سلسلة" الحقيقة المغيبة" ج2: مائة فلس يومياً ؟؟ كذبات ؟؟ ترهات ؟؟ افتراءات ؟؟!- جمال أبو النسب

فلسطينيو العراق23

عدد القراء 2007

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/abo-alnasab/002.JPG

مئة فلس يومياً ؟؟ كذبات ؟؟ ترهات ؟؟ أفتراءات ؟؟

أيُعقل أن يُنكل ويُروع ويُهجر ويُخطف ويُذبح ويُباد شعباً في أي بقعة من بقاع الأرض أو في أي بلد كان؟! وبعد عيشه فيه لستون عاماً مضت وبعدما كان أخاً لهم في الدين و العروبة و الجيرة و النسب واللغة والدم ليصبح بين ليلة وضحاها غريباً طريداً شريداً مهجراً مهانا  مقطع الأوصال لا لذنب اقترفه أو جرم قد جناه أو دَين وجب عليه سداده من كرامته وأعماره ولحومه ودمائه ..

ولسان حال جلاديه ما يزال يردد على الملأ أن فعلهم هذا بحقه جزاءً وعقاباً لنا نحن فلسطينيو العراق وعدم التواني من تكراره أو الاستمرار في فعله يومياً كان وما يزال بحجة ( فرية ) لا يسعنا سوى الإطلاق عليها تسمية ( كارثة الكذبات ) هو لأنه ودون وجه حق وحسب زعمهم كان يحصل في العهود السابقة من حكم العراق على مكرمات وامتيازات ؟؟!

لذا كان لزاماً علينا أن ننفض الغبار عن ذاكرتنا لبيان الحقيقة المغيبة ,, لأن حتى جراحنا باتت تشكو من طول حملنا لها لكثرة صبرنا على جلادينا ,, أيعقل أن نبقى أسيري ذاتنا ,, ليبقوا هم عبيداً  للكذب والترهات والافتراءات ؟؟   

فقبل الخوض فيما اقترفتم ،، وقبل استعراض بعضاً مما فعلتم ,, والله وحده يعلم متى ستقولون اكتفينا ،، لنقول لكم نحن فلسطينيو العراق ما أكرمكم لأنكم أخيراً منا اكتفيتم ؟؟  ولكن أتحسبون أنكم بقولكم هذا وبأفعالكم تلك منا غنمتم؟! وبالكف عن فعلها بعد كل سنوات القتل المبرمج لنا سلمتم ؟!

أنظروا لخزائن قلوبكم لتحصوا فيها كم من أرواحنا حصدتم ,, واسألوا عقولكم ماذا استفدتم وماذا جنيتم أو كسبتم ؟! وفتشوا في جيوب صدوركم لعلكم تعثروا على شيء مما كنزتم ؟! ولكي تكتمل الصورة لديكم ,, ها نحن فلسطينيو العراق جئنا لنذكركم ببعض ما نسيتم ,, ها نحن نقول للقاصي والداني منكم ,, خذوا اليكم الحقيقة ,, فلتكن حجة لكم علينا ,, ولتكن منا لكم وثيقـة ,, كذب الصادق منكم  في كل الذي به علينا افتريتم ,, هل آن لكم أن تمنحوا العقل فرصة ولو لدقيقة ,, وتفتحوا أعينكم ثانية واحدة عسى ولعل أن تروا الحقيقة ؟! أم أنكم حقاً ستبقون عبيد الفرية (( كارثة الكذب )) ,, لنبقى مثل ظلكم نلاحقكم وفي أحلامكم نقاسمكم ,, وتمنون أنفسكم بأنه سيغفر لكم ما فعلتم ,, أنتم ما زلتم ها هنا حيث القلب ,, ونحن ما زلنا هاهناك وقد طوانا الدرب ,, رغم الفاصل بيننا أصبح بحر دماء ,, بعدما كان نهر حب ومحيط وفاء ،، ويشهد بذلك رب السماء ,, فجراحنا لم يعد ينفع معها أي دواء ,, ولكن ما خاب في قلوبنا الرجاء ,, ولن ولم ينقطع يوماً فينا إيماننا بمرسل الأنبياء  ,, كيف لا وهو خالقنا ,, يا ربنا ابعث لنا من عندك الشفاء ..

مكرمات ؟؟ مكرمات ؟؟ مكرمات ؟؟

لمـاذا كل هذا ؟؟ اسألوا سيوفكم التي حزت رقابنا ,, لِمَ ما زالت تنزف من سيل دمائنا؟! لمـاذا ؟؟ اسألوا مناجلكم كم حصدت من أعناقنا ,, لماذا ؟؟ اسألوا زنازينكم هل كفت جدرانها يوماً من ترديد صدى أنيننا ,, لمـاذا ؟؟ أسألوا مثاقبكم التي للآن ما يزال في صريرها الكثير الكثير من آهاتنا ,, لمـاذا ؟؟ اسألوا سمائكم ما لها لحد الآن تمطر دمً ودموع بدل الماء ,, لِمَ نسيتم أنكم قطفتم زهرة أعمارنا قبل ما رملتم نسائنا ويتمتم أطفالنا ,, لمـاذا ؟؟ اسألوا شهقات أمهاتنا المبحوحة لمّا كانت تلهج بالدعاء بأن غضب الله على كل من فعل هذا بنا وأرواحهن تتصاعد الى السماء ,, ولم يزل صدى دعائهن يملىء الفضاء،، لمـاذا ؟؟ اسألوا بسمات آبائنا الخجلى , وي كأنها أكف كانوا يلوحون بها في أقبية الموت كي يصفعوا وجوهكم ,, وثغورهم  تزبد أسفاً قبل أن تفيض أرواحهم لتعانق السماء ,, وي كأنما أرادوا أن يبصقوا قرفاً لستين عاماً عاشوها بينكم ,, لمَ لأنكم يوماً لشيبتهم ما احترمتم ولا لعجزهم رحمتم ,, لمـاذا ؟؟!

اسألوا ثوب تلك الصغيرة الذي مزقته نظرات عيون ذئابكم قبل ما أن يمزقه كثرة تعثرها وهي تعدو هرباً لتفر بعيداً من بين براثينكم ,, لمـاذا ؟؟ اسألوا صفرة وجه ذاك الصبي لمّا الخوف احتبس دمعه ودمه والرعب قد عقد لسانه متمتما ومتعلثماً من فرط فزعه ,, أمي ذبحوا أبي يا أمي ،،  وما كان لينجو لولا بركة دعواتها ليفلت من بين مخالبكم ,, لمـاذا ؟؟ اسألوا عروساً في ليلة زفافها ,, ما ذنبها لتمزق قذائفكم فرحتها بثوب عرسها قبل ما أن يصبح جسدها الطاهر أشلاء ..
كيف ؟؟ وكيفما ؟؟ ولمَ ؟؟  ولماذا ؟؟ اختاروا أنتم أية صيغة لسؤالكم ؟؟ واسألوا كل هؤلاء ,, لمّا سيكونون عليكم  شهوداً ويكون قولهم الحق حين ينطقهم الله عليكم ,, بعد كل هذا وذاك هل لكم أن تفلحوا بما حزتم أو تستبشروا فيما كسبتم؟!

كل ذلك اقترفتموه تحت فرية ما زلتم فيها تتحدثون وبمليء أفواهكم للآن بها تتمنطقون وتتشدقون لتبرروا ما فعلتم بنا وما زلتم له فاعلون ؟!

بذريعة الامتيازات التي كانت تمنح لنا نحن الفلسطينيون في العراق ,, وجئتم أنتم لتضيفوا اليها المكافآت ,, نقسم بالله أنها (( كارثة الكذبات )) ,, وأنكم الى ركن الشيطان ركنتم  ,, والى مجنون ذهبتم  فاستفتاكم ولفتواه استمعتم ,, فإن صدقتموه حقاً أجزم أنه مجنون وأنتم من بعد فتواه جننتم ..

إذاً خذوا منا الحقيقة واجعلوها لديكم علينا وثيقة ,, نعم كانت لنا مكاسب وكانت عندنا
امتيازات ؟؟ امتيازات ؟؟ امتيازات ؟؟

نعم امتلكنا أو ملكنا بالمجان بيوتا وقصوراً وعمارات وليس خرباً كأنها قبوراً و ( كنتونات ) ,, نعم ؟؟ كنا نمتطي  يخوتاً ونركب سيارات فارهات ،، وليس أقداماً أدمتها السنين وهي تركض خلف الباصات ,, نعم ؟؟ حزنا على رواتب وأرصدة ومناصب وقيادات ,, وليس ثلاثة دنانير معميات ,, كان أهلنا يستلمونها كل شهر لينالوا معها نصيبهم من الذل والمهانات ,, وسرعان ما قطعت أحتفاءً لأي مناسبة من المناسبات ,, والدليل على صدق فرية الفريات ,, والتي أسميناها من قبل (( كارثة الكذبات )) ,, ما زالت العمارت الناطحات للسحاب شاخصة في مجمع البلديات ,, والقصور والشاليهات ما زالت أطلالها قائمة في ملجئي الزعفرانية ،، والبعض منها باقي في ( المنطقة الصفراء ) الطوبجي ومدينه الحرية ،، وسياراتنا قد سبقتكم اليها صواريخ أصحاب القبعات ,, فهياكلها المحروقة ما زالت قرب مجمع البلديات ,, وأرصدتنا ومصوغات نسائنا قد سرقت عندما كنتم تحلون ضيوفاً غير كرام ولا مرحبا بكم ليلاً ونهاراً  لتفتشوا قبورنا عفواً قصورنا في كل حملة من الحملات ,, أو أنها نهبت أيام تطهير البنوك على أيدي السراق أبناء الحفاة ,, ورواتبنا لم تعد تصرف لأنكم لم تجدوا لنا اسماً واحداً في أي جرد للرواتب أو في كشف الصدقات،، وأن صدقتم كل هذا لا تخافوا بأنه سيأتي يومنا لنقول لأي منكم هات ,, بل هيهات هيهات أن تثبتوا شيئا مما صدقتم به ,, أو أن تأتوا بشيء مما زعمتم .. لأنكم تعرفون كما نعرف ,, أن كل هذا قمة الكذب ومحض افتراءات ..

محرمات ؟؟ محرمات ؟؟ محرمات ؟؟

محرم علينا أن نسجل غرفة بأسمائنا ,, فكيف صدقتم أننا كنا نملك قصوراً أو بيوتا أو شاليهات ؟؟  محرم علينا أن يكون لأي منا مهما بلغت شهادته أو كفاءته أو أمانته أن يكون مأموراً أو أميناً لمخزن حتى لوكان بحجم كشك ,, إذن كيف كنا ننهب الخيرات ,, محرم علينا أن نترأس لجنة مبيعات أو مشتريات ,, وهل يعقل بأننا كنا غارقين بالرشوات ؟؟  محرم علينا أن نفتح رصيداً ثابتا في المصارف ،، فكيف كنا إذن نخبيء أموالنا إن كنا من أصحاب الثروات ؟؟ محرم علينا أن نسجل بأسماءنا هاتفا حيث كنا نسكن ,, فكيف كنا كثيري الاتصالات ؟! يا سادتي نحن كنا نتبادل التهاني والتعزيات عبر الصرخات ,, محرم علينا السفر منذ سنين بل لسنوات ,, لهذا كل واحد منا أصبح خليفة ماجلان ورديف ابن بطوطة مكتشفي القارات دون الحاجة الى وثيقة سفر أو جوازات ؟؟ بالله عليكم هل يعقل أن تبقى عقولكم حبيسة كل هذه الافتراءات ؟؟ ..

هل تبخرنا إن كنا نعد بالملايين ؟!!

كنا وحسب فريتكم (( كارثة الكذبات )) وحتى في ظن المنصف فيكم نعد 500000 خمسمائة الف روح ,, أي نصف مليون نسمة ,, واليوم أصبحنا قرابة 7000 سبعة آلاف نسمة في ربوع فيحائكم ,, كيف أصبحنا بفضلكم نفس العدد مضروباً في اثنين حين هجر أجدادنا وجيء بهم الى العراق عام 1948 ,, فهل كنا لستين عاما مضت ونحن مصابين بالعقم لذا لم نتكاثر أو أنا كنا نباد جيل بعد جيل وانتم وحدكم كنتم تعلمون ونحن كلنا لم نكن نعلم ,, من منا يعرف أقدارنا ساقتنا أم أنه أمر دبر بليل ,, إن صحت أرقامكم الفلكية هذه إذن أين ذهبتم بالباقي من أرواحنا وعلى أقل تقدير ماذا فعلتم ب 493000 نسمة ,, أيروقكم بأنكم قتلتم وشردتم وهجرتم ونكلتم وأبدتم وذبحتم كل هذه النسمات ,, هل أنتم على استعداد أن تجيبوا يوماً ربكم على هذه الترهات ,, ولكي لا يظلمكم أحد إن جاء يوم وتبخرنا جميعاً بفضلكم ولم يبقى منا سوى قبوراً وآهات وذكريات ,, ولأن الظلم يوم القيامة ظلمات ,, كنا حتى يوم 2003/4/9 نقرب من 33000 ألفاً من البشر ,, وأصبحنا من فرط حبكم لنا أقل بكثير من 10000 عشرة آلاف نفر ,, لم نعد نعرف أنعزي أنفسنا أم نعزيكم على فعلكم هذا بنا ,, هل حقاً ستثبون يوماً الى رشدكم لتعودوا وتأخذوا منا الحقيقة ,, فهي لكم منا أصدق وثيقة ،، أننا بهذا لا نتهم أي حكومة من الحكومات ,, ولا ننحاز به الى فئة على حساب باقي الفئات ,, لأن الكل أخذ نصيبه منا وفي جراحنا قد غاص وعلى أجسادنا مر يوماً أو فات ,, تلك أقوالكم عنا وهذه أفعالكم بنا ,, أجبرتمونا أن نسبح في دمائنا ,, لكي نقرأ لكم صفحة واحدة ,, فكفوا عنا ولا تجعلونا نقلب كل الصفحات ,, وقد قلناها لكم منذ البداية أنها كذبات وترهات وافتراءات ..

وللحديث بقية ,, أن كان هنالك في العمر بقية أن شاء الله ,,,

 

http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/abo-alnasab/002.JPG

 
بقلم / جمال أبو النسب

الولايات المتحدة الأمريكية - كاليفورنيا

2011/01/15

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 23

  • milwaukee_usa

    0

    بارك الله بيك والى الامام

  • امريكا

    0

    كلاماتك تنسكب كقطرات الندى فوق وريقات الورد.. ما أجمل ماقرأته في هذا المقال ان تكوني لي اختا لم تلدها امـــــــــــــــي مشاعر عذبة ومتوشحة بالجمال اهديـــــــــــــــــكـــــــــــــِ عمري وحياتـــــــــــــــــي الــــــــى اختي التــــــــي لم تلـــــــــــــــــــــــــــدها امـــــــــــــــــــــي وشكرا ً لك من الأعماق وتقبلي مني فاااائق احترامي وأأأأأأأألف شكر الى اخونا جمال ابو النسب لكتابه هذا المقال الرائع وتعرفنا على اخت لم تلدها امي (( وصرنا 6 ست خوات لكن مع الاسف لم اعرف اسم اخي التي لم تلدها اميــــــــــــــ وشكرا الى موقعنا الحبيب المرسله ايمان احمد ابو النسب(اختكم ام خالد في امريكا)

  • شكر وتقدير للجميع

    0

    أتقدم بالشكر والتقدير لأدارة الموقع والقائمين عليه ولجميع الأخوة والأخوات الذين أسعدوني وشرفوني بمروهم على كلماتي من قرأ أو علق عليها ,, وسلامي لأختي التي لم تلدها أمي ( ياليتني عرفتك يا أختاه ) ,, ولأختي التي ولدتها أمي ( أمي خالد ) الف تحية لك ولزوجك ولأولادك ,, أخيكم أبو مهند النسب ,,,

  • امريكا

    0

    السلام عليكم نعم هذا حقد المجوس من قبل ستين عام بأكاذيبهم علينا فلعنة الله عليهم فما بالكم من الشعب الفلسطيني في دول المهجر المؤييدين الى هذه الدوله المجوسيه هي الذي ستحرر فلسطين ولا اريد ان اذكر من الفصائل الفلسطينيه خشيه من الفتنه ولا اريد يزعلوا علينه لكن اقول اليوم لكم وان شاء الله اتي اليوم للمسلمين لسحق رؤس هذه الدوله المجوسيه الرافضه ان الله على ذلك قدير بارك الله فيك اخي ابو مهند ياخال اولادي العزيز وتحياتي الك مني ومن اختك ام خالد ومن اولادي ونرجوا منك الاستمرار في هذه المواضيع لانها فعلا عين على الحقيقه وشكرا الى ادارة الموقع

  • كاليفورنيا (سان دييغو )

    0

    نعم اخي جمال . اسألوا ثوب تلك الصغيرة الذي مزقته نظرات عيون ذئابكم . كلمات يستحق الوقوف عندها هذا قدرنا وهذا مصيرنا ليس لنا الا الله جل جلاله لنحتسب له وحده دماء شهدائنا على يد الصفويين . اخي جمال نحن نشد على يدك لتتحفنا بما هو مخزون بداخلك شكرا لك اخي جمال . اخيك كنعان المكشر

  • عمو أحمد ليس من طبيعتي الرد على كل تعليق لكن يبدو لكل قاعدة أستثناء فأنا لم أسمع أخباركم منذ سنوات والحمد لله أنكم بخير وأشكرك على مرورك ,, سلامي لكم ولجميع الأهل والأحبة في العراق وتحية خاصة لوالدك العزيز ووالدتك أبنة الخال المحترمة / عمك أبو مهند النسب ,,

  • المشتل بغداد

    0

    عاشو جوز خالتي والله انك بتكتب حلو عاشت ايدك وبل توفيق سلامي لخالتي ولاحمد ومهند والبنات.... ابن اخت مرتك ام سيف ....احمدمصطفى العصفور

  • الأخ الصديق أنور المحترم ,, أنا لم أقل أن أرواح شهدانا في القلوب لنته كما ذكرت أنما قلت أحصوا والمعنى واضح هو للوصول للعدد الرقمي لكثرة ماحصدوا من أرواحنا ؟؟ أعلم أن المحرمات هي بأمر من الله ورسوله الكريم صلى الله علي وسلم والواضح من كلامي أنهم قد بلغ الأمر بهم أن يحرومنا ويحرموا علينا ما أحله الله ورسوله ؟؟ أنا تناولت القاعد ة والشمول في عدم التملك أو تسنم الوظائف ولو كنت أقصدت الأستثناءات كما هو حصل معك ومع أسرتك الكريمة لما كتبت أي حرفاً أساساً لأننا نكون وحسب الأستثناءات التي كنتم تعيشونها كلنا نعيش بأمن وأمان وبحبوحة ,, تسلم لي أخاً وصديقاً فلا تبخل عليً بأرائك التي أحترم ,, أخيك أبو مهند النسب ,,,

  • المهجر

    0

    تحياتي لك اخي ابا مهند اصبت في كلامك وكل ما ذكرت ولكن كان ينقص ان تذكر ان سبب كل هذا العداء والبهتان والبغض هو محاربتنا على ديننا الذي بفضل الله ومنته فزنا به رغم انفهم اجمعين والحمد لله رب العالمين لقد جائنا اليوم الذي وعدنا به الحبيب المصطفى نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم...عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي ...بارك الله لك اخي الحبيب في مجهودك عبر موقعنا الاغر وبارك الله في مجهود ادارة الموقع وكادره وزواره

  • لوس انجلوس _كاليفورنيا

    0

    رائع ان ينفض الانسان غباره ولو بعد حين ..فالزمان والمكان دائما يتركان اثرهما ,و بلا رحمة على القلب والعقل معا ..احييك وادعو لك بالتوفيق

  • السويد

    0

    الاخ العزيز ابو مهند مقالك جميل لمافيه من الحقائق الظاهرة وما خفي كان اعظم وعندي بعض الملاحظات للتوضيح والتصحيح 1_ قولك (انظروا لخزائن قلوبكم لتحصو فيها كم من ارواحنا حصدتم)لم توفق بها لأن ارواح شهدائنا الطاهرة لا تكون في قلوبهم السوداء النتنة لأنها عند باريها عز وجل .2_ قولم محرمات؟محرمات؟محرمات؟والاصح ان تقول ممنوعات ؟ممنزعات؟ممنوعات؟وبدل كلمة محرم علينا تكون ممنوع علينا لأن التحليل والتحريم هي لله تعالى فقط وليس البشر من يحلل ويحرم والمحرم والمحلل اليوم يبقى لقيام الساعة اما الممنوع اليوم قد يكون مسموح به غداً3_اخطأت في بعض الممنوعات والدليل اني كنت مسؤل مخازن ورئيس لجنة مشتريات في وزارة الصناعة والمعادن وكان اخي رئيس مهندسين في الشركة العامة للصناعات الكهربائية في الوزيرية واخي الكبير كان رئيس قسم المحاسبة في دائرة البريد والهاتف لحين تقاعده.4_فاتك ان تقول ان تسجيل البيوت والشقق كان يسمح بها بين فترة واخرة والدليل اخي كان عنده بيت في المنصور بأسمه واخي الاخر عنده شقة في شارع حيفا وبأسمه ووالي ووالدتي كان عندهم شقة في شارع حيفا وبأسمهم وغيرهم كثير .

  • 0

    بارك الله فيك اخانا الحبيب ابو النسب على هذا الموضوع الرائع الجميل جدا فوالله انك اسد شكرا للموقع الغالي

  • كندا

    0

    نعم هؤلاء الناس كذبوا الكذبه ثم صدقوها وفي حقيقه الامر انهم ايضا لم يصدقوها لانهم كانوا يرون الفلسطيني امامهم ليل نهار ولكن ليمرروا حقدهم كان لابد لهم ان يصدقوها ويدفعوا الجهله لتصديقها : بوركت جهودك

  • كندا هليفاكس

    0

    اضف الى ذالك خالي العزيز أننا نحمد الله ان استنشاق الهواء من عند الله وألا لو كان في يدهم لسارعوا لحسابنا اشد الحساب بحجت انكم اليوم قد استنشقتم هواء اكثر من اليوم الذي سبق ههههههههههههه وسلامي الى جميع العائله

  • واضيف اخي جمال ابو مهند

    0

    الحمد لله انه سمح لنا ان نسجل ابنائنا ياسمائنا. واضيف لم يبقى الا ان نسجل الولد باسمهم بعد ان حرمنا من كل الاشياء لاهاتف ...لامحل حلاقة... لاسيارة ...لامنزل ... اللعنة على الاوباش المجرمين.

  • سوريا

    0

    بارك الله فيك ونشكرك جزيل الشكر على الموضوع الجميل والمعبر عن واقعنا ننتظر منك الجزء الثالث شكرا للموقع المناظل

  • Canada

    0

    السلام عليكم .. الف الف تحيه لكل من يصدع بالحق وهذا مااعهدناك ياابو مهند .والله انني احبك لله .

  • بلاد الله

    0

    يقول عز من قائل (وجادلهم بالتي هي احسن)ولكن هؤلاء القوم لايصح الجدال معهم فالحوار والنقاش معهم عقيم لذلك عندما كنت يقال لي انتم بعتم بلادكم كنت اجيب بكل هدؤ نعم لتقبضو الثمن انتم اخي جمال يا ابن ام غير امي ارمي ورا ظهرك وانظر العالم بعينين اخرى فما عاد قلبك يستحمل جنونهم وقذارة افكارهم النتنة والى الامام يا ابن اللبوة صديقة الملحم

  • جزيرة قبرص

    0

    شكرا لك استاذي ومعلمي ( جمال ابو النسب ) على كشف اكاذيبهم وافتراءاتهم ,, استمر في باقي اجزاءك وننتظر المزيد ,, تحيــــاتي لك ,,, ابنك : وائل الاسعد

  • تركيا

    0

    مبدع كعادتك وكل مرة تبهرنا وتفاجئنا بايقاضك لنا من خدر اخوك ابو عبدالله

  • ايطاليا

    0

    ماشاء الله علاك ابو النسب مااروع الكلمات بحق انها اجمل ماقرئت بارك الله بيك وبجهودك لتبيين الحقائق لكل انسان حاقد مغرر به اقترح علاكل واحد من الذين تسببو في قتلنا وتهجيرناان يقراء هذه المقاله بتمعن وبد الانتهاء يطم نفسو في بلوعه .................. وشكرا

  • افغانستان

    0

    كم انت كبير يا جمال ابو النسب ان كان عندي قصر وشاليه بالعراق بس تركتوا وذهبت لشاليهه ثاني بافغانستان بعدين برجع هههههههههههههههه

  • هليفاكس

    0

    تحية طيبة وبعد ان ما سطرته من اكاذيبهم وفترائهم عبر اعلامهم وممارساتهم اتجاهنا بالتنكيل بشتى الطرق والوسائل هي حقيقة مع الاسف لذا ارجو منكم اصحاب القلم ان توثقوها للاجيال القادمة لقد وضعت يدك على كل اكاذيبهم فلله درك ياابو الشيم اجوك ابو غزوة

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+