الصحبة الطيبة- وسام الأسعد

فلسطينيو العراق11

عدد القراء 4441

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
 http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/sadaka.jpg

تعلمت منذ ان كنت صغيرا بأن اميز بين الصديق الصدوق , الخلوق ,, والصديق السيئ ,,, علمني والدي العزيز ( اطال الله بعمره ) ان اختار الصحبة الطيبة ,, الناجحة ,,  وكما يقال ( الصديق وقت الضيق ) وان ابتعد عن اصدقاء السوء ,, اصحاب المشكلات والسمعة الغير حسنة .
تعرفت على اصدقاء كثيرون وميزت بين ( المتعلم و الجاهل ) ,, ابتعدت عن الصديق الذي لا يخاف الله تعالى والذي لم يكن في قلبه ذرة من الايمان .

صادقت واخترت الصحبة الناجحة و الحقيقية لأكسب رضا ( امي و ابي ) .

الصديق الحقيقي هو الذي يشعر بي عندما امرض حتى وان لم يكلمني ,, عندما امر بأزمة او ما شابه ذلك يصبح هو الشخص الاول و الوحيد الذي يقف بجانبي ولا ينتظر مني اي مقابل .
الصديق الصدوق هو عندما افرح , يفرح معي ومن اعماق قلبه , وعندما احزن تسود بعينييه الدنيا ,,, اذا تحدث شخص من ورائي يدافع عني كالأسد الهائج ,, يكون معي في السراء والضراء ,, وفي الغنى والفقر ,, يتمنى لي الخير دائما و ابدا ,, يدعو لي بظهر الغيب دون ان اطلب منه ذلك ,, ويقوم بذكر مميزاتي و اخفاء عيوبي عند الاخرين ,,, .  يفعل المستحيل من اجل رسم الابتسامة على وجهي ,, و ان جرى بيننا سوء تفاهم او اختلاف بوجهات النظر لا يأخذها بقلبه وانما ينساها لأنه يحبني من اعماق قلبه .

ما اجمل ان يكون  لي صديق وحيد , صدوق وحريص علي كل الحرص , الذي اذا وعد وفى ,, واذا حدث صدق , و اذا اؤتمن لم يخن ,, افضل من ان يكون لي 100 صديق ونياتهم غير سليمة ومزروعة بالحقد من الداخل , بحيث لا اقدر ان اؤمن لهم اسراري او غير ذلك . وكما قال عليه افضل الصلاة واتم السلام : المرء على دين خليله فلينظر احدكم الى من يخالل . صدق حبيب الله .

ما اجمل ان يكون لي صديق عزيز احبه و يحبني ( سره سري ) ,, وانا ولله الحمد لدي هذا الصديق صاحب الغيرة و النخوة ,,  ذو الاخلاق الحميدة ,, يرعاني في مالي واهلي و عرضي ,, شريك حياتي ,, المتربيين منذ نشأتنا في الصغر على الايمان ,, التقوى و العمل الصالح .

هذا هو الصديق الحقيقي الرائع الذي نادرا ما يكون موجودا في زماننا هذا ,, ويصعب على الأنسان ان يكون له مثل هكذا صديق في الوقت الحاضر .

اللهم انا نسألك الصحبة الطيبة الحسنة , وابعدنا يا رب عن اصدقاء السوء ,, واصدقاء الحرام ,, يارب العالمين ,,,

والسلام عليكم

 

وسام الأسعد

21/1/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 11

  • قبرص

    0

    جزاك الله خيرا ============ اسال الله ان يرزقك الصحبة الصالحة ****************** سبحان الله وبحمده&&&& سبحان الله العظيم

  • قبرص

    0

    عاشت ايدك اخي على هذا الموضوع الجميل فعلا في الوقت الحاضر نحتاج الى صحبة طيبة , وكما يقول رسولنا الكريم : لا تصاحب إلا مؤمناً ولا يأكل طعامك إلا تـــقي .. شكرا لك وللموقع الحبيب

  • لندن

    0

    عاشت ايدك وسام والله كلامك من الصميم وبدخل بالصميم بورك فيك خوية.....

  • من اليمن

    0

    بارك الله فيك اخي وائل على هذه الكلمات المعبرة حقيقة نسأل الله ان تكون صحبتنا دوما هي صحبة الصلاح والصداقة ونكون احبة في الله يقول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في حديث سبعة يضلهم الله في ضله يوم لا ضل الا ضله ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه نسأل الله ان تكون هذه الكلمات في ميزان حسناتك

  • الاردن

    0

    الف شكر لصديقي العزيز وسام على هذا الموضوع حقا ان الصديق وقت الضيق سلامي الك ولكادر الموقع

  • السويد

    0

    والله عمي كلامك جواهر ياابو شمس.......الصديق وقت الضيق........والله صح المفروض الواحد يختار صديق حقيقي......عاشت ايدك................ ..

  • امريكا كنتاكي

    0

    بارك الله فيك اخ وائل يالفعل في هذا الزمان مافي مثل هذا الصديق وان لقيته لا تلقاه في نفس الاوصاف نسئل الله الصحبه الصالحه والابتعاد عن اصدقاء السوء

  • الغربه

    0

    اه والله معروف ياوسام انك على اخلاق حميده ومعروف كلش زين انك مابضيع فرض بجامع انا من السويد وبعرفك زين

  • نعم أخ وائل بارك الله بيك على هذا المقال الجميل قليل في زمانا هذا ترة صديق يحبك ويساعدك في المحن ولكن لا ادري هل السبب لاننا في وقت غير مناسب أم ماذا ؟ اللهم طهر قولبنا من النفاق واعيننا من الخينة والسنتنا من الكذب اللهم نسألك الصحبة الطيبة والثبات على ديننا اللهم امين

  • قبرص_لارنكا

    0

    ربي يرزقك الأصحاب النصحاء لك في جميع امورك وبوركت أخي((ابا شمس)) على هذا المقال الرائع .......

  • لندن

    0

    عاشت ايدك ياحبي وسام ونعم الصديق والله الايام الحلوة التي عشناها ماتتعوض سلامي الك

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+