قصة قصيرة: فلسطيني أنا ج2- صالح صلاح سلمي

فلسطينيو العراق10

عدد القراء 2523

 
 http://www.paliraq.com/images/001pal/pal.JPG

الاهداء الى صديقي الشاعر   عبد القادر السماك وكل ابناء شعبي

 اصوات جنون ما زلت في الطريق الى الموت وجراحي تنزف واوجاعي تشتد ..واشد ما يؤلمني ويثقل همي فلسطينيتي التي اخشى البوح بها حتى وانا على هذا الحال .. وزادت وثيقه سفري من وجعي وضنوني ..فكل الاوراق في حقبه يد وضعتها الا وثيقتي ففي جيبي ..واحترقت كل الاوراق الا هي فأنا اعلم انها قبل ان تحترق ستحرقني:

اه  ياوجعي  ويا حزني ..

 وددت لو استطيع التخلص منها تلك التي ترافقني منذ وجودي مثل اسمي ..ولكن كيف السبيل الى ذلك وانا ممدد انزف هنا ورجل الشرطه هذا يراقبني  ,وقد حنا عليّ يخفف عني .. ولو علم اني فلسطيني ما كان سيفعل .. فأنا ابن فلسطين قد داويت  لكل الناس جراحهم  ولم اجد من يد
اوي جرحي ..فليسألوا الخليل  والمسيح وليسألوا قدسي .. وانرت الدروب للسائرين الى الله : فلما استناروا واهتدوا نكصوا على الاعقاب وعلى صخره المعراج نقشوا جرحي..

اه يا جرحي ويا حزني..

 مدتت يدي متصاعبا وهالتني بركه الدماء تحتي .سحبت  وثيقه سفري برفق من جيبي ووضعتها في الدم تحتي وشددت جسمي  وقلت موتي واهلكي واغربي عني  فما غاص في برك الدماء قوم الا هلكوا..لعلك اذا هلكت هلكتّ وارحت نفسي ..فأنا لم اعد افكر في الخروج ولم  اعد احتمل جراحي واشتدت اوجاعي  وتمنيت الموت ..

اه  ولكن اين هو الموت..

فأنا ما زلت اجول  في حدائق الموت عليّ اجد له بابا..

ووجدت كل الابواب موصده  وسدت عليّ منافذه..

فكل الناس من الابواب الى بيوت الموت تدخل الا انا وشعبي متا ما تغربنا عنك يا فلسطين فأنا من الاعقاب الى بيوت الموت ندخل ...اه ياجرحي ويا حزني..

وصلت الى المستشفى وانزلوني ..ووجدت جرحى قد استبشرت وجوههم وان بدا عليهم الالم والتعب .. وفي عيونهم فرحه النجاه من الموت وأمل بالغد..الا أنا فقدحاصرتني  ضنوني و همومي ..  فكيف اذا عرفوا اني فلسطيني ؟ اه يا حزني ويا همي   .. وسيأ تيهم الاهل والاحباب يتفقدوا ويخففوا عنهم , الا انا الغريب المقطع   فمن سيأتيني .. و سيدخلون غرف العمليات بجوازاتهم  الا انا فسابقي في صالات الانتضار وبين الحدين وعلى المعابر انزف..

اه يا حزني ويا همي..

عزت عليّ نفسي وانهمرت دموعي . وتذكرت امي واخي وجزمت انهم الان يفتقدوني وعيونهم تراقب الدرب ينضروني..ولكن اعلم انهم قبل  ايام لن يبحثوا عني..

اه ياوجعي ويا امي ويا حزني..

 اقترب مني رجل وفي يده يحمل جرحي وخشيت انه  قد عرف ما يحمل قال لي  في جهل : هذا دفتر توفيرك سقط في الدماء هل اضعه امانه عندهم ؟ تناولتها منه مستعجلا, لا فأنا لا اطيق البعد البعد عن دفتر تحقيري..

 اه ياهمي ويا حزني  فوثائق الحقاره تلك لا تريد ان تفارقنا..دسست جرحي هذا تحت وسادتي ,فجراح الناس تبرا الا جرح ابن فلسطين كلما طال الزمان يندا...

نزفت كثيرا واشتدت عليّ اوجاعي  واحسست ان يد الموت بأت تدنو مني وان ابوابه قد شرعت فتساوت عندي كل الامور  ولم اعد يعنيني الا اشتداد جراحاتي ووجعي..                          وجائني رجل يسأل عن فصيله دمي :وفي وجع وفي جنون صرخت :فلسطيني عراقي: جحضت عيناه مستعجبا .قلت كل الناس لهم فصائل دم معروفه.الا نحن  ففوق فصائل الدم لنا فصائل : ففي العراق فصيل وفي الشام فصيل وفي مصر فصيل والضفه فصيل وغزه فصيل : اه ياوجعي وياجرحي ويا وطني..

جاشت روحي  واحسست بأجنحه الموت ترفرف فوق رأسي وأنفاسي تتقطع واشتهيت الموت اخرجت وثيقه سفري  من تحت وسادتي مضرجه بالدماء مددتها اليه في وهن وفي تعب قلت:هذه فصيله دمي .هذه فصيله دمي::::::::::::::::::::::::::::::::::::: واحسست بدموع اخي ساخنه على صدري  وهو يكفنني .. وسمعت امي منتحبهّ تلقنني .. وشفتاها تلثم شفتي..

الله ربك..يا ابني

  القرءان كتابك..يا ابني

محمد نبيك..يا ابني

 

صالح صلاح سلمي

8/1/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

هذه الصور حصرية لموقع" فلسطينيو العراق" فلا يجوز إعادة نشرها بغير ذكر المصدر

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 10

  • الغربه

    0

    حبيبي استمر لا يهمك احد اسلوبك راقي وكاتب ممتاز عاشت ايدك

  • استراليه

    0

    بيحكو انو الى الي يتهجر ينسه شوفو هاذه مثل كاتبناه المبدع الي يذكر كلشي صار بلعراق لفلصطينيو العراق صيروزيه مبدعين لا تنسو ماصار وعلمو اولادكم علا القيم اصحيحه وهاذاه ابصط مثال هوه كاتبناه المبدع ونتمناه منهو اتواصل في مسيرتهو الذكيه الخلابه لأن بعظ الناس نسيو اصلهم وتأريخهم وشو كانو وشو صارو نريد المزيد من المبدعين زي كاتبناه المبدع

  • بلاد الوحوش

    0

    والله قصه معبره يا خال ونقول حسبي الله ونعم وكيل علي ولاد الحرام وعلي كل من والهم وقول قولي هادا اغتيال الفرحة من وجوه الأطفال.. فقدان الحنان و الامال بوجه الأجيال.. و نسيان الضحكة ..و البسمة..في زمن الأغتيال فلسطين: خارطة بلا حدود: على أرصفتها جثث ينخرها دود: و في أحضانها ضياع..تشرد مفقود.. و حرية مكبلة بأغلال القيود.. و صرخة كبرى أن الوطن يا عربي هكذا.. أبدا..أبدا..لن يعود.. فلسطين: حروف مفقود لا يجيد نطقها العرب.. نسوا زمانا أن جذورها قد تشعبت القلب .. و أن احتضارها سخف .. و عار للعرب.. فلسطين: أرواح و هبت نفسها الموت و استشهاد .. و خلقت الموت راية كبرى لتحرير البلاد.. و أصبحت رمز البطولة و الجهاد.. وداست على أفراحها بأيام الاعياد.. و اليوم قالت ..لا للعيش يا صهيوني دون جهاد .. أن كان قدري أن انتهي.. قد رضيت بحكمك يا رب العباد.. فلسطين.. ام الفداء من واقع لا خيال.. راية تنطق بصوت الحق ..هيا للقتال .. هيا للنضال.. هيا أيها الأبطال.. فإن للعيش جريمة تحت راية الأنذال .. فلسطين.. ام لا تنجب سوى الأبطال.. و سيدة أن و ضعت من رحمها طفلا.. قالت هيا يا ولدى للنزال.. فأنت لم تخلق لتحيى .. أنما خلقت لتشقى.. و تموت شهيدا تفجر أعداد الاحتلال.. فلسطين.. ذل ..احتقار..و دمار.. و عربي بأم عينه يرى .. و ليس للعروبة اعتبار.. و عربي بيده نصر.. و بالأخرى أحجار من نار.. و عربي يملئه التحدي.. و الكبرياء و الإصرار.. و عربي لا يعلم أن كان الآن ليل .. أو نهار و عربي ينطق أن القمة ستعقد ..و علينا الانتظار.. وعربي أشلائه مبعثرة بين أقدام الكفار.. و عربي يمزق عربي.. حقا هذا عار.. أن مات اليهودي .. هلت صيحات رد الاعتبار.. فلسطين.. فلسطين تعاني الاحتضار.. تصرخ بوجه الإعصار.. تعلن موعد انفجار.. بوجهك يا عربي تقول أمنا فلسطين .. نحن للحرية منتظرين... فلسطين خالي ننتضر الجزء 3 والي الامام يا خال الله معك من غزه الجريحه

  • ارض الله

    0

    السلام عليكم رائع ما كتبت القصه بجزيئا من اجمل ما قرات على الموقع نتمنا الك الموفقيه بقليل من التجربه اعتقد انك ستكتب روائع

  • كندا

    0

    هذا ابداع طول عمرك كبير يا عقيد عضم الله اجرك وطال عمرك

  • كندا

    0

    عاشت ايدك عمي ابو احمد

  • الغربه

    0

    هاي مولعبه دومنه بس صدق فاجئتنا بمستواك والله عمي كاتب وانا بعرفك بتحب المفاجات ننتضر منك الى امام

  • السويد

    0

    احسنت وابدعت في قوة التعبير والوصف والتشبيه واهنئك على اسلوبك السلس وننتضر المزيد منك.

  • الغربه

    0

    انا قرات تعليق بمكان ثاني حلوه كانك انت مت ورويتها مبدع تقدم الى امام

  • 0

    بارك الله فيك اخي الحبيب صلاح نسال الله ان يبارك في عمرك وننتظر منك المزيد

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+