لك وهم عندما ذهبوا مضطرون فان حكمت عليم حكمنا عليك. ملاحظة : اعرف ان جميع اخواننا الذين دهبوا الى بلاد الكفار مضطرون ولكن ذكرت هذا من باب النقاش .

  • 0

    ذهاب الاخ ايمن مع مجموعة رجال ابطال الى النجف ليس ليوبايعو هم هناك ولا ليتوددو اليهم ولاكنه ذهب ليطلب منهم ان يصدرو فتواة بوقف العدوان على الفلسطينين والكل يعلم انه بكلمة من النجف توقف معاناة الفلسطينين في وقتها وهذه الخطوة لا يقوم بها الى رجال ابطال

  • كندا

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخونا الشيخ ابواحمد وجزاك الله خير على كل ما تفضلت به اما بخصوص الشيخ ايمن معين نا لا اريد ان اقول بأني اكثر انسان اعرفه ولكننا منذ الطفولة كنا في مدرسة واحدة ونحن اهل العمارات جميعا عشنا اكثر من ثلاثين سنة تربطنا روابط صداقة واخوة وكان فلسطينيو العراق كاالاخوة . وانا اشهد الله الذي ا اله الا هو ما رأينا ولا سمعنا باحد تكلم بسوء عن شيخنا الكريم الطيب الشجاع الهادئ الخدوم الذي لا يمل من خدمة ومساعدة الناس فنسأل الله ان يبارك بالشيخ ايمن ويعطيه لصحة والعافية ويجزيه كل خير عنا ويكفي بهذا الموقع بأنه بين لنا حقائق كثيرة وعذرا لمن تكلم على الاخ ايمن ونقول له نحن نعرف ايمن معين جيدا لا نستمع لشيئ لم تراه اعيننا وارك الله بالجميع وجزيل الشكر للاخ ابو احمد مع اعتذاري على الاطالة واذا اسأت لاحد

  • السويد

    0

    بسم الله والحمد لله اما بعد... انا هنا من باب النصيحه وليس من باب التنقيص والتشهير احببت ان اوضح ان كلامك فيه تناقض كبير حول السيد ايمن انه هو الذي حقن الدم الفلسطيني في العراق وقدم وقدم الى الخ ....... اقول لك كيف هذا وهو الذي وضع يده بيد المجرم سافك دم الفلسطينيين والمسلمين عامه النجس مقتدى القذر وقبله على كتفيه وهذا ما ظهر في الفديو عندي كيف يريد ان يتكلم على الروافض وهو يداهن ويجامل هذا المجرم لا تقل لي هذه في مصلحه الفلسطينييين والمسلمين لاننا نعلم جيدا ان هؤلاء الروافض ان من دينهم تكفير اهل السنه اجمعين فكيف تريد ان يساعدوكم وهم من ذبحو شبابكم واطفالكم ونتهكو الاعراض كان الاجدر به ان يتبرئ منهم ويبين ما هي عقيتدتهم من اهل السنه يكفي تنضير وكلام بلا افعال نحن لانحتاج الى الخطب الرنانه والشهره والخروج في الفضائيات الافعال تصدق الاقوال والاسلام يحكم بالظاهر والسرائر الى الله سبحانه وانا اعرف ان هذا تعليقي سوف لن يتم نشره مع التعليقات ولكن هي نصيحه لكم كما ذكرت في اول مقالتك حديث النبي عليه الصلاة والسلام الدين النصيحه قلنا لمن قال لله ولكتابه ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

  • انا مع لاخ حسام فقد عاشرنا اخواننا في حركة حماس ولم نلمس الا كل خير خصوصا من اهل سوريا مو من بني اهلنا الفلسطينيين من العراق اللي صارو بالحركة وبغو علينا وشوهو سمعة الحركة فقد جلسنا مع كثير من الاخوة في الحركة سواء من اهل سوريا او الاردن وهم يتحاورون باخلاق عالية وان اختلفو معك في الراي وليس لديهم سياسة الاقصاء والتهديد ولا التشهير بل على العكس سياستهم التواضع و الحكمة

  • اليمن

    0

    الاخ الفاضل من سوريا اولا انا مارديت لاني اغلقت الكمبيوتر والظاهر انت بعد ما اغلقت بعثت التعليق . اخي العزيز كثير من الاشكالات تحدث بسبب سوء الفهم. بل سوء فهم النصوص هو سبب انحراف كثير من اهل البدع . انا قررت في الرد وذكرت انو ليس الاعتراض على من استنكر خروج البرنامج في هذا الوقت فهذا من حق كل واحد يشعر انو البرنامج يسبب الضرر له ولكن الاعتراض على التشهير والطعن وبدون دليل الذي لحق بالاخ ايمن .اعتقد الكلام مفهوم الان وراجع المقال . (درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) قاعدة فقهية صحيحة وياريت المسلمين يحسنوا تطبيقها لكان فلحنا ولكن كان الاعتراض (ركز عل كلامي) جيبلي كلام اهل العلم انو اهل البلد فقط الي بيقدروا المصلحة والمفسدة والي خارج مالهم دخل حسب هذا المفهوم كان ما افتى عالم قط الا لاهل بلده وهذا غير صحيح كما هو مشاهد . ولا تجيبلي كلام عقلي من عندك لهاي المسألة مفهوم كلامي ولا بي اشكال. بعدين حتى داخل البلد مين الى بقدر المصلحة والمفسدة ممكن تذكري اسماء او بكون عندو قدرة على تحليل الاوضاع ووضع المفاسد في جه والمصالح في جهة ووزن الامور وتغليب جانب على اخر. مين عندنا طالب علم شرعي درس أصول الفقه وعلم الحديث واللغةوالفقه والسياسة الشرعية على ايد مشايخ وما يكون متحزب حتى لايفكر بطريقة حزبية ولكن بطريقة مستقلة . هذا الانسان الي بطبق هذه القواعد الشرعية. اخي لايقدر المصالح والمفاسد العوام من الناس. اما بالنسبة لمسألتنا اخي العزيز ركز معاي انا متفهم خوف الناس واحنا عشنا نفس الظروف ومن حق الناس ان يعترضوا على ايمن وغير ايمن وعلى البرنامج ايضا ما فينا احد معصوم كلنا يصيب ويخظيء ولكن الاعترا ض على الطعن والتشهير والتسقيط فقط . وكثير من المؤيدين لايمن ليس اعتراضهم على انكار الناس ولكن على الطعن والتشهير . وبارك الله بيك اخي العزيز ولكن حبيت اعرف بس مين انتي فقط حتى اتعرف عليك من باب الاخوة فقط . ملاحظة ليس لها علاقة باخواننا في العراق ولكن فقط للتنبيه على كيفية الاستدلال: عمر رضي الله عنه لما ذكر هذا الكلام لو ان دابة كان الناس تحت سلطانه وحكمة وهو مسؤول عنهم فمناسبة الكلام تفهمنا المقصود. وعمر نفسه جيش الجيوش لمقارعة فارس والروم واكيد قد قتل وجرح عدد كبير من المسلمين . فهذه مفسدة قد حصلت ولكن جانب الخير اعظم وهوفتح البلاد وتعبيد الناس للواحد الاحد . ولكن نعود ونكرر لايجوز لمسلم ان يسبب ضرر محقق للمسلمين . والله من وراء القصد نسال الله ان يهدينا سواء السبيل.

  • امريكا

    0

    كثر الحديث على ابو الحسن في هذا الموقع واعتقد أعطيتوه حجم اكبر من حجمه . كل ما هنالك من خلال اتصالاتي مع الاشخاص الذين تعرضو الى ابتزاز واعتقالات واستعدعاءات امنيه من قبله لا يرغب ابو الحسن اي شخص يعمل على الساحه السوريه وكل ما شخص يعمل لخدمه فلسطينو العراق يعتقد بانه سيسحب البساط من تحت قدميه او سياخذ كرسيه حتى لو اضطر الامر الى اعتقاله او ترحيله . فانا اقترح على الموقع يعمل استفتاء من فلسطينو العراق وبالاسماء الحقيقيه هل نرغب في الاخ ايمن ان يستمر في عمله اتجاه اهله وناسه او نصوت على ثامر شوكت.

  • السويد

    0

    تحية طيبةلك يا أبو احمد وتحية لشيخنا الغالي ... جميعنا يعرفك جيدا والكل يعرف العزيز الغالي الشيخ ايمن نحسبكم على خير بإذن الله وشيخنا الغالي قدوة لكثير من ابناء شعبنا الصابر واللذي حصل ماهو إلا دليل قوة لشيخنا الفاضل وقد زاده حبا ورفعة أطال الله في عمره بالخير ووفقه لما فيه خير في الدنيا والآخرة والبركة وجزاه الله على كل اعماله الطيبة الكريمة كل الخير والبركة وجعل هذا في ميزان حسناته

  • ايطااليا

    0

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اللهم بارك بكل واحد شريف وعندو غيره على شعبنا الفلسطيني المظلوم والله يحفظك يا شيخ ايمن

  • قبرص

    0

    جزاك الله خير الجزاء يا شيخنا الفاضل الشيح وليد وجزا الله خيرا الشيخ ايمن ولن ننسى مواقفة ومواقفكم المشرفة ليس فقط لابناء شعبكم بل للمسلمين فى العراق اشهد الله لكما يوم القيامة انكما عملتما وسهرتما اليالى من اجل شعبكم وسلام منا وندعوا الله لكم ولقاءنا قريب باذن الله

  • هليفاكس

    0

    السلام عليكم ايها الاخوة جميعا اخي من ارض الله في سوريا هل هذه المهاترة تصب في مصلحة اهلنا وهل هذا الكلام الذي اصبت به ايمن قد يقلل من عزمه في خدمة اهلنا وهل انكر احد ان الاخ ثامر انه قد تفانا في خدمة اهله من فلسطينيو العراق فجميعنا نبارك ونثني عليهم وجزاهم الله خير الجزاء ولكن ارى يااخي الكريم لو انك تفصح عن شخصك الكريم ليكون معرفة مع من تتحاور اما ان تنكر شخصك فلا نفع من الحوار من العيب ان نتهم مثل هولاء فهم من وقفو ا لاهلم في الايام العصيبة فالشكر والعرفان هو حقهم منا والله يجزيهم خير الجزاء اخوكم جمال النايف

  • النرويج

    0

    عندما حاربه الكفار نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ليس لانه الصادق الامين الخلوق لانه قبل ان يصبح نبي كان الصادق الامين ... بارك الله فيك اخي العزيز ابو احمد الكل يعرف بان شيخنا الفاضل ابو معين هو رجل صادق وامين ومحب للخير ويخدم شعبه بصدق هم يحاربون شيخنا ذلك بسبب نقله الصوره الحقيقه للمجرم فهذا لا يخدمهم ... ولكن نحن نقول لهم مثل ما قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم للمشركين شاهت الوجوه .. سبب خروجنا هو جيش الدجال واوعوانهم من هولاء الذين يحاربون شيخنا ابو معين ...... والله كان الشيخ ياخذ من امواله ويعطي الفقير رات هذا بعيني عندما امرءأ تريد مساعده وكانت تبحث عن شيخ ايمن لماذا برايكم تريد الشيخ ايمن ..لانه تعرف هو الرجل الوحيد الذي سوف يساعدها وفعلا فعلها ... وغيرها من توفير السكن واالطعام امضي ياشيخنا الفاضل نحن جنودك ضد الباطل

  • الله يحفضكم

    0

    السلام عليكم بصراحه انا مستغرب من الرابطه في سوريا والندوة التي اقيمت وهيه تتكلم عن الشيخ ايمن وكانه هوة صاحب القناة وهوة صاحب الفتنه بين الحكومه العراقيه والشعب الفلسطيني وكل ماتى من ويلاات لفلسطنيو العراق طلعت من الشيخ ايمن على مايبدو الاخوان في الرابطة عن الشيخ ايمن واقولها بكل صراحه وانا متاكد من هاذ الشيء كون الشيخ ايمن واضح موقفه تجاة ايران وعلى مايبدو هاذ الشيء يزعجهم وعلى هاذ تم هاذ التشويه بحق الشيخ ايمن اما على موضوع ابو الحسن ياابو الحسن انت ماخذ في وضعك مقلب بصراحه كونك انت الان تجاوزت وهاذ الموقف مني ليس دفاعا عن الشيخ ايمن كون الشيخ ايمن لا ينتظر لا مني ولا من غيري المديح وهوة اكبر من هاذ الشيء

  • 0

    نرجو ايصال هذه المشاكل والغوغائية التي اثيرت من قبل الذين تصدرو وفعلو هذه الفوضى الى الاخوة في قيادة الحركة ويجب اطلاعهم على كل كبيرة وصغيرة وانا على يقين انهم لا يرضون بهذا

  • سبحان الله بتستشهد بكلام عمر ابن الخطاب وحديثو عن الدابة طيب لمن انتة بتعرف هذاه المقولة ليش ما نصحت اسيادك في غزة وحقنو دماء المسلمين هناك وكان ما تهدمة هاي البيوت ولحد هسة الناس في غزة نايمين بالبرد وماعندم حتى خيمي يدفو بيها هذول الناس مين راح ينسأل عنهم ؟ اكيد راح تحكو الحكام العرب ؟؟

  • قبرص

    0

    هنالك رجال لايختلف عليهم اثنين في الراي سواء بلخير او بلشر والاخ ايمن الشعبان لو سالت اي شخص صادق عرفه ليشهد له بلخير وبحبه للخير لشعبه الذي كرسه حياته لخدمة ولايريد غير رضا ربنا عز وجل

  • قبرص

    0

    جزاك الله خير أبوا أحمد و الكل بعرف من أيمن الشعبان لا يحتاج ألى تزكيه وشكرا ألك لكن في معلومات مهمه لم تذكر في البرنامج وهي لماذا لم يذكر تم قصف مجمع البلديات في عهد صدام مرتين ولماذا لم يذكر قصف المجمع من قبل القوات الأمريكيه ولم يذكر خلال هجمة جيش المهدي للجامع القدس تم أيقافهم والدفاع عن البلديات من قبل القوات الأمريكيه في اللحضه الأخيره من الهجوم و تتدخلت القوات ووقفت الهجوم وشكراااا للموقع

  • ارض الله

    0

    ليش ما رديت علي يا اخونا العزيز ابو احمد

  • قبرص

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم وقل اعملوا فسيرى الله اعمالكم ورسوله والمؤمنون صدق الله العظيم ....جزاك الله عنا خير الجزاء ياشيخ ايمن وبارك الله فيك يا اخ وليد .... ولقد عجبت لزماننا هذا دائما نأخذ سوء الظن باي عمل يقوم به اي انسان لخدمة شعبه في اي مكان واسف للزمان لاننا نعيب زماننا والعيب فينا

  • كم مستفاد من ابو حسن واين كان ابو حسن تاعك عندما كنا نذبح في العراق وايش عمل ابو حسن واين كان ابو حسن ووئين كانت الرابطة ياجماعه فكونا من الكلم الفاضي تاعكم انتو وابو حسن تاعكم والله انو مافي خير هذا ارجل الذي ضهره ام وصعد على حسبنا وعلى ضهورنا انا اعرف ابو حسن وبدليل كان في اليمن ويدرس في احد القره واليوم ماشا الله منوين لك هذا وشاطر يفهم اما الشيخ ايمن الله يحفضو معروف لدينا من زمان عندما كنا وعشنا في منطقه واحده اكثر من عشرين سنه

  • انتي بتسأل وين كانت القنوات طيب انت وجماعتك وين كنتو ثانيا الاخ ايمن مو منافق ولا ناكر جميل وهوي بشكر كل من قدملو اقل معروف وبعدين هوي ما تهجم عليكم ولا شهر بيكم بل انتو من شهر بي وتعديتو علي وانتي بتقصد ابكلامك من لا يشكر الناس ,,قصدق لمن انسجن ايمن بسورية ودخلت حماس وطلعت ايمن لتكونو عشان طلعتو من السجن استعبدتو شو بدك يعني تشتمو الرجل وهوي يضل ساكت وبعدين انتي لحد هاي الحظة بتجاوز على ايمن وبتوصفو بالمنافق وبعدين باخر الكلام بتطلب ان تصافى القلوب والله عجيييييب كيف بتشتم واحد وبنف الحظة بتحكيلو تعال اصالحك اسأل الله ان يهدي الجميع لما يحب ويرضى

  • ارض الله

    0

    القاعدة الفقهية (تقول درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) فمن الذي يقرر نحن ام هم الذين يعيشون الوقع والحدث وان يتحملو اي ضرر من هاذا فمن الذي يتاذى ؟ وديننا لا يقوم على التخمينات والعواطف (قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: لو أن دابة تعثرت في ارض العراق لخشيت ان يســــألي الله عنها. هذه دابة فما بالنا بالبشر من مسلمين وغيرهم.) وانتم كونكم اصحاب موقع مسؤلون على اي كلمة امام الله تضر واخيرا انا اقصد اصاحب الموقع والمعلقين . وشكرا

  • 0

    السلام عليكم بارك الله بشيخنا الحبيب ابا احمد وشيخنا المبارك ابو معين حفظهم الله وبارك الله بجهودكم الطيبه واقولكم الصادقه والله كلامكم درر يخرج من القلب الى قلوب البشر لهذا الله حببكم في قلوبنا وانتم على خير ونحسبكم كذالك والله حسيبكم فوالله ما ضعف الحق الا ان تخلا اهل الحق عن حقهم الباطل مهما انتفش وظن انه غالب فهو زاهق والحق مهما ضعف وصغر وظن انه زاهق فهو بموعود من الله غالب كما قال الله وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا واما موقفكم يا ابا احمد وابو معين هو موقف الرجال ويذكرني في قول الله (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا) واما من اراد التفرقة بين الاخوة وشعبنا الحبيب فنقول حبلكم قصير ودعوتكم باطله يا من زعمتم انكم رابطه بل انتم سكين جعلتم انفسكم للتفريق فقط بل هو زمانكم الذي وعدنا اياه النبي عليه الصلاة والسلام حينما قال (من حديث ابو هريرة (سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة فوالله ما علمنا عنكم الا التفاه والفتن ولما لا وانتم تابعين لقم وطهران انا اشد على يد شيخي ابو احمد وابو معيد واقول لهم سيرو على ما انتم عليه فوالله انكم على نهج ونهجكم سليم وهم يقولون نحن ندافع عن شعبنا .. يا رابطة حتى البرنامج كان محد يعلم به بس انتم عملتو ضجه علشان منصبكم والرياء فوالله انتم كما قيل في امثالكم وراعي الشـاه يحمي الذئاب عنهـا ****فكيف اذا الرعة ************ هم الذئاب يعني حـاميهـا حـراميهـا هذا والله اعلى واجل واعلم بحالكم واقول لشيخي ابو احمد وابو مين لله دركم والله غلبتم اقرانكم ما تركتم شي الا وفعلتموه بارك الله بكم يا اخي ابو الحسن اسمع الكلام وتعظ يا رحمك الله اخوكم المحب المشفق لكم يا اهل الرابطه اسد العقيده السلفي

  • ألأخوة أيمن معين ووليد ملحم المحترمين ,, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, لو كان بيدي لآستبدلت عنواني ردكما بهذا القول (( أقصـى مـا تكلفنـي الأيــام ,, السـكوت عنـدما ينبغـي الكـلام )) ,, لآنكما أذا قلتما وقولكما حق وعين الصواب (( أن السيف أمضى من العصا فذلك المديح بالنقصان )) ,, لذا أعيد ماقلته أذا كان عدم ظهور الأخ أيمن معين في برنامج قناة صفا سيعيد لأهلنا في العراق الأمن وألأمان وسينعمون براحة البال ؟؟ فأنا أول واحد ارفع صوتي عاليا\" لأطالبه بل أستحلفه بالله أن لايظهر في هذا البرنامج أو غيره ,, ولكن حدث العاقل بما لايعقل فأن عقل فهو ليس بعاقل ؟؟ ,, جمال أبو النسب ,,,,

  • النرويج

    0

    السلام عليكم بارك الله فيك يا ابو احمد وجزاك الله كل خير ها انته كما عرفناك انته والشيخ ايمن رجال المواقف الصعبه جزاكم الله كل خير

  • ردا على ارض الله من سوريا

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين اخي الفاضل ارض الله من سوريااما انك لاتعرف الشيخ ايمن الشعبان وماقام به او ان الاشعات التي اثيرت اثرت عليك وسارد عليك بنقاط كما فعلت 1_ انت قلت اين القنوات عندما كنا نذبح مارئنا احدا منهم اقول لك وبالله التوفيق انو الشيخ ايمن الشعبان التقى بعديد من القنوات ايام القتل والذبح في العراق ومن ضمن هذه القنوات والوكلات على سبيل المثال لا الحصر قناة الجزيرة والحوار ووكالة رويترز اما اذا كنت تقصد قناة صفا فقناة صفا لم تكن موجودة في ذلك الحين ولم تؤسس . 2_ اما بالنسبة للوقت وتحديده فقد اتت للشيخ ايمن الشعبان اتصالات عديدة بل ان كثيرا من اهلنا في العراق هم مؤيدون لعرض هذه الحلقة واما المعارضون فهم من دخل اليهم الرعب من خلال ما اثاره بعض الحاقدين على الشيخ ايمن وتسقيطهم له لاكمايدعون انهم خائفون على مصالح فلسطينو العراق فاين كانو عندما كانت الميليشات تذبح بنا لم نرا احدا منهم . 3_ اما بالنسبة انو الذي راينه من ابو الحسن لم نراه من غيره فهذا بهتان عظيم فالكل يعرف انو الذين كانو يدافعون عن المنطقة وعن المسجد وعرضوا انفسهم للموت هم الشيخ ايمن ومن سار على منهجه مثل الشيخ وليد ابو احمد وجميع الطيبين من اهالي المجمع وكانت توزع مساعدات في الجامع على جميع العوائل الفلسطينية في العمارات حتى كانو ياتون بالبطاقة التموينة ويختم عل ظهرها وتعطى حصة للعائلة ام عملية التشويه والتسقيط هذه انستكم فضل الشيخ ايمن واخوته الذين كانو يسيرون على منهجه 5- اما قولك اين هذه الوحدة التي تدعونها فنقول لك هم من بداو برمي التهم والاشاعات ومن الواجب علينا ان نرد هذه الشبه التي رمونا بها ونبين الحقيقة ونبين اراء اهالينا الافاضل من من شاركو في التعليق ولكن اقول لك لم تحدث اي اساءة من المعليقن على عكس موقع الرابطة فقد رميا الشيخ ايمن بالتهم الكاذبة ولم يستحوا من نشرها فبالله عليك من يريد الوحدة. واخيرا نسال الله ان يصلح الحال وان يوحد كلمتنا انه ولي ذلك والقادر عليه وان يحفظ جميع اخوننا من فلسطينو العراق ومن اهل السنة في العراق وصلى الله على نبينا محد وعلى اله وصحبه وسلم

  • اليمن

    0

    بارك الله بالاخ وليد على هذا الكلام والنقد البناء لكل فقرات الندوة التي اقامتها الرابطة , انا اؤيد ماقاله الاخ وليد عن وضع الشيخ ايمن في صنعاء فهو حقيقة وصحيح وكل الكلام الذي ذكرته الرابطة فهو مجرد ظن غير موفق مع الاسف , ولكن اقول وبكل صراحه مع الاسف ان كثير من اهلنا يظنون باخواننا المتمسكين بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم انهم منتمون الى حزب ولديهم رواتب وهذا الكلام ليس جديد وكان يصدر من كثير من الناس , ولكن ان يصدر هذا الكلام من شخص يعتبر شخصية معتبرة لدى فلسطينيو العراق فهذا خطير جدا لان كلام من مسلم وصاحب مسؤولية يعطي مصداقية لدى السامع بهذه الاكاذيب وهذه الظنون لذلك على الشخصية المسلمة المسؤولة ان تحسب حساب لكل كلمة تخرج من افواهم وكان المفروض من الاخوة برابطة التواصل مع مثل شخص ايمن فهو فعلا اثبت من خلال الواقع هو من اكثر الشخصيات التي قدمت خدمات لفلسطينو العراق سواء كانوا يعلمون او لا يعلمون وليس معنى هذه الخدمات ان تكون فراش او كيس من الارز لكن الحقيقة يجب ان تقال فان وصول قضية للاعلام من اول بداية الاحداث وتوثيقها بالصور والتسجيلات كان له دور عظيم في ايصال معاناتنا للعالم ما كان يفتقد غيره من المواقع او الرابطة التي كان الاجدر بها ان تتواصل مع الشيخ ايمن والاستفادة منه ومن ابحاثه ونشاطاته بدل من اسقاطه فالخاسر الاكبر سيكون فعلا هم فلسطينو العراق

  • اليمن

    0

    الاخ الكريم من سوريا اما ان تكون لم تقرا الرد جيدا حيث اننا لم نتعرض لاحد بسوء ولم نطعن باحد ولم نغمص احدا حقه ولا ينكر احد فضائل الاخ ابو الحسن وقد ذكرته بخير علما ان لا احد منا معصوما . والظاهر انك معبأ وهذه التعبئة عمت بصيرتك عن القراءة الصحيحة للموضوع . ثانيا:يبين انك ما كنت عايش بالبلديات او بالعراق اصلا لانك لو عايش بالبلديات كان عرفت مين كان يعمل لشعبنا وبدون تحديد ومو فقط اعلام . طيب ممكن تحدد بالضبط مين الى بقدر الوقت وممكن تذكرلي دليل او قاعدة شرعية مو امثلة شعبية تحدد بتقدير المصلحة باهل البلد وجبتلك امثلة على فلسطين ممكن ترد بس الظاهر انك ما قريت زين او مابدك تقرأ بعدين الرجاء ذكر اسمك الحقيقي حتى نعرف مع من نتحاور والسلام.

  • ايطاليا

    0

    السلام عليكم بارك الله بيك اخي علا هذه النصائح والحقائق لنا ولكل من علا عينه غشاوة ادعو الا الله لنا ولهم الهدايه والتكاتف لنصرة قضيتنا وفلندع الكلام والتهم الباطله بحق اشرافناونوحد كلمتنابحق الباطل وعجبي متى سنتعلم من الذي اصابنا بسبب فرقتنا

  • 0

    جزاك الله خير أخ وليد ملحم في قولك كلمة حق في شيخنا أيمن الشعبان ، شيخنا أيمن الشعبان ( و نحسبه على خير و لا نزكيه على الله ) لم يدخر جهدا و الا بذله في خدمة قضية فلسطينو العراق و باسمه الصريح و بمخاطبتهم دفاعا عن فلسطينيو العراق أما أجهزة الاعلام و ما يحمل ذلك من خطورة أتحدى أي أحد و من ضمنهم أنا بأن نقوم بما قام به في فترة القتل على الهوية ، بل و هو مستمر في ذلك الى الآن جزاه الله خير في زمن كثرة فيه الاسماء النستعارة و الألقاب كل يخاف على نفسه و أهله ، فاتقو الله في رجل بذل نفسه لاجل الاسلام و لاجل الفلسطينيين في العراق ، جزا الله الشيخ أيمن و العاميلين في موقع فلسطينيو العراق كل خير

  • ارض الله

    0

    بسم الله والصلاة والسلام والسلام على رسول الله اما بعد 1-بالنسبة عالوقت فان الوقت لا يحدده احد الا الذين هم موجودين داخل العراق وهم اعلم منا لانهم يعيشون الواقع والاحداث والذي يسمع لا كالذي يرى والذي يعد العصا لا كالذي يحسبها . 2- اين كانت القنوات التي تروج الان عندما كنا نذبح على يد المليشيات ولماذا اخترتم هاذا الوقت بعد ما هدأت الاوضاع في العراق وتريدون ان تهيجوها مرة اخرى وانتم خارج الاطار وبعيدين عن المسؤلية 3-بالنسبة لابو الحسن الذي قدمه لشعبه ما رايناه من غيره والكل يعلم من قضايا امنية والدخول الى الحسكة والتنف والبرقيات والاعمال الخيريه فماذا راينا منكم سوى الاعلام 4-من لا يشكر الناس لا يشكر الله والنكران من صفات المنافقين كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح (من صنع إليكم معروفاً فكافئوه، فإن لم تجدوا ما تكافئوه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه) والمعروف الذي قام به الاخ ابو الحسن الكل يعلمه . هل جزاء الاحسان الا الاحسان 5-فاين الوحدة التي تدعون بها وانتم اظهرتم هذه التعليقات التي تؤدي الى التفرقة (ارجو النشر والرد عليها ) احب الخير للجميع وان تتصافى القلوب

  • امريكا

    0

    الجميع يعرف الشيخ ايمن وحبه للخير واما انتم تضعون ايدكم بيد ايران الذي دمرة العراق والفلسطينيون معا كفا تهكمن على هذا الرجل الفاضل

  • الشام

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو احي العم والاخ في الله العزيز ابو احمد وبارك الله بيك على هذة الكلامة كلامة حق ومصداقية للشيخ الغالي على قلوبنا الشيخ ايمن والله حينما كنا في العراق وخاصة في جامع القدس لم نكن نتصرف اي شي الا ان توجهونا انت والشيخ ايمن والعم ابو ادهم ولن انسى الايام التي عشناها في جامع القدس ومرة ثانية بارك الله لكما يا ابو احمد وياالشيخ ايمن والله يحفظكم من كل مكروة ومن كل حاق ومن كل ظالم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخوكم احمد ابو همام احد حراس جامع القدس

  • ارض الله

    0

    اخي الكريم وليد الملحم تحية لك وهذا ما نعرفه عن المسلم الحق ( ولا نزكي احدا على الله) ولكن كلمة الحق على الظالمين سيف والسيف شديد على من يقع عليه فإما ردّه عن ظلمه وإما قسمه . بوركت وبورك جميع اهلنا الميامين الوقافين على الحق وليتذكر اولو الالباب

  • كندا

    0

    بسم الله، والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. قليل هم أولئك الذين يدركون حقيقة منهج هذا الدين العظيم وحجم تكاليفه... فعندما خلق الله الجنة والنار وبعث جبريل ليراهما ورأى الجنة وما فيها من نعيم للوهلة الأولى قال: (والله يارب لم يسمع بها أحد قط إلا دخلها)! فلما أن رآها بعد ذلك قد حفت بالمكاره، قال: (والله يارب خشيت أن لا يدخلها أحد)! فالطريق الذي أراده الله أن يوصل إلى الجنة ليس مزروعا بالورود والرياحين... كلا بل هو محفوف بالمكاره والابتلاءات والأذى والدماء. ولو كان أحد يدخل الجنة دون سلوك هذه الطريق، لكان أولى الناس به رسل الله وأنبيائه الذين اصطفاهم الله من خيرة خلقه... فقد أوذوا وشوهوا وكذبوا... فصبروا على ما كذبوا حتى أتاهم نصر الله ولا مبدل لكلمات الله. وهذه الحقيقة يعرفها كل عاقل درس منهج الانبياء وتاريخ الدعوات... ولذلك فأول كلمات سمعها رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن نبيء من ورقة بن نوفل - وكان قد قرأ الكتب السابقة - كانت: (لم يأت رجل بمثل ما جئت به إلا عودي). فالذين يحلمون أن يكونوا من ورثة الأنبياء، ثم يبحثون عن رضى الناس ؛ لم يفقهوا حقيقة هذا المنهاج. إن الأنبياء جاؤوا ليقلبوا أوضاع أقوامهم المنكوسة رأسا على عقب، لا لينخرطوا فيها ويرقعوها بدعاوى الإصلاح، فإن داء الشرك لا يصلحه إلا الاستئصال من الجذور... ولذلك عودوا وأوذوا هم وأتباعهم. ولو أن دعوة النبي صلى الله عليه وسلم كانت دعوة إصلاحية مجردة لبعض مشكلات المجتمع وانخرط في برامج عمل لمحاربة الفقر والفساد والتخلف والتبعية! وغير ذلك مما يدندن حوله دعاة العقلانية، أصحاب الفكر المستنير، دون أن يعلن براءته من المشركين وشركياتهم، ودون أن يتميز ويقف هو ومن معه من المؤمنين في الصف المقابل والعدوة المفارقة لعدوة الكفار، فيقول لهم: {قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون...}؛ لما ناله ما ناله هو وأصحابه من الأذى، ولما احتاجوا إلى الهجرة والخروج من أحب بقاع الأرض إليهم، ولبقوا في ديارهم وأوطانهم آمنين. فالف الف تحية للاخ ابو احمد وللغالي ايمن معين امضي للامام واصدع بالحق ...وانني اذكر الاحباب بمقوله قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( . . . و كذلك إذا صار لليهود دولة بالعراق وغيره ، تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائماً يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ، ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم ) [منهاج السنة النبوية : ج3/ ص378].

  • هليفاكس

    0

    السلام عليكم اخي ابو احمد حفظك الله ورعاك وجزاك الله خير الجزاء على ما تفظلت به من المدعين الذين لايتوانون في استباق الاحداث قبل ان يسمعوا او يروا فالشيخ ايمن غني عن التعريف فكل ابناء فلسطينيو العراق يشهدون له ويثنون عليه فنسأل الله العلي القدير ان يسدد خطاه لخدمة اهلنا بما يحبه ويرضاه فتحية طيبة ومباركة لك ولشيخنا ابو الحارث وتحية لكل من يقدم خدمة لهذا الشعب المغلوب على امره والله الموفق

  • السويد

    0

    اخواني من مكتب حماس المحترمين كلنا نعرف الاخ ايمن معين وصدقه وعمله لله تعالى واهل مكه ادرى بشعابها اسحبوا نفسكم من ايران الصفويه واذا لم تستطيعوا العمل اتركوا غيركم يعمل لعله يستطيع ان يفعل ما لا تستطيعوا فعله والله تعالى من وراء القصد

  • الشتات

    0

    الاخ ابو احمد بارك الله فيك كلنا يعلم من هو الشيخ ايمن انسان معروف وعلم للجميع والتضحيات التي قدمها لاتعد ولا تحصى نسأل الله ان تكون خالصة لله وحده وان تكون في موازين حسناته وهذا الدرب الذي حداه شيخنا الفاضل هو درب شوك ومرارة العلقم وثماره يحصدها في رضا الرحمن وليس ارضاء كل نكرة وغير معروف نسأل الله التوفيق والنجاح في مسيرة شيخنا الجليل الشيخ ايمن الشعبان وان ينصره في مسيرته وان يبارك فيه وفيكم يا اخ ابو احمد وليد وكل من ساند الشيخ الفاضل ايمن الشعبان والله ولي التوفيق اسأل الله ان ينصركم على من عاداكم

  • السويد

    0

    السلام عليكم ورحمة الله جزاك الله خيرا على النصيحة وبيان الحق يا اخي ابو احمد وجزا الله اخانا ايمن معين على مجهوده في فضح الروافض وبيان حجم اجرامهم في اهلنا فلسطينيو العراق ولا تنسو الساكت عن الحق شيطان اخرس وانا من اهل البلديات وعشت فيها وعانيت ثل كل اهلها ولم ارى ابو الحسن ولم اسمع عنه لاهو ولا رابطة فلسطينيو العراق في احلك الظروف واصعبها فاين كانو عند هجوم جيش الا مهدي وقوات بدر على العمارات اين كانو ايام التهديدات والخطف هذا سؤال ارجو الاجابة عليه من الرابطة وكل المعترضين على قناة صفا المباركة ولا داعي للمزايدات ومحاولة تسقيط وتشويه سمعة اشخاص كان لهم بالغ الاثر الطيب والمساهمة في كل خير لشعبنا الفلسطيني في العراق واشهد الله اني لااتملق لاي احد فقط كلمة حق وشهادة من شخص عاصر كل الاحداث والجرائم الرافضية في البلديات وتحية الى اخانا ايمن معين واخانا البطل ابو احمد صاحب المواقف الصلبة في احلك الظروف وجزى الله خيرا كل من ساهم في فضح دين الروافض والسلام عليكم

  • 0

    بسم الله الرحمن الرحيم الى ابن العم وليد ملحم حفظك الله اود أن اتناول من مقالتك فقط الفقرة السادسة وهي جيش المهدي اننا فعلا مازلنا نحي ذكرى اغتيال شعبنا الفلسطيني الذين استهدفتهم مليشيات جيش المهدي الذي تفوق ببربريته وتصفيته لشعبنا الفلسطيني في العراق اكثر من عصابات الهاجانا وها نحن نعيش تاريخ الظلم والاضطهاد الذي عاناه ومازالوا يعانيه شعبنا الفلسطيني في العراق والذي اصبح يعيش في الشتات. انا اقف معك بوضع النقاط على الحروف بأن جيش المهدي عمل ضمن اجندة ومنهج ونهج مرسوم له لتصفيتنا وترحلينا بالشتات فكل منا قد ابتعد الالاف الكليومترات عن ارضه الحقيقية فلسطين وعن عائلته والسبب هو ليس فقط احتلال العراق بل من ساعد على احتلال العراق ووقف مع المحتل ورسم منهج تصفيتنا وترهيبنا وتروعينا. اتمنى ان لانلدغ مرتين. فجيش المهدي هم اعداء العراق واعداء شعبنا الفلسطيني الشهم خالد ملحم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+