آيسلندا وخمسة نساء .. بين المجنون و الآيل للجنون.. حوار غير مفهوم- جمال أبو النسب

فلسطينيو العراق19

عدد القراء 8200

 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/majnon.JPG

أيهما على حق ,, أيهما على صواب ,, أيهما أعقل من الأخر ,, أيهما أجن من الأخر ,, بعد انتهائكم من قرائة آخر كلمة من هذا الحوار بين نصف عقلي المجنون ونصفه الأخر الآيل للجنون!!

والذي أنقله لكم بكل صدق وأمانة ( وهل هناك في زماننا هذا أصدق من المجانين؟! ) لتحكموا أنتم ؟؟ ستكونون مع من وضد من ,, بعدها لكم أن تكلفوا أقلامكم لتجيبوني على تساؤلاتي ,,  قبل ما يفر ما تبقى من نصف عقلي الآيل للجنون ,, أخيكم جمال أبو النسب ,,,

قال نصف عقلي الآيل للجنون: كان نصيبي أن أتعرف بل وأتشرف على خمس نساء أرامل بينهن واحدة مطلقة ,,

قال نصف عقلي المجنون: خمسون أرملة ومطلقة ؟؟ أين تعرفت بهن ؟؟ لا تقل في بنات أفكارك ,, حذاري لأن ذلك ما قادني للجنون ..

قال نصف عقلي الآيل للجنون: قلت خمسة ولم أقل خمسون ,, وعندي من البنات خارج أفكاري ما يكفني ,, كما أني تعرفت عليهن في منتجع يقع في جزر الكناري ؟؟ التي تكون على مقربة من ساحل البحر الكاريبي ؟؟ بجانب الحدود العراقية السورية ؟؟

قال نصف عقلي المجنون: أكيد أنك تقصد مخيم الجحيم ؟؟ عفواً أقصد مخيم الوليد ؟؟ فهو أقرب ما يكون الى منتجع للأموات الأحياء ؟؟ نعم مقبرة تصلح للأحياء وليس للأموات ؟؟ لأنهم سيكونون وجبات عشاء فاخرة لهوام الصحراء ؟؟

قال نصف عقلي الآيل للجنون: نعم هذا ما قصدته ,, فقط دعني من جنونك ؟؟ واستمع لما سأقول ؟؟

قال نصف عقلي المجنون: هات ما عندك فنحن السابقون وأنتم اللاحقون ؟؟ فلن يساورني يوماً الشك بأنك أنت الأخر ليس بمجنون ؟؟

قال نصف عقلي الآيل للجنون: تشرفت بمعرفتي لخمس من بناتنا اللاتي قدر لهن أن يشاركنني المعاناة في مخيم الوليد ذلك بعد فقدن أزواجهن على أيدي الجلادين ومصاصي الدماء في بغداد ,, ليصبحن بين ليلة وضحاها أرامل ؟؟ لم يكتفوا بذلك بل صرن هن وأولادهن مطاردات ,, لأن القتلة قاموا بتحليل ما تبقى من جثث أزواجهن الشهداء ,, فثبت لهم في الملموس ؟؟ وبالدليل القاطع ؟؟ والبرهان الساطع ؟؟ أنهن وأولادهن هم من كانوا سبباً في ضياع فلسطين ؟؟ وهم من أداروا ظهورهم للعدو سابقاً الصديق الأن ؟؟ فكانوا سبباً في نكسة عام سبعة وستين ؟؟ وسوء تشجيعهم كان على رأس الأسباب بخسارة فريق نادي الزوراء أمام منتخب الأرجنتين في عام ألفين وعشرين ؟؟ لذا اقتضى ملاحقتهن مع أولادهن للقضاء عليهم أجمعين ؟؟ فما كان لهن سوى الهروب الى (( منتجع الوليد الإذلالي  )) ليلتحفن السماء ويفترشن الأرض ؟؟ وعلى مدار ثلاث سنوات يعتلي وجوههن ووجوه وأجساد أولادهن الغبار ,, وحين يهطل المطر يصبح الغبار طين ؟؟ عندها كانوا يبدون  للقاصي والداني بانهم أشباح أو بقايا بشر ؟؟ وفي صيف المخيم الخانق صاروا لشدة تعرقهم كأنهم خارطتك يا فلسطين ؟؟

قال نصف عقلي المجنون: كيف حصل هذا ,, كيف لي أن أصدقك وأنت النصف الأيل للجنون ,, هات ما عندك وأطربني فأنا أصبحت لكلامك هذا منذ الآن مفتون ؟؟

قال نصف عقلي الآيل للجنون: هل لك أن تسكت لأكمل لك الحكاية ,, كُنَّ وعلى مدار ثلاث سنوات وهن كالنمرات يصارعن قسوة ومرارات وعذاب فقدان الأزواج وجحيم العيش فوق التراب ,, وبعد سلسلة مقابلات ولقاءات من قبل كل الجمعيات والمفوضيات والشخصيات ,, صدر قرار القرارات رحمة بهن وبأطفالهن بإرسالهن لآخر الدنيا للحفاظ عليهن ؟؟ أتعرف الى أين فأنت مجنون وأكيد لديك خيال يسبح دوماً خارج الحدود فليس عليك أي قيود ؟؟

قال نصف عقلي المجنون: ما بك ,, هذا الأمر لا يحتاج الى عقل أو ذكاء لأنهن نساء ,, فبلاد العربان واسعة ؟؟ سعة ضمائرهم الشاسعة ؟؟ قل لي كم بلد طالب باحتضانهن مع أطفالهن ؟؟ لا تقل لي أنهن خلقن أزمة بين بلاد العربان ؟؟ وجامعة دول العربان عقدتاأجتماعاتها على مدار ثلاث سنوات لتحديد أي دولة ستحضى بشرف استضافتهن ؟؟

قال نصف عقلي الآيل للجنون: عن أي استضافة تتكلم يا مجنون ؟؟ أنا لم أتكلم عن دورة لألعاب التنس ؟؟ ولا بطولة أسيا لكرة القدم ؟؟ ولا مهرجان للغناء العربي الأصيل ؟؟ ولا ولا ولا ؟؟ ابقى على جنونك خيراً لي ولك ؟؟

قال نصفي عقلي المجنون: يا حبيبي لا تعيرني وأعيرك فالهم طايلني وطايلك ,, هات ما عندك وقل لي أين تم استضافتهن لأني بدأت أفكر ؟؟ والتفكير قد يعيد لي عقلي ؟؟

قال نصف عقلي الآيل للجنون: استضافتهن دولة اسمها آيسلندا ؟؟

قال نصف عقلي المجنون: كيف ذلك فليس معهن محرم ليرافقهن في هذا السفر الطويل وذلك البلد البعيد ؟؟ مالك أحمق أنت ؟؟ أجننت ؟؟

قال نصف عقلي الآيل للجنون: من قال لك لم يكن معهن محرم ,, كان الله معهن ,, والمحرم جراحهن ؟؟ ورفيق الدرب دموع حرقى كانت تنساب على وجنات أطفالهن ,, وبكاء أشبه بالنحيب الصامت ,, وعيون حيرى تفتش عن أمل في المجهول ,, وقلب خافق يلهج بقول ربنا لم تتخلى عنا وعن أطفالنا يوماً ,, لكننا يا ربنا أحوج لك اليوم لتكون معنا كحاجة الجنين لرحم أمه ,, ربنا لم يعد لنا سواك ,, ربنا نحن خمسة نساء فلسطينيات من العراق ,, ربنا أصبحنا في حال أنت أعلم به منا ,, لذا يا ربنا أنت الغني عن السؤال  ؟؟

هنا قال نصف عقلي المجنون: كفى كفى كفى دعني على جنوني فأنا الأن أدركت أني بنعيم ؟؟ ولكن دعني أبشرك فنحن السابقون وأنت لنا اليوم أو غدا من اللاحقين ؟؟

سلامي لكنّ يا أم عبد الله ويا أم مصطفى ويا أم ...... لا داعي لذكركن جميعاً فمن يهمه أمركن عليه البحث عن أسمائكن عسى ولعل أن يرق قلبه عليكن ويسأل عنكن أو يتحرك الصامت فيه ويدعوا لكن ,, لأن نصفي الآيل للجنون أوشك على الجنون ؟؟ وللآن كلما تذكرتكن وأنتن تغادرن المخيم لن أصدق لحد الآن أهي سيارت لنقل الأحياء كنتن فيها أم سيارات لنقل الأموات لكنها كانت بدون شرائط سود ؟؟؟؟؟

 

بقلم: جمال أبو النسب

الولايات المتحدة الأمريكية - كاليفورنيا

30/1/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 19

  • كل الحب والتقدير لكم أحبتي

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم ,, كل الحب والتقدير لجميع الأخوة والأخوات ممن قرأ أو علق على أستذكاري لبناتنا في أيسلنده ,, والعذر كل العذر لكن يا أيتها الصابرات المحتسبات على ما أنتن عليهن وضني فيكن كنتن وستبقن كما عهدتكن سارية شرفة وعلم شموخ في غربتكن ,, سائل المولى ان يمدكن بما أنقطع من أهلكن يا نمرات فلسطين ,, أخوكن وأبيكن أبو مهند النسب ,,

  • من بلاد الله

    0

    اخي يا ابن ام غير امي قلت لك بمرة سابقة كفكف دمعك ودميعاتنا المنهمرة من قلوبنا لا ماقينا يابن صديقة الحنونة حن علينا واوقف نهر دموعنا المتدفق بسبب كتاباتك دمت لنا ياابن ام غي ام ودامقلمك

  • ايطاليا

    0

    سلمت وسلم يمينك وقلمك وحفظ الله عقلك يا اخي العزيز ابو مهند على هذه المقاله المعبره عن حقوق اخواتنا وهذا هو ضني بك يا اخي الكريم وان شاء الله تبقى تعبر وتدافع عن كافة شرائح شعبنا المشتت وبارك الله فيك اخوك ابو محمود

  • السويد

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أعجبتني القصة فنقلتها لكم ، كثير مانسمع الحكمة ( خذ الحكمة من أفواه المجانين ) هذه قصتها : توفى احد الاثرياء في بلد بعيد عن بلده ووصل خبر وفاته الى اولاده وحدد ولده الكبير يوم للعزا ولكن اخوته طالبوا بالميراث فقال انتظروا حتى ننتهي من مراسيم العزا فرفضوا وقالوا بل نقسم التركه اليوم قال ماذا تقول الناس علينا لم نصبر ! فرفض مطلبهم فذهبوا الى المحكمه واقاموا دعوا عليه وارسل له طلب القاضي للحضور ، ماذا يفعل ؟ ذهب الى احد عقلا البلد ليستشيره وكان صاحب راى سليم ،فسرد عليه القصه وقال انظر لي مخرج قال له الحكيم اذهب الى فلان سوف يفتيك ويعطيك الحل قال له ان فلان مجنون كيف يحل مشكله عجز في حلها العقلا! قال اذهب اليه لن يفتيك غيره ،فذهب اليه وسرد عليه القصه وبعد ان انتها من كلامه قال له المجنون قل لاخوانك هل عندكم من يشهد بان ابي قد مات .قال خذوا الحكمه من افواه المجانين ، كيف لم افكر في هذا . وذهب الى المحكمه وقال للقاضي ماقال له المجنون قال القاضي انك محق هل عندكم شهود قالوا ابينا توفى في بلد بعيد وجاءنا الخبر ولا يوجد شاهد على ذلك قال لهم القاضي اتوا بالشهود، وظلت القضيه معلقه الى سنه ونصف وقال لهم اخوهم لو صبرتم اسبوع كان خيرا لكم .والربط هوا اذا كنت يا ابو مهند بنصف عقل وكتبت ما كتبت فماذا لو اصبحت مجنون الله يستر منك(طرفة)

  • من اليمن

    0

    بارك الله فيك عمي ابو مهند اسال الله لك التوفيق ان شاء الله ووصفك وصف رائع ولكن لا نقول الا حسبنا الله ونعمة الوكيل اتمنى من الله الستر والصلاح لاخواتي في ايسلندا كما اسال الله ان يجعلهم من نساء الجنة ليلتحقن بازواجهن الذين قتلوا على ايدي المجوس في العراق ظلما اسال الله الرحمة والمغفرة لموتانا و ختاما أيتها الدرة المصونة و الجوهرة المكنونة ..يا صانعة الرجال و مربية أجيال .. أسأل الله أن يحفظك و يحميك من كل سوء و أن يجعلك مباركة في اولادك و أن يجعلك من الداعيات إلى الله الخادمات لهذا الدين .. اللهم إنا نسألك فعل الخيرات و ترك المنكرات و حب المساكين ..اللهم إنا نسألك أن تحمي نسائنا من التبرج و السفور و أن تحفظ بلاد المسلمين من الشرور ..اللهم إنا نسألك أن توفق ولاة أمورنا لما تحب و ترضى و أن تنفع بهم الإسلام و المسلمين هذا و الله تعالى أجل و أعظم و صلى الله و سلم و بارك على رسولنا . والحمد لله على كل حال

  • شيكاغو

    0

    والله رائع يا ابو مهند وصفت الحالة بدقة بالغة وبتسلسل فريد على العموم نتمنا لخواتنا في ايسلند الخير وسلامي لهُن جميعاً ...

  • ابو ظبي

    0

    المكتوب على الجبين لازم تشوفوا العين سلام لخواتنا الصابرات وسلامت عقلك عمي ابو مهند والله يجيرنا

  • اميركا

    0

    تسلم ايدك ابو مهند على هذا الموضوع وانت ما كتبت الى الواقع والله يكون بعون اخواتنا في ايسلنداويكون بعون كل اهلينا في بلاد الغربه الله ينتقم من كل واحد اذانا لاحولا ولاقوه الابالله العلي العضيم

  • ايطاليا

    0

    لاحولا ولا قوه الا بلاه العلي العضيم اللهم انتقم لنا من كل الحكام العرب اللهم شوفنا بيهم ايام اشد وئصعب من التي رئيناها

  • هليفاكس

    0

    تحياتي لك ابو الشيم لقد افزعتني واقشعر بدني من هذه الكلمات التي يتعرق لها الجبين وتهتز لها المشاعر ويبيض لها الرأس نعم ما نواجه حقا جنون لقد سلبو منا ابسط مقومات الحياة وهذا بفضل العربان وجامعة العربان وكأننا من كوكب اخر لاتربطنا بهم ايتو انساب ولاارحام ..... لقد مزقونا شر تمزيق وبعثروا ارحامنا في شتى بقاع الارض ليرضوا اسيادهم عسى ان يرضو عنهم ولكن من يفرط بمن حوله من اهله للغريب يأتي اليوم للتخلي عنهو وهانحن اليوم نرى ماذا احل بزين الهاربين وبحسني الخفيف وغدا لناظره قريب بكل من اساء لشعينا وكل ذالك بدعلء اخواتنا الثكالى ودموع وانين اطفالنافي تحمل اقسى الظروف والمعاناة االتي مررنا بها نعم نحن لنا الله في هؤلاء وهم ليس لهم من يلجئو اليه لقد اطلت عليكم فتحية اكبار واعتزاز لبناتنا في ايسلندا فنحن اخوتهم دوما وشكرا لك على هذا التذكير وشكرا للعاملين في الموقع على هذا التواصل ومرة اخرى الف تحية لهولاء النسوة الماجدات ورفعة الراس لنا والسلام اخوكم ابو اركان

  • ايطالياااا

    0

    لا حول ولا قوه الا بالله الله يصبركن يااخوتنا الصابرات ويرزقكم ويوفقكم

  • اوكراينا كييف

    0

    السلا عليكم وتحيه الى الاخ والاستاذ الكبير جمال على هذا الموضوع القيم والصبر والحياة السعيدة الى اخواتنا في ايسلبدا لقد مررت على تلك البلاد قبل حوالي ثلاثين عاما وكن واثقا اخ جمال بأن قطعة ثلج او واحه او شجره او البراكين والمناظر الجميله والمعامله الأنسانيه اشرف من كل الدول العربية وشكر لك على كل مقالتك الجميله

  • ايسلندا

    0

    اشكر الخ جمال على هذه المبادره الجميلة نحن بخير والحمدلله فان الله لا ينسى العبد المؤمن الصابر سلامي الى ام مهند اختك زوجت المرحوم حسام احمد عيسى عبدالله الحسن

  • قبرص

    0

    حيا الله ابو النسب شو اخبارك واخبار الاهل تحياتى لكم يا جارنا العزيز

  • 0

    السلام عليكم : اخي الفاضل ربما الصمت افضل من التعليق . تحية لكل طيب يذكرنا في تحية الاسلام لا اكثر

  • جزيرة قبرص ( لارنكا )

    0

    شكرا لك استاذ جمال على هذه المبادرة الطيبة التي صدرت منك ,, فأنت معروف بأخلاقك الحميدة و تواضعك الجميل ,, جزيت خيرا يا استاذي . ( دائما و ابدا الحمد لله على كل حال )

  • ايسلند

    0

    نحن ثمانية نساء متواجدات في ايسلند مع اطفالنا الايتام نعاني كثير من المشاكل ولا نوجد من يسئل او يطيب خاطر احدنا بكلمة طيبة والغربة صعبة وانتم رجال مع عوائلكم ونحن لا حول لنا ولا قوة لكان ماذا عسى ان اقول اصبرو وصابرو ان الله ان الصابرين والحمدلله على كل حال وشكرا للعم ابو مهند على كاتبتها وبارك الله فيك

  • السويد

    0

    حسبى الله ونعم الوكيل ضاقت الارض بما رحبت الدول العربيةزورة بفلسطينى العراق العرب كان رحمو كبار السن والمرضى حتى الميت اكرام دفنو بقى يومين بالمخيم بستنو تيجى الموافقة للمرور من الحدودياابنى بدهم يفكرو بالارامل لاحياة لمن تنادى والارامل الهن رب كريم هو بحميهن وبحمى ولادهن نسئل الله العظيم ان يثبتهن على الدين الستر هن واولادهن ولاحول ولاقوة الا بالله

  • ايسلند

    0

    والله يا عمي ابو مهند مش عارف شو اكتب لان والله دموعي سبقتني والحمدلله الدنيا لسة بخير مدام فيها ناس طيبي تسئل على ارامل وايتام الله يبارك بيك ويجزيك كل خير عني وعن كل النساء الموجوادت في اايسلند والحمدلله على كل حال

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+