سلسلة "الحقيقة المغيبة" ج4: قالوا أخرجوا يا قتلة الحسين ,, فقلنا الله أكبر - جمال أبو النسب

فلسطينيو العراق19

عدد القراء 2236

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/abo-alnasab/004.JPG

الجزء الأخير من الفصل الأول الذي كان بعنوان بغداد وما جنينا

قالوا أخرجوا يا قتلة الحسين ,, فقلنا الله أكبر ,, ألله أكبر ,, ألله أكبر

 

بهذا الجزء الرابع أتمنى أن أكون أديت ما هو حق لأهلي علي ,, ودين لهم في عنقي ,, قبل ما يكون جهد متواضع والنزر القليل القليل لأستعراض ما جرى لنا ولأهلنا على أيدي الأشرار من أهلك يا بغداد ,, وأمل أن أكون قد وفقت بتوثيق ما يجب توثيقة حتى لا تبقى الحقيقة فعلاً مغيبة ,, ليس صعبا علينا أن نقلب كل الصفحات ,, ليقيني أن كل يوم فيك يا بغداد كان أمرّ من الأخر ,, لكن لم يعد لقلبي العليل الأحتمال ,, وذاكرتي المتعبة تأبى بالرد عن أي سؤال ,, ولن أنسى أنه ما زال لنا ما تبقى من أهلنا هناك ,, كما لا أريد أن أتهم يوماً أني كنت سبباً حتى لمرور سيارة من قرب أي منهم لسؤاله عما قلته أو سيقال ,, لذا نحن نعي جيداً ليس كل الذي جرى لنا وعلينا أو سيحل بأهلنا ممكن أن يقال ,, مثلما ندرك أيضاً أن ذلك ليس صعبا أو حراما أو محال ,, وندرك أيضاً أنكم ما زلتم فيها ,, فذلك حتم علينا أن نصمت بعض الشيء ,, ولكن بعد حين سنتكلم حين يتوجب علينا الكلام ,, وليعلم القاصي قبل الداني أننا لا نخشى في الله لومة لائم ,, بل حرصنا عليكم وعلمنا ببطشهم جعلنا نكتفي بهذا القدر ,, وليعلموا أننا إن عزمنا على فتح جميع الصفحات سيكون توقفنا شيء محال بل هو محال المحال ,,,

 

أضغاث أحلام ,, أم هكذا تعيش الأنام ,, أم هي خدعة الأيام

حين يجن الليل وتسبل الشمس أهدابها بعد نهار امتد لساعات ,, لتغط في نوم عميق على مساحة الكون الذي نحيا فيه ,, لتفتح ثانية عينيها لصبح جديد على جزء آخر قد أتعبه طول ليل وشوق انتظار ,, حتى ترانا نخلد الى فراشنا ناشدي ساعات ننعم فيها بنوم هانيء ,, أترانا نعيش أضغاث أحلام ,, أم أننا نحن فلسطينيون نعيش في بغداد السلام ,, بغداد التي سرقوا كل شي فيها وفي المقدمة السلام ,, السلام الذي كان رديف لاسمك يا بغداد ,,السلام الذي طالما تغنى به الشعراء ,, السلام الذي خطت الأقلام  بأيادي كبار المفكرين والأدباء عنه على مر الأزمان ,, كيف لنا أن ننام وعينوننا مفتوحة ترقب الباب ,, فالقادم لن يستأذنك ,, فقدمه تسبق يده كي يطرق بها الباب هذا إن لم يكن قد هبط عليك من الشباك .. 

صار حلم فلسطينيو العراق أما كانت أو أبا أن يناموا وأعينهم مغلقة كباقي البشر,, لأنهم منذ سبع سنين وهم ينامون بعين واحدة مثلما تنام الحيتان ,, فعين تنام غفلة وقد أعياها طول السهر والأخرى لشدة احمراها لا ترى فيها سوادا أو بياضا معلقة على الباب ,, ترقب الموت القادم من كل حدب وصوب ,, وإن باتوا يغلقون دونهم وأولادهم الشبابيك والأبواب ,, و أصبحوا يضعون الخرق في ثقوب الأرض وشقوق السقوف والجدران ,, ولم يدركوا لحد الآن أن الموت قادما إليهم من ثقوب أقفال ما أغلقوا من أبواب ,,  وإن وضعوا بحرص مفاتيحهم تحت الوسائد أو في عب امرأة ترملت حديثا وقد نست أنها شقت جيدها دون وعي منها أو دراية.

إن قدر لنا ولم نحظى بزيارتهم الغير مرحب بها وقد أعيانا طول السهر ,, والعيون لم تعد قادرة على مجارات أهدبها بمنعها عن الانسدال ,, وإن سرقت غفوة للحظات من عمر نهاية الليل حتى تستقبل نهارك بعيون منتفختين وفكر شارد ,, ممني النفس بأن تحضى بنهار باسم كي تنفض عن كاهلك كل ما ألم بك من أعياء ليل طويل وقد انزاح عن صدرك كابوس أدمن على المكوث بين الضلوع ,, لكن هيهات أن تدرك الأمنيات واقع الحياة ,, فما أن تمتد يديك لتفتح ستائر شباك شقتك حتى تصدم من هول ما رأيت فكأن القيامة قد أزف وقتها ,, لتسارع بإغلاقها وقد سبقك قلبك للانغلاق ,, وإن فعلت فلا مفر لأن القتلة قد احاطوك ,, فلا مفر لك لأن القتلة قد جاءوك من كل حدب وصوب ,, فلا مفر لك لتهرب من الموت سوى الأرتماء بأحضانه ,,

72  أسير ؟؟ معتقل ؟؟ مخطوف ؟؟ في بضع ساعات في البلديات

صبيحة14/ 3/ 2007  وخلال 6 ساعات وفي وضح النهار من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً يتم الهجوم علينا من جميع الجبهات لمَ لا فنحن في ساحة حرب مع العزل مع الشيوخ مع النساء مع الأطفال ؟؟ استخدم بذلك الهجوم كل أنواع الأسلحة وبمشاركة كل الصنوف من شرطة وجيش ومدنيين وملثمين ومعممين ,, جاءونا من تحت الأرض ؟؟ ومن فوق الأرض ؟؟ هبطوا علينا من السماء ؟؟ خرجوا علينا من شقوق سقوف شقتنا ؟؟ طلوا بفوهات بنادقهم من ثقوب أقفال بيوتنا ؟؟ وكلهم ينادون بل يزبدن ويعربدون ويصرخون بأعلى أصواتهم أخرجوا يا قتلة الحسين ؟؟ بما أننا لم نقتل الحسين لم نخرج ؟؟ لذا دخلوا علينا ليخطفوا من بين ظهرانينا 72 طفل وشاب وشيخ ,, وقد أشبعوهم ركلاً وضرباً وإهانات بعدها تم سحلهم وأعقاب البنادق تنهال على رؤوسهم قبل أجسادهم ليقتادوهم الى المجهول ؟؟ وقبل منتصف الليل بقليل عادوا محملين بالجراح ,, مضرجين بالدماء ممزقي الثياب ,, حفاة والكثير منهم شبه عراة ؟؟ مذعورين لم يعرفوا حتى بيوتهم ,, وعندما دونت من أحدهم لسؤاله أجابني على الفور لقد سلبوني كل شيء بعدما داسوا على كرامتي ,, قلت حينها لم يعد لدينا سوى الخيام الخيام الخيام ؟؟ فإلى الله المستجار ,, الى الله المستجار ..   


إن كنا نحن قتلة ,, أذا أنتم من تكونون؟!!

نحن لسنا بقتلة ,, نحن كنا وما نزال وسنبقى مسلمون ومسالمون ,, بل أنتم القتلة ,, نعم كلكم قتـــلة، أينما كنتم وكيفما أصبحتم، وأينما أمسيتم كلكم قتـــلة إن أشرقتم أو أغربتم و إلى أي قبلة توجهتم، وفي أي كعبة صليتم ومثلما خلقتم ستعودون مرغمين مكرهين، مهزومين إلى حاكمنا وحاكمكم لأنكم أنتم القتـــلة.

لنا موعد عند بارئنا وبارئكم ، ستسحبون على أنوفكم إن لم يكن في الدنيا فاستعدوا لآخرتكم وأعدوا ما استطعتم من خطبكم عند ربنا وربكم ، نعم كلكم قتـــلة لماذا؟؟ اسألوا هوام صحاري مخيمات الجحيم كيف كان مذاق ذلنا وهواننا عليكم فهي ستجيبكم ,, اسألوا وحوش الصحراء عن طعم لحوم أولادنا ؟؟ ما هو لون دماء أبنائنا وإن ظللتم الطريق فعبق دماءنا سترشدكم كلكم قتـــلة.

يا حماة الدين والعروبة والعرض حتى الرياح يوما ستكشف عن عوراتكم، كلكم قتـــلة نعم كلكم قتــلة، سبع سنين ودمنا مستباح، سبع سنين وعرضنا مستباح، سبع سنين وأرواحنا معلقة بين السماء والأرض تشكوكم إلى ربكم، كلكم قتـــلة، سبع سنين وأيامنا حبلى بالمزيد من جلاديكم ، سبع سنين وأرضكم ضاقت بسجونكم وسجانيكم ، سبع سنين وأمة العربان نموت فيها وهي تحيا فينا، كلكم قتـــلة، كلكم قتـــلة.

نحن لحم ودم، نحن إحساس وشعور، نحن فرح وهم , وأنتم لن تحصدوا فينا إلاَ الغم , ولا تجنون منا سوى السم ، كلكم قتــلة،  إنكم أصنام، إنكم خشب مسندة , لم أقلها أنا بل قالها يوما عمـر أبـو ريشــة ، أمتي كم من صنم مجدته لم يكن يحمل طهر الصنم لا يلام الذئـب في عـدوانه إن يك الراعي عدو الغنم نعم كلكم قتـــلة، إنكم أصنام وقصوركم مواخير، وشعوبكم حدث فلا حرج احسبوا معنا، كم مرة أذن للصلاة في مآذنكم ، كم مسلم ركع في جوامعكم ، كم من مؤمن سجد لرب الأنام ، كم خطبة جمعة أقيمت في مساجدكم ، كم شهر لرمضان حل في بلدانكم ، كم عيد فطر به احتفلتم ، وكم عيد أضحى ضحيتم فيه فينا وما ضحيتم لربكم ، كم مرة احتفلتم بعيد مولد نبي أمتنا وأمتكم، كم وكم وكم ونحن نحمل جراحنا وتحملنا، شاهد عليكم مخيم العودة , الوليد، التنف، الهول، الرويشد، إنها دويلات من ورق وخيام من صنيعة أزلامك.

سبع سنين وما زلنا فيها نعض وتعض علينا جراحنا، سبع سنين ولم نزل نمسح دموعنا بآهاتنا ، سبع سنين نمني أنفسنا أن تصحوا يوما على أنين أمهاتنا ، كلكم قتـــلة ، لم أقلها أنا بل قالها يوما مظفــر النــواب القدس عروس عروبتكم ، فلماذا أدخلتم كل زنات الليل إلى حجرتها ,, وبقية ما قال ما زالت منقوشة على جباهكم ، يا لعزكم وفخركم وزهوكم ونصركم، نعم نحن المهزومين ولكن فقط في ضمائركم ، كلكم قتـــلة ، نحن المنتصرون في نظر كل من خلق الله لهم عيون ، كلكم قتـــلة.

كلنا مدانون ؟؟ كلنا متهمون ؟؟ الى أن تثبت إدانتنا ؟؟ فقائمة الاتهام طويلة ؟؟ ومحاضر الادانة أطول ؟؟ أنتم عرب فتلك جريمة ؟؟ أنتم فلسطينيون فهذه جريمة ما بعدها جريمة ,, أنتم مسلمون لذا دمكم مهدور ؟؟ أنتم صداميون وكأننا كنا نعيش في بلد كان يحكمها عيدي أمين ؟؟ أنتم بعثيون وهل نحن جئنا به أم أننا كنا نعيش في بلد التعددية الحزبية لنا ولكم ؟؟ أنتم إرهابيون وهل أثبتم يوما أننا قتلنا فيك يا عراق قطة على قارعة الطريق خلال كل تلك السنين ؟؟ أنتم سبب الاحتلال هل نحن من جاء به أو صفق له في الطرقات أو لوح له بعلامة النصر من فوق الجبال ؟؟ أنتم ؟؟ أنتم ؟؟ أنتم ؟؟ سنقول لكم من نحن؟؟ 

نحن فلسطينيو العراق ما زالنا نلوك الموت على أيديكم ويلوكنا فلا هو قادر على ابتلاعنا ولا نحن لليوم سائغيه، نعتصرالأيام لنختزل الآهات والآلام والحسرات ، لتلد فينا الساعات المزيد من الوفيات , ليعلم الكون كله الآن لمَ نحن اخترنا المخيمات ؟؟ مخيمات الجحيم ؟؟ لأننا نحن لم نقتل الحسين ( رضي الله عنه ) ولأننا سنبقى نكبر بكلمة  الله أكبر ,, الله أكبر ,, الله أكبر ... وللحديث بقية ,, إن كان هنالك في العمر بقية إن شاء الله ,,,

 

بقلم: جمال أبو النسب

الولايات المتحدة الأمريكية / كليفورنيا

25/1/2011

 http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/abo-alnasab/004.JPG

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 19

  • لكم الله يا شعب فلسطين!!!

    0

    كلام مؤثر وجميل يا أخى جمال!!! صبرا جميلا يا شعب فلسطين فبعزة الله ستكون لكم الجنة على ما صبرتم عليه وعلى ظلم العدو وألاخ والصديق!!! إصبروا فالله تعالى يقول فى كتابه العزيز((إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب)) والله إن صدقتم بالصبر والتوكل عليه فستدخلون الجنة بغير عقاب ولا حساب وسيوفى الله أعمالكم وصبركم ويكرمكم بجنة عرضها السموات والأرض!!! وما هو أفضل من ذلك؟؟ فموضع قدم فى الجنة خير من الدنيا وما فيها وما عليها كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم!!! فأصبروا أخوتى فإنما تقضى هذه الحياو الدنيا !!! إصبروا وصابروا وأنتم مشتتين فى المنافى والشتات وفى أصقاع الأرض !!! تمسكوا بإسلامكم وايمانكم عضوا على ذلك بالنواجذ والاسنان فإن موعدنا إنشاء الله تعالى الجنة وذلك هو الفوز العظيم!!!!

  • شكرا اخي وعزيزي جمال ابو النسب عما وضحته من شئ بسيط ممايتعرض له اهلنا واخواننا في العراق نعم هذا ليس الا القليل الذي ذكرته لعل وعسى تصحو بعض ضمائر الشرفاء ليوقفو هذا الظلم الجائر بحق اهلنا. اناشد كل عربي ومسلم يغار على عروبته واسلامه ان يحث الدول العربيه لايجاد ماوى لاخواننا واهلنا الفلسطينيون الفارين من هذا الجحيم كماادعوالله ان يحفطهم ويبعد عنهم كل سوء

  • شكر وتقدير للجميع

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم ,, أتقدم بالشكر والتقدير لأدارة الموقع والقائمين عليه ,, ولجميع الأخوة والأخوات الذين أسعدوني وشرفوني بمرورهم على كلماتي من قرأها منهم ,, ولمن علق عليها أقول ,,,1/ وائل الأسعد ,, أشكر لك حضورك الدائم وتعليقك .. 2/ حاتم الأسعد ,, أنا قد طال أنتظاري لقرائة روائعك يا أبا أوس .. 3/ أبو أركان ,, سيأتي يوماً وتكون دموعنا شهودنا لنا وعليهم عن بارئنا ,, 4/ عادل العمرو أنا الذي أشكرك على تشريفي بمرورك وتعليقك .. 5/ أبو عائشة ,, رحم الله أخينا أبو عبد العزيز ونحمد الله على سلامتك وسلامتنا جميعاً .. 6/ أبو خالد الدوايمة ,, ستبقى دوماً أخاً عزيزاً قبل ما تكون زوجاً لأختنا .. 7/ أم عبد الله ,, تعليقك ذكرني بدين لكي ولمن معك من بناتنا في أيسلندة لذا أرسلته اليوم للموقع على شكل مقالة ,, أرجو أن أكون قد وفيت بعض ما لك ولهن في عنقي .. 8/ أنور الشعبان ,, رحم الله قريبك أنور فهو كان بمثابة الأبن لي بحكم أنه جاري الباب على الباب .. 9/ مهى وزة ,, كم كنت أنت ما زلتي سنداً وأختاً كريمة لأخيك جمال يا أم سيفان .. 10/ فراس عبيد ,, كيف الحال , طمني دوماً عمي عنك وعن أسرتك .. 11/ احمد الدبس ,, سلامي وتحياتي لكل دار الدبس الطيبين ,, أنكم فعلاً شرف وتشريف لكل من تعرف عليكم ,,,, والى لقاء قريب أن كان هنالك في العمر بقية أن شاء الله

  • 0

    عزيزي ابو مهند 0 اكرر رجائى لكم بان تستمروا بالكتابه لتوضيح ما حل بفلسطينيو العراق من ظلم وحقد 0 والله لقد ذكرتني بيوم هاجمت قطعانهم المسعورة مجمع البلديات وقتلوا يومها الشهداء باذن الله ابراهيم زكي و اخرين حيث قلت لي لقد سرقو بيتي وكل ما املك ولم يبق عندى ما اطعم اولادى ليوم واحد يا سيدي قديما قال النواسي \"ليس الاعاريب عند الله من احد\"رغم انى اشك ان يكونوا عرب 0 لانهم يسشرسون فقط ضد من يعبد الله ويتقيه 0 حسبنا الله ونعم الوكيل 0

  • امريكيا ايداهو

    0

    نشكر الاخ العزيز ابو مهند على شجاعته وقلبه الحنون على ابناء شعبه الذين ذاقو الامرين في العراق الذي لاذنب لنا فيه فقط لاننا فلسطنيون لعنت الله على من ضلمنا من اليهود والشيعه وحسبنا الله ونعم الوكيل سلامي للجميع

  • بارك الله بيكم

    0

    يعجز لساني عن شكرك يا عمي ابو مهند وانا كنت شجاعة بمساندتكم الي ولا طفالي في المخيم وانا من هون بشكر كل اهلي وناس بمخيم الوليد والحمدلله على كل حال قدر الله ومشاء فعل وشكرا الك يا عمي انور وسلامي ال جميع الاهل الله يبعد عنا وعنكم كل مكروة

  • تيشلي

    0

    بارك الله فيك ابو مهند بس ياخي السان عجز من هذا الكلام

  • وجعت قلبي

    0

    في البداية اود ان اوجه تحياتي للموقع القراء المعلقين واجمل تحية معطرة بعطر الياسمين للأستاذ الكاتب الرائع جمال ابو النسب اود ان اقول والله وجعت قلبي بأللي قريت واللي وجعني اكثر هو كيف لم اعلم بكل هذا وانا فلسطينة الأصل ولادة العراق وبغداد الحبيبة وبما اني متاكدة من كلام ابو مهند وااله اني مليئة بالخجل والأسف على ما صدر من اسائة لكم كفلسطينيو العراق واتمنى من الله ان ينصركم على من عاداكم والقى الأذى بكم وبعوائلكم واتمنى الموفقية بكل خطاويكم وانا فخورة بيكم اهلي الفلسطينيون وبصمودكم . تحياتي لك يا استاذ يارائع يامبدع ونحن قرائك بانتضار المزيد وتحياني للعائلة الكريمة

  • السويد

    0

    بارك الله فيك يا أخ جمال على توضيحك اموراً كثيرة كانت خافية على الكثيرين وانا منهم لأن السماع ليس كما من شهد الحدث وقد اوضحته بعينك الثاقبة وكأننا عشنا في الاحداث فشكراً لك على مجهودك الكبير ومن خلالك ابعث بتحية احترام واجلال للأبنة الصابرة ام عبد الله ارملة المغفور له انشاء الله انور احمد موسى الشعبان احد اقربائي المقربين.

  • أم عبد الله ( نمرة مخيم الوليد )

    0

    أستمحيكم عذراً أحوتي القراء والمعلقين والقائمين على الموقع لتوجيه تحية حب وأحترام وتقدير لأبنتنا أم عبد الله زوجة الشهيد المغدور أنور الشعبان ,, كيف حالك يانمرة مخيم الجحيم ,, وكيف حال بناتنا الأرامل والمطلقات في أيسلاندا ,, أعانكن الله على ما أنتن عليه ,, ولكن عهدي بكن وأنت في المقدمة منهن يا أبنتي أم عبدالله كنت وستبقن نمرات بحق ,, لكن مني ومن كل من تشرف بعرفتكن في بغداد أو في مخيم الوليد/ الجحيم كل التقدير والأحترام ,, عمك أبو مهند النسب ,,,

  • ايسلندة

    0

    والله عمي ابو مهند لساني يعجز عن شكرك كلماتك كلها معاني وحكم وذكرتني بيوم وفاة المرحوم انور الله يرحمو ويجعل الجنة ماءوها ويرحم شهدائنا وامواتنا جميعا وبارك الله بيك وبكل الناس الطيبة امثالك

  • امريكا

    0

    نعم كلهم قتله اولائك المجوس وحدهم على الاسلام نسئل الله ان يحفض اخوانه في العراق من الصهيوشيعيه كما سماهم موقعنا الابطال بارك الله بيك اخي ابو مهند على هذا المقال وارجوا الاستمرار لحقيقة اولائك المجوس لفعلهم الجبان على شعبنا الفلسطيني في العراق تحياتي الك ياخال اولادي وبارك الله بيك

  • صدقت عمي ابو مهند فإن كلامك في محله وهذا يوم 14\\3\\كان يوم عصيب علينا وعلى ابناء شعبنا في المجمع حيث قتل لنا احد حراس المسجد ابو عبد العزيز رحمه الله وحسب شهود عيان قال ان اخر كلامه كان لا اله الا الله نسأل الله ان يكون من اهل الجنة حيث هذا اليوم الله تبارك وتعالى قد حفضني من موت محقق بعد ان اطلق على راسي احد افراد الشرطة برصاصة قناص في راسي ولكنني تخلصت منها بحفظ الله تبارك وتعالى ونحن لا ننسى ابنائنا الذين قتلوا ونسائنا وشيوخنا وشبابنا فقد قتل من خيرة ابناء شعبنا في العراق على ايدي الرافضة المجوس وكلنا نعلم نسأل الله ان يسكنهم جنات الفردوس ولكنني اقول للذين يتعاملون مع هؤلاء الرافضة المجوس هؤلاء الزمرة الخبيثة متى ستفيقون من نومكم هل ستبقون تتأملون خيرا من هؤلاء المشركين الذين يطعنون بصحابة وازواج نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم والله المستعان واخيرا وليس اخرا ابارك لك مجهودك الرائع عمي الفاضل ابو مهند على ما طرحته لانك ما تركت لا ساردة ولا واردة الا تكلمت بها وجميعها حقائق ووثائق وسيأتي اليوم الذي ياخذ الله حقنا من هؤلاء المدعومين من ايران المجرمة وغيرها ولا نقول الا حسبنا الله ونعمة الوكيل على كل متخاذل لا يعمل لمصلحة ابناء شعبنا الفلسطيني في العراق والشتات وفي كل مكان واسال الله ان يرحم ابناء شعبنا الفلسطيني في العراق وفي كل مكان وان يجعلنا يدا واحدة من اجل ان نسترد ما فقدناه واقول لك استمر في مسيرك وفي توثيقك لهذه الايام العصيبة التي مرت علينا صحيح تنفتح علينا جروح قديمة ولكن دموعنا لم ولن تجف بعد ما وقع علينا من ظلم واظطهاد سائلين المولى ان يأجرنا في مصيبتنا ويخلف لنا خيرا منها والحمد لله رب العالمين

  • البلديات

    0

    عمو جمال عاشت ايدك ما منقول غير شي احنه هون بل عراق ما منعرف شو الي راح يصير بينه لانو الميليشيات كاعدي بتسلح نفسهه من جديد ادعولنا !! تحياتي

  • قبرص

    0

    احيي اخي العزيز جمال وشكرك على هذا الكلام الحقيقي والواقعي ومزيدا من الابداع وبورك فبك عادل العمرو

  • هليفاكس

    0

    نعم اخي ابو الشيم انهم قتلة نعم يااخي لازلنا نمسح الدموع عن اطفالنا نعم يااخي لازالت الامهاة الثكالى تندب من الام فقدان ابنائها نعم يااخي لاتزال الارامل من اخواتنا تعيش تلك الحظات التي بلغت بخبر مقتل ازواجهم لن يجفف كل مناديل الارض دموعهم ولا الاهاة ولا ساعات الرعب التي مررنا بها نعم يااخي كلنا متفقون بانهم قتلة انهم قتلة والله انهم قتلة

  • نيويورك

    0

    رحمك الله والى جنات الخلد بأذنه تعالى ويا اهلي واحبابي اهل الفقيد عامة دون استثناء اسأل الله العلي القدير ان يلهمكم الصبر والثبات الله يصبرنا جميعا ولله الحمد

  • نعم أخي الحبيب نحن الذين نترجم صوت الحق في معاناتنا بل نحن الرجال الرجال نحمل جراحنا ولانجاهر بها (دم القضية أم دم الضحية) ؟؟؟ والمتاجرون كثر والقضية مباعة والضحية مشروع للمتاجرة المستمرة فكل جيل يأتي يدفع الضريبة,, وكل أمتك تتبجح بدم القضية وأولهم ,,وقبلهم (نحن نعم نحن) فتجدنا في الشتات أسرع من يسهم بتعزيزه وأستثماره للمصالح والمنافع الشخصية,, فلا ترى قلب على قلب, ولا يدا بيد, فكلنا زعماء!! فتمعنوا الوضع بالداخل,, ووضعنا في الشتات وتفحصوا جيدا حالنا عن كثب وكل منا فلينظرللمرآة ليرى حقيفة مانحن عليه وإلى ما أل إليه حال الشتات الذي عاصرناه لأكثر من ستون عاما فمتى وإلى متى يستمر المصير الجهول حيث تفرقت بنا الطرق والبلدان فمتى نصحو من غفوتنا الطويلة؟؟ وحقيقة صورتنا التي نخفيها عن الناس,,ونسينا بأن الله سبحانه يراقب عملناوالحساب لايؤجل طويلا فلسوف تحين ساعته,, أخي أبو مهند شكرا وكم تعني هذه الكلمة لو عملنا بحقها تكتب لكي يقرأ المجتمع ويتعلم فأن لم يتعلم ماذا سيكون حالنا؟؟ لقد بذلت مجهودا رائعا ,, جعلها الله في ميزان حسناتك وبوركت خطواتك والله ولي التوفيق,,حاتم الأسعد,,

  • جزيرة قبرص ( لارنكا )

    0

    والله ياعمي جمال يعجز اللسان عن وصفك و وصف كتاباتك الرائعة , واجزاءك جميعها روعة بل و اكثر , يسعدني أن أترقب مقالاتك القادمة بشوق فلا تجعلني انتظر طويلا ,,, فأنت استاذي و معلمي و حبيب الملايين ,, تحيــــاتي لك ,,, تلميذك : وائل الاسعد

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+